Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-11-2022

التقرير الصحفي 15-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  15/11/2022

المحتويات

  1. السفير الدندح يلتقي رئيس الوزراء العراقي وينقل له تهنئة الرئيس الأسد بمناسبة استلام مهامه
  2. الاحتلال الأمريكي يكثف عمليات سرقة النفط من ريف الحسكة
  3. إحباط هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري من “داعش” في مدينة درعا
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يخططون لعمل استفزازي في إدلب
  5. الخارجية والمغتربين: تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة جريمة حرب وضد الإنسانية
  6. الخارجية الكازاخستانية: الاجتماع المقبل حول سورية بصيغة أستانا من الـ22 إلى الـ23 الشهر الجاري
  7. شهيدة برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد استهداف مركبتها غربي رام الله


السفير الدندح يلتقي رئيس الوزراء العراقي وينقل له تهنئة الرئيس الأسد بمناسبة استلام مهامه

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال استقباله السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح سبل تعزيز علاقات التعاون بين العراق وسورية.

وحمل السفير الدندح تهنئة السيد الرئيس بشار الأسد إلى السوداني بمناسبة استلامه مهامه، وتأكيده أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما سلّم السفير الدندح لرئيس مجلس الوزراء العراقي، برقية من رئيس الوزراء المهندس حسين عرنوس، ضمّنها تحياته وتهانيه بمناسبة تسلم السوداني مهامه وتشكيل الحكومة.

وتناول اللقاء التباحث في كل ما من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين العراقي والسوري.

سانا

الاحتلال الأمريكي يكثف عمليات سرقة النفط من ريف الحسكة

كثفت قوات الاحتلال الأمريكي عملياتها في سرقة النفط السوري من منطقة الجزيرة بالتعاون والتنسيق مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا في الحسكة أن “قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت دفعة جديدة من النفط السوري المسروق، عبر 76 صهريجاً إلى قواعدها شمال العراق من معبر المحمودية غير الشرعي.

وكانت قوات الاحتلال سرقت أمس الأول قمحاً ونفطاً وأخرجتها محملة بـ 93 شاحنة وصهريجاً، عبر المعابر الحدودية غير الشرعية التي أقامها الاحتلال مع العراق.

سانا

إحباط هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري من “داعش” في مدينة درعا

أحبطت القوى الأمنية السورية والمجموعات المحلية، هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة حاول سائقها الوصول إلى أحد المواقع في حي “طريق السد” المحاذي للحدود السورية الأردنية بجنوب درعا.

وقال نشطاء إن “عناصر إرهابية من داعش استخدموا سيارة مفخخة أثناء الاشتباكات مع عناصر المجموعات المحلية في حي طريق السد بمدينة درعا”.

وأضاف النشطاء أن السيارة كانت في طريقها إلى إحدى النقاط التي تتمركز فيها مجموعات محلية، إلا أنهم (المجموعات المحلية) تمكنوا من التعامل معها وتفجيرها قبل الوصول إلى هدفها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “استخدام السيارة المفخخة جاء بعد تضييق الخناق على التنظيم داخل الحي، ولم يبق لهم سوى عدد قليل من المنازل ليتحصنوا بداخلها”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، نقلا عن مصادر، فإن “الانتحاري حاول الوصول إلى أحد التحصينات المتقدمة التي أنشأتها القوى الأمنية والمجموعات المسلحة المحلية في سياق العملية المشتركة المستمرة ضد مناطق سيطرة تنظيم داعش داخل حي السد، بجنوب مدينة درعا”.

واستطاعت القوى المشتركة استهداف السيارة المفخخة مع الانتحاري الذي يقودها أثناء محاولته الوصول إلى أحد المواقع المتقدمة في الحي، مؤكدة مقتل الانتحاري وتشظي السيارة، وعدم وقوع أي إصابات بين عناصر القوى الأمنية والمجموعات المحلية الرديفة المشاركة في العملية، بحسب سبوتنيك.

كما لفتت سبوتنيك نقلا عن مصادر، إلى أن طائرة مسيرة رصدت السيارة المفخخة لحظة خروجها من إحدى ورشات التفخيخ التابعة للتنظيم في الحي، ليتم الاستعداد لها عبر توزيع القوى النارية في محاور تحركها، قبل أن يتم تفجيرها باستخدام قواذف “آر بي جي” المضادة للدروع، ورشاشات من عيار 23 ملم.

روسيا اليوم + سبوتنيك

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يخططون لعمل استفزازي في إدلب

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادات يقوم بها إرهابيو “جبهة النصرة” بالتعاون مع ما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية في مناطق انتشارهم بريف إدلب لفبركة “ضربات عشوائية” على المدنيين بهدف اتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ إيغوروف في بيان صحفي أن المركز تلقى معلومات تتحدث عن إعداد إرهابيي “جبهة النصرة” بالتعاون مع ما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” استفزازات في منطقة خفض التصعيد في إدلب بهدف اتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية بشن ضربات عشوائية على المنشآت والمدنيين في إدلب.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في إدلب ولا سيما تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم من قبل أجهزة استخبارات دول غربية لاستخدامها في تنفيذ هجمات كيماوية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

وفي سياق آخر لفت إيغوروف إلى أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية رصد 4 اعتداءات من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة وهي اعتداء واحد في محافظة حلب وآخر في إدلب واثنان في اللاذقية.

سانا

الخارجية والمغتربين: تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة جريمة حرب وضد الإنسانية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة وما حولها هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك لوضع حدّ فوري لكل هذه الانتهاكات التي لم يعد من المقبول السكوت عنها.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها على تويتر: إن تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة وما حولها، ما هو إلا لعبة دنيئة ولا إنسانية، سواء من قبل ميليشيا “قسد” الانفصالية ومن خلفها رعاتها قوات الاحتلال الأمريكي، أو من قبل قوات الاحتلال التركي وأدواته من المجموعات الإرهابية.

وأضافت الوزارة: إن تكرار قطع المياه يمثّل عقاباً جماعياً بحق المدنيين، وخاصة الفئات الهشّة كالأطفال والنساء وكبار السن، وهو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي يوم أمس على ريف حمص ما هو إلا حلقة في سلسلة الأدوار الموزعة بين هذه الأطراف، واستهتار بأحكام القانون الدولي.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك لوضع حدّ فوري لكل هذه الانتهاكات التي لم يعد من المقبول السكوت عنها.

سانا

الخارجية الكازاخستانية: الاجتماع المقبل حول سورية بصيغة أستانا من الـ22 إلى الـ23 الشهر الجاري

أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الكازاخستانية أيبك سمادياروف بأن الجولة القادمة من الاجتماع الدولي حول سورية بصيغة “أستانا” ستعقد في العاصمة الكازاخستانية خلال الشهر الجاري.

وقال سمادياروف في تصريح صحفي اليوم: “إن الجولة المقبلة من المحادثات بشأن سورية بصيغة أستانا، ستعقد في الفترة من الـ22 إلى الـ23 من تشرين الثاني”.

وكانت كازاخستان استضافت في الـ15 والـ16 من حزيران الماضي الجولة الثامنة عشرة، من الاجتماع الدولي حول سورية بصيغة “أستانا”.

سانا

شهيدة برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد استهداف مركبتها غربي رام الله

استشهدت شابة فلسطينية (19 عاماً)، صباح اليوم الاثنين، بعد إطلاق “جيش” الاحتلال الاسرائيلي النار باتجاه مركبة في بلدة بيتونيا غربي رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة في بلدة بيتونيا غربي رام الله واعتقلت من في داخلها.

وأوضحت مصادر محلية أنّ سيارة الإسعاف نقلت إلى المستشفى امرأة بحال حرجة بعد إطلاق الاحتلال النار على مركبة قرب معسكر عوفر، قبل أن تُعلن مصادر طبية استشهادها.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...