Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-11-2021

التقرير الصحفي 15-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 14/11/2021

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تكريم المتفوقين من أبناء العسكريين والشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي
  2. وفاة طفل في مخيم الركبان جراء نقص الغذاء والدواء
  3. الأردن تؤكد ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية
  4. العراق.. عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول إرهابيي (داعش)
  5. شقيق الأسير كايد الفسفوس: وضعه الصحي في تراجعٍ مستمر وخطير جداً
  6. انتهاء مناورة مشتركة بين القوات البرية الإسرائيلية والأمريكية
  7. “السلام الآن”: اعتداءات المستوطنين جزء من استراتيجية رسمية لقضم الضفة


برعاية الرئيس الأسد.. تكريم المتفوقين من أبناء العسكريين والشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أُقيمت اليوم احتفالاتٌ تكريمية في عدد من المحافظات، للمتفوقين من أبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين والشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي الناجحين في امتحانات الشهادتين الثانوية بفروعها كافة والتعليم الأساسي للعام 2021 .

وشارك في الاحتفالات عدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة والسادة المحافظون وأمناء الفروع الحزبية في المحافظات ومديرو التربية ورؤساء روابط المحاربين القدماء ومكاتب شؤون الشهداء، بالإضافة إلى ذوي الطلاب المتفوقين.

وألقيت خلالها كلمات أكدت أننا نعيش اليوم في زمن لا مكان فيه إلا للأقوياء، ولذا لا بد من امتلاك ناصية العلوم والمعارف، ومواكبة ما توصلت إليه الأبحاث العلمية وإن التكامل بين العقل المستنير الذي يمثله المتفوقون والساعد المفتول الذي يجسده آباؤهم سينتج وطناً حضارياً قادراً على التغلب على جميع الأخطار .

وشددت الكلمات على أن وطناً سطعت شمسه على الأمم أجمعها منذ فجر التاريخ، وشكل بحضارته وتراثه منارة تهتدي بها شعوب العالم المتحضر هو وطن جدير بالمجد والحرية والانتصار.

كما ألقى الطلبة الأوائل كلمات عبروا فيها عن مدى الفخر والاعتزاز بتكريم الرئيس الأسد لهم ورعايته الدائمة للمتفوقين من أبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين والشهداء والمفقودين والجرحى، والتي تشكل حافزاً لهم لمزيد من البذل والاجتهاد في سبيل رفعة الوطن وسموه.

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على الطلاب المتفوقين، الذين أكدوا أنهم عازمون على مواصلة طريق التفوق والنجاح ليكونوا دائماً عند حسن الظن بهم ويسهموا في بناء سورية المجد والبطولة والفخار.

سانا

وفاة طفل في مخيم الركبان جراء نقص الغذاء والدواء

توفي طفل في مخيم الركبان للاجئين المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية نتيجة سوء الاوضاع الإنسانية ونقص الرعاية الصحية لقاطني المخيم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أنه نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها الإرهابيون على مخيم الركبان تفاقمت الأوضاع الصحية المزرية فيه ما أدى الى وفاة طفل متأثرا بالمرض في ظل مخاوف من تفش مطرد للأمراض جراء نقص الغذاء والدواء.

سانا

الأردن تؤكد ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وقال الصفدي في مقابلة تلفزيونية أمس إن “الجميع متفق على أن حل الأزمة في سورية يجب أن يكون سياسياً وفق القرار 2254 وهو ما نعمل بالتنسيق مع الجميع من أجله”.

ولفت الصفدي إلى أهمية تواجد دور عربي جماعي في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة بما يسهم في استقرار سورية والمنطقة برمتها.

سانا

العراق.. عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول إرهابيي (داعش)

أطلقت القوات العراقية اليوم عملية أمنية واسعة في سلسلة جبال حمرين من ثمانية محاور لملاحقة فلول ارهابيي تنظيم (داعش).

وشملت العملية التي نفذتها قيادة قاطع عمليات ديالى في الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي.. المنطقة المحصورة بين طريق بغداد كركوك وطريق قرة تبة في سلسة جبال حمرين بمحافظة ديالى.

ونفذت العملية بإسناد من سلاح الجو العراقي وبناء على معلومات استخباراتية ومشاهدات يومية لتعقب خلايا (داعش) التي نفذت جرائم عديدة بحق المدنيين.

سانا

شقيق الأسير كايد الفسفوس: وضعه الصحي في تراجعٍ مستمر وخطير جداً

أكد خالد الفسفوس، شقيق الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، اليوم السبت، أنّ وضع الأخير الصحي في تراجع مستمرٍ وخطير جداً.

وخلال اتصالٍ مع الميادين، شدد الفسفوس على أن الاحتلال يتَّبع سياسة المماطلة بهدف الإضرار بحياة الأسرى.

من جهتهم، أبلغ أطباء في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، ذوي الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 122 يوماً، بأنّه يقترب من الموت المفاجئ بأي لحظة.

وقال حسن الفسفوس شقيق كايد في اتصال هاتفي مع وكالة “وفا”، إنّ الأطباء أخبروه بذلك نظراً لظهور علامات تشير لوجود تجلط في الدم.

وأشار إلى أن شقيقه يعيش حالةٍ “من فقدان الوعي المتقطع، وعدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم ونسبة السوائل بجسمه، إضافة للأوجاع والآلام المختلفة، الأمر الذي يجعله عرضه لانتكاسة صحية مفاجئة”.

ويواصل 5 أسرى فلسطينيون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضاً لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 122 يوماً، والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس هم علاء الأعرج المضرب منذ 98 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 89 يوماً، ولؤي الأشقر المضرب منذ 34 يوماً وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 52 يوماً.

الميادين

انتهاء مناورة مشتركة بين القوات البرية الإسرائيلية والأمريكية

انتهت اليوم (السبت) مناورة مشتركة للقوات البرية في الجيش الإسرائيلي وقوات مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” بعد أسبوعين من انطلاقها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وفق “والا”، إن التدريبات كانت خطوة أخرى في التعاون وهي الافتتاحية بين الجيش الإسرائيلي ومشاة البحرية في الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن قوات برية إسرائيلية أمريكية مشتركة بدأت تدريبات في إسرائيل في إطار زيادة الجهوزية والتنسيق بين الجيشين بالمنطقة.

معا

“السلام الآن”: اعتداءات المستوطنين جزء من استراتيجية رسمية لقضم الضفة

دعت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، وزير جيش الاحتلال بيني غانتس إلى رفع الغطاء عن المستوطنين، ووقف جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الفلسطينيين العزل وأراضيهم ومزروعاتهم.

وقالت في تقرير: “ليست هناك حاجة لتشغيل نظام متطور لجمع المعلومات الاستخباراتية لمعرفة أن يوم السبت سيشهد عنفًا من مجموعات استيطانية مسلحة”.

وأضافت: “يوم الثلاثاء الماضي، شن مستوطنون مسلحون مرة أخرى هجومهم على الفلسطينيين جنوب جبال الخليل، ومن الواضح أن هذه مجرد مقطورة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة، ستتكرر كل سبت”.

وأوضحت الحركة أن هذه الاعتداءات تتم بحماية جيش الاحتلال، مثل المذبحة التي نفذها المستوطنون بقرية منحلة في سمشات طرة، والغارة العنيفة على ساحة ملعب الأطفال في سوسيا السبت الماضي.

وأضافت “كما هو معروف اليوم (السبت) أنه سيكون هناك عنف من قبل المستوطنين يستهدف الشريحة الضعيفة من الفلسطينيين في القرى والحقول وخلال زراعة أراضيهم أو قطف ثمار الزيتون”.

وجاء في التقرير أن غانتس “أعلن أنه سيجري مناقشة خاصة في هذا الشأن، لكن المشاغبين من البؤر الاستيطانية لا يعملون وفق جدول الوزير. في الوقت الحالي المنطقة مهجورة. لا يوجد جيش ولا توجد شرطة لحماية المواطنين الفلسطينيين العزل في أراضيهم وجبالهم”.

وأكد أن “عنف المستوطنين في الأشهر الأخيرة، حطم الأرقام القياسية وتجاوز الخطوط الحمراء. بالأمس، خاطبنا مع عدد من المنظمات الأخرى، غانتس، لتذكيره بأن مسؤولية منع المزيد من الضحايا يوم السبت القادم تقع على عاتقه”.

ودعت حركة “السلام الآن” الجميع للعمل على وقف هذا العنف، مؤكدة أنه يمكن وقف عنف المستوطنين. بل يجب وقفه.

وأشارت إلى تقرير أعدته منظمة حقوق الإنسان “بتسيلم” يوضح أن عنف المستوطنين (وأحيانًا عنف عموم الإسرائيليّين) ضدّ الفلسطينيين منذ فترة طويلة، بات جزءًا لا يتجزأ من روتين الاحتلال في الضفة الغربيّة الذي يتضمن مجموعة واسعة من الممارسات.

وهذه الممارسات تبدأ من إغلاق الطّرقات ورشق الحجارة على السيارات والمنازل، مرورًا بمداهمة القرى والأراضي وإحراق حقول الزيتون والمحاصيل وتدمير وإتلاف الممتلكات، وصولًا إلى الاعتداءات الجسدية، وأحياناً إلقاء الزجاجات الحارقة (المولوتوف) وإطلاق النار.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...