Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-9-2022

التقرير الصحفي 14-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 14/9/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي ويمنعه من العبور إلى منطقة منصيف في ريف القامشلي
  2. ميليشيا (قسد) تمنع أطفال الحسكة من الوصول إلى مدارس وزارة التربية
  3. ملتقى القبائل والعشائر العربية والنخب الوطنية الرابع بحلب: رفض كل أشكال الاحتلال والتأكيد على وحدة كامل التراب السوري
  4. مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة
  5. الاحتلال ينفّذ حملة اعتقالات في يطا وجنين وبيت لحم
  6. بعد خضوع الاحتلال لمطالبه.. الأسير عدال موسى يعلّق إضرابه عن الطعام
  7. بزعم حيازته سكين.. الاحتلال يعتقل طفلا على حاجز حوارة
  8. الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحاول استبعاد قضيتنا من سلم الاهتمامات الدولية


حاجز للجيش يطرد رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي ويمنعه من العبور إلى منطقة منصيف في ريف القامشلي

في إطار المهام الوطنية المنوطة بها.. عناصر من قواتنا المسلحة الباسلة تعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي على أحد الحواجز التابعة لها في محافظة الحسكة وتطرده من المكان.

وذكر مراسل سانا أن عناصر الجيش اعترضت الرتل الأمريكي المؤلف من 4 مدرعات عسكرية وشاحنة صغيرة وطردته من المكان ومنعته من العبور إلى منطقة منصيف جنوب شرق مدينة القامشلي في ريف الحسكة.

سانا

ميليشيا (قسد) تمنع أطفال الحسكة من الوصول إلى مدارس وزارة التربية

تمر السنة الخامسة على التوالي وأطفال محافظة الحسكة يعانون من الوصول إلى مدارس وزارة التربية السورية البعيدة عن أحيائهم بعد أن استولت ميليشيا “قسد” على أكثرها في أحيائهم وفرضت مناهج تدريسية مغايرة للمناهج الرسمية وزارة التربية السورية وذلك لتعزز فكرها الانفصالي كما حولت بعض المدارس إلى مقار عسكرية وسجون تابعة لها.

ورغم التحديات التي تواجه أطفال المحافظة والتي تترافق هذا العام مع الظروف المعيشية الصعبة الناتجة عن الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الغرب على الشعب السوري إلا أن إرادة أبناء المحافظة وصمودهم وتمسكهم بمناهجهم المدرسية الوطنية كانت رسالة تحد للراغبين في نشر الجهل والتخلف والفرقة بين أبناء الوطن خدمة للمحتل.

وأشار المدرس عبد الله إلى أن أطفال الأحياء المحيطة بمركز المدينة يسجلون قصصا في الصمود والتحدي من خلال تمسكهم بمناهج وزارة التربية السورية ورفض المناهج غير الوطنية ومن أجل ذلك يتكبدون وأهلهم عناء الوصول إلى صفوفهم المدرسية وسط المدينة داعيا إلى ضرورة قيام المؤسسات والمنظمات الدولية الخاصة بالطفولة بالضغط على ميليشيا “قسد” لإعادة المدارس التي استولت عليها إلى مديرية التربية وضمان استقرار العملية التعليمية في المحافظة.

مديرة التربية إلهام صورخان أوضحت أن المديرية وعبر المدارس المنتشرة وسط مدينة الحسكة والتي تقع ضمن حماية الجيش العربي السوري تستقبل جميع التلاميذ من المدارس المستولى عليها ورغم الصعوبات الناتجة عن ذلك والتي تتمثل بالاكتظاظ الذي كان يحصل خلال السنوات الماضية داخل الشعب الصفية إلا أن المديرية تعمل بشكل مستمر على تخفيف الضغط الحاصل من خلال بناء غرف صفية مسبقة الصنع والتوسع في أبنية بعض المدارس وتعميم نظام الدوامين الصباحي والمسائي بهدف استثمار المدارس بالشكل الأمثل.

سانا

ملتقى القبائل والعشائر العربية والنخب الوطنية الرابع بحلب: رفض كل أشكال الاحتلال والتأكيد على وحدة كامل التراب السوري

جدد المشاركون في ملتقى القبائل والعشائر العربية والنخب الوطنية الرابع الذي عقد في حلب اليوم تمسكهم بالثوابت والمبادئ التي تؤكد على وحدة الأراضي السورية وسيادتها ورفض كل أشكال الاحتلال الأجنبي لأي جزء منها والوقوف في خندق واحد مع الجيش العربي السوري وقيادته.

وجاء في البيان الختامي للملتقى: “إن الجمهورية العربية السورية واحدة موحدة أرضاً وشعباً بعلم واحد.. وجيش واحد هو الجيش العربي السوري وقائد واحد هو الرئيس بشار الأسد وأن سورية لأبنائها الأحرار الذائدين عن كرامتها وحدودها وعلمها والمتمسكين بوحدتها وليست لعملاء المحتل أصحاب المشاريع الانفصالية التفكيكية والتكفيرية الانعزالية الذين يلتقون في العمالة للمحتلين”.

وقال البيان إن المشاركين في الملتقى بما يمثلونه على امتداد الوطن يدينون “كل أشكال الدعم لقوى التقسيم والانفصال من ميليشيات عميلة للمحتل ويؤكدون على ضرورة خروج كل القوات الأجنبية الموجودة على الأرض السورية بصورة لا شرعية ومن دون تنسيق مع الدولة السورية”.

وأضاف البيان: “نرفض أي شكل من أشكال التدخل التركي في بلادنا وتحت أي مسمى وأي ذريعة كانت وسنقف بوجهه مع كل شرفاء سورية الرافضين للاحتلال وتدخل الآخر المحتل بشؤونهم ونرفض قيام أي منطقة عازلة أو آمنة أو تحت أي مسمى يخترعه الآخرون للتدخل في شؤوننا ونذكر الانفصاليين وميليشياتهم العميلة وأذنابهم الجبناء أن الجزيرة السورية كانت عبر التاريخ موطنا لأبناء العشائر على تعددهم ووطنا للسوريين كلهم بكل تسمياتهم ولم تكن يوماً لمزوري تاريخ ومرضى نفسيين مصابين بداء العمالة والانعزال”.

وتابع البيان: “نرفض كل مشاريع وبرامج الانفصال والتقسيم وتحت أي مسمى وكيفما كان شكلها وسنحاربها بكل ما أوتينا من قوة ونفشلها ونفشل من يطرحها ويتبناها ويدعمها من قوى أمرٍ واقع وأذناب للمحتل الأمريكي…حيث إننا نعرف أن ما يريده أولئك الأذناب الذين يطرحون مشاريع تقسيمية تحت مسمى “الإدارة الذاتية” هو الاستمرار في السيطرة على ثرواتنا الوطنية ونهب شعبنا” مؤكداً حتمية مقاومة أولئك الأذناب وأسيادهم والانتصار لشعبنا “مستلهمين بطولات جيشنا وبأسه في القتال والصمود والتضحية حتى تعود الجزيرة السورية وكل شبر من شمالنا العزيز إلى أهله ودولته وأبنائه المخلصين”.

وجددت القبائل والعشائر العربية والنخب الوطنية وقوفها خلف الجيش العربي السوري وقيادته وتفويضه “في كل ما يخص الشأن الوطني تفويضاً كاملاً.. ونحن خلفه وبقيادته جنوداً لا يألون جهداً في دعمه ومساندته  والقتال إلى جانبه وبكل ما أوتينا من قوة وإمكانات”.

وأضاف البيان “إن حدود الجمهورية العربية السورية مصانة ومعروفة بموجب الشرعية الدولية ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف بتغييرها أو تبديلها مهما كلفنا ذلك من تضحيات.. وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة لحماية حقنا في أرضنا وعلم الجمهورية العربية السورية هو رمز وحدتها وسيادتها وعودتها كلها واحدة موحدة تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد”.

ووجه المشاركون في الملتقى في ختام بيانهم التحية إلى الجيش العربي السوري و”قيادته الباسلة الذي لم يتوان لحظة في الدفاع عن سورية وحقها وثوابتها وشعبها كله وحارب ويحارب مشاريع التفتيت والإرهاب محافظاً على الدولة السورية ومؤسساتها”.

وبين محافظ حلب حسين دياب في كلمته أهمية ملتقى القبائل والعشائر بحلب من “أجل سورية الواحدة .. وقوتها وعودتها سليمة معافاة” منوهاً بمشاركة شيوخ ورؤساء العشائر من الجزيرة السورية ومن الريف الحلبي الواقع خارج سيطرة الدولة والذي ينهبه الاحتلالان الأمريكي والتركي وعملاؤهما .. ومن كل المحافظات السورية للتأكيد على  تحرير كل شبر محتل وعودة علم سورية العزيز الغالي .. ليرفرف في كل مكان .. من أرض سورية مشدداً على أن  الشعب السوري بكل فئاته يقف خلف الجيش العربي السوري و”لن يقبل بخرائط جديدة.. وسيمزقونها متحدين صناعها.. من الخونة المرتبطين بالمحتل”.

وجدد ممثلو وشيوخ قبائل وعشائر حلب والحسكة ودير الزور والرقة في كلماتهم رفضهم المطلق للاحتلالين الأمريكي والتركي ووجودهما اللاشرعي على الأراضي السورية وأدواتهم من تنظيمات إرهابية وميليشيات انفصالية وممارساتها الإرهابية بحق الأهالي مؤكدين “وحدة سورية واحدة موحدة ورفض كافة أشكال التقسيم والإصرار على تحرير كل ذرة تراب محتل” وجددوا دعمهم ووقوفهم مع رجال الجيش العربي السوري وقيادته في الدفاع عن حدود سورية وصون سيادتها.

سانا

مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة فيما شنّت القوات الإسرائيلية حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس تخللتها اشتباكات مسلّحة.

وأفادت دائرة الأوقاف بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، كما أدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وأفاد نادي الأسير بأنّ “القوات الإسرائيلية اقتحمت مناطق مختلفة بالضفة، كما اقتحمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية”.

وذكر نادي الأسير أنّ الاحتلال اعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجّة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنّه خلال اعتقال شابين في نابلس وثالث في طولكرم، فتح فلسطينيون النار باتجاه الجنود الإسرائيليين لكن دون إصابات.

الميادين

الاحتلال ينفّذ حملة اعتقالات في يطا وجنين وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين فلسطينيين أحدهما أسير محرر من طولكرم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “وفا”، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر شادي باسم جعار من بلدة علار شمالاً، وإسلام أسامة الساعي (18 عاماً) من ضاحية ارتاح جنوباً، بعد مداهمة منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما.

وفي نابلس اعتقل الاحتلال الشاب آدم صلاح الدين فراج، بعدما اقتحام المخيم ومداهمة منزله وتفتيشه.

وأضافت المصادر الأمنية أنّ القوات الإسرائيلية داهمت بلدة يطا، واعتقلت الشاب قتيبة حامد نواجعة (25 عاماً)، وثائر قطامش نواجعة (38 عاماً)، ومحمد إبراهيم حريزات، وشادي العمور، وحمودة دعيس، كما استولوا على مركبتين.

كذلك، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها وأقدمت على التدقيق في الهويات.

الميادين

بعد خضوع الاحتلال لمطالبه.. الأسير عدال موسى يعلّق إضرابه عن الطعام

أكدت مؤســـسـة “مهــجـة الـقـدس” للـشـهـداء والأسـرى والجرحى أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية خضعت لمطالب الأسير عدال موسى، من خلال تحديد سقف اعتقاله الإداري، الأمر الذي “يُشكل انتصاراً جديداً يُضاف إلى سِجِلّ انتصارات الحركة الأسيرة ضد سياسة الاعتقال الإداري”.

وقالت “مهجة القدس”، اليوم الإثنين، إنّ “الأسير عدال موسى يُعلّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر 37 يوماً، بعد التوصل إلى قرار يقضي بعدم تمديد اعتقاله الإداري والإفراج عنه بتاريخ 2022/11/6”.

الميادين

بزعم حيازته سكين.. الاحتلال يعتقل طفلا على حاجز حوارة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، طفلا فلسطينيًا على حاجز عسكري في نابلس، بزعم حيازته سكين.

وأفاد موقع إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن الجنود أطلقوا النار أثناء إيقاف طفل واعتقاله، على حاجز حوارة العسكري للاشتباه بحيازته سكين.

وأشارت الإذاعة، إلى أنه تم نقل الطفل من مكان الحدث إلى مراكز التحقيق.

معا

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحاول استبعاد قضيتنا من سلم الاهتمامات الدولية

حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي من مغبة الانجرار خلف شعارات ومواقف الاحتلال ومحاولاتها الرامية لاستبعاد القضية الفلسطينية عن سلم الاهتمامات الدولية.

وطالبت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي “التصدّي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه هذا الظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطيني، وبوقف سياسية الكيل بمكيالين واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإجبار الاحتلال على الانصياع للقانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية قبل فوات الأوان”.

وأكدت الوزارة أن “ما يتعرض له شعبنا من عدوان إسرائيلي متواصل، يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في محاولة لتحويلها من قضية شعب يناضل من أجل حقه في تقرير مصيره إلى قضية سكانية بحاجة إلى برامج إغاثية ليس إلا، وهو ما يظهر من تغييب للقضية الفلسطينية عن برامج الأحزاب الإسرائيلية في السباق الانتخابي الحالي”.

وفي السياق، دانت الوزارة حرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وما ينتج عنها من انتهاكات وجرائم بحق الأرض الفلسطينية ومنازل المواطنين ومنشآتهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأشار البيان إلى “عربدات ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة، سواء على الطرقات أو في عموم الأراضي المصنفة (ج)، أو اعتداءاتهم المتكررة ضد المواطنين الآمنين في منازلهم كما حصل أمس في مسافر يطا، بحماية مشددة من قوات الاحتلال وبإشرافها وإسنادها وبالتنسيق الكامل معها”.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها وعن نتائج تجاهلها الممنهج والمتعمد لأهمية حل القضية الفلسطينية بالطرق التفاوضية السلمية، “خاصة وأن تنفيذ المزيد من المشاريع الاستعمارية بالضفة الغربية المحتلة يقوض فرصة تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، ويخرب أيّ جهود دولية وإقليمية مبذولة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...