Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-8-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-8-2021

التقرير الصحفي 14-8-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 14/8/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف مدرستين في تل تمر بريف الحسكة
  2. الاحتلال الأمريكي يخرج 55 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية
  3. عصيان لإرهابيي (داعش) في سجن الصناعة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) بمدينة الحسكة
  4. المجموعات الإرهابية في درعا تواصل إجرامها والأهالي يدعون لإنهاء الوضع الشاذ
  5. إصابة العشرات في جبل صبيح في بيتا جنوبيّ نابلس خلال مواجهات مع المستوطنين
  6. قوات الاحتلال تستهدف المصلين في الحرم الإبراهيمي في الخليل
  7. الحرائق تشتعل مجدداً في غلاف غزة


الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف مدرستين في تل تمر بريف الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على مدرستين في منطقة تل تمر بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة في حين شهدت مدينة رأس العين اقتتالاً بين مجموعات إرهابية مدعومة من النظام التركي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتدوا اليوم بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية على مدرستي الكوزلية وتل الورد بريف تل تمر شمال غرب الحسكة ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بالمدرستين وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي.

وفي مدينة راس العين المحتلة أكدت مصادر أهلية أن “اقتتالاً نشب قرب دوار البريد بين إرهابيين من (فرقة الحمزات) و(الشرطة المدنية) التابعة لما يسمى المجلس المحلي في المدينة ما تسبب بإصابات بين الإرهابيين من الطرفين”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج 55 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الـ 24 الماضية رتلاً مؤلفا من 55 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي اخرجت رتلاً مؤلفاً من 25 آلية بينها صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق اضافة الى ناقلات وشاحنات محملة ومغطاة وبرادات الى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأضافت المصادر إن “قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت ليل أمس 30 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق وبرفقة عدد من المدرعات التابعة للاحتلال وتوجهت أيضا إلى معبر الوليد غير الشرعي مع العراق”.

سانا

عصيان لإرهابيي (داعش) في سجن الصناعة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) بمدينة الحسكة

ذكرت مصادر محلية أن عصياناً وأعمال فوضى حدثت اليوم داخل سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” في مدينة الحسكة والذي يضم آلافاً من إرهابي تنظيم “داعش”.

وكشفت المصادر لسانا أن أعمال فوضى وعصيان وتخريب داخل السجن اندلعت مساء اليوم وسط تحليق لمروحيات قوات الاحتلال الأمريكي في أجواء مدينة الحسكة حيث ألقت مجموعة من القنابل المضيئة في محيط السجن.

ولفتت المصادر إلى أن الأوضاع داخل سجن الثانوية الصناعية غير مستقرة منذ أكثر من ثلاثة أيام حيث شهدت الأيام الماضية حالات فوضى وعصيان لإرهابيي تنظيم “داعش” عدة مرات تزامنت مع حضور وفود عسكرية واستخبارية من التحالف الدولي غير الشرعي للتفاوض مع إرهابيي التنظيم لتهدئة الأوضاع داخل السجن.

سانا

المجموعات الإرهابية في درعا تواصل إجرامها والأهالي يدعون لإنهاء الوضع الشاذ

تواصل بقايا المجموعات الإرهابية المنتشرة في درعا البلد وبعض مناطق الريف الغربي جرائمها بحق الأهالي إضافة إلى استهداف بعض نقاط الجيش العربي السوري في الوقت الذي تسعى الدولة والجيش لمعالجة الوضع وتوطيد الأمن والاستقرار وحماية الأهالي عبر الحوار ومختلف الوسائل لتجنيب الأهالي أي ضرر.

وبعد محاولات عديدة من قبل الدولة لمعالجة الأوضاع في بعض مناطق محافظة درعا عبر الحوار خصوصاً في منطقة درعا البلد تواصل بعض الجماعات الإرهابية مهاجمة حافلات لنقل المدنيين وبعض حواجز الجيش في محاولة لإفشال أي جهود تقود إلى تسوية تعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة وذلك في تزامن مفضوح مع تصريحات لمشغلي الإرهابيين في باريس ولندن حول حقيقة الوضع في المدينة.

وزارة الخارجية والمغتربين أدانت بشدة حملات التحريض والنفاق التي قامت بها الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي وفرنسا بخصوص الأوضاع في محافظة درعا والتي تهدف لرفع الضغط عن الإرهابيين هناك وتشكل بمثابة أمر عمليات لتلك الجماعات لإفشال جهود الحوار أو الوصول إلى تسوية تحفظ دماء المدنيين وأمنهم.

أهالي درعا تحدثوا عن الوضع الشاذ في بعض المناطق بعد أن استعادت معظم أرجاء المحافظة أمنها واستقرارها وعاد أهلها إلى ممارسة أعمالهم وإلى جامعاتهم ومدارسهم وحقولهم وبدأت مسيرة إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات بتسارع ملحوظ مؤكدين ضرورة العمل على إيجاد حل ينهي وجود التنظيمات الإرهابية التي تختطف آلاف المدنيين وتجعلهم دروعاً بشرية وترفض أن يعم الأمن والخير أرجاء المحافظة.

سانا

إصابة العشرات في جبل صبيح في بيتا جنوبيّ نابلس خلال مواجهات مع المستوطنين

اندلعت في بلدة بيتا جنوبي نابلس في فلسطين المحتلة مواجهات اليوم الجمعة، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيّلة للدموع في اتجاه المتظاهرين الرافضين إقامة البؤرة الاستيطانية في جبل صبيح.

وأفاد مراسل الميادين بوقوع نحو 40 إصابة خلال التظاهرات المستمرة لمواجهة المستوطنين.

وكان الفلسطينيون في جبل صبيح، في بلدة بيتا شماليّ الضفة الغربية، أحيوا اليوم ذكرى مرور 100 يوم على انطلاق فعاليات الإرباك الليليّ لتحرير الجبل من البؤرة الاستيطانية الجاثمة على قمته.

وأُصيب عشرات الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الجمعة، بينهم 5 بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متعددة من الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات في قرية بيت دَجن شرقيّ مدينة نابلس، أصيب فيها 5 مواطنين بالرصاص المطاطي، بينما أُصيب العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في مدينة نابلس، أحمد جبريل، إن “جميع الإصابات عولجت ميدانياً”.

وتشهد المنطقة الشرقية من بلدة بيت دَجن أسبوعياً فعاليات شعبية رافضة قرارَ مصادرة مساحة واسعة من الأراضي الفلسطينية لبناء بؤرة استيطانية.

ووقعت مواجهات إلى الشرق من بلدة يطّا جنوبي الخليل، حيث فرّق الاحتلال الإسرائيلي مسيرة دعت إليها “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان”.

الميادين

قوات الاحتلال تستهدف المصلين في الحرم الإبراهيمي في الخليل

أفاد مراسل الميادين بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز على المصلين في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الجمعة، قيودها المفروضة على دخول المصلين إلى المسجد الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وتخضع الصلاة في المسجد لقيود أمنية مشددة، إذ يتوجب على المصلين اجتياز عدة حواجز وبوابات إلكترونية، قبل وصولهم الدرج المؤدي إلى مكان الصلاة.

والخميس، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إغلاق جميع مساجد مدينة الخليل، وطلبت من المصلين أداء صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي “استنكاراً” لإجراءات الاحتلال فيه.

والثلاثاء الماضي، بدأ الاحتلال أعمال حفريات في الجهة الجنوبية للمسجد، لإقامة ساحة انتظار للسيارات ومسار لمرور الأفراد، ومصعد كهربائي ملاصق للمسجد، رغم رفض الحكومة الفلسطينية.

وتقول وزارة الأوقاف الفلسطينية، إن هدف المشروع، هو تهويد المسجد، وتسهيل اقتحام المستوطنين له.

وأعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، الإثنين الماضي، أنه “بناء على قرار وزير الأمن بيني غانتس بدأ العمل لتسهيل الوصول إلى الحرم الإبراهيمي”، مضيفة أنه “يتم تنفيذ العمل من قبل قسم الهندسة والبناء بوزارة الأمن، وتحت إشراف الإدارة المدنية، ومن المتوقع أن يستمر حوالي 6 أشهر”.

الميادين

الحرائق تشتعل مجدداً في غلاف غزة

اشتعلت مساء الجمعة عدد من الحرائق في مناطق مختلفة في مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب وسائل اعلام عبرية اندلعت نحو 10 حرائق قرب مسار للسكك الحديدية في مجلسي “سدوت نيغيف وشعار هنيغف”.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن فرق الإطفاء والشرطة أكدت أن الحرائق التي اندلعت بغلاف غزة ليست بفعل بالونات حارقة.

مبينة أن فرق الإطفاء توجهت للمناطق، فيما لم تكشف بعد أسباب الحرائق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...