Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-2-2022

التقرير الصحفي 14-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين   14/2/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تداهم عدة منازل في حي غويران بالحسكة
  2. أهالي تل ذهب بمساندة حاجز للجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  3. اعتداءات الاحتلال تتواصل.. وأهالي الشيخ جراح: لن نتخلى عن أرضنا وسنبقى هنا
  4. استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين
  5. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأسرى في معتقلي “عوفر” و”مجدو”
  6. الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف عنف المستوطنين في حيّ الشيخ جرّاح
  7. الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على مسيّرة تابعة له عند الحدود مع لبنان

ميليشيا (قسد) تداهم عدة منازل في حي غويران بالحسكة

أقدمت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اليوم على مداهمة عدد من المنازل في حي غويران بمدينة الحسكة بذريعة البحث عن فارين من سجن الثانوية الصناعية خلال الشهر الماضي.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن “ميليشيا (قسد) داهمت عدداً من المنازل في حي غويران بذريعة البحث عن فارين من سجن الثانوية الصناعية بعد تطويق القسم الجنوبي الشرقي من الحي بشكل كامل وتشديد الممارسات القمعية بحق الأهالي على الحواجز”.

وداهمت الميليشيا الأربعاء الفائت عدداً من المنازل في قريتي خربة الياس والذيبة شمال مدينة الحسكة بعد تطويقهما بشكل شبه كامل وفرض حظر كلي على دخول وخروج الأهالي واختطفت عدداً من المدنيين بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

أهالي تل ذهب بمساندة حاجز للجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي تل ذهب بريف الحسكة الشمالي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري للاحتلال الأمريكي وطردوه من محيط القرية.

وذكرت مصادر محلية من قرية تل ذهب لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 6 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تابعة لمليشيا (قسد) الانفصالية حاولت المرور عبر القرية فقام الأهالي بمساندة حاجز الجيش الموجود في المنطقة بالتصدي للرتل وطردوه من المنطقة.

وبينت المصادر أن أهالي القرية رشقوا رتل الاحتلال الأمريكي بالحجارة ولاحقوه إلى أن غادر المنطقة.

سانا

اعتداءات الاحتلال تتواصل.. وأهالي الشيخ جراح: لن نتخلى عن أرضنا وسنبقى هنا

أفادت مراسلة الميادين اليوم الأحد، بوجود توتر شديد سائد في حي الشيخ جراح بعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وأضافت مراسلتنا من حي الشيخ جراح أنّ “الاحتلال يطلق قنابل الصوت باتجاه المتضامنين مع عائلة سالم”، مؤكدةً أنه “يحاول عزل منزل عائلة سالم المهدد بالإخلاء”.

ولفتت إلى أنّ قوات الاحتلال “تضع الحواجز الحديدية لعزل منزل عائلة سالم”، مشيرة إلى أنها “تمنع الصحافيين من التحرك بحرية في تلك المنطقة”.

وذكرت مراسلتنا أن “الاحتلال يعزز إجراءاته قبيل تجمع دعا إليه المستوطنون أمام منزل عائلة سالم”، موضحةً أنّ “المئات من أهالي الحي مهددون بالتهجير لصالح جمعيات استيطانية”.

كما أكدت مراسلتنا أنّ “الاحتلال يطلق المياه العادمة باتجاه الأهالي والصحافيين من بينهم فريق الميادين”، لافتةً إلى أنّ “الاحتلال يقوم بتفريق المحتجين الفلسطينيين بسوائل كيميائية”.

وأفادت أنّ “الاحتلال يطلق القنابل الصوتية باتجاه أهالي الحي”، مضيفةً أنّ “نواب من القائمة المشتركة أتوا للتضامن مع أهالي الشيخ جراح فاعتدى عليهم المستوطنون”.

الميادين

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين

استشهد شاب فلسطينيّ وأصيب عشرة آخرون، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة سيلة الحارثية غرب جنين بعشرات الآليات العسكرية بهدف هدم منازل، وسط إطلاق الرصاص الحيِّ صوب المواطنين الذين تصدَوا لها.

وشُيّع الشهيد الفلسطيني محمد أكرم أبو صلاح (17 عاماً)، في مسيرة حاشدة في مدينة جنين، أكّد خلالها المشاركون استمرارهم في الدفاع عن البلدة بوجه قمع الاحتلال.

وكانت اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت بكثافة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عددٍ من المواطنين بالاختناق.

الميادين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأسرى في معتقلي “عوفر” و”مجدو”

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أنّ قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت أقسام الأسرى في معتقلي “عوفر” و”مجدو”، واعتدت على عدد منهم بالضرب، مهددةً بفرض عقوبات جديدة عليهم، في الوقت الذي ردّ الأسرى على ذلك بتصعيد خطواتهم.

وأضافت الهيئة أنّ إدارة سجون الاحتلال تحاول الضغط على الأسرى من خلال “أساليب الترهيب والابتزاز، لثنيهم عن خطواتهم النضالية”.

بدورها، قالت لجنة الطوارئ في سجون الاحتلال إنّ “المعركة مستمرة حتى تتراجع إدارة سجون عن إجراءاتها التعسفية”، مضيفةً أنّ الأسرى قد يدخلون في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام “في أي لحظة، ونحن مستعدون لذلك”.

كما دعت لجنة الطوارئ الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة ومساندة فاعلة في يوم الغضب المقرر يوم غد الاثنين.

الميادين

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف عنف المستوطنين في حيّ الشيخ جرّاح

دعا الاتحاد الأوروبي “إسرائيل” إلى وقف عنف المستوطنين في حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، محذّراً من الاستفزازات “غير المسؤولة” في هذه المنطقة “الحسّاسة”.

وجاء ذلك في بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نشرته مساء اليوم الأحد على حسابها في موقع “فيسبوك”.

وقال البيان: “قلقون إزاء التطورات الجارية في حيّ الشيخ جرّاح في القدس الشرقية والمواجهات العنيفة التي أدّت إلى إصابة واعتقال العديدين”.

وحذّر البيان من أنّ “عنف المستوطنين والاستفزازت غير المسؤولة، إضافة إلى الإجراءات التصعيدية الأخرى في هذه المنطقة الحساسة فقط، تزيد التوتر ويجب أن تتوقف”.

الميادين

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على مسيّرة تابعة له عند الحدود مع لبنان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إنّ “الجيش الإسرائيلي أطلق النار عن طريق الخطأ على مسيّرة تابعة له عند الحدود مع لبنان وأسقطها، بسبب خطأٍ في التشخيص”.

وذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أنّ “الجيش أطلق النار بالخطأ على مسيّرة تابعة له عند حدود لبنان وأسقطها”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...