Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-9-2022

التقرير الصحفي 13-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 13/9/2022

المحتويات

  1. استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم التوينة غرب الحسكة
  2. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  3. استمرار انقطاع المياه عن الحسكة ومحيطها لليوم الـ 46 جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته
  4. تجمع شعبي بريف الحسكة يؤكد وحدة الأراضي السورية ورفض الاحتلالين التركي والأمريكي
  5. تصدٍ لاقتحامات الاحتلال في جنين ومستوطنون يقتحمون الأقصى
  6. الخليل.. جنود الاحتلال يعتقلون شابين ويعتدون على آخرين
  7. جيش الاحتلال يبدأ في تشغيل طائرات مسيرة مسلحة في الضفة الغربية


استشهاد ثلاثة أطفال بانفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم التوينة غرب الحسكة

استشهد ثلاثة أطفال وأصيب آخرون جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم التوينة للنازحين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي غرب مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا في الحسكة أن الانفجار وقع في الجهة الغربية من المخيم الذي يقع بالقرب من بلدة التوينة بالريف الغربي وذلك عبر دراجة نارية مفخخة مركونة بالقرب من خيام النازحين ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة عدد من القاطنين.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يجددون اعتداءاتهم في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم رصد اعتداءات جديدة نفذها تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خلال الساعات الماضية في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غرب سورية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري أوليغ جورافلوف في بيان أنه تم رصد 3 حالات قصف من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في منطقة خفض التصعيد ونفذت باتجاه المناطق المحررة في محافظة إدلب.

وأعلنت الدفاع الروسية في التاسع من الشهر الجاري القضاء على أكثر من 20 إرهابياً من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” بينهم متزعم “كتيبة التوحيد والجهاد” الإرهابي سراج الدين مختاروف الضالع بتنظيم اعتداءات إرهابية على مواقع الجيش العربي السوري والبنية التحتية المدنية في سورية.

سانا

استمرار انقطاع المياه عن الحسكة ومحيطها لليوم الـ 46 جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته

يستمر المحتل التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية انتهاكاتهم واعتداءاتهم على محطة مياه علوك وشبكات الكهرباء المغذية لها وتحكمهم بعمليات ضخ المياه منها إلى مدينة الحسكة ومحيطها وسط تفاقم مستمر لمعاناة الأهالي في تأمين المياه وذلك لليوم الـ 46 على التوالي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير عام مياه الحسكة المهندس محمود العكلة استمرار ضعف وارد المياه الواصل إلى محطة التجميع الرئيسة في منطقة الحمة غرب الحسكة وذلك بسبب تصاعد التعديات على خط الجر من قبل التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي في مناطق انتشارهم حيث انخفض وارد المحطة إلى 10 آلاف متر مكعب يومياً فقط من أصل 60 ألفاً وهي الكمية التي يتم ضخها عادة من المحطة بشكل يومي.

وأضاف العكلة أن الحل الوحيد لمشكلة المياه في الحسكة هو إعادة محطة علوك إلى إشراف مؤسسة المياه لضمان استقرار الضخ إضافة إلى إزالة التعديات على خطوط التيار الكهربائي المغذية للمحطة وخط جر المياه من قبل التنظيمات الارهابية المدعومة من النظام التركي التي تهدر كميات كبيرة من المياه لأعمال خاصة بهم أو بقصد التخريب وهدرها في الأراضي وحرمان الأهالي منها.

سانا

تجمع شعبي بريف الحسكة يؤكد وحدة الأراضي السورية ورفض الاحتلالين التركي والأمريكي

أقامت عشيرة الراشد ملتقى شعبياً بمشاركة شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية في قرية عامرية الحسو بريف القامشلي للتأكيد على رفض الاحتلالين الأمريكي والتركي وتجديد الدعم للجيش العربي السوري في صون سيادة ووحدة الأراضي السورية.

وبين الشيخ حسين الحسو من عشيرة الراشد في تصريح لمراسلة سانا أن “أبناء العشائر في محافظة الحسكة أرادوا اليوم من خلال هذا التجمع التأكيد على رفض أي وجود لقوات الاحتلالين الأمريكي والتركي بموازاة التمسك بوحدة الأراضي السورية والوقوف خلف الجيش العربي السوري كونه صمام الأمان لكل أبناء المنطقة ودعمه في تحرير كل أراضي الجمهورية العربية السورية”.

بدوره بين الشيخ حسن المسلط شيخ عشيرة الجبور أن “التقاء أبناء العشائر اليوم في قرية عامرية الحسو لتوجيه رسالة مفادها بأننا كأبناء عشائر نرفض كل أشكال الوجود الأجنبي غير الشرعي المتمثل بالاحتلال الأمريكي السارق للنفط والقمح السوري وبالاحتلال التركي الذي يحتل الأرض ويستهدف شبكات المياه والكهرباء ليحرم أبناء الحسكة من أهم مقومات الحياة”.

كما أشار أحمد المحمد من عشيرة شمر إلى أن “أبناء الجزيرة السورية حريصون على وحدة الصف ومحاربة الإرهاب والتطرف وكلهم ثقة بتحرير الجيش العربي السوري لكل شبر من أرض الوطن”.

بدوره أكد القس صليبا عبد الله أن “أبناء محافظة الحسكة كلهم ثقة أن الجيش العربي السوري هو من يؤمن لهم الحماية ويضمن وحدة سورية شعباً وأرضاً فأبناء سورية كلهم أسرة واحدة وضد كل محتل يسرق خيراتنا ويحاول تفريقنا”.

سانا

تصدٍ لاقتحامات الاحتلال في جنين ومستوطنون يقتحمون الأقصى

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الاثنين،بإصابة 5 فلسطينيين في أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين واعتقال 5 شبان منه.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، صباح اليوم، إصابة 4 مواطنين بينهم طفلة بجروح، واعتقال 5 آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين.

بدورها، أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيط مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت كتيبة جنين أنّ “مجاهديها استهدفوا بصليات من الرصاص قوات وآليات الاحتلال في محيط المخيم”.

وتمكن المجاهدون من استهداف قوات الاحتلال وآلياته في محيط دوار السينما، وفي شارع الناصرة، بعدد من العبوات المتفجرة وصليات مكثفة من الرصاص.

الميادين

الخليل.. جنود الاحتلال يعتقلون شابين ويعتدون على آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، شابين من البلدة القديمة في مدينة الخليل بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

وفقا لمصادر محلية، فقد تم اعتقال الشابين احمد عبد الرزاق خليل فريجات 22 عاما وفراس يعقوب وحيد النتشة 22 عاما، بعد الاعتداء عليهما بالضرب في قنطرة الشلودي بالبلدة القديمة.

واضافت المصادر ان جنود الاحتلال اعتدوا ايضا على مواطنين ونساء كانوا متواجدين لحظة اعتقال الشابين.

معا

جيش الاحتلال يبدأ في تشغيل طائرات مسيرة مسلحة في الضفة الغربية

بدأ جيش الاحتلال تشغيل طائرات مسيرة ترافقه خلال اقتحامه محافظات الضفة الغربية على غرار ما يحصل في قطاع غزة.

وخلال الاقتحامات المستمرة لشمال الضفة وتحديدا جنين ونابلس فقد استخدم الجنود طائرات بدون طيار تحمل صواريخ فوق الجنود وفقا للقناة العبرية 12.

واضاف التقرير أن هذه الطائرات لم تهاجم بعد ، لكنها تراقب وتصور من الجو كل تحركات المقاومين على الأرض وترسل إشارات للجيش.

وهذا تغيير في طريقة استخدام الجيش الإسرائيلي لإطلاق النار في الضفة ، وقد تم تدريب الجنود على استخدامها اذا كان هناك حاجة لتلك الطائرات في ظل قيود صارمة تتمثل في عدم إيذاء المدنيين حسب التقرير.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...