Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-3-2022

التقرير الصحفي 13-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  13/3/2022

المحتويات

  1. مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد.. السفير صباغ يشارك بمراسم تنصيب رئيس تشيلي
  2. ميليشيا (قسد) تداهم بدعم أمريكي ست قرى جنوب الحسكة وتخطف عدداً من المدنيين
  3. إرهابيو (جبهة النصرة) ينقلون صواريخ معدلة لحمل مواد عالية السمية إلى أريحا لفبركة هجوم كيميائي
  4. القوات الأمريكية تواصل سرقتها للنفط السوري من منطقة الجزيرة
  5. العشرات من المطلوبين يسوون أوضاعهم في مدينة دير الزور وتل عرن ودير حافر في حلب
  6. فلسطين: تشكيل هيئة لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل
  7. المستوطنون يخططون لاقتحامات واسعة للأقصى الأربعاء والخميس المقبلين
  8. إعلام إسرائيلي: بينيت اقترح إقامة “ناتو” خليجي يضم “إسرائيل”


مقدماً التهاني باسم الرئيس الأسد.. السفير صباغ يشارك بمراسم تنصيب رئيس تشيلي

باسم السيد الرئيس بشار الأسد قدم السفير بسام صباغ المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة التهاني لرئيس تشيلي الجديد غابرييل بوريتش فونت.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التشيلي لرؤساء ووزراء وممثلي الدول الذين حضروا للمشاركة في مراسم حفل تنصيب الرئيس التي جرت أمس في مقر الكونغرس التشيلي الوطني في مدينة فالبارائيسو والتي تم خلالها أيضاً الإعلان عن تشكيلة الحكومة التشيلية الجديدة والتي ضمت 24 وزيراً.

ونقل السفير صباغ للرئيس بوريتش تحيات الرئيس الأسد وتمنياته له بالنجاح في أداء مهمته الجديدة وتطلعه لتوسيع وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

من جانبه عبر الرئيس بوريتش عن تعاطفه مع الشعب السوري وتأثره بالمعاناة الإنسانية التي لحقت به جراء الحرب خلال السنوات الماضية معرباً عن استعداد بلاده للمساعدة في التخفيف من آثارها.

يشار إلى أن الرئيس بوريتش مؤسس ورئيس حزب “التقارب الاجتماعي” تمكن من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 22 تشرين الثاني من العام الماضي بفارق كبير من الأصوات بحصوله على 55.87 بالمئة.

إلى ذلك عرض السفير صباغ خلال تواجده في تشيلي أمام مجموعة من المغتربين السوريين بمقر النادي السوري في العاصمة سانتياغو تطورات الأوضاع في سورية مؤكداً أن سورية تمكنت من إفشال المؤامرة التي حيكت ضدها بفضل تكاتف السوريين والتفافهم حول قيادتهم وجيشهم.

كما تطرق صباغ إلى الآثار الكارثية للإجراءات القسرية الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على الشعب السوري والتي انعكست على مختلف نواحي حياتهم المعيشية مشيراً إلى أن استحقاقات الفترة القادمة تتمثل بالقضاء على البؤر الإرهابية وإنهاء الاحتلال الأجنبي وتحرير ما تبقى من الأراضي السورية إلى جانب إعادة الإعمار وأن ذلك يتطلب دعم ومساعدة جميع السوريين.

وشدد صباغ على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة السورية للمغتربين السوريين ورعاية شؤونهم من خلال سن القوانين التي تخدمهم وتعزيز الدور الذي تقوم به السفارات السورية في تقديم الخدمات الضرورية للسوريين في الخارج.

بدورهم أعرب أبناء الجالية السورية عن تضامنهم مع وطنهم وثقتهم بالإجراءات التي تقوم بها الدولة لإعادة بسط الأمن والاستقرار على كامل الأراضي السورية والجهود التي تبذلها لتقديم الخدمات الأساسية وإعادة تأهيل البنى التحتية مؤكدين استعدادهم لدعم هذه الجهود وتقديم ما يمكن القيام به في هذا المجال.

سانا

ميليشيا (قسد) تداهم بدعم أمريكي ست قرى جنوب الحسكة وتخطف عدداً من المدنيين

شنت ميليشيا “قسد” بمساندة قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات شملت مجموعة من القرى في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة وسط تشديد الإجراءات الأمنية على حواجزها المسلحة المنتشرة في المنطقة.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن ميليشيا “قسد” قامت بحملة مداهمة شملت قرى الحمدانية والحريري والرشيدية والغرب والعطالة والعريشة وروعت الأهالي أثناء تفتيش منازلهم واختطفت عدداً منهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا قامت بتشديد الإجراءات الأمنية وكثفت الحواجز التابعة لها في المنطقة.

سانا

إرهابيو (جبهة النصرة) ينقلون صواريخ معدلة لحمل مواد عالية السمية إلى أريحا لفبركة هجوم كيميائي

نقل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عبر الحدود مع تركيا 7 صواريخ معدلة تحمل رؤوساً مجهزة بمواد غازية عالية السمية إلى أحد مقراتها في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي لاستخدامها ضد المدنيين واتهام الجيش العربي السوري بذلك.

مصادر خاصة أكدت لوكالة سبوتنيك الروسية أن هذه الصواريخ وصلت أمس الأول وتم نقلها عبر ثلاث مراحل منطلقة من مدينة سرمدا على الحدود السورية التركية بريف إدلب الشمالي وصولاً إلى مدينة أريحا عبر جرار زراعي يجر مقطورة محملة بمواد علفية تم إخفاء الصواريخ ضمنها وبعد وصولها تم تخزينها ضمن قبو أحد مقرات “جبهة النصرة” الإرهابية مجهز بمعدات لوجيستية متطورة بالقرب من خطوط التماس مع الجيش العربي السوري بريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن عملية تعديل الصواريخ تمت في إحدى المزارع جنوب غرب مدينة سرمدا بواسطة خبراء فرنسيين وبلجيك حصلوا على غازات سامة يرجح أنها “الكلور أو السارين” أدخلها تاجر تركي ضمن عبوات من الأراضي التركية منذ حوالي أسبوع.

ولفتت المصادر إلى أن استعجال إتمام عملية التعديل ووصول هذه الشحنة إلى أريحا بهذه السرعة يعزز احتمالات استخدامها لاحقاً في ضرب تجمعات سكنية في المنطقة لاتهام الجيش السوري والقوات الروسية باستخدام مواد غازية سامة ضد المدنيين.

سانا

القوات الأمريكية تواصل سرقتها للنفط السوري من منطقة الجزيرة

أفادت وكالة “سانا” بأن القوات الأمريكية تواصل سرقة الثروات السورية من منطقة الجزيرة وأخرجت اليوم السبت 24 صهريجا محملا بالنفط إلى قواعدها في شمال العراق”.

وكشفت مصادر محلية لـ”سانا” أن “24 صهريجا محملا بالنفط السوري المسروق توجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي في ناحية اليعربية أقصى الريف الشرقي للحسكة ترافقها عربات مدرعة للاحتلال الأمريكي في طريقها باتجاه شمال العراق”.

وبحسب “سانا”، فإن الجيش الأمريكي “ينشر قواته في مناطق آبار النفط في الجزيرة السورية لسرقته، إلى جانب نهبه المحاصيل الرئيسية لتمويل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المرتبطة به، والتنظيمات الإرهابية التابعة له من جهة، وحرمان الشعب السوري من ثرواته من جهة ثانية، وذلك بالتزامن مع مواصلة حصاره الجائر الذي يفرضه مع حلفائه وأدواته في المنطقة على سوريا”.

روسيا اليوم + سانا

العشرات من المطلوبين يسوون أوضاعهم في مدينة دير الزور وتل عرن ودير حافر في حلب

انضم اليوم عشرات المطلوبين إلى عملية التسوية في دير الزور وحلب بينهم عدد من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية تمهيداً لانضمامهم إلى صفوف الجيش العربي السوري بينما لم يفتح مركز التسوية في بلدة السبخة بريف الرقة أبوابه اليوم بعدما قررت الجهات المعنية جعل العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت بدلاً من الجمعة فقط.

وذكر مراسلو سانا من مراكز صالة العامل بمدينة دير الزور ومركزي تل عرن ودير حافر في حلب أن عملية التسوية متواصلة وسط إقبال جيد من المشمولين بها وتسهيلات من قبل اللجان المختصة.

ولفت المراسلون إلى أن عدداً من الذين تمت تسوية أوضاعهم أكدوا أن العشرات من المشمولين بالتسوية يحاولون الوصول إلى مراكزها من مناطق انتشار ميليشيا “قسد” أو مجموعات إرهابية لتسوية أوضاعهم بعد معرفتهم بالإجراءات السهلة والبنود التي تنص عليها التسوية والتي تضمن لهم العودة إلى مناطقهم ومجتمعاتهم والالتحاق بصفوف الجيش للقيام بواجبهم الوطني في الدفاع عن الوطن ضمن مهلة زمنية مناسبة لترتيب أمورهم بين ذويهم.

وبين عدد من الذين سويت أوضاعهم أنهم تلقوا اتصالات من أشخاص بينهم متخلفون عن خدمة العلم موجودون في مناطق تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي وميليشيا “قسد” عبروا فيها عن رغبتهم الكبيرة بالعودة وتسوية أوضاعهم بانتظار تمكنهم من تخطي العراقيل التي يضعها الإرهابيون والميليشيا الانفصالية.

سانا

فلسطين: تشكيل هيئة لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم السبت، تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، في مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم السبت في غزة، إنّ هذه الهيئة “تأتي استكمالاً لمعركة سيف القدس ودعماً لأهلنا في الداخل، لتؤكد وحدة الأرض والشعب الفلسطيني في كل مكان”.

وتابع: “نقول لأهلنا في الداخل المحتل إنّ كل ممارسات الاحتلال لن تمر، فأنتم لستم وحدكم ومقاومتنا وأرواحنا معكم”، مؤكداً أنّ وحدة الفلسطينيين في الداخل والخارج “هي الركيزة الأساسية في مواجهة مشاريع التصفية”.

من جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية لدعم فلسطيني الداخل محسن أبو رمضان: “نجتمع اليوم، للإعلان عن الهيئة الداعمة لأهلنا في الداخل”، مضيفاً أنّ فلسطينيي الداخل “أثبتوا عمق انتمائهم الوطني عبر تصديهم للعدوان الإسرائيلي”.

بدوره، قال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، إنّ اجتماع القوى الوطنية في غزة لدعم الشعب الفلسطيني في الداخل “يشكّل حالة إسناد لهم، ويثبت أنّ شعبنا لا يمكن تجزئته”.

وأضاف قاسم أنّ الاجتماع بحضور كل القطاعات الأهلية والشعبية والقوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية هو “اجتماع تاريخي”، مشيراً إلى أنّ الاجتماع “جاء للتباحث في سبل دعم نضال الفلسطينيين المتمسكين بالهوية الوطنية في الداخل المحتل”.

وتابع: “شعبنا الفلسطيني ملتحم ومتماسك في كل مكان، ويخوض معركته دفاعاً عن هويته وأرضه”، مشيراً إلى أنّ “غزة اليوم تقدّم نموذجاً وطنياً وحدوياً في مواجهة الاحتلال”.

من جهته، قال مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة، أحمد خريس، إنّ الشعب الفلسطيني في الداخل “في أمس الحاجة للإسناد والدعم، خصوصاً في ظلّ إقرار قانون المواطنة، والهجمة الشرسة على النقب، ومحاولات الاحتلال كي وعي شعبنا ونشر الجريمة المنظمة”.

وأضاف: “سنكون أمام فعاليات إسنادية، وسيكون يوم الأرض يوماً وطنياً بامتياز، ويوماً للوحدة وتأكيداً على مقاومة المشروع الإسرائيلي”.

الميادين

المستوطنون يخططون لاقتحامات واسعة للأقصى الأربعاء والخميس المقبلين

دعت جماعات المعبد– الهيكل المزعوم، لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في أول الاعياد اليهودية لعام 2022 “عيد المساخر” (البوريم)، الذي يتقاطع مع ليلة 15 شعبان، والليلة التي تليها.

ويحتفل اليهود بذاك العيد يومي الأربعاء والخميس 16 و17 الشهر الجاري.

وبحسب ما نشرت صحيفة القدس روجت جماعات الهيكل المزعوم إلى هذه الاقتحامات التي قالت إنها ستكون عامل دفع لتغير الوضع القائم في القدس وفي المسجد الأقصى، ولفرض كامل الطقوس التوراتية فيه.

ويشمل عدوان تلك الجماعات، تنظيم اقتحامات مركزية للأقصى بقيادة كبار حاخامات الهيكل، وقراءة فقرات من سفر إستير بصوت مرتفع داخل الأقصى وبشكل جماعي، والسجود الملحمي” داخل الأقصى وتلاوة فقرات التوراة والصلوات العلنية، ومحاولة أعضاء جماعات الهيكل إدخال الصفارات والأدوات التنكرية المشهورة في هذا العيد إلى الأقصى ومنها، الأزياء الغريبة، الكعك الخاص بالعيد، الهدايا والألعاب، والغناء والرقص والاحتفال على أبواب المسجد الأقصى وهي هدف متكرر لجماعات الهيكل في السنوات الماضية، وتكريس واقع جديد احتفالي في المسجد وعلى أبوابه.

معا

إعلام إسرائيلي: بينيت اقترح إقامة “ناتو” خليجي يضم “إسرائيل”

لفتت وسائل إعلامٍ إسرائيليةٍ إلى أنّ “رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، اقترح خلال زياراته إلى دول الخليج مبادرةً عسكرية، هي إقامةُ نوعٍ من حلفِ ناتو خاصٍّ بالخليج، وتكون إسرائيل بالطبع جزء منه”.

كما قال محلل الشؤون العسكرية في قناة “كان” الإسرائيلية، روعي شارون، إنّه “بعد زيارة رئيس الأركان أفيف كوخافي إلى البحرين، سمعنا في الأيام الأخيرة عن مبادرةٍ من أجل خلقِ حلفٍ أو ائتلافٍ يجمع دولاً خليجيةً ضد التهديد الإيراني”.

وأضاف شارون أنَّ “تقرير اليوم في موقع إيلاف السعودي كشف أنَّ كوخافي التقى أيضاً رئيس الأركان القطري”، وتابع أنّه “إذا ما انضمّت قطر إلى هذا الحلف، وتحوّل الأمر إلى أمرٍ علنيٍّ، فهذا سيكون أمراً كبيراً جداً”.

من جهتها، أشارت مراسلة الشؤون السياسية في قناة “كان” أيضاً، غيلي كوهين، إلى الأمر ذاته، وأوضحت أنَّ طرح رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي تضمّن أن “تكون إسرائيل جزءٌ من هذا الحلف بالطبع”.

وفي شباط/فبراير أيضاً، زار رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت البحرين، حيث التقى المسؤولين هناك، بالإضافة إلى قائد الأسطول الخامس الأميركي الأدميرال براد كوبر.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات لنائب وزير الخارجية البحريني، عبد الله بن أحمد آل خليفة، قال فيها إن “الموساد موجود في البحرين، كجزء من تعاون الأخيرة، أمنياً ​​واستخبارياً، مع إسرائيل”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...