Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-2-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-2-2022

التقرير الصحفي 13-2-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد   13/2/2022

المحتويات

  1. طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة على الطريق الواصل بين عامودا والدرباسية شمال شرق سوريا
  2. مراكز عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب تشهد إقبالاً لافتاً من المشمولين بها
  3. أهلنا في الجولان يجددون رفضهم إقامة الاحتلال توربينات هوائية على أرضهم
  4. 126 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 355 حالة ووفاة 3
  5. مستوطنون يقتحمون حيّ الشيخ جراح ويعتدون على منازل الفلسطينيين
  6. إصابة مستوطنين دهسًا ورشقًا بالحجارة في الشيخ جراح
  7. زوارق الاحتلال تفتح رشاشاتها تجاه زوارق الصيادين ببحر رفح

 

طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة على الطريق الواصل بين عامودا والدرباسية شمال شرق سوريا

أفاد مراسل RT في سوريا مساء يوم السبت بأن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي عامودا والدرباسية شمال شرق سوريا

وأضاف المراسل أن هناك جرحى نقلوا إلى مشفى مدينة عامودا.

وقال إن الطائرة استهدفت مقرا لقوات محلية في مدخل عامود الغربي تسمى محليا ” قوات حماية المجتمع” وهي مجموعات من السكان المحليين يحملون السلاح لحماية أحيائهم.

من جهتها قالت وكالة أنباء “هاوار” إن مسيرة تركية استهدفت ناحية عامودا.

وأضافت أنه وبحسب المعلومات الأولية فإن المسيرة استهدفت منطقة تقع بالقرب من الفرن الكبير غربي الناحية، ما أسفر عن إصابة مدني واحد على الأقل.

روسيا اليوم

مراكز عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب تشهد إقبالاً لافتاً من المشمولين بها

واصلت لجان التسوية في محافظات دير الزور والرقة وحلب أعمالها وسط إقبال جيد من المطلوبين المدنيين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والفارين من الجيش إيذاناً بممارسة حياتهم الطبيعية.

ففي دير الزور ذكر مراسل سانا أن العشرات من المطلوبين القادمين من مختلف مناطق المحافظة سووا أوضاعهم في صالة العامل بمدينة دير الزور وسط ارتياح كبير وأجواء إيجابية وإقبال لافت من المشمولين بها.

وأكد عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم للمراسل أن التسوية فرصة لكل من أخطأ بحق وطنه ليعود إلى جادة الصواب حيث أشار خضر العلي أنه فار من الخدمة الإلزامية منذ ثلاث سنوات وجاء للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية وضعه للعودة إلى الخدمة وأوضح مازن الحسون أنه متخلف عن أداء الخدمة الإلزامية وقام بتسوية وضعه تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري والحصول على شرف الدفاع عن تراب الوطن.

إلى ذلك تمت اليوم تسوية أوضاع عدد من المطلوبين في مركز بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي حيث ذكر مراسل سانا أن عدداً من المطلوبين راجعوا المركز اليوم وقامت اللجنة المعنية بتسوية أوضاعهم بكل يسر وسهولة مبينا أن عدداً منهم قدم من مناطق بعيدة وتنتشر فيها مجموعات مسلحة رغم المعوقات التي تضعها أمامهم لمنعهم من الوصل إلى المركز.

سانا

أهلنا في الجولان يجددون رفضهم إقامة الاحتلال توربينات هوائية على أرضهم

جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضهم القاطع إقامة الاحتلال الإسرائيلي توربينات هوائية على آلاف الدونمات من أراضيهم مطالبين المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة بوقف هذا المخطط الاستيطاني الرامي لتهجيرهم والذي يشكل انتهاكاً سافراً لقرارات الشرعية الدولية.

مخطط التوربينات الهوائية واحد من أخطر المخططات الاستعمارية التهويدية التي تستهدف الجولان السوري المحتل حيث يتضمن الاستيلاء على نحو ستة آلاف دونم على ثلاث مراحل: الأولى استولى الاحتلال فيها على مساحات من أراضي القرى المهجرة “عيون الحجل والمنصورة والثلجيات” وأقام 42 توربيناً عليها بارتفاع 120 متراً فيما تستهدف المرحلة الثانية أراضي قرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا والثالثة منطقة تل الفرس.

وفي تصريح لمراسل سانا شدد عميد الأسرى السوريين المحررين صدقي المقت على أن المخطط الاستعماري للاحتلال وتنفيذه المرحلة الأولى منه على أراضي القرى المهجرة انتهاك لجميع القوانين والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي يؤكد أن جميع إجراءات الاحتلال في الجولان لاغية وباطلة ولا أثر قانونياً لها لافتاً إلى أنه رغم استيلاء الاحتلال على أراضي هذه القرى إلا أن أبناءها ما زالوا يحتفظون بمفاتيح منازلهم وكل الأوراق التي تثبت ملكيتهم لها مؤكدين على حقهم بالعودة إلى مسقط الرأس والأرض التي هجروا منها.

وأكد المقت أن الاحتلال ينفذ مخطط التوربينات أمام أعين قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان “أندوف” والمجتمع الدولي الأصم والأبكم تجاه جرائم الاحتلال بحق أهالي الجولان السوري المحتل والمتجاهل لمسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناتهم والمتخاذل عن اتخاذ أي خطوة لوقف ممارسات الاحتلال التي تستهدف الارض والبشر.

من جهته قال الأسير المحرر فؤاد الشاعر عضو لجنة مناهضة مخطط التوربينات إن “الاحتلال الإسرائيلي وبعدما فشلت جميع محاولاته خلال الـ 55 عاماً الماضية في اقتلاعنا من أرضنا يحاول اليوم من خلال مخطط التوربينات تهجيرنا من منازلنا في قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية بشكل قسري ما يتطلب من المجتمع الدولي التدخل الفوري لوقف مخططات الاحتلال”.

سانا

126 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 355 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 355 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الاصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 52504 شفيت منها 42282 حالة وتوفيت 3023 حالة.

سانا

مستوطنون يقتحمون حيّ الشيخ جراح ويعتدون على منازل الفلسطينيين

أفادت مراسلة  الميادين، فجر اليوم الأحد، باعتداء المستوطنين على الأهالي الفلسطينيين الذين تجمّعوا قرب منزل عائلة سالم المهدّد بالإخلاء في حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة.

وأوضحت مراسلتنا أنّ المستوطنين ألقوا الحجارة باتجاه البيوت والمركبات الفلسطينية، ورشوا غاز الفلفل باتجاه أهالي الحيّ قرب منزل عائلة سالم في الجهة الغربية من حيّ الشيخ جرّاح.

وناشدت فاطمة سالم المقدسيين للحضور ومساندتهم، عقب مهاجمة المستوطنين للمتواجدين حول منزل عائلتها، معربةً عن قلقها من أن يقدم المستوطنون على إحراق دارها.

الميادين

إصابة مستوطنين دهسًا ورشقًا بالحجارة في الشيخ جراح

أصيب مستوطنان، عند منتصف الليل، في حادثين منفصلين بحي الشيخ جراح.

وبحسب قناة 14 العبرية، فإن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة إلى متوسطة جراء تعرضه للدهس من قبل مركبة في حي الشيخ جراح.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن سائق المركبة تم اعتقاله بعد مطادرته، وقد قال في إفادة أولية أنه تعرض لرش بغاز الفلفل من قبل المستوطن، وتم فتح تحقيق بالحادثة.

وفي ذات السياق، ذكرت قناة 14 أن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة في رأسه بعد رشقه بالحجارة خلال مواجهات بالحي.

معا

زوارق الاحتلال تفتح رشاشاتها تجاه زوارق الصيادين ببحر رفح

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية نيران اسلحتها الرشاشة بشكل عنيف، عصر السبت، اتجاه مراكب الصيادين العاملة ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين ان اطلاق النار حرى على بُعد 3ميل غرب ميناء رفح في مناطق الصيد المسموح بها دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...