Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-4-2022

التقرير الصحفي 12-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  12/4/2022

المحتويات

  1. السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل وفداً من كبار علماء الدين الإسلامي في دمشق بمناسبة شهر رمضان المبارك
  2. مقتل وإصابة 5 مسلحين من ميليشيا (قسد) بريف الرقة
  3. ميليشيا (قسد) تشدد حصارها على مدينة الحسكة وتمنع دخول المواد الأساسية والخبز لليوم الثالث
  4. تسويات حلب والرقة ودير الزور تتواصل والعشرات يلتحقون بها
  5. المقاومة الفلسطينية تبلغ المصريين تحذيرها الاحتلال من التصعيد
  6. إصابة مستوطنين بإطلاق نار شرقي نابلس
  7. استشهاد الشاب الفلسطيني محمد غنيم برصاص الاحتلال في بيت لحم

 

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل وفداً من كبار علماء الدين الإسلامي في دمشق بمناسبة شهر رمضان المبارك

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً من كبار علماء الدين الإسلامي في دمشق بمناسبة شهر رمضان المبارك بحضور الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف.

تمحور الحديث حول دور المؤسسة الدينية وعن المفاهيم والمصطلحات التي تُطرح أحياناً من قبل البعض بمضامين مناقضة للعقيدة، وأهمية تبني علماء الدين للمصطلحات بالطريقة التي تناسب جوهر الدين ومقاصده.

وأشار الرئيس الأسد في هذا الإطار إلى المفهوم الصحيح لمصطلحي التجديد والإصلاح الديني، مؤكداً أن علماء المؤسسة الدينية في سورية قطعوا مراحل هامة في تطوير هذه المؤسسة وإصلاح المفاهيم الخاطئة التي تغلغلت بين العلماء منذ فترات طويلة من الزمن وهو ما ساهم مباشرة في إصلاح المجتمع.

واعتبر الرئيس الأسد أن المفهوم العميق لمصطلح التجديد يعتمد على قدرتنا على أن نغرف من الدين أعمق ما نستطيع من العلم، انطلاقا من مبدأ أن القرآن الكريم هو لكل العصور والظروف.

كما تحدث سيادته عن مبدأ الشورى، معتبراً أنه ضروري لتقديم أفكار أوسع تستفيد منها كل الأمة والمجتمع، مؤكداً على أهمية العودة الى تعاليم الدين كما أنزلها الله، والعودة الى المصدر الأساسي للتشريع وهما القرآن الكريم والحديث الشريف.

واعتبر الرئيس الأسد أن أمام المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي تحديات كبيرة ومتسارعة جداً من الناحية العقائدية، لاسيما مواجهة المعركة الفكرية، وبالتالي فإن هذه المؤسسات بحاجة لاستخدام أدوات ومحاور موازية، هي التربية والأخلاق، العادات والتقاليد، والمسلمات، حتى تستطيع ضرب الأفكار السامة التي تتعرض لها مجتمعاتنا.

وقد تحدث السادة العلماء خلال اللقاء عن التطور الكبير الذي تشهده المؤسسة الدينية بكافة قطاعاتها ومنابرها وعلمائها من خلال المنهجية التي رسمها الرئيس الأسد في لقاءاته المتكررة مع السادة العلماء للحفاظ على وسطية الإسلام واعتداله وعلى مكانة سورية كمنارة حضارية تشع منها قيم الإسلام ورحمته للعالمين.

سانا

مقتل وإصابة 5 مسلحين من ميليشيا (قسد) بريف الرقة

قتل وأصيب خمسة مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم قرب بلدة الهيشة بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الفصائل الشعبية استهدفت بعبوة ناسفة سيارة عسكرية تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” قرب بلدة الهيشة 55 كم شمال الرقة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة واحتراق السيارة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان.

سانا

ميليشيا (قسد) تشدد حصارها على مدينة الحسكة وتمنع دخول المواد الأساسية والخبز لليوم الثالث

شددت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي حصارها على مركز مدينة الحسكة لليوم الثالث على التوالي حيث قامت بإغلاق كامل المداخل المؤدية إليه ومنعت دخول المواد الغذائية والطحين والمحروقات ما تسبب بتوقف العمل في المخابز وأزمة خانقة وخاصة مع زيادة الطلب على المواد خلال شهر رمضان المبارك.

وفي تصريح لمراسل سانا قال محافظ الحسكة غسان خليل: إن الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على المناطق الواقعة في كنف الدولة السورية ضمن محافظة الحسكة بين فترة وأخرى من خلال منع دخول المواد الغذائية والطحين والمحروقات يتم بحجج وذرائع بعيدة عن الواقع.

وأشار محافظ الحسكة إلى أن الأفران في المحافظة تغطي حاجة أبنائها بشكل كامل وعلينا تقديم كل الخدمات للمواطن السوري أينما وجد.

سانا

تسويات حلب والرقة ودير الزور تتواصل والعشرات يلتحقون بها

انضم العشرات الى مراكز التسوية في الميادين بريف دير الزور والسبخة ودبسي عفنان بالرقة وحيان وتل عرن بريف حلب مستفيدين من الإجراءات الميسرة التي وفرتها الجهات المختصة.

ففي دير الزور ذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم لمراسل سانا أن التسوية فرصة ثمينة لعودة المطلوبين إلى كنف الدولة.

ومن مركزي السبخة ودبسي عفنان أشار مراسل سانا إلى أن المركزين استقبلاً عدداً من المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم حيث عبر عدد منهم عن ارتياحهم وشكرهم لجميع من ساهم بهذه التسوية من وجهاء وجهات مختصة لأنها الطريق السليمة لإعادتهم إلى مناطقهم وذويهم لممارسة حياتهم الطبيعية فيها وإعادة بناء ما دمرته الحرب العدوانية على بلدهم.

وفي ريف حلب ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في حيان وتل عرن واصلا استقبال الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية الشاملة وسط إقبال جيد من المشمولين بها وارتياح كبير بين الأهالي الذين يتعاونون مع الجهات المختصة ووجهاء العشائر لتكريس الأمان والاستقرار في مناطقهم المحررة من الارهاب في حين دعا عدد منهم جميع المشمولين بالتسوية إلى المسارعة بتسوية أوضاعهم وممارسة واجباتهم تجاه بلدهم وأهلهم في تكريس الاستقرار وإعادة الحياة الطبيعية إليها.

سانا

المقاومة الفلسطينية تبلغ المصريين تحذيرها الاحتلال من التصعيد

نقلت مصادر خاصة للميادين عن المقاومة قولها، مساء اليوم الإثنين، إنّ “هناك رسائل نُقلت إلى المصريين، مفادها أنّ إقامة طقوس دينية يهودية، وذبح قرابين داخل المسجد الأقصى، هما تجاوز للخطوط الحمر، وسيؤديان إلى تفجير الأوضاع”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “المقاومة أبلغت المصريين أنّ تعويل العدو على التحسينات في قطاع غزة، وفصله عن القدس المحتلة والضفة الغربية، هو تقدير خاطئ”.

وأكدت المصادر نفسها للميادين أنّ الفصائل أبلغَت أنّ “على العدو منع الاستفزازات في القدس والمسجد الأقصى، والتي يقوم بها المستوطنون لمنع تفجير الأوضاع”.

كما شددت الفصائل على أنّ “تجاوز الخطوط الحمر في مخيم جنين، يُمثّل صاعق تفجير للأوضاع في مختلف الساحات”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، يوم السبت الماضي، استشهاد شابّ وإصابة 10 آخرين، خلال اشتباك مع جيش الاحتلال في مخيم جنين، بحيث تصدّى شبان المخيم لقوات الاحتلال المقتحمة. وجاء ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال المخيم ومحاصرة منزل الشهيد رعد حازم، منفذ عملية “تل أبيب”، وطالبت العائلات بالخروج من منازلها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “حدوث عمليات إسرائيلية مكثّفة في جنين ليس مستبعداً”.

سانا

إصابة مستوطنين بإطلاق نار شرقي نابلس

أُصيب مستوطنان، فجر الإثنين، بإطلاق نار بعد محاولتهما الوصول إلى قبر يوسف، شرقي نابلس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنّ المستوطنين أصيبا في الركبة واليد، وكانت إصابتهما متوسطة، مؤكدةً أنّ مطلقي النار “فروا من المكان على الفور”.

ويقتحم المستوطنون مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنّه قبر النبي يوسف، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك.

وشهدت فلسطين المحتلة، يوم أمس، انتهاكات عدة قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً عدداً من المواطنين في الشوارع أو بعد اقتحام منازلهم في محافظات فلسطينية عدة، منها بيت لحم، والقدس المحتلة، ورام الله، والخليل، وسلفيت.

الميادين

استشهاد الشاب الفلسطيني محمد غنيم برصاص الاحتلال في بيت لحم

أفادت مراسل الميادين، اليوم الأحد، استشهاد الشاب محمد علي غنيم من بلدة الخضر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال التصدي لها عند مدخل بلدة بيتا في نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء يوم الأحد، عن استشهاد الشاب محمد علي غنيم 21 عاماً، من بلدة الخضر، جنوبي بيت لحم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بسقوط 4 إصابات في المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...