Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-3-2022

التقرير الصحفي 12-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  12/3/2022

المحتويات

  1. مقتل مسلح وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجوم غرب الرقة
  2. ضبط مستودع ذخيرة من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  3. وصول قافلة عسكرية أمريكية من العراق إلى الجزيرة السورية
  4. إصابة 3 ضباط و4 عناصر أثناء مداهمة وكر عصابة تهريب أشخاص في حمص
  5. لافروف يبحث مع بيدرسون تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين دون تسييس وشروط مسبقة
  6. الاحتلال يعتقل أمين سر “فتح” في جبع جنوب جنين
  7. الاحتلال يداهم قرية التوانة ويعتدي على سكانها
  8. إصابة العشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم


مقتل مسلح وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجوم غرب الرقة

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون خلال هجوم نفذته الفصائل الشعبية غرب مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا: إن هجوماً بالأسلحة الرشاشة نفذته بعد ظهر اليوم فصائل المقاومة الشعبية استهدف سيارة عسكرية تتبع لميليشيا “قسد” على طريق المزارع غرب مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة آخرين بجروح وإعطاب السيارة التي كانت تقلهم.

سانا

ضبط مستودع ذخيرة من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

ضبطت عناصر شرطة ناحية أفاميا التابعة لمنطقة الغاب بريف محافظة حماة مستودع ذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية كفرنبودة بريف المحافظة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عناصر شرطة ناحية أفاميا تمكنت من ضبط مستودع يحوي صناديق ذخيرة ضمن أحد المنازل المهجورة في قرية كفرنبودة بريف المحافظة وهي عبارة عن 73 صندوقاً خشبياً تحتوي طلقات من عيارات مختلفة وحشوات قاذف RPJ.

وبينت الوزارة أنه من خلال التحري والبحث عن صاحب المنزل تبين أنه إرهابي ومتوار عن الأنظار لافتة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم الذخيرة للجهات الأمنية.

سانا

وصول قافلة عسكرية أمريكية من العراق إلى الجزيرة السورية

أدخلت قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة قافلة عسكرية جديدة تحمل أسلحة ومعدات إلى الأراضي السورية من قواعدها في إقليم كردستان شمالي العراق.

وأدخل الجيش الأمريكي القافلة الجديدة عبر معبر الوليد البري في وقت يكثف فيه دورياته في المناطق التي تشهد تظاهرات عشائرية ضد تواجده.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “سبوتنيك” بأن “قوات التحالف أقدمت على إدخال قافلة مكونة من 40 شاحنة محملة بأسلحة ومعدات لوجستية اليوم الجمعة من منطقة اليعربية على الحدود السورية العراقية شمال شرق محافظة الحسكة، قادمة من إقليم شمال العراق”.

وأضافت المصادر أن “القافلة توجهت فور دخولها إلى القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية الموجودة في منطقة الرميلان ( مطار خراب الجير) تمهيدا لنقلها إلى القواعد العسكرية الأخرى الموجودة في ريف محافظة الحسكة ودير الزور التي تنتشر فيها حقول وآبار النفط والغاز السورية.

روسيا اليوم

إصابة 3 ضباط و4 عناصر أثناء مداهمة وكر عصابة تهريب أشخاص في حمص

أعلنت وزارة الداخلية عن إصابة ثلاثة ضباط وأربعة عناصر أثناء مداهمة وكر لعصابة تعمل بتهريب الأشخاص والخطف والسلب والسرقة في حمص.

وعن تفاصيل العملية ذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن معلومات وردت إلى فرع الأمن الجنائي في حمص بوجود شخص يعمل ضمن شبكات تهريب أشخاص وخطف وسلب وسرقة بالريف الغربي للمحافظة فأرسلت دورية إلى المكان وألقت القبض عليه.

ووفقاً للبيان اعترف المقبوض عليه بانضمامه لشبكة التهريب التي تقوم بتجميع أشخاص يودون مغادرة القطر بطريقة غير مشروعة واحتجازهم ضمن منزلين في قرية خربة الحمام ثم ابتزازهم وتصويرهم والتواصل مع ذويهم للحصول على مبالغ مالية لقاء الافراج عنهم.

وبناء على الاعترافات شكلت الوزارة حسب البيان دوريات من فرعي الأمن الجنائي ومكافحة المخدرات ووحدتي حفظ الأمن والنظام والمهام الخاصة لمداهمة أوكار العصابة حيث ألقى متزعمها قنبلة وأطلق النار بشكل كثيف على الدوريات ما أدى لإصابة ثلاثة ضباط وأربعة عناصر ثم أطلق النار على نفسه وفارق الحياة وبتحري الغرفة التي كان يتحصن فيها عثر على بندقية حربية وقنابل وعدة مخازن مملوءة بالذخيرة.

وأوضحت الوزارة أنه بتدقيق وضع المقبوض عليه تبين أنه مطلوب لقسم شرطة البياضة بجرائم تهجم وسب وشتم وقيادة دراجة بطريقة رعناء وبحقه 7 أسبقيات بجرائم سرقة وتحرش وهروب من مركز رعاية الأحداث كما تبين بتدقيق وضع متزعم العصابة أنه يوجد بحقه 17 طلباً بجرائم خطف وسلب وسرقة وترهيب الأهالي وإطلاق النار وممانعة الدوريات وتعاطي المخدرات وتزوير العملة.

وأكدت الوزارة مصادرة الأسلحة والذخيرة وأن التحقيقات ما زالت مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتورطين في القضية.

سانا

لافروف يبحث مع بيدرسون تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين دون تسييس وشروط مسبقة

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون موضوع تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تسييس وعلى أساس احترام سيادة سورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف أجرى خلال لقاء مع بيدرسون على هامش المنتدى الدبلوماسي في مدينة أنطاليا التركية “مناقشة موضوعية حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالعملية السياسية في سورية بقيادة وتنفيذ السوريين أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن 2254”.

وأضاف البيان إنه “تم النظر في مهام تقديم المساعدات الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين في جميع أنحاء سورية دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة وعلى أساس احترام سيادة البلاد واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها”.

سانا

الاحتلال يعتقل أمين سر “فتح” في جبع جنوب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أمين سر حركة “فتح” منطقة الشهيد عبد الله علاونة في بلدة جبع جنوب جنين رازي غنام.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت غنام بعد استدعائه للتحقيق في معسكر سالم غرب جنين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم وأمس أشقاء غنام الأربعة، بعد مداهمة منازلهم ووالده، والعبث بمحتوياتها، والتهديد باعتقال زوجته وأطفاله وأمه.

معا

الاحتلال يداهم قرية التوانة ويعتدي على سكانها

قامت قوة من جيش الإحتلال، وبعد منتصف الليلة الماضية، بمداهمة قرية التوانة جنوب الخليل، وسط اطلاق قنابل الصوت، حيث تم اقتحام عدة منازل وتفتيشها والاعتداء بالضرب على 3 مواطنين.

وافاد منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، والذي تعرض للضرب بدون سبب، ان الجنود اعتدوا بالضرب ايضا على عضو لجنة الحماية سلمان العدرة والناشط محمد الهريني.

واضاف بأن قنابل الصوت التي اطلقها جنود الاحتلال بكثافة، أدت لترويع النساء والأطفال.

معا

إصابة العشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق الشديد جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان التي دعت إليها حركة فتح نصرة للأسرى في سجون الاحتلال وتضامنا مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس الشريف.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتلت اسطح منازل المواطنين وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال تصدى لهم الشبان خلالها بالحجارة من مسافات قريبة وأجبروهم على الفرار ومنعوهم من اقتحام البلدة ، مشيرا الى قيام الشبان بإحراق عشرات الاطارات المطاطية قرب مستعمرة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية .

وانطلقت المسيرة رغم غزارة الأمطار بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة واسعة من المواطنين ونشطاء اسرائيليين تنديدا بممارسات إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الاسرى ونصرة لأهالي حي الشيخ جراح في القدس.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...