Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-11-2022

التقرير الصحفي 12-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  12/11/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بسلاح المدفعية على بلدة أبو راسين بريف الحسكة
  2. موسكو: إرهابيون تابعون لواشنطن يستخدمون آلاف اللاجئين السوريين دروعاً بشرية بمخيم الركبان
  3. قبيلة السادة المعامرة تدعو لمقاطعة أي لقاء أو مؤتمر تحاول قوات الاحتلال الأمريكي عقده في المنطقة
  4. فرشينين يبحث مع الجعفري الأوضاع في سورية والمنطقة
  5. مقررة أممية: الإجراءات القسرية ضد سوريا ترقى إلى جرائم حرب ويجب رفعها
  6. الاحتلال يصيب شاباً ويعتقل آخر في مدينة جنين
  7. إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال مواجهات شمال البيرة
  8. الاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن شرق نابلس


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بسلاح المدفعية على بلدة أبو راسين بريف الحسكة

قصفت قوات الاحتلال التركي والإرهابيون المرتبطون بها بسلاح المدفعية بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، وعدداً من القرى في محيطها.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي المتمركزة في قريتي عنيق الهوى والداودية اعتدت على بلدة أبو راسين وعدد من القرى الواقعة عند خطوط التماس بين الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركي بالمدفعية.

وبينت المصادر أن القصف المدفعي استمر من الثانية فجراً لعدة ساعات، وتسبب بأضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل في الجزء الجنوبي والشمالي من بلدة أبو راسين، إضافة إلى تضرر عدد من المنازل في قرية أم حرملة شمال البلدة ونفوق عدد من المواشي فيها.

سانا

موسكو: إرهابيون تابعون لواشنطن يستخدمون آلاف اللاجئين السوريين دروعاً بشرية بمخيم الركبان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية التي تدعمها وتشرف عليها قوات الاحتلال الأمريكي تستخدم آلاف اللاجئين السوريين دروعا بشرية في مخيم الركبان بمنطقة التنف بريف حمص الشرقي.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية أوليغ إيغوروف في بيان صحفي أن المجموعات الإرهابية “التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية تحتجز آلاف اللاجئين السوريين في مخيم الركبان، وتستخدمهم دروعا بشرية في ظل ظروف مأساوية، وحاجة ماسة إلى الطعام والماء والرعاية الطبية”.

وتحدث أمس عدد من الأهالي الذين استطاعوا الهروب من مخيم الركبان لمراسل سانا: إنهم تعرضوا للابتزاز ودفعوا أموالاً لمن ساعدوهم بالخروج، لافتين إلى الأوضاع المأساوية والظروف القاسية التي يعيشونها من خوف وتنكيل وتجويع وانتشار للمخدرات والأسلحة، فضلاً عن محاولات إرغام أبنائهم على العمل مع تلك التنظيمات الإرهابية التي تتلقى الدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

ولفت إيغوروف إلى أن الإرهابيين يبتزون اللاجئين لدفع مبالغ مالية ضخمة للسماح لهم بمغادرة مخيم الركبان، مبيناً أن الجانب الأمريكي رفض الاقتراح الروسي بالسماح لفريق الخبراء التابع لمركز التنسيق الروسي بالتوجه إلى المخيم لتقييم الوضع الإنساني.

سانا

قبيلة السادة المعامرة تدعو لمقاطعة أي لقاء أو مؤتمر تحاول قوات الاحتلال الأمريكي عقده في المنطقة

دعت قبيلة السادة المعامرة أبناءها إلى مقاطعة أي لقاء أو مؤتمر تدعو إليه قوات الاحتلال الأمريكي، والذي يهدف إلى تمرير مخططات الاحتلال.

وجاء في بيان لقبيلة السادة المعامرة تلقت سانا نسخة منه: “ندعو أبناء رموز القبيلة إلى مقاطعة أي دعوة من المحتل الأمريكي لعقد أي مؤتمر قبلي وعشائري، يكون استجابة لدعوة بعض المشايخ للقاءات عشائرية تحت عناوين متنوعة، ونهيب بوجهاء العشائر الغيارى أن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية التي تشرفوا بحملها على مدى تاريخ القبيلة ولم يلوث بحبر العمالة والإستزلام لأعداء الوطن”.

وحذرت القبيلة في بيانها من أنها “ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الانجرار نحو خندق الاحتلال، وستنزل به قصاصها عاجلاً أم آجلاً، فلا مكان للخونة في صفوفها”.

ونبهت القبيلة أن المحتل الأمريكي بما ينوي من عقد مؤتمرات لشيوخ العشائر والقبائل والوجهاء، إنما يهدف إلى تشتيت ولاءاتهم وإضعاف صفوفهم ودفعهم إلى الاقتتال والتناحر حتى لا تتوحد كلمتهم خلف المقاومة الشعبية التي أصبحت القوة المرعبة لقوات الاحتلال المأزومة، والتي لا بد أن تندحر من أرض الوطن مهما كلف ذلك من تضحيات.

وكانت قبيلة طيء العربية دعت أمس إلى رفض المشاركة بأي لقاء أو مؤتمر تحت رعاية قوات الاحتلال الأمريكي في محافظة الحسكة، والتي تهدف إلى تقسيم القبائل والعشائر وخلق الفتنة بينهم.

سانا

فرشينين يبحث مع الجعفري الأوضاع في سورية والمنطقة

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين مع السفير السوري في موسكو الدكتور بشار الجعفري الأوضاع في سورية والمنطقة، والتنسيق المستمر بين البلدين.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان اليوم أن اللقاء شدد على ضرورة توافق العمل الدولي المتعلق في سورية مع القواعد القانونية الدولية بما يؤدي إلى رفع الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب، وإعادة إعمار مشاريع البنى التحتية المدنية ذات الأهمية الملحة.

ولفت البيان إلى أن اللقاء أكد أيضاً على ضرورة أن يكون جوهر العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة هو احترام سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها.

سانا

مقررة أممية: الإجراءات القسرية ضد سوريا ترقى إلى جرائم حرب ويجب رفعها

أكدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة إلينا دوهان، أن الإجراءات القسرية على سوريا، ترقى إلى جرائم الحرب، وتزيد المعاناة وتمنع التعافي المبكر وإعادة الإعمار، مشدّدة على وجوب رفعها.

وحول إعداد تقرير خاص عن تأثير الإجراءات الأحادية على حقوق الإنسان، قالت دوهان خلال مؤتمر صحفي اليوم في دمشق “صدمت عندما شاهدت الأثر الهائل، واسع النطاق للعقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، على حقوق الإنسان والوضع الإنساني فيها، هذا البلد الذي يكافح شعبه لإعادة بناء حياة كريمة بعد حرب امتدت لعقد من الزمن”.

وأوضحت أن “الكثير من السوريين يعانون من محدودية الوصول إلى الغذاء والمياه والكهرباء والوقود والمواصلات والرعاية الصحية اللازمة، وأن تلك الإجراءات تسببت أيضاً في نقص خطير في الأدوية والمعدات الطبية التخصصية، ولا سيما الأمراض المزمنة والنادرة”.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال يصيب شاباً ويعتقل آخر في مدينة جنين

أصيب شاب، اليوم الخميس، بالرصاص الحي واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا” إنّ قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، وحاصرت منزلاً واعتقلت من داخله الشاب صدقي محمد مرعي.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات إلى الحي الشرقي، ونشرت قناصة على سطوح عدد من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة أحدهم بالرصاص الحي في ساقه.

وقالت “سرايا القدس” – كتيبة جنين إنّ “المقاومين استهدفوا قوات الاحتلال في محيط منزل محاصر في جنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية فيما بعد أنّ قوات الاحتلال انسحبت من الحي الشرقي بعد اعتقال الشاب الفلسطيني.

الميادين

إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال مواجهات شمال البيرة

أصيب فتى (17 عاما) بالرصاص الحي، مساء اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقهما أخلت مصابا بالرصاص الحي في القدم، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال.

معا

الاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن شرق نابلس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية، وإحياء للذكرى الـ 18 لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...