Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-7-2021

التقرير الصحفي 11-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  11/7/2021

المحتويات

  1. مقتل أحد مسؤولي ميليشيا (قسد) في بلدة الكسرة بريف دير الزور
  2. عودة أهالي قرية الزارة إلى منازلهم بريف حماة بعد سنوات من تهجيرهم جراء الإرهاب
  3. المقداد: قرار تمديد دخول المساعدات الإنسانية بصيغته الحالية يعد إنجازاً
  4. وزير الخارجية العماني: لن نكون ثالث دولة خليجية تطبع مع إسرائيل وندعم عودة سوريا للجامعة العربية
  5. “حماس” تدعو لاستدامة الاشتباك مع المحتل لإفشال مخططاته الاستيطانية
  6. الاحتلال: اعتقال 3 فلسطينيين بحوزتهم سكاكين جنوب القطاع


مقتل أحد مسؤولي ميليشيا (قسد) في بلدة الكسرة بريف دير الزور

قتل مسؤول محلي من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عبر إطلاق الرصاص عليه في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسؤولاً إدارياً لدى ما يسمى “مجلس إدارة الشعب” التابع لميليشيا “قسد” قتل بهجوم بالأسلحة الرشاشة أثناء تجوله في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي.

سانا

عودة أهالي قرية الزارة إلى منازلهم بريف حماة بعد سنوات من تهجيرهم جراء الإرهاب

بعد 5 سنوات من تهجيرهم على أيدي التنظيمات الإرهابية عاد أهالي قرية الزارة في ريف حماة الجنوبي إلى بيوتهم بعد أن قامت الجهات المعنية بإعادة تأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهابيون وتأمين الخدمات الأساسية للأهالي.

وعبر الأهالي عن شكرهم لمختلف الجهات والمنظمات الداعمة في تأمين عودتهم لقريتهم ومنازلهم بعد تأهيل المرافق الخدمية المتضررة بفعل الإرهاب مؤكدين اصرارهم على المساهمة في إعادة الإعمار والبناء ووقوفهم خلف قائدهم وجيشهم حتى تحرير كامل التراب السوري من دنس الإرهابيين.

يشار إلى أن قرية الزارة التي تحررت من الإرهاب منذ نحو 3 سنوات شهدت حركة نشطة لإعادة تأهيل وصيانة شبكات المياه والكهرباء والطرق إضافة إلى عدد من المنازل في القرية وبالتوازي مع ذلك تم تقديم المساعدات الإغاثية والطبية للأهالي العائدين.

محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي الذي واكب عودة الأهالي قال في تصريح صحفي إن ” المحافظة تعمل جاهدة لإعادة تأهيل جميع المناطق المحررة من الإرهاب وتأمين الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ومراكز صحية وغيرها لضمان عودة كريمة للمواطنين لبيوتهم التي هجرتهم منها التنظيمات الإرهابية خلال السنوات الماضية”.

سانا

المقداد: قرار تمديد دخول المساعدات الإنسانية بصيغته الحالية يعد إنجازاً

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن اعتماد القرار 2585 بشأن تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود بصيغته الحالية يعد إنجازاً لأنه تضمن كل الجوانب التي كانت الدول الغربية ترفض تناولها ويشدد على إيصال المساعدات الإنسانية من الداخل السوري وليس فقط من المعابر.

وقال الوزير المقداد في تصريح للصحفيين: إن القرار يجدد إيمان الأمم المتحدة القوي بوحدة أرض وشعب سورية وهذا يعني أن النظام التركي لن يكون مرتاحاً وكذلك الولايات المتحدة التي تدعم الانفصاليين في الشمال السوري كما يعني أن المسلحين والإرهابيين قد تمت محاصرتهم في هذا القرار الذي شدد في جميع فقراته على ضرورة تقديم كل المساعدات الممكنة لسورية وخاصة من الداخل السوري.

وبين المقداد أن القرار يعني أن المعابر الخارجية لم تعد هي الأداة الأساسية التي كان يعتمد عليها الغرب في إطار إيصال المساعدات لسورية بل أصبح الداخل السوري هو الأساس مشيراً إلى أن الدول الغربية كانت تريد أن تعيد فتح المعابر الثلاثة الأخرى لكنها لم تحصل إلا على نصف معبر وهو معبر باب الهوى كما كانت تريد تمديد إدخال المساعدات منه لمدة سنة لكن الأصدقاء لم يوافقوا إلا على إدخال هذه المساعدات لستة أشهر.

وأضاف المقداد أنه مع القرار الجديد الذي أكد على إدخال المساعدات من داخل سورية ستصبح الدولة على دراية وبشكل دقيق بما يدخل إلى البلاد وإلى أين تذهب المواد الغذائية والإنسانية وسيصبح من الصعب على الدول الغربية أن تقوم بتمرير الأسلحة للإرهابيين على اعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المساعدات الغربية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الأصدقاء الروس والصينيين وآخرين في مجلس الأمن نجحوا في تقييد حرية وصول المساعدات الغربية والتركية إلى المسلحين والإرهابيين مبيناً أن هذه خطوة أساسية باتجاه إغلاق معبر باب الهوى لأن احترام السيادة السورية يأتي من خلال احترام حدودها الإقليمية وعدم وجود أي استثناءات لأي حدود لإدخال أي شيء لا ترغب الحكومة السورية بإدخاله.

وأضاف: نحن مرتاحون لهذا الجهد الذي قام به الأصدقاء الروس والصينيون والدول الأخرى الأعضاء وخاصة غير الدائمين في مجلس الأمن ونعبر عن تقديرنا لجهدهم الكبير لأن القرار الجديد وضع الكثير من القيود على حركة البضائع وحركة الدول الغربية التي كانت تستهتر بالحدود الدولية واستخدام هذه المعابر للإساءة إلى وحدة أرض وشعب سورية.

وبين المقداد أن المعابر الحدودية كانت تستخدم من قبل الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية وكل من يدعم الإرهاب من أجل تزويد المسلحين والإرهابيين بالمواد التي يريدونها، والكثير من الأسلحة دخلت مع هذه المساعدات وأن الأمم المتحدة التي أنشأت هذه الآلية لم تقم بواجبها في مراقبة البضائع التي تدخل إلى سورية.

وأضاف: إن الأمم المتحدة فشلت كما الدول الغربية في إدخال مساعدات حقيقية إلى الشعب السوري حيث كانت تلقى هذه المساعدات على الحدود وبعد ذلك يتلقاها المسلحون وتنظيماتهم ومنظمات تابعة للدول الغربية لتوزعها على الإرهابيين أو ليتم بيعها من قبل هذه التنظيمات إلى الشعب بأسعار مرتفعة جداً.

وقال: نحن قلنا إن هذه الآلية لا يمكن أن تستمر وبالفعل وقف إلى جانبنا الأصدقاء في مجلس الأمن وبشكل خاص روسيا الاتحادية والصين ودول أخرى وأغلقت المعابر الثلاثة “الرمثة وباب السلام واليعربية” وبقي فقط المعبر الأخير وهو معبر باب الهوى الذي كان موضوع حملة لا تصدق طيلة الأشهر الستة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية ومراكز أبحاثها والدول الغربية ورجال السياسة فيها حيث لم يبق في عالم اليوم سوى مسألة فتح معبر باب الهوى.

وأشار المقداد إلى أن الدول الغربية ما زالت تصر على أنها لن تقدم مساعدات لسورية ولا تريد أن تسهم في مشاريع التنمية وإعادة البناء في سورية على الرغم من أن القرار الذي اعتمدته ينص على خلاف ذلك.

سانا

وزير الخارجية العماني: لن نكون ثالث دولة خليجية تطبع مع إسرائيل وندعم عودة سوريا للجامعة العربية

أكد وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، دعم بلاده “تحقيق السلام العادل والشامل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين”.

وفي تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، نفى بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أن تكون سلطنة عمان الدولة الخليجية الثالثة، بعد دولتي الإمارات والبحرين، التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل.

وفي إطار الحديث عن العالم العربي، لفت وزير خارجية سلطنة عمان إلى “دعم بلاده عودة سوريا إلى الجامعة العربية”، حيث تجدر الإشارة إلى أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، كان أول زعيم خليجي يهنئ الرئيس السوري، بشار الأسد، بعد إعادة انتخابه، نهاية مايو الماضي، كما استقبلت مسقط، في شهر مارس الماضي، وزير

روسيا اليوم

“حماس” تدعو لاستدامة الاشتباك مع المحتل لإفشال مخططاته الاستيطانية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن دعمها للحركات الشعبية التي تنتفض وتشتبك مع الاحتلال في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة في الضفة والقدس والداخل.

وفي بيان اليوم السبت باسم الحركة قال عبد اللطيف القانوع “نحيّي جماهير شعبنا الفلسطيني الثائرين والمنتفضين في وجه الاحتلال، والذين أصيب منهم العشرات أمس أثناء مواجهتهم وتصديهم لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في بيتا وبيت دجن وكفر قدوم وقصرة وجبع وترقوميا ومختلف قرى وبلدات ومدن الضفة الغربية، وفي سلوان”.

وأكّد القانوع على ضرورة “استمرار التظاهرات الشعبية ضدّ الاستيطان والاشتباك المستمر مع قوات الاحتلال” معتبراً أنّه “يُفشِلُ مخططات الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية، ويعبَرُ عن بسالة شعبنا وديمومة انتفاضته وثورته في فرض إرادته على المحتل الصهيوني”.

كما دعا الناطق باسم الحركة “أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية لاستدامة الاشتباك مع العدو في كل نقاط المواجهة، وإشعال الأرض لهيباً تحت أقدام الصهاينة وقطعان المستوطنين لإفشال مخططاتهم العنصرية وتمددهم الاستيطاني”.

وشهد يوم أمس الجمعة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال في العديد من القرى والبلدات في الضفة والداخل والقدس، معظمها على خلفية احتجاجات وتحرّكات سلمية رافضة لعمليات التهجير والهدم المبني على سياسات صهيونية عنصرية تجاه العرب والفلسطينيين.

الميادين

الاحتلال: اعتقال 3 فلسطينيين بحوزتهم سكاكين جنوب القطاع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلين مساء السبت، اعتقال ثلاثة فلسطينيين، بعد أن اجتازوا السياج الإلكتروني جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال: إن الفلسطينيين الثلاثة كانوا ينوون “التسلل” إلى إسرائيل، وأنه عُثر بحوزتهم على عدد من السكاكين.

وأضاف، بأنه تم نقل الفلسطينيين الثلاثة بعد اعتقالهم على أيدي الجيش إلى جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الساباك” للتحقيق معهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...