Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-6-2022

التقرير الصحفي 11-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  11/6/2022

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي جنوب دمشق
  2. بتوجيه من الرئيس الأسد… العماد عباس يحضر بياناً تجريبياً بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات قواتنا المسلحة
  3. استشهاد طالب وإصابة آخر برصاص ميليشيا (قسد) أثناء عودتهما من الامتحانات جنوب الرقة
  4. إصابة مواطن باعتداء طائرة مسيرة للاحتلال التركي على حي بالقامشلي
  5. شهيد وعدد من الجرحى خلال اعتداءات قوات الاحتلال في الخليل
  6. 7 اصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم
  7. اصابة مواطنين خلال هجوم للمستوطنين على قرية زنوتا جنوب الخليل
  8. جيش الاحتلال ينشر منظومة رادار بالإمارات والبحرين لمواجهة تهديدات إيران


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي جنوب دمشق

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة 20ر4 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن “العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

سانا

بتوجيه من الرئيس الأسد… العماد عباس يحضر بياناً تجريبياً بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات قواتنا المسلحة

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة قام العماد علي محمود عباس نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية لأحد تشكيلات قواتنا المسلحة لحضور بيان تدريبي بالذخيرة الحية حيث اطلع على سير العملية التدريبية في التشكيل والمهام التي ينفذها المقاتلون في الاختصاصات كافة.

وتضمن البيان فقرات رمي متنوعة وفقرات قتال في الجبال والمدن وقتال قريب إضافة إلى عروض جوية متنوعة وعروض قتالية نفذتها الحوامات مع رمي صواريخ حقيقية وإنزالات جوية وفقرات تدريبية على القفز المظلي بمشاركة مدربين من الأصدقاء الروس وعرض لبعض أنواع العتاد الحربي.

وأثنى العماد عباس على الجهود التي بذلها المقاتلون والحرفية والمهارة التي أظهروها مؤكداً أن الروح المعنوية العالية والجاهزية الدائمة هي السبيل لردع المعتدين في أي زمان أو مكان.

وقام العماد عباس بوضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء في التشكيل وأدى وصحبه التحية الرسمية.

وحضر البيان التدريبي قائد القوات الروسية العاملة في سورية وبرفقته عدد من الضباط الروس.

سانا

استشهاد طالب وإصابة آخر برصاص ميليشيا (قسد) أثناء عودتهما من الامتحانات جنوب الرقة

استشهد طالب واصيب آخر بجروح نتيجة إقدام ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق النار عليهما في قرية شنان جنوب الرقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مسلحين تابعين لميليشيا “قسد” أطلقوا الرصاص بشكل مباشر على مجموعة من الطلاب أثناء عودتهم من الامتحانات بالقرب من ضفة نهر الفرات في قرية شنان جنوب مدينة الرقة ما أدى إلى استشهاد طالب وإصابة آخر بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة التي تسودها حالة من الغضب والتوتر بين الأهالي جراء استهداف الميليشيا أبناءهم وإمعانها في ممارساتها الإجرامية ضدهم.

سانا

إصابة مواطن باعتداء طائرة مسيرة للاحتلال التركي على حي بالقامشلي

أصيب مواطن ووقعت أضرار مادية جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي بطائرة مسيرة محملة بالقذائف على حي ميسلون بمدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي استهدفت بعدة قذائف عبر طائرة مسيرة مناطق محيط سوق الهال في حي ميسلون بمدينة القامشلي ما أدى إلى إصابة مواطن ووقوع أضرار مادية كبيرة بعدد من السيارات والمنازل.

وصعدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها خلال الأيام الأخيرة اعتداءاتها على المناطق السكنية في الأرياف الشمالية للحسكة وحلب والرقة بالتوازي مع ازدياد وتيرة اعتداءات التنظيمات الارهابية التابعة أيضا للاحتلال التركي والمنتشرة في إدلب على المناطق الآمنة ولا سيما بريف حماة الشمالي.

سانا

شهيد وعدد من الجرحى خلال اعتداءات قوات الاحتلال في الخليل

استشهد الشاب الفلسطيني محمود فايز أبو عيهور (27 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة حلحول في الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أبو عيهور بعد أن اخترقت رصاصة بطنه والحجاب الحاجز والشريان الأورطي، ولم تنجح محاولات الطواقم الطبية في إنقاذ حياته.

وأطلقت قوات الاحتلال أثناء الاقتحام الرصاص على الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي لها، ما أسفر عن إصابة 7، منها 4 إصابات بالرصاص الحي وفي حالة حرجة.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، وذكرت مصادر محلية أنّ الأهالي تصدّوا لقوات الاحتلال التي كانت ترافقها جرافة.

وأصيب 3 شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات.

الميادين

7 اصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 7 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بينهم أطفال خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات الاحتلال المختلفة بحق شعبنا في كافة محافظات الوطن.

و أفاد الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات اندلعت بعد انطلاق المسيرة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى لوقوع 7 إصابات مختلفة والعشرات بالاختناق الشديد عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح شتيوي ان العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المواطنين المشاركين في المسيرة واقتحموا عددا من المنازل واتخذوها ثكنة عسكرية ، فيما اعتلى الجنود قمة جبل مطل على البلدة ونصبوا كمائن بين حقول الزيتون بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل اية اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في كل محافظات الوطن ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب من منظمات التضامن الدولي.

معا

اصابة مواطنين خلال هجوم للمستوطنين على قرية زنوتا جنوب الخليل

اصيب مساء الجمعة، مواطنين بجراح وصفت بالمتوسطة والطفيفة، خلال هجوم للمستوطنين على قرية زنوتا جنوب الخليل، تحت حماية من قوات الاحتلال.

وأفاد عضو المجلس القروي لزنوتا عادل الطل، ان مواطنين من القرية اصيبا برضوض وكدمات، خلال محاولتهم صد هجوم المستوطنين على القرية.

واضاف، بان الاهالي تمكنوا من صد هجوم المستوطنين.

معا

جيش الاحتلال ينشر منظومة رادار بالإمارات والبحرين لمواجهة تهديدات إيران

أفادت قناة عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر منظومة رادارية في الإمارات ودول أخرى بالمنطقة، فيما لم يرد أي تعليق رسمي من أبو ظبي بعد.

وقالت القناة العبرية الـ12، إن إسرائيل نشرت منظومة رادارية في أبوظبي والمنامة، بهدف “مواجهة تهديدات إيران الصاروخية المحتملة”.

والخميس ايضاً، قالت صحيفة “​وول ستريت جورنال​” الأمريكية إن أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في ​الكونغرس​، قدما مشروع قانون يقترح على ​البنتاغون​ العمل مع ​”إسرائيل”​ ودول عربية لدمج دفاعاتهم الجوية لإحباط التهديدات الإيرانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن مشروع القانون “يقترح إقامة نظام دفاع صاروخي لدمج الدفاع الجوي بين (إسرائيل) ودول عربية”.

ونقلت عن مصادر أن الاقتراح “يهدف إلى حثّ هذه ​​الدول العربية​​ و”إسرائيل” على تنسيق أفضل عبر المنطقة”، لافتة إلى أنه “أحدث محاولة من جانب ​الولايات المتحدة​ لتعزيز التعاون الدفاعي بين “إسرائيل” والشرق الأوسط بعد تطبيع العلاقات مع العديد من الدول العربية”.

وتزامنت الأخبار مع زيارة مفاجأة أجراها رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، إلى أبوظبي الخميس، والتقى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، وبحث معه توسع التعاون بين الجانبين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...