Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-5-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-5-2022

التقرير الصحفي 11-5-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  11/5/2022

المحتويات

عدوان إسرائيلي على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي والأضرار مادية

إصابة عدد من إرهابيي النظام التركي جراء اقتتال بينهم في مدينة رأس العين

العثور على نفق من مخلفات الإرهابيين في مركز مدينة حلب

مراكز التسوية في دير الزور وحلب تواصل استقبال المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم

استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة بنيران الاحتلال الإسرائيلي

نقل المعتقل خليل عواودة إلى مستشفى “أساف هروفيه”

إصابات ومواجهات في بلدة سلوان


عدوان إسرائيلي على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي والأضرار مادية

أقدم العدو الإسرائيلي على استهداف محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي واقتصرت الأضرار على الماديات.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أنه حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا بالصواريخ على الأطراف الغربية لبلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري في الرابع والعشرين من الشهر الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

سانا

إصابة عدد من إرهابيي النظام التركي جراء اقتتال بينهم في مدينة رأس العين

أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء اقتتال نشب بينهم في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية من داخل مدينة رأس العين لـ سانا أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين مرتزقة الاحتلال التركي في المدينة وأدت إلى إصابة عدد منهم.

وبينت المصادر أن الاشتباكات أدت أيضاً إلى هلع وفوضى في المدينة ووقوع خسائر مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية بأن مجموعة مما يسمى “فرقة الحمزة” الإرهابية المدعومة من النظام التركي أقدمت على الاعتداء بالضرب على ثلاث عائلات جانب جامع البخاري وسط مدينة رأس العين والتنكيل بأفرادها لإجبارهم على ترك منازلهم والتنازل عنها بهدف الاستيلاء عليها.

سانا

العثور على نفق من مخلفات الإرهابيين في مركز مدينة حلب

عثرت الجهات المعنية في محافظة حلب على نفق من مخلفات المجموعات الإرهابية بمركز مدينة حلب يمتد من سوق الهال القديم جنوباً وينتهي بشكل متشعب في مركز الانطلاق القديم شمالاً على عمق يقدر بحوالي ثلاثة أمتار وبقطر المترين.

وبين عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ في تصريح لـ سانا أنه فور العثور على النفق تم إغلاق حركة المرور المؤدية للمكان وحضور عناصر الدفاع المدني والهندسة العسكرية والمرور والمعنيين في المؤسسات الخدمية والبدء باستكشاف النفق حيث تبين وجود عبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين وتم العمل على تأمين الموقع والعمل على تفكيكها.

سانا

مراكز التسوية في دير الزور وحلب تواصل استقبال المطلوبين الراغبين بتسوية أوضاعهم

واصلت اللجان المعنية بتطبيق اتفاق التسوية استقبالها الراغبين بالانضمام إليها في دير الزور وحلب وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة من الإرهاب وترسيخ الاستقرار فيها.

 

ففي مركز التسوية بصالة العامل بمدينة دير الزور تستمر عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي انطلقت في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي وانضم إليها آلاف المطلوبين.

وفي السياق ذكر مراسل سانا في حلب أن اللجان في مركزي حيان وتل عرن استقبلت اليوم عدداً من المطلوبين لتسوية أوضاعهم وسط مطالب الأهالي بزيادة عدد المراكز ليتمكن جميع المطلوبين من الالتحاق بالتسوية.

سانا

استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة بنيران الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة، متأثرةً بإصابتها برصاص حي في الرأس، أثناء تغطيتها اقتحام الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية.

وأصابت قوات الاحتلال الصحافي الفلسطيني علي السمودي برصاص حي في الظهر.

وعلّقت “شبكة الجزيرة” الإعلامية في بيان على استشهاد مراسلتها أبو عاقلة، قالت فيه: “في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف البيان “ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وتابع: “نطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمداً”.

وكانت قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما تصدى المقاومون للقوة المداهِمة.

وقال شهود عيان إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين والطواقم الصحافية.

الميادين

نقل المعتقل خليل عواودة إلى مستشفى “أساف هروفيه”

نقلت إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، المعتقل خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 69 يوما إلى مستشفى “أساف هروفيه” وقرروا إبقاءه فيه.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، إن عواودة يعاني من ضعف شديد وجفاف، ومشكلة في أعصاب العينين، وأعصاب الأطراف، ما يعتبر مؤشرا خطيرا.

وكانت عائلة المعتقل عواودة طالبت بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة ابنها الذي يصارع الموت من أجل الحرية.

وعواودة أب لأربع طفلات، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه له أي اتهام، كما اعتقل سابقا عدة مرات.

معا

إصابات ومواجهات في بلدة سلوان

اندلعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات في بلدة سلوان، ردا على هدم بناية عائلة الرجبي وتشريد 25 فردا .

واقتحمت القوات شارع عين اللوزة- حيث تمت عملية الهدم- عدة مرات، واستفزت المتواجدين، وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة في المكان، وأطلقت القوات القنابل الغازية بصورة عشوائية باتجاه المنازل.

وقال الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مساء اليوم مع 16 إصابة في بلدة سلوان، وفي ساعات الظهيرة “خلال الهدم” تعاملت مع 6 إصابات.

وأضاف الهلال أن الاصابات كانت “اختناق بالغاز، اعتداء بالضرب، سقوط”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...