Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-4-2022

التقرير الصحفي 11-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  11/4/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على محيط عين عيسى والطريق الدولي بريف الرقة
  2. الاحتلال الأمريكي يدرب إرهابيين من (داعش) بريف الحسكة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية
  3. إصابة مدنيين اثنين باعتداء إرهابي بالقذائف على قرية البركة بريف حماة
  4. الأهالي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي من قرية صالحية حرب بريف الحسكة
  5. ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من قاطني مخيم الهول
  6. الخارجية: العدوان الإسرائيلي ممنهج ويستدعي تدخلاً أممياً
  7. جيش الاحتلال يقتل اسرائيليا بعد الاعتقاد بأنه فلسطيني
  8. شهيد برصاص الاحتلال- اعلان الاضراب الشامل في بيت لحم غدا


الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على محيط عين عيسى والطريق الدولي بريف الرقة

اعتدى مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي M4 بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من المناطق التي يحتلونها في منطقة تل أبيض.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة المناطق السكنية في محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي M4 بالريف الشمالي ما تسبب بوقوع دمار في منازل عدد من المواطنين وممتلكاتهم دون ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

سانا

الاحتلال الأمريكي يدرب إرهابيين من (داعش) بريف الحسكة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية

أجرى مدربون تابعون للاحتلال الأمريكي تدريبات مكثفة على قواذف RPG وصواريخ تحمل على الكتف لمجموعة من إرهابيي تنظيم (داعش) الذين يحتجزهم في سجن قاعدته العسكرية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الاحتلال الأمريكي كثف خلال الأيام الأخيرة تدريباته لمجموعة من إرهابيي تنظيم (داعش) الذين يحتجزهم في سجن قاعدة الشدادي بالريف الجنوبي على الرمي بالسلاح الخفيف أولاً ثم على قواذف RPG وصواريخ تحمل على الكتف.

وبينت المصادر أن مدربي الاحتلال الأمريكي يجرون تدريبات أيضاً لعشرة إرهابيين على رمي الصواريخ المضادة للدروع والطائرات تمهيداً لنقلهم خلال فترة قصيرة الى بادية دير الزور وبادية تدمر لمهاجمة مواقع للجيش العربي السوري والمرافق الحيوية والتجمعات السكانية في البادية السورية.

سانا

إصابة مدنيين اثنين باعتداء إرهابي بالقذائف على قرية البركة بريف حماة

أصيب مدنيان بجروح جراء اعتداء التنظيمات الارهابية بالقذائف الصاروخية على قرية البركة بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب والتابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي استهدفت مساء اليوم قرية البركة في منطقة الغاب شمال غرب حماة بعدة قذائف صاروخية ما أسفر عن إصابة رجل وزوجته بجروح متفاوتة.

سانا

الأهالي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي من قرية صالحية حرب بريف الحسكة

تصدى أهالي قرية صالحية حرب بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري للاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى القرية بريف القامشلي وطردوه خارج المنطقة.

وذكرت مصادر محلية من ريف القامشلي لمراسلة سانا أن أهالي قرية صالحية حرب بمساندة حاجز للجيش طردوا رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس مدرعات عسكرية ترافقها سيارة تابعة لميليشيا “قسد” حاول الدخول إلى القرية.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي القرية قاموا بملاحقة رتل الاحتلال ورشقوه بالحجارة وأجبروه على التراجع ومغادرة المنطقة.

سانا

ميليشيا (قسد) تخطف عدداً من قاطني مخيم الهول

اقتحمت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي أحد أقسام مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه شرق مدينة الحسكة وخطفت عدداً من قاطنيه في ظل ازدياد وتيرة الفلتان الأمني داخل المخيم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) حاصرت القسم السادس من المخيم الذي تسيطر عليه بالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي وخطفت عدداً من المقيمين فيه واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

ولفتت المصادر إلى أن المخيم يشهد حالة من التوتر والانفلات الأمني زادت وتيرتها في الأيام القليلة الماضية وخاصة لجهة جرائم القتل التي ترتكب في أقسامه حيث عثر خلال الساعات الماضية على جثة شاب مقتول بعيارات نارية من مسدس كاتم للصوت في القسم الرابع من المخيم.

سانا

الخارجية: العدوان الإسرائيلي ممنهج ويستدعي تدخلاً أممياً

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين العدوان السافر الذي شنته مقاتلات إسرائيلية أمس على بعض النقاط في المنطقة الوسطى من سورية وتصدت له وسائط الدفاع الجوي السورية مؤكدة أن استمرار (إسرائيل) في شن هذه الاعتداءات يصل إلى مستوى عدوان ممنهج ونمطي مما يستدعي تدخلاً فورياً من الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

ووجه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم رسالة احتجاج رسمية إلى أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة على العدوان الاسرائيلي الأخير جاء فيها: إن الجمهورية العربية السورية تحتفظ لنفسها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وإن استمرار (إسرائيل) في شن هذه الاعتداءات بات يصل إلى مستوى العدوان الممنهج والنمطي مما يستدعي تدخلاً فورياً من الأمانة العامة ومن مجلس الأمن من أجل حماية وصون اتفاق فصل القوات وفض الاشتباك الموقع في جنيف بتاريخ الـ31 من أيار 1974 وبرعاية الأمم المتحدة وحضور ممثلين عن حكومات دول دائمة العضوية في مجلس الأمن وهو الاتفاق الذي ينص في فقرته الأولى على وقف إطلاق النار في البر والبحر والجو.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين في رسالته على أن موقف الحكومة السورية قائم على رفض العدوان وتعريض الأمن والسلم في الشرق الأوسط لمخاطر حقيقية طالما حذرت سورية من تبعات وعواقب استمرارها وخاصة أنها تمثل تهديداً للأمن والسلم الدوليين وخرقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأشار الوزير المقداد إلى أن عدم إدانة هذه الاعتداءات المتكررة بات يشجع (اسرائيل) على التمادي والاستمرار والتوسع في دائرة العدوان على الأراضي السورية ويضع مصداقية الأمم المتحدة وفاعلية هيئاتها وأجهزتها المختصة على المحك.

وطالب الدكتور المقداد في ختام رسالته الأمين العام للأمم المتحدة بإدانة واضحة لهذه الاعتداءات المتكررة على سيادة سورية وبأن يبادر كل من وكيل الأمين العام للشؤون السياسية والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط للاضطلاع بمهامهما في هذا المجال وإثارة هذه المسألة الخطيرة في مجلس الأمن ومطالبة (اسرائيل) باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والالتزام ببنود اتفاق فصل القوات وفض الاشتباك الموقع في جنيف بتاريخ الـ31 من أيار 1974 والتوقف عن تهديد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

سانا

جيش الاحتلال يقتل اسرائيليا بعد الاعتقاد بأنه فلسطيني

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، مقتل شخص يهودي برصاص الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد محاولته انتزاع سلاح من جندية عند مفرق قرب مدينة عسقلان في حادثة تم التعامل معها على أنها “أمنية ارتكبت بدوافع قومية”، قبل أن يتبين أن القتيل هو إسرائيل يهودي.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب الذي حاول انتزاع السلاح من إحدى المجندات أصيب بجراح “حرجة”.

وقالت تقارير إسرائيلية إن قائد “لواء بنيامين” التابع للجيش الإسرائيلي هو من استهدف الشاب بالرصاص الحي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن “ضابطا في الجيش الإسرائيلي أحبط محاولة خطف سلاح قرب عسقلان”.

وأضاف أن الضابط، وهو برتبة عقيد، “حيّد المنفذ” في إشارة إلى استهدافه بالأعيرة النارية.

وبحسب التفاصيل الأولية التي تداولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن الشاب توقف بمركبة إلى جانب الطريق وانتزع سلاحا من جندية إسرائيلية، وحاول الهرب قبل أن يستهدفه ضابط في الجيش الإسرائيلي كان مارا بالصدفة من الموقع.

وذكر أحد الشهود أن الضابط الإسرائيلي كان في حافلة ركاب توقفت وخرج عدة أشخاص كانوا على متنها، وحاولوا مطاردة “خاطف السلاح”، ظنا منهم أن الحادث “أمني”، وأن الشاب فلسطيني، وأكد الشاهد أن أكثر من شخص استهدفوا القتيل، وأطلق نحو أكثر من 50 رصاصة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي (“كان 11”) أن قوات الأمن الإسرائيلية تبحث عن مشتبهين بمساعدة الشاب الذي حاول اختطاف السلاح.

وقالت “كان 11” أن المجندة الإسرائيلية أصيبت بجروح “طفيفة”، وأضافت “قوات الأمن تبحث عن أشخاص قدموا المساعدة للشاب الذي حاول خطف السلاح من المجندة”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان مقتضب، إنها استدعت قوات إلى مفرق عسقلان الجنوبي إثر “الإبلاغ من محاولة خطف سلاح”. ووفقا لاشتباه الأولي لدى الشرطة، فإن خلفية الحادث “قومية وليست إجرامية”.

معا

شهيد برصاص الاحتلال- اعلان الاضراب الشامل في بيت لحم غدا

أعلنت القوى الوطنية في بيت لحم الليلة، الاضراب الشامل غدا الاثنين حدادا على روح الشهيد محمد غنيم الذي استشهد في ساعة متأخرة الليلة في بلدة الخضر جنوب غرب بيت لحم.

وقال أمين سر حركة فتح محمد المصري لمراسل معا، ان الاضراب يشمل غدا جميع المؤسسات والمحلات التجارية والجامعات والمدارس.

وكان الشهيد قد اصيب برصاص الاحتلال في مواجهات اندلعت في البلدة ونقل الى مستفشى اليمامة، فيما فشل الاطباء في انقاذ حياته

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...