Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-2-2021

التقرير الصحفي 11-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس   11/2/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل خاجي وتأكيد خلال اللقاء على ضرورة استمرار عمل لجنة مناقشة الدستور دون تدخلات خارجية
  2. إصابة عدة مدنيين بينهم طفل باعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكة
  3. ميليشيا (قسد) تواصل ترهيب المعلمين وتخطف 5 منهم في بلدة الرميلان بريف الحسكة
  4. إصابات بصفوف مرتزقة النظام التركي خلال اشتباكات فيما بينهم بريفي حلب والحسكة
  5. الدفاع الروسية تعلن صد هجوم على قاعدة حميميم في سوريا
  6. الاحتلال يفجر منزل الأسير محمد كبها جنوب غرب جنين
  7. حركة الجهاد توضح سبب عدم مشاركتها في انتخابات السلطة الفلسطينية


الرئيس الأسد يستقبل خاجي وتأكيد خلال اللقاء على ضرورة استمرار عمل لجنة مناقشة الدستور دون تدخلات خارجية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومجالات التعاون الثنائي وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي بما يسهم في تمكين الشعب السوري من مجابهة الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه.

كما جرى التشاور حول عدد من المواضيع على الجانب السياسي ومنها الاجتماعات التي تعقد بصيغة مسار أستانا وضرورة البناء على ما تم تحقيقه في الاجتماعات السابقة والمواضيع المطروحة على جدول الاجتماع المقبل في مدينة سوتشي الروسية بالإضافة إلى اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار عمل هذه اللجنة دون تدخلات خارجية وفق قواعد الإجراءات التي تم الاتفاق عليها سابقا وبآلية عمل ومنهجية واضحة تبدأ من النقاش حول المبادئ الأساسية والاتفاق عليها ثم الانتقال إلى التفاصيل.

وتناول اللقاء أيضاً آخر تطورات الأوضاع في سورية وإيران والمنطقة.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية والدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين ولونة الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ومدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.

وفي الإطار ذاته التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خاجي والوفد المرافق وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إضافة إلى تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة وأهمية التواصل والتشاور بين البلدين لتنسيق المواقف بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما بحث الجانبان التحضيرات لاجتماعات أستانا القادمة ونتائج الجولة الأخيرة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور وكانت وجهات النظر متطابقة حيث أكدا أهمية الحفاظ على العملية السياسية بقيادة وملكية سورية ودون أي تدخل خارجي ورفض محاولات فرض أي أجندات أو جداول زمنية معدة مسبقاً لعمل اللجنة.

حضر اللقاء الدكتور الجعفري والسفير رضوان لطفي مدير إدارة آسيا والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وقصي مصطفى من إدارة آسيا ويزن الحكيم من مكتب الوزير والسفير الإيراني بدمشق.

سانا

إصابة عدة مدنيين بينهم طفل باعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكة

أصيب عدد من المدنيين بينهم طفل بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على المنازل السكنية في القرى التابعة لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر أهلية أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته وانطلاقاً من المناطق التي يحتلونها اعتدوا بعدد من قذائف الهاون والمدفعية على المباني السكنية في قرى ناحية تل تمر الغربي ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم طفل بجروح في قرية العريشة التي طالها القصف.

واستهدفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الأحد الماضي بالقذائف الصاروخية المنازل السكنية في قريتي تل طويلة وكرابين شمال غرب تل تمر ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحقولهم الزراعية.

سانا

ميليشيا (قسد) تواصل ترهيب المعلمين وتخطف 5 منهم في بلدة الرميلان بريف الحسكة

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي الضغط على المعلمين وترهيبهم وخطفت 5 منهم في بلدة الرميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي لاعتمادهم مناهج وزارة التربية السورية أثناء تدريس الطلاب.

وبينت مصادر أهلية لمراسل سانا أن مجموعة من ميليشيا “قسد” خطفت 5 معلمين من بلدة الرميلان بسبب اعتمادهم مناهج وزارة التربية خلال اتباع طلاب من البلدة دورات تقوية في المناهج استعدادا لتقديم امتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي للدورة القادمة.

وكانت الميليشيا خطفت في السابع من الشهر الجاري 3 معلمين من مدينة عامودا وأجبرتهم على كتابة تصاريح خطية بعدم تدريس الطلاب مناهج وزارة التربية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتمنع ميليشيا “قسد” تدريس المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية السورية في المناطق التي تستولي عليها وتفرض مناهج مغايرة تحض على التقسيم وجعل اللغة العربية لغة ثانية فيها ما أثار حالة استياء بين الأهالي الذين خرجوا أكثر من مرة في مظاهرات احتجاجية على تلك الممارسات القمعية والسلوك العدواني بحق أهالي المحافظة.

سانا

إصابات بصفوف مرتزقة النظام التركي خلال اشتباكات فيما بينهم بريفي حلب والحسكة

دارت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي في المناطق التي تحتلها بريفي حلب والحسكة الشمالي ما أدى إلى إصابات في صفوف الإرهابيين.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “إرهابيين تابعين لما يسمى تنظيم الجبهة الشامية أوقفوا سيارة تقل إرهابيين من “فرقة الحمزات” إضافة إلى مواد مهربة من تركيا عند مدخل بلدة بزاغة الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة الباب ومنعوها من الدخول ما أدى إلى خلاف نشب على إثره إطلاق نار من الأسلحة الخفيفة والرشاشة بينهم”.

وبينت المصادر أن تنظيم “فرقة الحمزات” الإرهابي أرسل تعزيزات لمؤازرة إرهابييه الذين تحصنوا عند مدخل بلدة بزاغة ودارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع إرهابيين مما يسمى تنظيم “الجبهة الشامية” ما تسبب بوقوع إصابات بعضها بليغة في صفوف كلا التنظيمين الإرهابيين.

وفي ريف الحسكة الشمالي اندلعت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مرتزقة ما يسمى “فرقة السلطان مراد” ومرتزقة ما يسمى “فرقة ملكشاه” في تل حلف تخللها إطلاق قذائف صاروخية وهاون ما أسفر عن وقوع إصابات من الطرفين وسط حالة هلع وخوف بين الأهالي.

سانا

الدفاع الروسية تعلن صد هجوم على قاعدة حميميم في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأربعاء، أن قواتها تصدت لهجوم استخدمت فيه راجمات صواريخ على قاعدة حميميم العسكرية في محافظة اللاذقية في سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان أصدره مساء الأربعاء: “في الساعة 19:45 بتوقيت موسكو من 9 فبراير صدت قوات الدفاع الجوي الروسية هجوما على قاعدة حميميم الجوية باستخدام راجمات صواريخ بعيدة المدى”.

وأشار سيتنيك إلى أن وسائل المراقبة الموضوعية حددت أن القصف نفذ من داخل أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد الخاضعة لسيطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية.

وشدد على أن الهجوم لم يسفر عن سقوط إصابات أو وقوع أضرار مادية، لافتا إلى أن قاعدة حميميم الروسية تعمل بنظام اعتيادي.

روسيا اليوم

الاحتلال يفجر منزل الأسير محمد كبها جنوب غرب جنين

فجرت قوات الاحتلال مساء اليوم منزل الأسير محمد مروح كبها في قرية طورة جنوب غرب جنين المتهم بقتل مستوطنة اسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ معا “أن أكثر من عشرين دورية عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية مع ساعات بعد الظهر وبدأت بعملية نصب المتفجرات في المنزل المؤلف من طابقين والذي تعود ملكيته إلى المواطن محمد مروح قبها وهو اسير محرر تتهمه قوات الإحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية مقتل مستوطنة إسرائيلية تدعى استر هورغان في منطقة أحراش جنين قبل نحو ستة اسابيع” .

وفرضت قوات الإحتلال حصاراً مشدداً على قرية طورة ونشرت العديد من الحواجز الأمنية والعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية نصب المتفجرات.

كما إندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وإحتجزت عددا من الشبان لأكثر من ساعة وأخلت سبيلهم.

معا

حركة الجهاد توضح سبب عدم مشاركتها في انتخابات السلطة الفلسطينية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ نافذ عزام، أن قرار عدم المشاركة في انتخابات السلطة الفلسطينية، تحت سقف “اتفاق أوسلو”، جاء منسجماً مع كل المواقف والبرامج السياسية للحركة.

وقال الشيخ عزام في تصريح إذاعي، اليوم الأربعاء، “أكدنا أن الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون ضمن النظام السياسي الموجود، لذلك لن نتمكن من المشاركة طالما أننا رفضنا اتفاق أوسلو”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجّه لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع المحافظات، وأصدر مرسوماً بإجراء الانتخابات التشريعية في أيار/مايو 2021.

وأوضح الشيخ عزام أن️ البيان الختامي لاجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، عبّر عن ما جرى في تلك الاجتماعات، موضحاً أن “هناك بعض النقاط التي لم تكن كما تريد الجهاد الإسلامي وغيرها من الفصائل”.

وأضاف “عقب تحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني كان من الضروري أن نعلن موقفنا من المشاركة في الانتخابات من عدمها، وفي الوقت نفسه لن نضع العراقيل أمام إجرائها”.

الشيخ عزام أشار إلى أن “الجهاد طرحت وجهات نظرها خلال الاجتماعات في القاهرة على مدار اليومين الماضيين”.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر الشهر المقبل لمناقشة أهم وأخطر الملفات على الساحة الفلسطينية، وهو ملف منظمة التحرير الفلسطينية، وانتخابات المجلس الوطني، كون المنظمة تمثل المرجعية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أكد أن لدى الفصائل رغبة صادقة في الخروج من مرحلة الخلاف، واستعادة التضامن الداخلي.

وشدد الشيخ عزام في الختام على أن الانفراجة في الساحة الفلسطينية “ستتعزز أكثر في حال الوصول لتوافق في الاجتماع القادم حول ملف منظمة التحرير”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...