Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-8-2022

التقرير الصحفي 10-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  10/8/2022

المحتويات

  1. استشهاد مواطن وإصابة أطفال ونساء جراء اعتداء الاحتلال التركي على مدينة القامشلي والقرى التابعة لها
  2. مُسيرة تركية تستهدف سيارة بالقرب من الحدود السورية التركية في مدينة القامشلي
  3. استشهاد إبراهيم النابلسي ومقاومين آخرين برصاص الاحتلال في نابلس
  4. تشييع حاشد للشهيد إبراهيم النابلسي ورفيقيه في نابلس
  5. استشهاد شاب فلسطيني خلال التصدي لقوات الاحتلال في الخليل
  6. السيد نصر الله: سورية تخطت الحرب الكونية ويجب رفع الصوت لرفع الحصار والعقوبات عنها
  7. سورية تعرب عن تعازيها ومواساتها لكوبا بضحايا حرائق خزانات النفط في مدينة (ماتنزاس)


استشهاد مواطن وإصابة أطفال ونساء جراء اعتداء الاحتلال التركي على مدينة القامشلي والقرى التابعة لها

استشهد مواطن وأصيب عدد من الأطفال والنساء جراء اعتداءات قوات الاحتلال التركي على عدة أحياء في مدينة القامشلي وعدد من القرى المحيطة بها بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن عدداً من قذائف المدفعية والهاون أطلقتها قوات الاحتلال التركي بعد ظهر اليوم طالت قرية سيكركا غربي مدينة القامشلي وقرية تل حمدون إلى الشمال الشرقي منها ما تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من القذائف وقعت في محيط كل من قرية عرادة ومدينتي الدرباسية وعامودا ما تسبب بأضرار مادية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال جددت قصفها بعد ظهر اليوم مدينة القامشلي حيث سقطت قذيفتان على حي قناة السويس ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وثلاث نساء في حين وقعت أضرار مادية إثر قصف مدفعي طال قرى تل زيوان وتل الشعير وسيكركا في محيط المدينة.

وفي وقت سابق اليوم أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال التركي قصفت بقذيفتي هاون عبر طيارة مسيرة المباني السكنية في حيي المحمقية والحزام الغربي في مدينة القامشلي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في بعض المنازل والبنى التحتية.

وكانت قوات الاحتلال قصفت صباح اليوم بالمدفعية قرية السلماسة في ناحية تل تمر ما أدى إلى استشهاد مواطن وهو مهجر من قرية السيباطية التي يحتلها إرهابيون مدعومون من الاحتلال التركي.

سانا

مُسيرة تركية تستهدف سيارة بالقرب من الحدود السورية التركية في مدينة القامشلي

أفاد مراسلنا بوقوع إصابات وسط أنباء عن قصف طائرة مُسيرة تركية لسيارة مدنية بالقرب من الحدود السورية التركية في مدينة القامشلي.

من جهتها نقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية أن القوات التركية قصفت بقذيفتي هاون عبر طيارة مسيرة المباني السكنية في حيي المحمقية والحزام الغربي في مدينة القامشلي ما أدى إلى سقوط أضرار مادية في بعض المنازل والبنى التحتية.

وذكرت مصادر محلية في وقت سابق لـ”سانا” أن  القوات التركية قصفت صباح اليوم الثلاثاء بالمدفعية قرية السلماسة في ناحية تل تمر ما أدى إلى مقتل شخص.

روسيا اليوم + سانا

استشهاد إبراهيم النابلسي ومقاومين آخرين برصاص الاحتلال في نابلس

نعت “كتائب شهداء الأقصى” قائدها البارز إبراهيم النابلسي ورفيقيه إسلام صبوح وحسين طه، الذين استشهدوا بعد اشتباك مسلح مع قوة إسرائيلية خاصة حاصرتهم في أحد المنازل بالحارة الشرقية في البلدة القديمة في نابلس.

وأكّدت، في بيان، أنّ “الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم، وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان”.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، عقب إعلان استشهاد النابلسي ورفيقيه، بأنّ حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ بداية العام الجاري، ارتفعت إلى 129 شهيداً.

ويعد الشهيد النابلسي أحد أبرز المطلوبين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، وكان نجا من عدة عمليات اغتيال شنتها قوات الاحتلال.

وكشف مسؤول عسكري إسرائيلي أنّ تبادل إطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والنابلسي استمر ثلاث ساعات، قبل إطلاق صواريخ على المنزل الذي تحصن داخله.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤول كبير في قوات الاحتلال، إنّه “في أثناء اغتيال إبراهيم النابلسي، أطلقت صواريخ لاو على المبنى الذي كان يتوجد داخله، وفي النهاية جرى إطلاق صاروخ ماتادور أيضاً (صواريخ محمولة على الكتف)، ما تسبب بانهيار المبنى ومقتل النابلسي ومساعده”.

الميادين

تشييع حاشد للشهيد إبراهيم النابلسي ورفيقيه في نابلس

شيّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في مدينة نابلس وفي موكب جنائزي حاشد، جثامين شهداء نابلس، القيادي في كتائب شهداء الأقصى إبراهيم النابلسي ورفيقيه إسلام صبوح وإبراهيم طه، الذين استشهدوا صباح اليوم، خلال تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد محاصرتهم في أحد المنازل في حارة الحبلة داخل بلدة نابلس القديمة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا وسط غضب عارم وهتافات وطنية وإضراب وحداد شلّ مرافق الحياة في مختلف محافظات الوطن، بالتزامن مع تصدّي الفلسطينيين لقوات الاحتلال على خطوط التماس.

الميادين

استشهاد شاب فلسطيني خلال التصدي لقوات الاحتلال في الخليل

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد الفتى الفلسطيني مؤمن ياسين جابر (17 عاماً) متأثراً بجروح حرجة للغاية برصاص الاحتلال الحي في الصدر (اخترقت القلب)، في الخليل.

واندلعت مواجهات، في عدة مناطق في الضفة الغربية، عقب جريمة الاحتلال التي ارتكبها فجر اليوم باغتيال مجموعة من المقاومين في نابلس يرأسهم الشهيد إبراهيم النابلسي المطلوب للاحتلال.

وعقب المواجهات التي تركزت واشتدت في الخليل ورام الله، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى مؤمن ياسين متأثراً بجروح حرجة للغاية برصاص الاحتلال الحي في الصدر في الخليل.

الميادين

السيد نصر الله: سورية تخطت الحرب الكونية ويجب رفع الصوت لرفع الحصار والعقوبات عنها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن سورية تخطت اليوم الحرب الكونية عليها ويجب رفع الصوت لرفع الحصار عنها مشدداً على أن لبنان لن يسمح لأحد أن يسلبه خيراته وثرواته وأن أي اعتداء عليه لن يبقى دون رد.

وقال السيد نصر الله في كلمة اليوم خلال مراسم إحياء العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت “إن سورية تخطت الحرب الكونية عليها ولكنها تعاني من الحصار والعقوبات ولذلك يجب رفع الصوت لرفع هذا الحصار عنها” لافتاً إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يفرضون العقوبات والحصار على سورية واليمن وقطاع غزة في محاولة لإخضاع الشعوب بعد فشل الحروب في ذلك.

وأشار السيد نصر الله إلى أن المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأرض والمقدسات وعودة المهجرين الفلسطينيين من دول الشتات إلى ديارهم التي هجرهم الاحتلال الإسرائيلي منها مجددا التأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية وعلى استمرار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل.

وشدد السيد نصر الله على أن لبنان لن يسمح لأحد أن يسلبه خيراته وثرواته وأن اليد التي ستمتد إلى هذه الثروات ستقطع تماماً كاليد التي امتدت إلى قراه ومدنه وأرضه لافتاً إلى أن الشعب اللبناني واجه على مدى 40 عاماً حصاراً وحروباً واغتيالات وسيظل يتطلع إلى مستقبل واعد.

وقال السيد نصر الله: “في مسألة النفط والحدود البحرية ننتظر ما ستأتي به الأيام المقبلة من أجوبة على طلبات الدولة اللبنانية ولكن نحن جاهزون لكل الاحتمالات وأي اعتداء على أي إنسان في لبنان لن يبقى من دون عقاب أو رد” مشيراً إلى أن في لبنان مقاومة أثبتت أنها تقهر الجيش الذي قيل إنه لا يقهر.

ودعا السيد نصر الله اللبنانيين إلى التعاون لتجاوز الصعوبات والازمات الحالية وإلى تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تتحمل المسؤوليات وخصوصا في ظل تهديد البعض بفراغ رئاسي.

سانا

سورية تعرب عن تعازيها ومواساتها لكوبا بضحايا حرائق خزانات النفط في مدينة (ماتنزاس)

أعربت سورية عن تعازيها ومواساتها لجمهورية كوبا بضحايا الحرائق التي اندلعت في خزانات النفط بمدينة ماتنزاس وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها تلقت سانا نسخة منه تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية كوبا وشعبها ولذوي ضحايا الحرائق التي اندلعت في خزانات النفط في مدينة ماتنزاس وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

وتابعت الوزارة سورية تؤكد تعاطفها مع جمهورية كوبا الصديقة قيادة وشعباً ووقوفها التام معها في هذه الكارثة ودعمها لكل الجهود المبذولة من قبل الحكومة الكوبية للحد من الخسائر الناجمة عن هذه الحرائق.

وجددت الوزارة في ختام بيانها وقوف ودعم سورية التام لكوبا في هذه الظروف الصعبة وتضامنها معها لمواجهة كل التحديات المتمثلة باستكمال العملية التنموية وتعزيز صمود كوبا في وجه العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي يجب ألا تكتفي بإصدار بيانات فارغة حول تأثير هذه الحرائق.

ولقي شخص مصرعه وأصيب 121 آخرون إثر حرائق كبيرة اندلعت في مخازن للنفط في مدينة ماتنزاس بكوبا يوم الجمعة الماضي إثر صاعقة رعدية.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...