Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-4-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-4-2022

التقرير الصحفي 10-4-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  10/4/2022

المحتويات

  1. وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي على نقاط في المنطقة الوسطى
  2. ميليشيا (قسد) تحاصر مركز مدينة الحسكة وتقتحم فرن البعث في القامشلي وتستولي عليه
  3. الاحتلال الأمريكي يخرج عشرات الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق
  4. العشرات ينضمون إلى التسويات في ريفي حلب ودير الزور
  5. مستشار الأمن القومي العراقي يدعو لتفكيك مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)
  6. اندلاع اشتباكات مسلّحة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين
  7. اصابة 4 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات بيت أمر
  8. الاحتلال يمنع المصلين من دخول الأقصى بعد صلاة التراويح

 

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي على نقاط في المنطقة الوسطى

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي من اتجاه شمال لبنان استهدف نقاطاً عدة في المنطقة الوسطى.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه في حوالي الساعة 6.45 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأشار المصدر إلى أن العدوان تسبب بوقوع بعض الخسائر المادية فقط.

سانا

ميليشيا (قسد) تحاصر مركز مدينة الحسكة وتقتحم فرن البعث في القامشلي وتستولي عليه

أقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي على اقتحام فرن البعث بمدينة القامشلي مساء اليوم وطردت الحرس وذلك بعد حصاره يومين كاملين.

وذكرت مصادر محلية في القامشلي لمراسلة سانا أن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت الفرن وطردت حراسه بعد حصار له دام 48 ساعة.

وأقدمت ميليشيا “قسد” أمس على محاصرة الفرن ومصادرة مادة الخبز قبل أن تمنع اليوم عمال المخبز من استلام مادة الطحين.

كما حاصرت ميليشيا “قسد” في وقت سابق اليوم مركز مدينة الحسكة وأغلقت جميع المداخل المؤدية إليه بعد ساعات من منعها إدخال الطحين إلى مخبز الحسكة الأول بقصد إيقافه عن الإنتاج وحرمان آلاف الأسر من الخبز.

وذكر مراسل سانا أن الميليشيا نشرت مجموعات مسلحة عند المداخل المؤدية إلى مركز المدينة ومنعت حركة السير للمدنيين والسيارات من وإلى مركز المدينة ما يهدد بنقص حاد في المحروقات والمواد الغذائية ويخلق أزمة خانقة وخاصة خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق اليوم أفاد مدير فرع المخابز عبدالله الهصر بتصريح للمراسل بأن ميليشيا “قسد” منعت شاحنات الطحين من التحرك باتجاه مخبز الباسل وتزويده بالطحين ومواد الإنتاج ما سيؤدي إلى توقفه عن العمل وبالتالي نقص بمادة الخبز في مدينة الحسكة بالتوازي مع استمرار الميليشيا بحصار مخبز البعث في مدينة القامشلي وتوقفه عن العمل حالياً”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج عشرات الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي عشرات الاليات ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي اخرجت صباح اليوم رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها عدد من الشاحنات وعشرات من صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق ترافقها مدرعات عسكرية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

سانا

العشرات ينضمون إلى التسويات في ريفي حلب ودير الزور

واصلت مراكز التسوية في ريفي حلب ودير الزور استقبالها الراغبين بالانضمام إليها ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية ضمن إجراءات ميسرة داخل المراكز في مدينة الميادين ومركزي حيان وتل عرن بريف حلب.

وأعرب عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في مركز مدينة الميادين لمراسل سانا عن سعادتهم بالانضمام إلى التسوية التي مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية حيث أشار حسين الفرج إلى أنه فار من الخدمة الإلزامية وقام بإجراء التسوية للعودة الى صفوف الجيش العربي السوري.

وبين مشعل البري ورشيد السبيع وعدنان الجاراد أنهم مقيمون مع عائلاتهم منذ سنوات في منطقة الجزيرة وجاءت هذه الفرصة لتمكنهم من العودة إلى أهلهم وارضهم وتتيح لأبنائهم العودة إلى مدارسهم وجامعاتهم في حين دعا مالك العبيد جميع المطلوبين للاستفادة من هذه الفرصة والانضمام إلى التسوية التي تجري بسهولة ويسر.

وفي ريف حلب ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في حيان وتل عرن واصلا فتح أبوابهما أمام الملتحقين بالتسوية لهذا اليوم حيث انضم العشرات معلنين بذلك فتح صفحة جديدة في حياتهم.

وأعرب عدد ممن التحقوا بالتسوية في تصريحات لمراسل سانا عن أملهم بأن تستمر التسوية في مناطقهم إلى أن تتاح الفرصة لجميع من غرر بهم للعودة إلى قراهم واراضيهم الزراعية لافتين إلى أنها فرصة تفتح الباب أمام مستقبل جديد لأبناء المنطقة وتعزيز حالة الأمن والاستقرار ضمنها.

سانا

مستشار الأمن القومي العراقي يدعو لتفكيك مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)

دعا مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي إلى تفكيك مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي مؤكدا أن بلاده تعتبر هذا المخيم تهديدا لأمنها القومي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن الأعرجي قوله في المؤتمر الذي عقده مركز الرافدين للدراسات اليوم “إن وجود مخيم الهول شرق سورية يمثل تهديدا حقيقيا بسبب وجود 12 ألف إرهابي فيه وهناك محاولات لتنظيم داعش لاختراقه”.

وأضاف الأعرجي “يجب نقل جميع الإرهابيين الموجودين في مخيم الهول وإرسالهم إلى بلدانهم لمحاكمتهم”.

سانا

اندلاع اشتباكات مسلّحة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين في إثر اقتحام القوات المخيم.

ووقعت اشتباكات بين الشبان وقوات الاحتلال عند أطراف المخيم حيث تصدّى شبان المخيم لقوات الاحتلال المقتحمة. وأفاد مراسل الميادين بوقوع إصابات في صفوف الفلسطينين نتيجة الاقتحام.

وأعلنت “كتيبة جنين” أنّ مقاتليها “استهدفوا آليات وتجمعات جنود العدو بزخات من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

واقتحمت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم مخيم جنين وحاصرت منزل الشهيد رعد خازم منفذ عملية “تل أبيب”، وطالبت العائلات بالخروج من منازلها.

وأغلق الاحتلال مداخل القرية الحدودية والجدارية ونصب فرق القناصة على المنازل التي احتلها، وشوهد جرافة برفقة القوات.

الميادين

اصابة 4 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات بيت أمر

اصيب، الليلة، أربعة شبان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وافاد الناشط محمد عياد عوض، ان المواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع جنين دعت إليها حركة فتح وانطلقت المسيرة من أمام مسجد بيت أمر الكبير وسط البلدة، بعد صلاة التراويح حيث قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة بالرصاص الحي الكاتم للصوت، وقد اصيب 4 شبان في أقدامهم تم نقل ثلاثة منهم إلى عيادة الرضى الطبية واصابتهم طفيفة، فيما تم نقل الاصابة الرابعة الى احد مشافي الخليل لتلقي العلاج واصابته متوسطة.

معا

الاحتلال يمنع المصلين من دخول الأقصى بعد صلاة التراويح

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة التراويح.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال منعت عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك، في محاولة لمنعهم من الاعتكاف في رحابه حتى الصباح، تسهيلا لاقتحامات المستوطنين الصباحية للمسجد.

وكانت شرطة الاحتلال سمحت السبت، لعدد من المستوطنين التابعين لما يسمى جبل الهيكل التوراتية بأداء طقوس ما يسمى “بركات الكهنة” بشكل جماعي وعلني في المسجد الأقصى المبارك.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...