Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-2-2021

التقرير الصحفي 10-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء   10/2/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي ينقل معدات لوجستية إلى قواعده غير الشرعية بريفي الحسكة ودير الزور
  2. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في الحسكة وريفها بينهم طفل
  3. مجلس الأمن الدولي يفشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا
  4. بيدرسن يدعو أعضاء مجلس الأمن إلى تخطي انقساماتهم لكسر جمود الملف السوري
  5. الصحة: شفاء 75 وتسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 3 حالات
  6. “فصائل المقاومة” تعلن تشكيل غرفة طوارئ للقضايا السياسية والميدانية
  7. إصابة الأسير البيطاوي برصاص الاحتلال وهو في وضع صحي خطير
  8. الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف كل عمليات التوسع الاستيطاني


الاحتلال الأمريكي ينقل معدات لوجستية إلى قواعده غير الشرعية بريفي الحسكة ودير الزور

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز قواعدها على الأراضي السورية حيث نقلت اليوم عبر طائرات عسكرية وشاحنات معدات لوجستية إلى قاعدتيها غير الشرعيتين في الشدادي وحقل كونيكو للغاز بريفي الحسكة ودير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “طائرات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الامريكي ألقت ثلاث مظلات محملة بالمعدات اللوجستية فوق القاعدة التابعة للاحتلال في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي”.

وفي الريف الشرقي لدير الزور أفادت مصادر محلية بأن “16 شاحنة تحمل حاويات يرافقها سيارة عسكرية مصفحة دخلت إلى حقل غاز كونيكو قادمة عبر طريق الخرافي إلى قرية معيزيلة وصولاً إلى الحقل الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة غير شرعية لقواتها”.

وكثفت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأيام الماضية من تدعيم قواعدها في مناطق الجزيرة حيث نقلت عبر حوامات عسكرية جنوداً مجهزين بالأسلحة والمعدات إضافة إلى صناديق مليئة بالتجهيزات والأسلحة والذخائر تم نقلها من شمال العراق عبر هذه الحوامات التي هبطت في القاعدة اللاشرعية بمدينة الشدادي بريف الحسكة.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في الحسكة وريفها بينهم طفل

واصلت ميليشيات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تكثيف عمليات المداهمة والاختطاف التي تنفذها في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية حيث أقدمت اليوم على اختطاف عدة مدنيين بينهم طفل في مدينة الحسكة وريفها.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيات “قسد” داهمت اليوم قرى الحدادية وعفرة والبجاري وعدداً من القرى المحيطة بناحية مركداً بريف الحسكة الجنوبي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

إلى ذلك تحدثت مصادر محلية من داخل مدينة الحسكة لـ سانا أن مسلحي ميليشيا “قسد” اختطفوا طفلاً 16 عاماً من داخل المدينة واقتادوه إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة للميليشيا لزجه في القتال في صفوفها.

وصعدت ميليشيات “قسد” خلال الأيام الماضية عمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تحتلها فى الجزيرة السورية واختطفت العشرات من الأهالي في أرياف دير الزور والرقة والحسكة حيث اختطفت أمس محمد تركي الخيرو أمين شعبة رأس العين لحزب البعث العربي الاشتراكي واقتادته إلى مدينة الدرباسية.

سانا

مجلس الأمن الدولي يفشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا

أفادت وكالة “فرانس برس”، اليوم الأربعاء، بأن مجلس الأمن الدولي فشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا.

وكان المجلس عقد أمس الثلاثاء مشاورات مغلقة حول التسوية السياسية للأزمة السورية تعتبر الأولى من نوعها منذ وقت طويل.

وعادة ما تكون جلسة مجلس الأمن الشهرية لبحث الملف السوري مفتوحة، لكن بعد فشل اجتماع اللجنة الدستورية الأخير في جنيف في نهاية يناير، تقرر جعل جلسة مجلس الأمن مغلقة.

روسيا اليوم

بيدرسن يدعو أعضاء مجلس الأمن إلى تخطي انقساماتهم لكسر جمود الملف السوري

دعا موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى توحيد الموقف لكسر الجمود المسيطر على الملف السوري.

وعقب جلسة مغلقة عقدها مجلس الأمن عبر تقنية الفيديو، قال بيدرسن في تصريح للصحافيين: “يجب تخطي انقسامات المجتمع الدولي الراهنة”.

واعتبر أن هناك ضرورة لاعتماد دبلوماسية دولية بناءة بشأن سوريا، ومن دون ذلك احتمالات تحقيق تقدم فعلي على المسار الدستوري تبقى قليلة.

روسيا اليوم

الصحة: شفاء 75 وتسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 3 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 14611 شفيت منها 8288 وتوفيت 961 حالة.

سانا

“فصائل المقاومة” تعلن تشكيل غرفة طوارئ للقضايا السياسية والميدانية

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه “ومن منطلق إيصال صوتنا ورؤيتنا الوطنية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مناطق وجوده، فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على حرصنا الشديد على تحقيق الوحدة الوطنية الشاملة المبنية على أساس الشراكة الحقيقية بعيداً عن سياسة التفرد والإقصاء”.

بيان فصائل المقاومة صدر عقب لقاء وطني للتباحث في القضايا الوطنية المطروحة على الساحة الفلسطينية، وصولاً لرؤية وطنية شاملة حول ترتيب البيت السياسي الفلسطيني، وبالتزامن مع انعقاد جلسات الحوار الوطني في القاهرة،

وأكد البيان “أننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني، وهذا يستوجب ضرورة إعادة الاعتبار لقضيتنا الوطنية من خلال بناء استراتيجية وطنية شاملة تحفظ حق شعبنا في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل والأدوات على رأسها الكفاح المسلح”.

وطالب “بضرورة التوافق على ميثاق شرف وطني فلسطيني يحرم تجاوز الثوابت والحقوق الوطنية، وعلى إعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني على قاعدة التكامل والشراكة الوطنية، حتى نستطيع مواجهة التحديات والتهديدات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية”.

ورأت فصائل المقاومة الفلسطينية أن “الانتخابات هي استحقاق وطني وهي المدخل المتاح لترتيب بيتنا السياسي الفلسطيني، ولا تُستكمل الا بإنجاز الانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني”، مشيرة إلى أن إنجاز الانتخابات يستوجب تهيئة الأجواء المناسبة وإطلاق الحريات العامة في الضفة وغزة، ورفع العقوبات، وحل مشكلة الموظفين ورواتب الشهداء والأسرى من حكومتي رام الله وغزة”.

بيان فصائل المقاومة أعلن في الختام “تشكيل غرفة طوارئ مركزية لفصائل المقاومة لمتابعة كافة التطورات السياسية والميدانية والتعامل معها”.

الميادين

إصابة الأسير البيطاوي برصاص الاحتلال وهو في وضع صحي خطير

أكدت هيئة شؤون الأسرى أن الأسير نور الدين البيطاوي من مخيم جنين شمال الضفة المحتلة في وضع صحي خطير.

وقالت الهيئة إن الشاب الذي أصيب صباح أمس الإثنين برصاص جنود الاحتلال في مخيم جنين، يقبع في قسم العناية المكثفة بمشفى العفولة بوضع صحي خطير، لافتة إلى أنه تعرض لإصابة بالبطن وأنه تحت أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة التخدير.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب البيطاوي، بعد أن أطلقت الرصاص الحي باتجاهه، كما اعتقلت شابين، عقب دهم منزلي ذويهما في مخيم جنين.

الميادين

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف كل عمليات التوسع الاستيطاني

جدد الاتحاد الأوروبي، دعوته للحكومة الإسرائيلية لوقف كل أشكال التوسع الاستيطاني المستمر، بما في ذلك في القدس الشرقية والمناطق الحساسة مثل “هار حوما” و”جفعات هاماتوس” و “E1″، معرباً عن أسفه لهدم وتدمير إسرائيل لخربة حمصة الفوقا في الأغوار الفلسطينية.

وجاء في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال “صادرت في الأيام الأخيرة 46 مبنى تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية في منطقة حمصة الفوقا شمال الأغوار، وأن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها هدم مبانٍ في المنطقة بعد عملية هدم كبيرة أخرى نُفذت في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020″، ما أدى إلى تشريد أهلها، إضافة لتأثر المباني الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، في كلتا الحالتين.

وتابع “عمليات الهدم الواسعة النطاق هذه تؤكد الاتجاه المؤسف لعمليات المصادرة والهدم التي شوهدت طوال العام الماضي، وقد استمرت رغم تفشي وباء “كورونا”، على الرغم من التزامات إسرائيل كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي”.

ودعا الاتحاد الاوروبي، إسرائيل لوقف عمليات الهدم، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المتضررة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للحركة التصحيحية المباركة

نستقبل في السادس عشر من تشرين الثاني ذكرى قومية خالدة هي الذكرى الثالثة والخمسون للحركة ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يشارك في حفل تأبيني بمناسبة مرور أربعين يوماً على شهداء الكلية الحربية في حمص

شارك السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في حفل تأبيني ...