Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-11-2022

التقرير الصحفي 10-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  10/11/2022

المحتويات

  1. عدوان تركي بالمدفعية على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة
  2. قبيلة طيء العربية: نرفض الفتنة والتقسيم وندعو إلى طرد المحتل الأمريكي
  3. الخارجية: بيان الخارجية الفرنسية عن شمال غرب سورية يفضح دورها التخريبي والداعم للمجموعات الإرهابية
  4. استشهاد الفلسطيني رأفت عيسة برصاص الاحتلال غربي جنين
  5. شهيد وعشرات الجرحى عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس
  6. إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات ببيت أمر​​​​​​​


عدوان تركي بالمدفعية على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بسلاح المدفعية على بلدة أبو راسين شمال غرب الحسكة وعدد من القرى المحيطة بها.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قصفوا بسلاح المدفعية مركز بلدة أبو راسين، وتركز القصف على الجهة الغربية من البلدة ما تسبب بأضرار مادية في بعض المباني والمرافق الخدمية.

وبينت المصادر أن دائرة الاعتداءات اتسعت لتطال عدداً من القرى الواقعة شمال بلدة ابو راسين ولا سيما قرى أم حرملة ودادا عبدال والنويحات والربيعات وتل الورد ما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

سانا

قبيلة طيء العربية: نرفض الفتنة والتقسيم وندعو إلى طرد المحتل الأمريكي

دعت قبيلة طيء العربية إلى رفض المشاركة بأي تجمع تحت رعاية قوات الاحتلال الأمريكي في محافظة الحسكة، والتي تهدف إلى تقسيم القبائل والعشائر وخلق الفتنة بينهم.

وأكدت القبيلة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنها “ستبقى إحدى الركائز الأساسية لمواجهة الإرهاب، رافضة كل أشكاله ومموليه وداعميه ممثلاً بقوات الاحتلال الأمريكي الذي جاء بشعار الديموقرطية المزيفة لتمرير سياسته المعروفة بالنهب والسلب ونشر ثقافة القتل في المنطقة لإخفاء جرائمه”.

وتضمن البيان رفض القبيلة المشاركة في أي ملتقى أو تجمع تحت رعاية قوات الاحتلال الأمريكي، لكون ذلك يؤدي إلى إضعاف الموقف الوطني وتنفيذ المخطط الأمريكي الذي يهدف إلى تقسيم البلاد ونهب خيرات الشعب السوري.

وأكد البيان أن المحتل الأمريكي لن يخرج من أرضنا إلا بالمقاومة الشعبية، لذا “ندعو لاستهدافه على أي بقعة أرض يوجد فيها ضمن سورية لأنه لا يفهم إلا بلغة القوة، وكما طردنا المحتل العثماني والفرنسي سنقوم بكل قوتنا بطرد كل من دخل بهدف احتلال أرضنا ونهب خيراتنا ودعم الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن قبيلة طيء العربية “ستبقى على عهدها للوطن وانتمائها للعروبة محافظة على نهجها رديفاً للجيش العربي السوري مخلصة لقائد الوطن الدكتور بشار حافظ الأسد للحفاظ على سورية واحدة موحدة بأرضها وشعبها وسمائها”.

وبين أمير القبيلة محمد عبد الرزاق الطائي في تصريح لمراسل سانا بالحسكة أن “قبيلة طيء أصدرت البيان بهدف توحيد كلمة القبيلة، وتأكيداً لرفضها التعامل مع أي تشكيل غير شرعي”، داعياً أبناء القبائل “للتماسك والعودة لحضن الوطن ورفض كل تدخل أجنبي هدفه زعزعة الأمن الوطني وإشعال المنطقة بحروب أهلية”.

سانا

الخارجية: بيان الخارجية الفرنسية عن شمال غرب سورية يفضح دورها التخريبي والداعم للمجموعات الإرهابية

أدانت سورية بشدة البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب سورية، مؤكدة أنه يفضح الدور التخريبي للحكومة الفرنسية.

وذكر مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لـ سانا أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب سورية ينضح بسيل من الأكاذيب والافتراءات، ويفضح مجدداً الدور التخريبي للحكومة الفرنسية، وشراكتها الكاملة، ودعمها للمجموعات الإرهابية في سورية.

وقال المصدر: “لقد كان حرياً بالحكومة الفرنسية إدانة التصعيد الأخير للمجموعات الإرهابية في شمال غرب سورية، ومن المريب سكوتها عن سلوكيات النظام التركي الداعم الرئيسي لهذه المجموعات”.

وأشار المصدر إلى أن سورية تؤكد مجدداً الاستمرار في مطاردة فلول المجموعات الإرهابية حتى القضاء عليها بشكل كامل، ولن تثنيها مواقف الحكومة الفرنسية والدول المعادية عن تحقيق هذا الهدف، وتعزيز توطيد الأمن والاستقرار في البلاد.

سانا

استشهاد الفلسطيني رأفت عيسة برصاص الاحتلال غربي جنين

استُشهد الشابّ رأفت عيسة (29 عاماً)، اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، غربي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد رأفت عيسة برصاص الاحتلال بالقرب من جدار الفصل العنصري في قرية عانين في جنين.

الميادين

شهيد وعشرات الجرحى عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس

استشهد الشاب مهدي حشاش وأصيب أكثر من 57 شاباً بجراح مختلفة، اليوم الأربعاء، بعد مواجهات مع الاحتلال في مدينة نابلس.

وأصيب الشاب برصاص الاحتلال في منطقة البطن، وأعلن الأطباء استشهاده لاحقاً، فيما أصيب 3 آخرين بالرصاص المطاطي، و53 شخصاً بحالات الاختناق، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام المستوطنين مدنية نابلس بحماية من قوات الاحتلال.

الميادين

إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات ببيت أمر​​​​​​​

أصيب، بعد ظهر الأربعاء، خمسة شبان، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقد اندلعت المواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال، بعد مهاجمة الأخير لموكب جنائزي على المدخل الرئيسي للبلدة خلال توجه موكب المشيعيين الى المقبرة، وقام الجنود بالقاء قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الموطب الجنائزي، ومن ثم اندلعت مواجهات على إثرها.

وذكرت مصادر محلية، ان خمسة شبان اصيبوا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في الاجزاء السفلية من الجسد، تم اسعافهم الى مشافي الخليل، وتقديم الاسعافات في مركز طبي بالبلدة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...