Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-6-2022

التقرير الصحفي 1-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  1/6/2022

المحتويات

  1. أهالي قرية تل ذهب بريف الحسكة يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي
  2. مركز المصالحة يسجل 5 حالات قصف من قبل المسلحين في منطقة إدلب بسوريا
  3. سوسان وفيرشينين يبحثان مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة
  4. وقفة احتجاجية في القامشلي تنديداً بجرائم العدوان التركي
  5. لافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية
  6. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في سلوان
  7. بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين من بحر غزة

 

أهالي قرية تل ذهب بريف الحسكة يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قرية تل ذهب بريف الحسكة الشمالي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري للاحتلال الأمريكي وطردوه من محيط القرية.

وذكرت مصادر محلية من ريف القامشلي لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات تابعة للاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة دفع رباعي تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة به حاولت المرور عبر قرية تل ذهب فقام الأهالي بمساندة حاجز الجيش الموجود في المنطقة بالتصدي للرتل واجبروه على تغيير مساره وطردوه من المنطقة.

وتشهد منطقة الجزيرة حالات متكررة لطرد الأهالي أرتالاً للاحتلال الأمريكي وإجبارها على التراجع بمساندة الجيش العربي السوري وذلك في إطار استمرار التحرك الشعبي الرافض لوجود أي قوة احتلال على الأراضي السورية.

سانا

مركز المصالحة يسجل 5 حالات قصف من قبل المسلحين في منطقة إدلب بسوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيله 5 حالات قصف من قبل مسلحي “جبهة النصرة” في منطقة إدلب لخفض التصعيد في شمال سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري أوليغ جورافلوف، يوم الاثنين، إنه “خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لخفض التصعيد 5 حالات قصف من قبل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية”.

وأوضح أنه تم تسجيل عمليتي قصف في محافظة حلب، وعمليتين أخريين في محافظة إدلب، وعملية واحدة في حماة.

نوفوستي +روسيا اليوم

سوسان وفيرشينين يبحثان مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة

بحث معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان مع نائب وزير خارجية روسيا سيرغي فيرشينين في موسكو اليوم آخر التطورات في سورية والمنطقة والعالم وسبل التعاون والتنسيق المشترك .

وشدد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق والدعم المتبادل بين سورية وروسيا في المحافل الدولية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك كما استعرضا القضايا المتعلقة بالوضع في سورية والتنسيق الثنائي حيال ذلك.

وجدد سوسان تأييد سورية الكامل لحق روسيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة الحملة الغربية العدائية تجاهها وفي وضع حد لمحاولات الغرب الهيمنة على العالم.

وأشار سوسان إلى مخاطر سياسات النظام التركي في المنطقة مؤكداً ضرورة وضع حد لهذه السياسات التي تتناقض بشكل فاضح مع أحكام القانون الدولي وتمثل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره عبر فيرشينين عن تقدير بلاده لموقف سورية قيادة وشعباً من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد ثبات الموقف الروسي لجهة الالتزام بسيادة واستقلال سورية ووحدة وسلامة أراضيها مشيراً إلى أن روسيا مستمرة بتقديم المساعدة لتوطيد الاستقرار في سورية ومتابعة مكافحة الإرهاب .

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة تعميق مختلف جوانب التعاون الثنائي في كل المجالات وتم التنويه بأن الدورة المقبلة للجنة السورية الروسية المشتركة ستوفر فرصة إضافية لتعزيز هذا التعاون وفتح آفاق جديدة له.

سانا

وقفة احتجاجية في القامشلي تنديداً بجرائم العدوان التركي

نفذ أهالي مدينة القامشلي وقفة احتجاجية أمام المركز الثقافي بالمدينة تنديداً بالعدوان التركي المتواصل على بلدات وقرى الريف الشمالي لمحافظة الحسكة ورفضاً لوجود قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي على الأراضي السورية.

وأشارت المواطنة عمشة النهاب من عشيرة الحريث الطائية في تصريح لمراسلة سانا إلى ضرورة “توحد الشعب السوري ضد كل أشكال الاحتلال وخاصة ما يقوم فيه المحتل العثماني من سرقة وتدمير وقتل للمواطنين العزل، وما يقوم فيه أيضاً المحتل الأمريكي من نهب لثروات سورية من نفط وقمح وغيرها”.

بدوره بين المواطن عبد العزيز الحسين أبو زويا أن أبناء مدينة القامشلي “بكل شرائحهم ومكوناتهم يعلنون رفضهم لكل أشكال الاحتلال ويطالبون بطرد المحتلين الأمريكي والتركي” داعياً أبناء سورية “للوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب ومشغليه في الخارج، ولتحرير كامل التراب السوري من كل أشكال الاحتلال”.

سانا

لافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة البحرينية المنامة اليوم: “تحدثنا حول الأزمة في سورية وضرورة إيجاد حل سياسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وأعربنا عن أملنا بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية وهنا لدينا موقف مشترك وسنستمر بالعمل من أجل تحقيق ذلك”.

من جهة أخرى لفت لافروف إلى أنه تمت مناقشة المشاكل المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي موضحاً أن الغرب يتحمل مسؤءوليتها بسبب العقوبات التي يفرضها على كل من يرفض الخضوع لهيمنته وإغلاق موانئه بوجه السفن الروسية وقطع سلاسل التوريدات.

وبين لافروف أن روسيا بذلت كل ما في وسعها لحل مشكلة الغذاء في العالم وأنها تتخذ إجراءات للتصدير الحر للحبوب الأوكرانية منذ أكثر من شهر مشدداً على أنه إذا قامت كييف بحل مشكلة الألغام في الموانئ فإن الأسطول الروسي سيوفر حركة مرور السفن المحملة بالحبوب إلى البحر المتوسط دون عوائق.

وبما يخص المفاوضات لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني لفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة تضع العراقيل وتحاول إدخال تعديلات على الاتفاق.

وأشار لافروف إلى أنه تمت مناقشة الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإلى وجود توافق في الآراء حول الوضع في فلسطين وضرورة التوصل إلى تسوية وفق القرارات الأممية ذات الصلة لافتاً إلى أن روسيا ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب الفلسطيني.

سانا

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في سلوان

اعتدى مستوطنون، الثلاثاء، على منازل المواطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اعتدوا على منازل في منطقة وادي الربابة في سلوان، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت إثرها مواجهات بين المواطنين والمستوطنين.

معا

بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين من بحر غزة

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، خمسة صيادين من بحر غزة.

وقالت لجان الصيادين إن بحرية الاحتلال تعتقل خمسة صيادين من عائلة أبو عودة وتستولي على حسكتهما أثناء عملهما على بعد 3 أميال في بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت اللجان إنه جرى نقل الصيادين إلى جهةٍ مجهولة.

وتنفذ بحرية الاحتلال اعتداءات متواصلة تشمل الاعتقال واطلاق النار ومصادرة المعدات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...