Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-6-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-6-2021

التقرير الصحفي 1-6-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  1/6/2021

المحتويات

  1. مهنئا الأسد بالفوز.. الرئيس الصيني يعلن تقديم مساعدات لسوريا
  2. مقتل وإصابة 7 مسلحين من ميليشيا (قسد) بهجمات على محاور تحركهم في ريفي دير الزور والحسكة
  3. إصابة مواطنين اثنين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف حمص
  4. مصدر دبلوماسي يكشف عن لقاء بين زعيم “النصرة” بسوريا وممثل عن “MI-6″ وفحوى محادثاتهما
  5. الخارجية: تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول سورية منفصلة عن الواقع
  6. عباس يعين سمير الرفاعي سفيرا لفلسطين لدى سوريا
  7. إعلام إسرائيلي: وفدٌ إسرائيلي سيزور القاهرة لمناقشة صفقة تبادل الأسرى


مهنئا الأسد بالفوز.. الرئيس الصيني يعلن تقديم مساعدات لسوريا

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الثلاثاء، أن بلاده ستقدم كل مساعدة ممكنة لسوريا في سبيل إنعاش اقتصادها وتحسين الظروف المعيشية للسوريين، وكذلك في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وقال في برقية تهنئة بعثها إلى الرئيس السوري بشار الأسد بشأن فوزه في الانتخابات الرئاسية: “الصين تدعم سوريا بقوة في حماية سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وستقدم كل مساعدة ممكنة لسوريا في مكافحة وباء فيروس كورونا، وتنشيط اقتصاد البلاد وتحسين حياة شعبها”.

وأضاف: “ستعزز الصين أيضا تقدم التعاون الصيني السوري إلى مستوى جديد”.

وجاء في برقية التهنئة أيضا: “الصين وسوريا دولتان صديقتان تقليديا، وكانت دمشق من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع بكين”.

وأوضح الرئيس الصيني: “إنني أعلق أهمية كبيرة على تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين، وأقف على أهبة الاستعداد للعمل مع الرئيس الأسد لاستغلال الذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المزيد من النجاح”.

تاس

مقتل وإصابة 7 مسلحين من ميليشيا (قسد) بهجمات على محاور تحركهم في ريفي دير الزور والحسكة

قتل مسلحان وأصيب خمسة آخرون بجروح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي من جراء هجمات على مقراتهم ومحاور تحركهم بريفي دير الزور والحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحاً من ميليشيا “قسد” أصيب في هجوم بعبوة ناسفة نفذته فصائل شعبية على مقر الميليشيا في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي.

وفى الريف الشمالي أشارت مصادر محلية إلى انفجار عبوة ناسفة بسيارة لميليشيا “قسد” في بلدة الحصان ما أسفر عن إصابة 4 مسلحين من الميليشيا وإحداث أضرار مادية بالسيارة.

وفي ريف الحسكة قالت مصادر محلية لمراسلة سانا: إن الفصائل الشعبية قامت عصر اليوم بمهاجمة دورية لميليشيات “قسد” قرب قرية إسكندرون التابعة لريف تل حميس وأكدت المصادر أن “الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من الميليشيا”.

سانا

إصابة مواطنين اثنين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف حمص

أصيب مواطنان من جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر أثناء قيام مواطنين بحصاد محصول القمح في الأراضي الزراعية في ناحية جب الجراح ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح.

سانا

مصدر دبلوماسي يكشف عن لقاء بين زعيم “النصرة” بسوريا وممثل عن “MI-6″ وفحوى محادثاتهما

نقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر دبلوماسي في موسكو أن ممثلا عن جهاز الاستخبارات السرية البريطاني “MI6” أجرى مؤخرا لقاء مع زعيم تنظيم “جبهة النصرة”، أبو محمد الجولاني، في سوريا.

وقال المصدر، في حديث لـ”تاس” نشر اليوم الاثنين: “تفيد المعلومات الواردة بأن استخبارات بعض الدول الغربية ترتب اتصالات بطريقة غير مباشرة بل ومباشرة مع تنظيمات إرهابية دولية ناشطة في سوريا”.

وتابع: “علم على سبيل المثال أن لقاء عقد مؤخرا بين زعيم التحالف الإرهابي الدولي هيئة تحرير الشام، قائد جبهة النصرة أبو محمد الجولاني، مع ممثل MI-6 البريطانية، المبعوث الخاص البريطاني الأسبق إلى ليبيا، جوناثان باويل”.

وأوضح المتحدث أن اللقاء أجري منذ بعض الوقت في منطقة إدلب لخفض التصعيد بالقرب من معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية، مشيرا إلى أن المحادثات كان في صلبها موضوع إمكانية شطب اسم “هيئة تحرير الشام” من قائمة التنظيمات الإرهابية.

ونقلت “تاس” عن المصدر: “اقترح الجانب البريطاني على هيئة تحرير الشام إعلان التخلي عن مواصلة عمليات التقويض ضد الدول الغربية وإقامة تعاون وثيق معها. وعرض على أبو محمد الجولاني نصيحة بإجراء مقابلة مع أحد الصحفيين الأمريكيين لتشكيل سمعة إيجابية للتحالف الإرهابي الذي يقوده في مصلحة إعادة اعتباره لاحقا. ومن المفترض إشراك عدد من حلفاء لبريطانيا، وبالدرجة الأولى الولايات المتحدة، في عملية تغيير صورة جبهة النصرة”.

كما ذكر المتحدث أن الطرفين توصلا إلى اتفاق للحفاظ على قناة اتصال دائمة، لافتا إلى أن الحديث يدور عن إرهابيين دوليين مصنفين هكذا من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وختم المصدر الدبلوماسي بالقول: “نود أن نعيد إلى أذهان هؤلاء الذين ينسون سريعا خبرتهم المريرة بأنه لا يوجد إرهابيون طيبون، وكل محاولات ترويضهم وإطعامهم من اليد تنتهي كالعادة بسفك دماء الكثير من الضحايا الأبرياء”.

روسيا اليوم + تاس

الخارجية: تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول سورية منفصلة عن الواقع

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين تصريحات المسؤولين الأمريكيين بعيد دخولهم غير الشرعي مؤخراً إلى مناطق في شمال شرق سورية بأنها منفصلة عن الواقع وأن طريقة دخول هؤلاء المسؤولين هي شكل من أشكال اللصوصية التي تهدف إلى تقويض سيادة سورية وتقديم الدعم للميليشيات الانفصالية المسلحة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه: مرة أخرى يؤكد المسؤولون الأمريكيون حصولهم على أعلى درجات الجهل إزاء ما يحصل في سورية وقد تجسد هذا الأمر مؤخراً بالتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الأمريكيين بعيد دخولهم غير الشرعي إلى مناطق في شمال شرق سورية مبينة أن الطريقة التي تم الدخول بها ما هي إلا شكل من أشكال اللصوصية ما يؤكد أن الهدف منه هو تقويض سيادة سورية وسلامة أراضيها وتقديم الدعم للميليشيات الانفصالية المسلحة التي تخدم فقط الأجندة الغربية في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن التي أكدت جميعها على ضرورة صيانة وحدة شعب وأرض الجمهورية العربية السورية.

وأضافت الوزارة: إن التصريحات المنفصلة عن الواقع التي أدلى بها هؤلاء المسؤولون تجاهلت حقيقة أن مشاركة الشعب السوري على امتداد مساحة الوطن وخارجه في سفارات الجمهورية العربية السورية بكامل الحرية والوعي والانتماء للوطن في التصويت في الانتخابات الرئاسية ما هي إلا شكل من أشكال رفع الصوت عالياً في وجه المسؤولين الغربيين الذين لم ترق لهم هذه المشاركة.

وأوضحت الوزارة أن نتائج الانتخابات الرئاسية هي تجسيد لالتفاف الشعب حول قيادته التي صمدت بوجه الإرهاب المدعوم غربياً لأكثر من عشر سنوات وتشكل إنجازاً هائلاً يدحض كل الروايات التضليلية التي تستهدف الشعب السوري وقيادته وهي تعبير واضح عن فشل الحكومات الغربية ووسائل إعلامها والمرتزقة الخاضعين لها في التأثير على هذا التلاحم منقطع النظير بين الشعب السوري وقيادته.

وأكدت الوزارة أن السوريين وحدهم هم من يضفي الشرعية على الانتخابات الرئاسية وليست تصريحات بعض المسؤولين الغربيين المليئة بالمغالطات والأكاذيب والذين يدعون الديمقراطية في الوقت الذي يمارسون فيه عكسها وتقوم بلدانهم باحتلال أراضي الغير وسرقة مقدراتهم وثرواتهم الوطنية.

وبينت الوزارة أن تصريحات الولايات المتحدة الغاية منها فقط استمرارها وحلفائها بالتغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها بحق الشعب السوري عن طريق الاستمرار في فرض الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تمس المواطن السوري في عيشه وحياته اليومية.

وأكدت الوزارة أن استمرار الولايات المتحدة بدعم الإرهاب واستخدام الإرهابيين والميليشيات الانفصالية المسلحة لتحقيق أغراضها وسرقتها الثروات السورية من نفط وقمح إنما يؤكد زيف الادعاءات التي تسوق لها واشنطن وغيرها من الدول التي تدور في فلك سياساتها حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة وحول حقوق اللاجئين واحترام القانون الإنساني الدولي.

سانا

عباس يعين سمير الرفاعي سفيرا لفلسطين لدى سوريا

أدى سمير الرفاعي، اليمين القانونية، أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس سفيرا لدى الجمهورية السورية.

وحضر مراسم أداء اليمين القانونية، التي جرت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الأحد، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ونعت السفارة الفلسطينية بدمشق في 17 أبريل الماضي السفير الفلسطيني محمود الخالدي الذي فارق الحياة جراء مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وفا

إعلام إسرائيلي: وفدٌ إسرائيلي سيزور القاهرة لمناقشة صفقة تبادل الأسرى

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ وفداً إسرائيلياً سيزور القاهرة الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بجنود إسرائيليين.

هيئة البثّ الرسمية الإسرائيلية “كان” لفتت إلى أن تل أبيب قدّمت إلى حركة حماس قائمةً بأسماء سجناء أمنيين قالت إنها مستعدّةٌ لإطلاق سراحهم، وأكدت أنّ مسؤولاً إسرائيلياً زار دولةً عربيّةً طالباً التدخّل لدفع صفقة تبادل مع حماس.

يأتي ذلك، بعدما أعلن رئيس حركة “حماس” في غزّة يحيى السنوار، أمس، أنه “ستتم، خلال الأيام المقبلة، الدعوة إلى لقاءات فلسطينية عميقة وجادّة في القاهرة، من أجل ترتيب بيتنا الفلسطيني”، وبهدف “اجتماع المقاومة المسلّحة، وشرعية مؤسسات السلطة، والعمل السلمي في طريق التحرير والعودة”.

وأضاف السنوار أنّ الأيام المقبلة ستشهد حوارات جادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...