Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-12-2022

التقرير الصحفي 1-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  1/12/2022

المحتويات

  1. إدانة برلمانية لانتهاكات ميليشيا (قسد) بحق التعليم في الشمال السوري
  2. مركز المصالحة: “تحرير الشام” تخطط للهجوم على “حميميم” والمواقع السورية بإدلب باستخدام المسيرات
  3. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها كيان الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل
  4. إيران تحث مجلس الأمن على إدانة اعتداءات الكيان الصهيوني على سورية
  5. الصحة تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض
  6. الرئيس الصيني: القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط
  7. استشهاد الشاب الفلسطيني محمد بدارنة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
  8. توتر في سجن النقب إثر اقتحام الاحتلال غرفة الأسير الريماوي


إدانة برلمانية لانتهاكات ميليشيا (قسد) بحق التعليم في الشمال السوري

أدانت لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب أعمال ميليشيا “قسد” الانفصالية المدعومة من الاحتلال الأمريكي بوقف ومنع تعليم الطلاب في الشمال السوري وفق المنهاج المعتمد من الدولة السورية، مؤكدة أن ذلك مخالف للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ودعت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة من المنظمات البرلمانية الدولية والمجتمع الدولي لاستمرارية التعليم، مؤكدة أن ما تقوم به ميليشيا “قسد” الانفصالية من قطع المياه والكهرباء عن أهالي منطقة الجزيرة السورية ووقف التعليم بالمدارس في تلك المناطق وفق المنهاج السوري المعتمد من وزارة التربية تحت طائلة إغلاق المدارس التي تعلم بموجبه مخالفة صريحة وانتهاك واضح للمادة (26) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحرمان للطالب من إلزامية التعليم التي تعتمدها وزارة التربية، لافتاً إلى أن هذه الأعمال تتم بغطاء ودعم من الاحتلال الأمريكي.

واعتبرت اللجنة أن هذه الأعمال تدفع في اتجاه عملية تهجير جديدة ومحاولة لإحداث تغير ديمغرافي، وخلق واقع جديد يهدد الأمن والسلم الدوليين، مجددة تأكيدها على سيادة الدولة السورية واستقلال قرارها ووحدة وسلامة أراضيها وشعبها وحقها باستخدام جميع الطرق المشروعة لمواجهة التنظيمات الإرهابية المدعومة من الاحتلال الأمريكي والتركي والإسرائيلي.

سانا

مركز المصالحة: “تحرير الشام” تخطط للهجوم على “حميميم” والمواقع السورية بإدلب باستخدام المسيرات

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إن إرهابيي تنظيم “تحرير الشام” يخطّطون لتنفيذ هجمات ضد قاعدة حميميم والمواقع السورية في إدلب باستخدام الطائرات المسيّرة.

وأشار مركز المصالحة في بيان: “لم يشارك الجانب التركي في الدوريات المشتركة في سوريا خلال الأسبوعين الماضيين من دون إبداء الأسباب”.

يشار إلى أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة يعلن بصورة مستمرة عن هجمات يقوم بتنفيذها مسلحو تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، وغيره من الجماعات الإرهابية المتمركزة بإدلب في منطقة خفض التصعيد هناك.

روسيا اليوم

الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها كيان الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل

جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم اعتماد قرار بأغلبية الدول الأعضاء يطالب كيان الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وصوتت لمصلحة القرار المعنون “الجولان السوري” 92 دولة مقابل رفض كيان الاحتلال و 8 دول في حين امتنعت  65 دولة عن التصويت.

وينص القرار على أن قرار “إسرائيل” في الـ14 من كانون الأول 1981 فرض قوانينها وولايتها على الجولان السوري المحتل ملغى وباطل وليست له أي شرعية على الإطلاق على نحو ما أكده مجلس الأمن في قراره رقم 497 لعام 1981 ويطالب “إسرائيل” بإلغائه وبالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

سانا

إيران تحث مجلس الأمن على إدانة اعتداءات الكيان الصهيوني على سورية

حث مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني مجلس الأمن الدولي على إدانة اعتداءات الكيان الصهيوني وهجماته الإرهابية على سورية.

وقال ايرواني خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط وسورية إن “ممارسات الكيان الصهيوني وانتهاكه المتكرر للأراضي السورية واستهدافه للأشخاص والبنية التحتية المدنية وخاصة الهجمات على المطارات والسفن الحاملة للمساعدات الإنسانية إلى هذا البلد تعد انتهاكاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة”، مؤكداً حق سورية المشروع في الدفاع عن نفسها وفق المواثيق الدولية.

وبشأن التطورات في الشمال السوري قال إيرواني إنه “لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في شمال سورية إلا من خلال الحفاظ على سيادة ووحدة أراضيها واحترامهما الكامل” معتبراً أن أي عدوان عسكري في هذه المنطقة سيشكل تحدياً للقضايا الإنسانية ويزيد الأوضاع سوءاً.

وأشار السفير والمندوب الدائم لإيران إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في سورية وأكد أن “العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية تجعل الظروف وخاصة في مجال الصحة العامة والأمن الغذائي أكثر صعوبة” لافتاً إلى تقصير المجتمع الدولي في تقديم المساعدات الإنسانية لهذا البلد.

واعتبر ايرواني أن إنهاء الاحتلال الأجنبي وإعادة الاحترام الكامل للسيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية يمثل شرطاً مسبقاً لأي حل سياسي للأزمة فيها، مجدداً إدانة إيران لسرقة الموارد الطبيعية لسورية وخاصة المنتجات النفطية في المناطق التي تحتلها القوات الأجنبية في عمل إجرامي يعد انتهاكاً واضحاً لقرارات الأمم المتحدة وميثاقها.

سانا

الصحة تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض

تسلمت وزارة الصحة اليوم مليوني جرعة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا، بدعم من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والمبادرة العالمية للقاحات “غافي” تمهيداً لتنفيذ حملة لقاح ضد المرض في الـ 4 من الشهر القادم ودعماً للجهود الحكومية المبذولة للحد من انتشار المرض.

وفي تصريح لمراسلة سانا قال وزير الصحة الدكتور حسن الغباش “أنه رغم نقص مخزون لقاحات الكوليرا بسبب تزايد حالات المرض عالمياً، إلا أن الوزارة استطاعت تأمين اللقاح بجهود حكومية استثنائية في سبيل تعزيز الاستجابة الصحية وحرصاً على سلامة الفرد والمجتمع” مضيفاً “اللقاح آمن ومعتمد واستخدم في جميع أنحاء العالم بنجاح وأثبت فعَاليته”.

وأكد الوزير الغباش أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات لإطلاق الحملة التي تستمر اسبوعين وتستهدف الأشخاص من عمر سنة وما فوق في مناطق “ريف حلب، دير الزور، الحسكة، الرقة ” كمرحلة أولى كونها الأكثر تأثراً بالمرض.

ولفت الدكتور الغباش إلى أن الوزارة مستمرة بتنفيذ الخطة التشغيلية الوطنية للسيطرة على حالات مرض الكوليرا عبر ثلاثة محاور الصحة والمياه والتواصل لرفع الوعي المجتمعي للوقاية من الكوليرا مؤكداً أن الوضع الوبائي لانتشار الكوليرا تحت السيطرة وبطور الانخفاض ويبقى أساس الوقاية من المرض هو استخدام الماء النظيف وتناول الغذاء من مصدر مأمون إضافة للالتزام بسلوكيات الصحة العامة ولا سيما غسل اليدين.

يذكر أن العدد الإجمالي التراكمي للإصابات المثبتة بالكوليرا في سورية بلغ حتى أمس 1556 إصابة وعدد الوفيات “49”.

سانا

الرئيس الصيني: القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن التسوية الشاملة والعادلة لها تفيد الاستقرار والسلام الإقليميين.

وقال شي في رسالة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي صادف أمس: ينبغي على المجتمع الدولي الإلتزام بحل الدولتين، وإعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية في الأجندة الدولية، ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق تطلعاته في إقامة دولة مستقلة بأسرع وقت ممكن.

وشدد شي على أن الصين تدعم بقوة قضية الشعب الفلسطيني العادلة، المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتعمل على تعزيز الوحدة بين القوى الفلسطينية، وستواصل بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي العمل مع المجتمع الدولي لتقديم إسهامات إيجابية للسلام والأمن في الشرق الأوسط.

سانا

استشهاد الشاب الفلسطيني محمد بدارنة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

استشهد، اليوم الثلاثاء، شابا فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد، جنوب جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ، استشهاد الشاب محمد شاكر بدارنة إثر إصابته برصاص الاحتلال في يعبد.

وكانت وزارة الصحة، قد وصفت في وقت سابق اليوم، إصابة بدارنة في منطقة الصدر، بالحرجة.

الميادين

توتر في سجن النقب إثر اقتحام الاحتلال غرفة الأسير الريماوي

سادت حال من التوتر الشديد سجن النقب الصحراوي، صباح اليوم الأربعاء، بعد اقتحام وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي غرفة الأسير ظافر الريماوي؛ عمّ الشهيدين جواد وظافر الريماوي، اللذين ارتقيا يوم أمس في بلدة بيت ريما.

وفي التفاصيل، أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأربعاء، بأنّ “وحدات القمع اقتادت الأسرى في غرفة الأسير الريماوي إلى جهة مجهولة بعدما نكلت بهم”.

ويعمل الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر على التنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم بين فترة وأخرى، بهدف سلب استقرارهم وجعلهم في قلق دائم.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...