Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-11-2022

التقرير الصحفي 1-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  1/11/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة
  2. القضاء على عدد من إرهابيي (داعش) خلال عملية أمنية في حي طريق السد جنوب درعا
  3. قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين بعد اقتحامها مخيم جنين
  4. اعتقالات- الاحتلال يحاصر منزلا في نابلس.. اصابة ضابط اسعاف بجنين
  5. الاحتلال يعتقل مسنا ونجله في القدس
  6. إصابتان بالرصاص المعدني وعشرات بالاختناق خلال مواجهات في بيت أمر
  7. الاحتلال يعزل بلدة حوسان غرب بيت لحم
  8. الأمم المتحدة تعتمد قرارا حول ضرورة تخلص اسرائيل من أسلحتها النووية


الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة

منح السيد الرئيس بشار الأسد الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة وذلك بحضور وجوه الثقافة والفكر والأدب في سورية.

وقال الرئيس الأسد في كلمته خلال مراسم تقليد الوسام اليوم: إن الوسام لا يمنح لصاحب الإنجاز زيادة في مكانته أو مجرد تقدير لما قام به، لأن أهمية الوسام تأتي من أهمية من يحمله أولاً، وبالرسالة التي يحملها ثانياً.

وأضاف الرئيس الأسد: منح وسام لقامة وطنية هو مناسبة وطنية لا شخصية، والحديث خلالها وعنها يأتي في نفس الإطار والسياق الوطنيين، لكن الوطنية كشعور وانتماء وفكر تبنى على مشاعر ومبادئ ومفاهيم المجتمع الذي يتشكل من أشخاصه فرادى، ولأننا لا يمكن أن نتناول مفهوم الوطنية بشكل منفصل عن الأفراد، فلا يمكن أن نفصل بين الجانب الوطني والجانب الشخصي للقامة الوطنية حيث يندمج فيها وفي نظرة الناس إليها الخاص بالعام.

وتابع الرئيس الأسد: عادة ما يمنح الوسام على خلفية إنجازات قام بها الشخص تجاه وطنه ومجتمعه، لكن الإنجازات هي بحد ذاتها أوسمة يحملها صاحبها والوسام لا يمنح لوسام، والدكتورة نجاح العطار تحمل مسبقاً الكثير من الأوسمة التي تجسد إنجازات كثيرة خلال مسيرتها الوطنية.

وقال الرئيس الأسد: الأوسمة التي يصنعها الشخص بنفسه أثمن وأعلى شأناً من أي أوسمة تمنح له، وهذا الوسام بمناسبته وبحامله يحمل رسائل عديدة، عميقة بمعانيها، واسعة بشموليتها، يحمل رسالة الانتماء الوطني العميق والثابت والمتجسد بالتفاني اللامحدود في العمل من أجل الوطن والقناعة المتجذرة بالمبادئ الحافظة له والجامعة لمكوناته، والتمسك الصلب بمصالحه، والشجاعة في مواجهة الملمات والنوائب حين تصيبه، يحمل رسالة الانتماء القومي الذي يبدأ من اللغة العربية الأصيلة وصولاً إلى الهوية العربية الجامعة، محصناً بالفكر الغني والعميق، ومثبتاً بالمواقف السياسية المبدئية، يحمل رسالة التحرر الفكري والاجتماعي والانعتاق من المفاهيم البالية دون الانسلاخ عن الجذور بمفاهيمها الصالحة لمجتمعنا والانتماء لماضينا كمنصة انطلاق للمستقبل بدلاً من الانفصال عنه ولتاريخنا كذاكرة نتعلم من دروسها ونستند إليها في تحديث مجتمعنا بدلاً من التنكر له.

وأضاف الرئيس الأسد: إن الوسام لا يقلد اليوم للدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية ليمنحها مكانة أو احتراماً تمتلكهما سلفاً، وإنما ليستمد الوسام منها القيمة والمقام والقدر والاحترام.

بدورها قالت الدكتورة العطار: إن معزة الوطن تفرض علينا أن نسعى بإخلاص مع قائد باسل يمتلك العزيمة الصادقة، والإرادة النزيهة لتحقيق التقدم الذي نصبو إليه، وكما يمتلك الحزم فإنه يمتلك تواضع الكبار ومحبة الناس التي هي رصيد الإنسان الذي نكبر به جميعاً.

وأضافت الدكتورة العطار: واسمح لي ختاماً يا سيادة الرئيس أن أرفع لك الشكر العميق الصادق، والتحية المباركة، وجزيل العرفان لقاء الشرف الذي منحتني وما أسبغت علي وأنت تقلدني هذا الوسام العربي الأموي الذي أعتز به على مدى الأيام.

ونوهت رئاسة الجمهورية العربية السورية بما قدمته الدكتورة نجاح العطار التي حملت الوطن في قلبها وروحها، وناضلت من أجله قولاً وفكراً وعملاً وإنجازاً، ولذلك يستمد منها الوسام القيمة والمقام والقدر والاحترام مضيفة: إن سورية تفخر بتكريم قاماتها الذين أعطوا وطنهم من غزير إنتاجهم ومبادئهم على مدى عقود وأجيال فيصبح التكريم هنا مناسبة وطنية بامتياز.

سانا

القضاء على عدد من إرهابيي (داعش) خلال عملية أمنية في حي طريق السد جنوب درعا

قضت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المجموعات المحلية والأهلية على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش”، وصادرت كمية كبيرة من الذخيرة خلال عملية أمنية في حي طريق السد جنوب مدينة درعا.

وقال مصدر أمني لمراسل سانا: “إن الأجهزة الأمنية والمجموعات المحلية والأهلية تنفذ عملية أمنية محدودة ضد خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في حي طريق السد جنوب مدينة درعا أسفرت حتى الآن عن مقتل عدد من إرهابيي “داعش”، ومصادرة كمية كبيرة من الذخيرة كانت مخبأة ضمن أحد المستودعات”.

وأوضح المصدر أن العملية تجري بشكل منظم وبتعاون كبير من المجموعات المحلية والأهلية بهدف القضاء على وجود إرهابيي “داعش”، وإعادة الاستقرار لمناطق طريق السد وأحياء درعا البلد والمخيمات، كما أنها تتزامن مع عمليات مداهمة وتفتيش وتمشيط للمناطق التي يشتبه بتواجد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

ويتواجد في حي طريق السد عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” بزعامة الإرهابي مؤيد حرفوش الملقب أبو طعجة، ويتحصنون ضمن عدة مواقع قاموا بتفخيخ محيطها وتحصينها، وكان آخر العمليات الإرهابية التي قاموا بها تفجير انتحاري بحزام ناسف ضمن أحد المنازل في حي الأربعين بدرعا البلد، ما أدى إلى وقوع ضحايا ومصابين مدنيين.

وكانت الجهات المختصة أجرت خلال الفترة الماضية عمليات أمنية بالتعاون مع مجموعات محلية وأهلية في مدينة جاسم وفي بلدات ريف درعا الغربي، أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم متزعمون ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

سانا

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين بعد اقتحامها مخيم جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين حيث تصدّى لها مقاومون بالرصاص.

كما استهدف جنود الاحتلال سيارة إسعاف حيث أصيب أحد المسعفين، فيما اعتقلت القوات عدداً من الفلسطينيين بينهم قيادي وأسير محرّر.

وخلال الأسبوع الماضي، استشهد الشاب الفلسطيني، صلاح البريكي (19 عاماً)، وأصيب 3 آخرون بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ليلاً.

الميادين

اعتقالات- الاحتلال يحاصر منزلا في نابلس.. اصابة ضابط اسعاف بجنين

اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، مخيم العين في نابلس بتعزيزات عسكرية ضخمة وحاصرت منزلا واعتقلت شابين.

ودار اشتباك مسلح في المخيم، وفشلت قوات الاحتلال باعتقال المطلوبين المستهدفين وانسحبت باعتقال الشاب خليل بسيوني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسلام حشاش، ومجدي حشاش من مخيم بلاطة.

وفي جنين، أصيب ضابط إسعاف برصاص الاحتـلال واعتقل أسير محرر خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه سيارة اسعاف الهلال الأحمر، خلال الاقتحام، ما أدى إلى إصابة المسعف مراد خمايسة بشظايا الرصاص الحي في الساق، وتم نقله إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام، الأسير المحرر محمد أسعد أبو خليفة، عقب مداهمة منزله في حي الإسكان الفلسطيني، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال 18 عاما بحسب نادي الأسير في جنين.

وفي قلقيلية، أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر جبريل جبريل. فيما اعتقلت الشاب جعفر الجعبري من الخليل.

واعتقلت أمين سر حركة “فتح” في بلدة حوسان غرب بيت لحم رمزي عميرة، وميراس محمد سباتين.

كما اعتقلت من الخليل إبراهيم ياسر القواسمة من حارة الشيخ، وفرج الجعبري من ضاحية البلدية، وجعفر علاء الجعبري من كوادر الشبيبة الطلابية بجامعة الخليل، وعمر طارق مصطفى الجعبري، وبشار غيث، ومن يطا الشاب باسم أحمد المصري.

ومن القدس، اعتقلت أحمد سمير، ومحمد زيدان من بير نبالا.

معا

الاحتلال يعتقل مسنا ونجله في القدس

القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، مسنا ونجله من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المسن خالد شريفة ونجله مجد من البلدة القديمة بالقدس.

معا

إصابتان بالرصاص المعدني وعشرات بالاختناق خلال مواجهات في بيت أمر

اصيب ظهر اليم الاثنين، شابين بالرصاص المطاطي، وعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عياد عوض، ان المواجهات جاءت بعد منع قوات الاحتلال لموكب جنائزي لمواطنة من البلدة، من المرور عبر البوابة الحديدية على مدخل البلدة، ووقعت مشادات بين الجنود.

وأضاف عوض، وخلال ذلك تمكن عدد من المشيّعين من المرور عبر الحاجز وقام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي وصفت بالطفيفة والعشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً، ويتعمد جنود الاحتلال اغلاق البوابة الحديدية على مدخل البلدة وخاصة أمام مواكب الجنائز.

معا

الاحتلال يعزل بلدة حوسان غرب بيت لحم

عزلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بلدة حوسان غرب بيت لحم عن محيطها من القرى والبلدات، بعد أن أقامت حواجز عسكرية على بعض مداخلها، واغلقت أخرى بالمكعبات الأسمنتيه، والسواتر الترابية، مانعة المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وقال رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين لمراسل معا في بيت لحم، بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وسيروا دورياتهم في شوارعها، وأقاموا حواجز طيارة داخلها وخارجها وأخضعوا المارة لتفتيش دقيق، كما داهموا عدة منازل وفتشوها، وقاموا باعتقال عدد من المواطنين من بينهم أمين سر حركة فتح في حوسان.

وأقامت قوات الاحتلال حاجزا على مفرق حوسان- بتير وقامت بتفتيش دقيق للسيارات المارة، كما أغلقت المدخل الغربي بشكل كامل، ووضعت مكعبات أسمنتية بين حوسان ونحالين، ووضعت سواتر ترابية بين بتير وحوسان فجر اليوم الاثنين.

معا

الأمم المتحدة تعتمد قرارا حول ضرورة تخلص اسرائيل من أسلحتها النووية

اعتمدت اللجنة الأولى التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا حول ضرورة أن تتخلص اسرائيل، قوة الاحتلال من أسلحتها النووية، الذي قدمته جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقامت برعايته دولة فلسطين إلى جانب عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما اعتمدت اللجنة ذاتها قرارا ثانيا حول انشاء منطقة شرق أوسط خالٍ من أسلحة الدمار الشامل، والاسلحة النووية.

ورحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بالقرارين، مشددا على واجبات اسرائيل، قوة الاحتلال، في وضع برامجها لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، باعتبارها الجهة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتلك أسلحة دمار شامل، وخاصة الأسلحة النووية وغير الموقعة على معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، وأهمية امتثالها إلى قواعد القانون الدولي ذات الصلة.

وعبر المالكي، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن أهمية الاجماع الدولي بهذا الخصوص والمتمثل بتصويت غالبية ساحقة من الدول لصالح القرار.

وثمن مواقف تلك الدول التي صوتت لصالح القرارين، داعيا تلك التي لم تدعم القرارات للتراجع عن سياساتها التعسفية والتي تشجع اسرائيل على انتهاك القانون الدولي والخروج عن أعرافه، مشيرا إلى ان سياسة الكيل بمكيالين، والمعايير المزدوجة تقوّض القانون الدولي ومؤسساته.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...