Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 1-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-11-2021

التقرير الصحفي 1-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  1/11/2021

المحتويات

  1. مركز المصالحة الروسي: رصد 9 عمليات قصف من مسلحي “النصرة” في محافظة إدلب السورية
  2. الدفاع الروسية تكشف عن عدد الصواريخ الإسرائيلية التي دمرها الجيش السوري
  3. مجلس الشعب يطالب بوقف العدوان التركي وانسحاب قواته من الأراضي السورية
  4. وقفة وطنية احتجاجية ضد الاحتلال التركي وممارساته في قرية دير جمال بريف حلب الشمالي
  5. مذكرة تفاهم بين سورية وباكستان لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وتنفيذ مشاريع استثمارية
  6. إعلام إسرائيلي: هجوم سايبر إيراني شديد على مواقع وشركات في “إسرائيل”
  7. اسرائيل تقرر تحصين سجن جلبوع بملايين الشواكل


مركز المصالحة الروسي: رصد 9 عمليات قصف من مسلحي “النصرة” في محافظة إدلب السورية

قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء البحري فاديم كوليت، إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” نفذوا 9 عمليات قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال كوليت خلال مؤتمر صحفي: “تم تسجيل 9 عمليات إطلاق نار من مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 4 في محافظة حلب و3 في محافظة إدلب وعملية قصف واحدة في محافظة اللاذقية وأخرى في محافظة حماة”.

وتمثل منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب والحماة واللاذقية، آخر معقل لمسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام”، الذي يشكل عناصر “جبهة النصرة” عموده الفقري، كما تتمركز في هذه الأراضي جماعات موالية لتركيا.

سبوتنيك

الدفاع الروسية تكشف عن عدد الصواريخ الإسرائيلية التي دمرها الجيش السوري

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي السورية دمرت صاروخين من أصل ثمانية أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية خلال ضربتها الأخيرة في ريف دمشق الجنوبي.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، فاديم كوليت، في بيان أصدره مساء السبت: “في يوم 30 أكتوبر من الساعة 12:25 إلى 12:28 وجهت 4 مقاتلات تكتيكية تابعة للقوات المسلحة الجوية الإسرائيلية من نوع F-16 من داخل أراضيها قرب منطقة مرتفعات الجولان دون الدخول إلى المجال الجوي السوري ضربة بـ8 صواريخ موجهة من طراز Delilah على منشآت لقوات الدفاع الجوي للجمهورية العربية السورية واقعة على بعد 20 كيلومترا غربي و12 كيلومترا شمالي غرب دمشق”.

وتابع كوليت: “تم تدمير صاروخين بالوسائل الدورية لقوات الدفاع الجوي السورية باستخدام منظومة صاروخية مضادة للطائرات بوك-إم2أه”.

سانا

مجلس الشعب يطالب بوقف العدوان التركي وانسحاب قواته من الأراضي السورية

أدان مجلس الشعب بأشد العبارات تجديد البرلمان التركي ما يسمى “التفويض الممنوح” لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لإرسال قوات عسكرية إلى سورية والعراق لمدة سنتين مشددا على أن أفعال هذا النظام واعتداءاته على الأراضي السورية غير مقبولة “لا شرعياً ولا قانونياً ولا أخلاقياً ولا إنسانياً”.

وجدد المجلس في بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم التأكيد على أن أفعال وسياسات أردوغان باتت تشكل تهديداً كبيراً ومباشراً للأمن والسلم الإقليميين والدوليين وتخالف أبسط معايير الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ومبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة القائمة على المساواة في السيادة بين الدول واحترام استقلالها السياسي وسلامتها الإقليمية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في سورية.

وطالب المجلس الاتحادات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية بإدانة جميع الممارسات العدوانية للنظام التركي وإجباره على الوقف الفوري لعدوانه على الأراضي السورية والانسحاب الكامل غير المشروط من الأراضي التي يحتلها وعدم التدخل بشؤون سورية الداخلية.

سانا

وقفة وطنية احتجاجية ضد الاحتلال التركي وممارساته في قرية دير جمال بريف حلب الشمالي

نظم أهالي قرية دير جمال بريف حلب الشمالي اليوم وقفة وطنية احتجاجية رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية المسلحة منددين بجرائمهم الوحشية بحق المدنيين من سكان المناطق التي يحتلونها.

وحمل المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات التي تندد بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال والإرهابيون بحق الأهالي داعين لإنهاء تواجده اللا شرعي على الأراضي السورية.

وعبر عدد من المشاركين عن رفضهم لأي مس بوحدة التراب السوري ودعوا إلى الوقوف بحزم ضد جميع أشكال التقسيم والنزعات الانفصالية معربين عن ثقتهم بالجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات في معاركه ضد أعداء الوطن.

ونفذ أهالي بلدة تل رفعت وقرية كفر ناصح والقرى المجاورة في منطقة إعزاز بريف حلب الشمالي خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية وتنديداً بجرائمهم بحق المواطنين السوريين.

سانا

مذكرة تفاهم بين سورية وباكستان لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وتنفيذ مشاريع استثمارية

وقعت سورية وباكستان اليوم مذكرة تفاهم تنص على تشكيل مجموعة عمل مشتركة للشؤون التجارية والاقتصادية تضم ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية لدى البلدين.

وتهدف الاتفاقية ومدتها 5 سنوات إلى إيجاد آلية لمتابعة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ولا سيما فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية وعقد الصفقات التجارية وتنظيم المعارض والملتقيات واستكشاف الفرص والمجالات الواعدة للتعاون.

وقع المذكرة عن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل وعن الجانب الباكستاني سفير الباكستان بدمشق سعيد محمد خان بالنيابة عن وزير التجارة في جمهورية الباكستان الإسلامية.

الوزير الخليل أوضح في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً ملموساً على الصعيد الاقتصادي والتجاري مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 100 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في العام 2020.

وأكد الوزير الخليل أن لجان العمل المشتركة ستكون أداة مهمة للارتقاء بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين وحشد الطاقات في مجال قطاع الأعمال ليكون شريكاً حاضراً بين البلدين لتعزيز العمل الاستثماري والتبادل التجاري.

من جانبه نوه السفير الباكستاني بالعلاقات الأخوية الممتازة بين بلاده وسورية مبيناً أن العلاقة العميقة بين البلدين متجذرة ومؤكداً أن مذكرة التفاهم ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في المجال الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري الثنائي.

سانا

إعلام إسرائيلي: هجوم سايبر إيراني شديد على مواقع وشركات في “إسرائيل”

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، إنّ “إيرانيين اخترقوا خوادم شركة إسرائيلية لبناء وتخزين المواقع”، وورد ذلك في العنوان الرئيس على الصفحة الأولى من الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنّ ذلك “أدى إلى تسرب معلومات ضخمة”، مشيرةً إلى أنّ “بين الشركات التي كُشفت بياناتها وهي: شركات باصات، هيئة البث العام، اليانصيب، وتطبيق تعارف المثليين “أترف”، الذي سُرّبت تفاصيل حوالى 1000 مستخدم له”.

وإلى جانب ذلك، قدّر خبراء محليون “أنها أكبر عملية تخريبية تستهدف الخصوصية في تاريخ إسرائيل”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم أمس السبت، أنّ مجموعة الهاكرز الإيرانية “Black Shadow” اخترقت وعطّلت خوادم شركة الانترنت الإسرائيلية “Cyberserve”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ المجموعة المسؤولة عن مهاجمة شركة “شيربيط” وشركة التمويل “ك. ل. اس”، استخرجت معلومات عن زبائن الشركة، بينها شركة المواصلات “دان”، وشركة تنظيم الرحلات “بيغاسوس”، ومدونة هيئة البث العام “كان”، وغيرها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت، الأسبوع الماضي، إنّ “مجموعة السايبر (عصا موسى) نشرت ملفات معلومات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تتضمن معطيات مئات الجنود بحسب الظاهر، وطلبة مدارس إعدادية ما قبل العسكرية”.

الميادين

اسرائيل تقرر تحصين سجن جلبوع بملايين الشواكل

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية مساء اليوم الاحد، قرارها بتحصين سجن جلبوع بالمزيد من الأدوات التي تمنع السجناء التفكير في أي عملية هروب وذلك عقب هروب الاسرى الستة من السجن قبل نحو شهرين.

وأوضح موقع “واللا” ان مصلحة السجون ووزارة الأمن الإسرائيلية قالتا في بيان مشترك انهما اتفقتا على مشروع مشترك للحماية الفورية لسجن جلبوع بمبلغ 8 مليون شيكل.

وأشار الموقع الى انه وبعد هروب الاسرى الستة مباشرة من السجن الأشد تحصيناً في إسرائيل، شكلت مصلحة السجون فريقًا من الخبراء يتألف من مهندسين من قسم الهندسة والبناء بوزارة الدفاع وخبراء من الوحدات الخاصة في جيش الدفاع الإسرائيلي الذين بدأوا في تحديد نقاط الضعف في السجن والبنية التحتية.

وذكر البيان الصادر عن مصلحة السجون ووزارة الدفاع أن المشروع سيشمل تدعيم الخرسانة في البنية التحتية للسجن وداخل الزنزانات وتحسين حمايتها لمنع الهروب في المستقبل.

وبيّن “واللا” أنه سيتم الانتهاء من إجراءات رسم الخرائط الهندسية في السجن، وبعد ذلك سيبدأ قسم الهندسة والبناء في أعمال الحماية والتحصين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...