أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-8-2022

التقرير الصحفي 9-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  9/8/2022

المحتويات

  1. الحسكة.. أضرار مادية ونزوح عدد من الأهالي جراء عدوان تركي على منطقة أبو راسين
  2. اعتداءات الاحتلال التركي تؤخر ضخ المياه إلى مئات الآلاف في الحسكة
  3. التنظيمات الإرهابية تجدد اعتداءاتها على بلدة جورين بريف حماة
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يفبركون مقاطع فيديو لضربات جوية في إدلب
  5. الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلي منفذي عملية “إلعاد”
  6. قوات الاحتلال تعتقل شابين من قرية العيسوية
  7. الحياة تعود لطبيعتها في غزة .. اسرائيل تفتح كرم أبو سالم


الحسكة.. أضرار مادية ونزوح عدد من الأهالي جراء عدوان تركي على منطقة أبو راسين

كثفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها على عدة مناطق بريف الحسكة الشمالي وقصفت بالمدفعية الثقيلة فجر اليوم منطقتي الدرباسية وأبو راسين.

وأفاد مراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين قصفوا بالمدفعية الثقيلة فجر اليوم قرية جطل غرب الدرباسية بريف الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار بعدد من المنازل والممتلكات وحالة من الهلع لدى المواطنين الذين اضطروا إلى الاحتماء بالأقبية لشدة الانفجارات.

وذكر المراسل أن العدوان التركي الوحشي أدى إلى نزوح عدد من أهالي قرية جطل لفترات متفاوتة باتجاه القرى المجاورة بالريف الشمالي.

وفي سياق اعتداءاتها أيضاً استهدفت قوات الاحتلال التركي بالقذائف برج الاتصالات “سيريتل” في بلدة أبو راسين بالريف الشمالي ما أدى إلى انهيار الجزء الأعلى منه.

سانا

اعتداءات الاحتلال التركي تؤخر ضخ المياه إلى مئات الآلاف في الحسكة

تكررت مجدداً معاناة مئات الآلاف من أبناء مدينة الحسكة في تأمين مياه الشرب جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته على خطوط جر المياه وشبكة الكهرباء المغذية لمحطة علوك في رأس العين ما تسبب بتوقف عمليات الضخ منها وتأخر تعبئة الخزانات الرئيسية في محطة الحمة المغذية للمدينة.

وأوضح مدير عام مياه الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن انتهاكات المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين تقف وراء تأخر عمليات الضخ باتجاه أحياء المدينة حيث تستغرق تعبئة الخزانات الرئيسية في الحمة أكثر من يومين مبيناً أن حاجة عملية الضخ الواحدة يومياً نحو 60 ألف متر مكعب واليوم لا تصل الكمية إلى النصف ما يؤثر على وصول المياه لكل المنازل خلال فترة الضخ.

وأشار العكلة إلى أن المديرية بصدد تشكيل فريق عمل لمعالجة كل مشاكل الضخ وخاصة مركز المدينة ومعالجة عدم وصول المياه خلال فترة الضخ إلى المنازل والبحث عن بدائل متاحة لتأمين مياه الشرب للأهالي وذلك من خلال محطة التحلية لافتاً إلى أنه تم تشغيل أكثر من 7 محطات داخل مركز المدينة وتم نقل المياه بصهاريج وتعبئة الخزانات المنتشرة في المدينة التي وضعها فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدعم عدد من المنظمات الدولية.

سانا

التنظيمات الإرهابية تجدد اعتداءاتها على بلدة جورين بريف حماة

جددت التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية على بلدات ريف حماة الشمالي الغربي موقعة أضراراً مادية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالاحتلال التركي والمنتشرة بريف إدلب اعتدت بعدة قذائف صاروخية على بلدة جورين بمنطقة الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد مواطنان وأصيب 5 آخرون بجروح في الثاني والعشرين من الشهر الماضي في اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على محيط مدينة السقيلبية وعدة قرى بريف حماة الشمالي الغربي.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يفبركون مقاطع فيديو لضربات جوية في إدلب

كشفت وزارة الدفاع الروسية تحضير منظمة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية والتنظيمات الإرهابية فبركة مقاطع فيديو مزيفة لضربات جوية على المدنيين في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري والقوات الروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء البحري أوليغ جورافليوف قوله إنه “بحسب تقارير تلقاها المركز فإن إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بالاشتراك مع ما تسمى منظمة الخوذ البيضاء يصورون مقاطع فيديو مزيفة لضربات جوية على المدنيين في منطقة قطان بمحافظة إدلب”.

وأشار جورافليوف إلى أن هذه المقاطع هدفها لاحقاً اتهام القوات الجوية الروسية والجيش العربي السوري بشن ضربات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية خلال السنوات الماضية عن عدد من الفبركات ومسرحيات أعدتها التنظيمات الإرهابية ولا سيما إرهابيي “جبهة النصرة” باستخدام السلاح الكيماوي في عدة مناطق في سورية لاتهام الجيش العربي السوري وذلك بالتنسيق مع منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية ودعم أجهزة استخبارات غربية.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلي منفذي عملية “إلعاد”

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، منزلي منفذي عملية “إلعاد” الأسيرين الفلسطينيين، صبحي أبو شقير صبيحات، وأسعد الرفاعي، شمالي الضفة الغربية.

عمليات الهدم بدأت إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة رمانة، حيث شرعت في هدم منزلي الأسيرين صبيحات والرفاعي، بتهمة تنفيذهما عملية طعن في “مستوطنة إلعاد” ما أدى إلى مقتل وإصابة عددٍ من المستوطنين الإسرائيليين.

والد الأسير أسعد الرفاعي، أكد من على أنقاض منزله المهدم، أن اعتداءات الاحتلال وجرائمه لن تكسر عزيمة الشعب الفلسطيني.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل شابين من قرية العيسوية

اعتقلت “وحدة المستعربين” مساء اليوم الإثنين، شابين من قرية العيسوية.

وأوضح شهود عيان أن وحدة المستعربين لاحقت شابين في بلدة العيسوية، وقامت باعتقالهما بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

معا

الحياة تعود لطبيعتها في غزة .. اسرائيل تفتح كرم أبو سالم

بدأت الحياة تعود لطبيعتها في قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من الاعتداءات الاسرائيلية على القطاع والتي ادت الى استشهاد 44 فلسطينيا واصابة أكثر من 300 مواطن.

ودبت الحركة في شوارع غزة وبدأت المحال التجارية بفتح أبوابها فيما قررت اللجنة الحكومية بغزة عودة الدوام بشكل طبيعي الى الوزارات.

ومن المقرر أن يفتح ذوي الشهداء اليوم بيوت عزاء بعد أن منع التصعيد استقبال المعزين.

وأكدت وزارة الداخلية بغزة أنها تقوم بواجبها في مساعدة المواطنين عقب وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والعمل من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها، وإزالة الآثار الناجمة عن العدوان، بالتعاون مع سائر الأجهزة الحكومية.

ودعت المواطنين لعدم الاقتراب من الأماكن التي تعرضت للقصف والاستهداف إلى حين انتهاء الطواقم المختصة من إزالة المخاطر المحتملة من مخلفات الغارات والقذائف، ونؤكد على عدم العبث بأية أجسام أو مخلفات جراء العدوان.

من جهتها قالت اللجنة الرئاسية لتنسييق ادخال البضائع لقطاع غزة أن سلطات الاحتلال قررت فتح معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة جزئيا الوقود والمواد الغذائية والطبية والأعلاف.

وأغلقت اسرائيل المعبر قبل خمسة أيام ما أدى الى توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/11/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 22-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  22/11/2022 المحتويات الرئيس الأسد: ...

التقرير الصحفي 21-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/11/2022 المحتويات استشهاد عدد ...