أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 9-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  9/6/2020

المحتويات

  1. الجيش يتصدى لهجوم إرهابيين في منطقة الغاب الشمالي ويكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد
  2. تجدد الاحتجاجات ضد ممارسات مجموعات (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي في قرى جنوب الحسكة
  3. اعترافات إرهابي من “داعش”: الاستخبارات البريطانية جندتنا لجمع معلومات حول منشآت عسكرية في سورية
  4. تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين وشفاء 4 حالات
  5. الاعلام العبري: اصابة شرطي اسرائيلي دهسا في القدس
  6. اشتية: اذا ضمت اسرائيل الضفة سنسحب اعترافنا بإسرائيل ولدينا اوراق قوية
  7. 34 % من الاسرائيليين يهمهم ضم الضفة والغالبية ترفض خطة ترامب


الجيش يتصدى لهجوم إرهابيين في منطقة الغاب الشمالي ويكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم عنيف شنته التنظيمات الإرهابية بمجموعات من الانتحاريين والعربات المفخخة على محور الطنجرة والفطاطرة في منطقة الغاب الشمالي بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة الغاب الشمالي قامت اليوم بتنفيذ هجوم بالعربات المفخخة والانتحاريين على نقطتين من نقاطنا العسكرية في بلدتي الطنجرة والفطاطرة فتصدى له مقاتلونا البواسل.

وأضاف المصدر إنه وبعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات تمت استعادة السيطرة التامة على النقطتين وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير عربة دفع رباعي مزودة برشاش 14.5 وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد إرغام فلول الإرهابيين على الفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم وأسلحتهم.

وأشار المصدر إلى أن عملية التصدي لهجوم الإرهابيين أسفرت عن ارتقاء أحد جنودنا شهيداً وإصابة عدد آخر بجروح.

سانا

تجدد الاحتجاجات ضد ممارسات مجموعات (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي في قرى جنوب الحسكة

تجددت اليوم المظاهرات الاحتجاجية  لأبناء قرى وبلدات ريف الحسكة الجنوبي ضد ممارسات مجموعات (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تنديداً بممارساتها وسوء الأوضاع المعيشية وسرقة النفط والقمح.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن احتجاجات شعبية خرجت اليوم في قرى العطالة والسبع وأربعين والسعدة والعريشة في ريف الحسكة الجنوبي حيث قام المتظاهرون بإغلاق الطرق والمحال التجارية احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية وتحكم مجموعات (قسد) بكل مقدرات المنطقة وسرقة النفط بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

سانا

اعترافات إرهابي من “داعش”: الاستخبارات البريطانية جندتنا لجمع معلومات حول منشآت عسكرية في سورية

تأكيداً لما كشفه الكاتب البريطاني مارك كورتيس في مقال نشره مؤخراً عن تورط بريطانيا وإعلامها بتلميع صورة الإرهابيين في سورية وتدريبهم بالتعاون مع الولايات المتحدة والنظام السعودي أقر الإرهابي في صفوف تنظيم “داعش” المدعو محمد حسين سعود بأن الاستخبارات البريطانية جندته لمراقبة وتصوير مواقع عسكرية سورية وروسية على الأراضي السورية لاستهدافها.

الإرهابي سعود وفي اعترافات أوردتها وكالة تاس الروسية للأنباء يكشف أن الاستخبارات البريطانية جندت إرهابيين للعمل لصالحها وكلفتهم بجمع معلومات حول المنشآت العسكرية الروسية في سورية حيث تم تجنيده بعد قراره العودة إلى تدمر.

وقال: “إنه من خلال وسطاء طلبوا منه العمل بصفة جاسوس وقالوا له سنساعدك.. اذهب إلى تدمر سيعطونك المال والهواتف ويوفرون لك كل ما تحتاجه.. المهمة هي تصوير مواقع للجيشين الروسي والسوري هناك” مشيراً إلى أنه كان عليه أن يرسل هذه الصور عبر الإنترنت.

وكانت وثائق كشفها كورتيس في مقالته أكدت أن بريطانيا بدأت عمليات سرية ضد سورية في أوائل عام 2012 أي منذ بدء الحرب الإرهابية عليها حيث تورطت بريطانيا وبشكل وثيق في تهريب شحنات الأسلحة إلى الإرهابيين وتدريبهم وتنظيمهم تحت مسمى “معارضة معتدلة” في عملية دامت سنوات بالتعاون مع الولايات المتحدة والنظام السعودي.

وأقر الإرهابي سعود بأنه “التقى بضباط المخابرات البريطانية في منطقة التنف على الحدود السورية مع الأردن حيث تحتل المنطقة قوات أمريكية وعمل لبعض الوقت هناك في صفوف التنظيم التكفيري”.

وأوضح أن عناصر الاستخبارات البريطانية كانوا يؤكدون بإلحاح حاجتهم لمعلومات عن “المواقع الروسية المهمة في سورية وخاصة عن كيفية حمايتها لكي يصبح من الممكن لاحقاً تنفيذ عمليات ضدها.. ولتسهيل المهام كلف البريطانيون مرشداً سياحياً سابقاً من تدمر يتكلم لغات عدة بتولي قيادة مجموعة التجسس”.

وكالات

تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين وشفاء 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق وشفاء 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن إجمالي عدد الإصابات في سورية بلغ 144 إصابة شفي منها 62 وتوفيت 6 حالات.

وأعلنت الوزارة أمس عن تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة بريف دمشق لأشخاص مخالطين لسائق الشاحنة المصاب الذي يعمل على خط سورية الأردن واخضاع بلدة رأس المعرة للحجر الصحي منعاً لانتشار الفيروس وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

سانا

الاعلام العبري: اصابة شرطي اسرائيلي دهسا في القدس

معا -اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن اصابة احد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة بعد دهسه بمركبة.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان تقرير الشرطة الاولي جاء فيه” أصيب ضابط شرطة بجروح طفيفةشمال القدس. هرب السائق الذي ضربها ، وفي هذه المرحلة ترى الشرطة أن هذا سائق من أصل يهودي – وأن خلفية الحادث ليست هجومًا. وتبحث قوات الشرطة عن السيارة المتسببة بالحادث حاليًا”.

معا

اشتية: اذا ضمت اسرائيل الضفة سنسحب اعترافنا بإسرائيل ولدينا اوراق قوية

لوّح رئيس الوزراء محمد اشتية، بسحب اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل في حال إقدامها على تدمير فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأضاف اشتية خلال لقاء خاص على التلفزيون الرسمي”نمتلك العديد من الأوراق من بينها رسائل الاعتراف المتبادلة التي وقّعها الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات في التاسع من أيلول عام 1993 من القرن الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في حينه إسحق رابين، والتي اعترفنا بموجبها بإسرائيل كدولة، فيما اعترفت هي بنّا كمنظمة، لذلك فإن مسألة اعترافنا في إسرائيل ستكون على الطاولة في حال تم تقويض فرص إقامة الدولة الفلسطينية.”

وشدد رئيس الوزراء على تمسك القيادة الفلسطينية بالمشروع الوطني رغم كل المحاولات الإسرائيلية الممنهجة وفق رؤية إستراتيجية ترمي لتقويض فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيرا الى تفهم المجتمع الدولي لقرار القيادة الذي أعلنه الرئيس محمود عباس، بوقف العمل بجميع الاتفاقيات الموقّعة مع إسرائيل.

وقال اشتية: “إن لدى الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو استراتيجية واضحة وممنهجة تقوم على تدمير فرص إقامة الدولة الفلسطينية، وذلك عبر فرض الحصار على قطاع غزة، وضم القدس، واستخدام المنطقة “ج” كخزان جغرافي لتوسيع المستوطنات حتى جاء مخطط الضم للأغوار والبحر الميت، كجزء من هذه الاستراتيجية التي تهدف إلى تدمير إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية”.

واعتبر اشتية مواجهة مشروع الضم الإسرائيلي بمثابة معركة وجود بالنسبة للكيان السياسي الفلسطيني، ومعركة وجود للمشروع الوطني الفلسطيني، لأن موضوع الغور هو المركب الرابع في إقامة الدولة الفلسطينية بعد القدس وغزة والمناطق “ج” والأغوار، داعيا إلى حراك جماهيري واسع والعمل على توحيد الصفوف لإتمام المصالحة الوطنية في مواجهة حرب الوجود مع الاحتلال.

معا

34 % من الاسرائيليين يهمهم ضم الضفة والغالبية ترفض خطة ترامب

كشفت القناة 12 من التلفزيون الاسرائيلي ان الاجتماع التشاوري الذي صم بنيامين نتنياهو وبني غانتس وجابي أشكنازي وممثل حزب الليكود اظهر خلافات واسعة فيما يتعلق بسياسة الضم تزيد من اشكالية تنفيذ خطة نتنياهو التي اعلن عنها سابقا.

في هذا الاطار، وزير خارجية المانيا سيلتقي بعد غد مع وزير خارجية اسرائيلي اشكينازي لان المانيا ستقود الاتحاد الاوروبي وقد حذر لما لذلك من تأثيرات على الاقليم وفلسطين.

وأضافت القناة ان الوقت غير مناسب لترامب لديه التظاهرات الداخلية وصداع رأس ولا ينقصه خلافات مع شديدة وحادة مع دول الخليج العربي والدول العربية وحلفائه. وكذلك مع الاتحاد الاوروبي والمنظمات العالمية وهو غير معني على الضم بهذه الطريقة، وقد اشترطت امريكا ان يوافق غانتس على خطة الضم وإلا انها لن تنفذ.

وفيما يتعلق باستطلاعات الرأي فقد اظهرت ان غالبية الجمهور الاسرائيلي ترفض خطة الضم وتعتبر ان هناك العديد من الاشياء اهم منها بكثير، وأظهرت الارقام ما يلي:

– الاستطلاع الذي اجرته القناة الاسرائيلي يظهر 34 % فقط من الجمهور الاسرائيلي يؤيد ضم الاغوار 46% يرفضون رفضا قاطعا، و20% (لا اعرف ) ما يعني ان 66% ليسوا مع الضم و34% وهذه معطيات صادمة هذا اليوم عن رد فعل الجمهور.

-الاستطلاع الثاني اظهر 70% من الجمهور الاسرائيلي ان اهم القضايا حتى الان هو الوضع الاقتصادي، 15% من الجمهور الاسرائيلي أهم ما يهمه هو محاربة كورونا، 4% من الجمهور يرى ان اهم شيء بالنسبة له هو مواجهة ايران، و4% فقط ضم الضفة الغربية.

عقب مقدم النشرة الاخبارية بالقول: واضح تماماً ان الحكومة غير متصلة ومنفصلة تماماً عن رأي الجمهور الاسرائيلي لان الضم اخر هم الجمهور الاسرائيلي والجمهور الامريكي والادارة الامريكية هذه الفترة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...