الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-11-2021

التقرير الصحفي 9-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  9/11/2021

المحتويات

  1. وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في المنطقتين الوسطى والساحلية
  2. اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية مدعومة من الاحتلال التركي في عفرين
  3. قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) تقتلان مدنيين اثنين بريف دير الزور
  4. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية بريف دير الزور
  5. مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون 3 مدنيين في عفرين
  6. 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 96 ووفاة 10
  7. استئناف محاكمة أسرى سجن جلبوع الـ6 اليوم في محكمة الناصرة
  8. الاحتلال يقتحم عين منجد في رام الله ومواجهات مع الفلسطينيين


وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في المنطقتين الوسطى والساحلية

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي جوي مساء اليوم استهدف بعض النقاط في المنطقتين الوسطى والساحلية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “حوالي السابعة و16 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى “جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

واستشهد جندي من عناصر الجيش العربي السوري وجرح ثلاثة آخرون في الثالث عشر من الشهر الماضي من جراء عدوان إسرائيلي جوي باتجاه منطقة تدمر بريف حمص الشرقي.

سانا

اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية مدعومة من الاحتلال التركي في عفرين

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي في مدينة عفرين أقصى الشمال الغربي لمحافظة حلب ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم ما يسمى فرقة الحمزة المدعومة من قوات الاحتلال التركي في مدينة عفرين وسط أنباء عن قتلى وجرحى بين الإرهابيين”.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المدينة مشيرة إلى حالة الخوف والذعر بين المدنيين الذين تمسكوا بمنازلهم ولم يغادروها رغم الاعتداءات والتهديدات اليومية من قبل الإرهابيين في حين وقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

سانا

قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) تقتلان مدنيين اثنين بريف دير الزور

داهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” بمساندة حوامات الاحتلال الأمريكي بلدة الصبحة وقرية فنيجين بريف دير الزور وسط إطلاق رصاص كثيف ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين إضافة إلى خطف عدد من الأشخاص بينهم إمرأة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “طائرات مروحية لقوات الاحتلال الأمريكي نفذت إنزالا عند أطراف بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي وساندتها على الأرض مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد قامت باختطاف 3 مدنيين بينهم امرأة من عائلة واحدة في حين تسبب إطلاق النار الكثيف أثناء العملية باستشهاد مدني”.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد طوقت قرية فنيجين بمنطقة أبو خشب بريف دير الزور الغربي واقتحمتها وسط إطلاق نار كثيف ودعمتها في المراقبة الجوية وإطلاق النار الحي على منازل الأهالي حوامات تابعة للاحتلال الأمريكي ما أدى إلى استشهاد مدني من أبناء القرية.

سانا

مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية بريف دير الزور

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في قرية الجلامدة بريف دير الزور الغربي.

وأشارت مصادر محلية لـ سانا إلى أن مجموعة من الفصائل الشعبية استهدفت بالأسلحة الرشاشة أحد مسلحي “قسد” أثناء وجوده على طريق قريتي الجيعة الجلامدة بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى مقتله على الفور.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون 3 مدنيين في عفرين

واصل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية أعمالهم الإجرامية بحق الأهالي في ريف حلب الشمالي وشنوا حملة مداهمات وخطف بحق المدنيين في منطقة عفرين.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأنه في سياق أعمالهم الإرهابية الممنهجة للضغط على الأهالي وإجبارهم على ترك منازلهم قامت مجموعات إرهابية مما يسمى “الشرطة العسكرية” و”فصيل محمد الفاتح” المرتبطة بقوات الاحتلال التركي بمداهمة عدد من المنازل في قرية معمل أوشاغي بناحية راجو بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي أقدموا خلال المداهمة على إطلاق الأعيرة النارية لترويع الأهالي قبل أن يقوم الإرهابيون باختطاف ثلاثة مدنيين واقتيادهم إلى أحد مقراتها في ناحية راجو.

سانا

188 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 96 ووفاة 10

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 96 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 45284 شفيت منها 27122 وتوفيت 2630 حالة.

سانا

استئناف محاكمة أسرى سجن جلبوع الـ6 اليوم في محكمة الناصرة

أفادت مراسلة الميادين اليوم الاثنين، باستئناف محاكمة أسرى سجن جلبوع الـ6 اليوم في محكمة الناصرة.

وأشارت مراسلة الميادين إلى أن الأسرى الـ6 من سجن جلبوع ممنوعون من رؤية عائلاتهم، مشيرةً إلى أن محامي الأسرى سيعترضون اليوم على لائحة الاتهام بحقهم.

كما لفتت مراسلتنا إلى أن “أسرى نفق الحرية يؤكدون مطالبتهم بالحرية وبأنهم يعيشون ظروف اعتقال سيئة”، مضيفةً أن الأسرى نقلوا من السجون حتى المحكمة مكبلين ومحرومين من الماء.

الميادين

الاحتلال يقتحم عين منجد في رام الله ومواجهات مع الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الإثنين، منطقة عين منجد في مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال تمركزت قرب قصر رام الله الثقافي، وشرعت في تفتيش المركبات، والتدقيق في هويات ركّابها.

واندلعت مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، من دون أن يُبلغ بشأن وقوع إصابات.

وأفاد رئيس بلدية ترقوميا، عبد المنعم فطافطة، لوكالة”وفا” الفلسطينية، بأنّ “قوات الاحتلال هدمت غرفتين زراعيتين وحظيرة لتربية الطيور في منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غربي الخليل، تعود ملكيتها إلى المواطنين محمد كامل فطافطة ومحمد أحمد فطافطة وعزيز جميل جعافرة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...