أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-10-2021

التقرير الصحفي 9-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  9/10/2021

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف مطار التيفور بريف حمص وتسقط معظم الصواريخ المعادية
  2. ميليشيا (قسد) تختطف أكثر من 100 مدني بريف الحسكة
  3. الاحتلال الأمريكي يُدخل شاحنات محملة بالأسلحة إلى قواعده بريف الحسكة
  4. حميميم: مسلحون في سوريا ينفذون 5 هجمات في مناطق خفض التصعيد في إدلب وحلب
  5. الجيش الروسي: المسلحون يستعدون لشن هجوم كيمياوي على بلدتي كنصفرة وقدورة السوريتين
  6. المقداد: نأمل فتح أفق جديد للعلاقات بين سوريا والأردن وتعزيز العمل العربي
  7. الاحتلال يمنع الفلسطينيين من الوصول إلى الأقصى
  8. حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مفترق عرابة جنوب جنين


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف مطار التيفور بريف حمص وتسقط معظم الصواريخ المعادية

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مساء اليوم مطار التيفور بريف حمص الشرقي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه “حوالي الساعة التاسعة و33 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه منطقة التنف برشقات من الصواريخ باتجاه مطار التيفور العسكري في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى “إصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف أكثر من 100 مدني بريف الحسكة

إمعاناً في تصرفاتها الإرهابية ضد الأهالي وانتقاماً منهم على خروجهم في احتجاجات ضد ممارساتها الإرهابية أقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على شن حملة مداهمات في قرى ريف تل براك شمال شرق الحسكة واختطفت أكثر من 100 مدني خلال الساعات الماضية بعد استقدام تعزيزات عسكرية وعربات أمريكية لمحاصرة وإغلاق المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “عدداً كبيراً من العربات العسكرية التابعة للاحتلال الأمريكي وآليات تابعة لميليشيا “قسد” حاصرت القرى التابعة لناحية تل براك شمال شرق المحافظة منذ ليل أمس وداهمت المنازل في قرى سميحان وتل الفرس والجسعة واختطفت أكثر من 100 مدني من أهالي القرى واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أن ارتكبت أبشع التصرفات بحق الأهالي من تنكيل وضرب وشتائم”.

وأشارت المصادر إلى أن حملة الاعتقالات التي نفذتها ميليشيا “قسد” جاءت بعد الاحتجاجات الشعبية لأبناء المنطقة رفضاً لإقدام الميليشيا على سرقة المحولة الكهربائية “نستل” شمال الناحية والتي تغذي المناطق والتجمعات السكانية المحيطة لنقلها واستغلالها في تغذية مقراتها العسكرية وبعض من مواقع تمركز قوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وتابعت المصادر إن مسلحي الميليشيا “داهموا أيضاً منزل أحد أبناء شيخ عشيرة البو خطاب التابعة لقبيلة الجبور واعتدوا على رجل طاعن في السن وقاموا بتكسير محتويات المنزل وسرقة جوالات من باقي المنازل التي قامت بمداهمتها”.

وبينت المصادر أن “أغلبية الأهالي الذين شاركوا في الاحتجاجات ضد ميليشيا “قسد” قضوا ليل أمس خارج المنازل خوفاً من بطش مسلحيها بسجلهم الإجرامي بحق المنطقة ولا سيما أنهم لا يمتلكون أي أسلحة للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الميليشيا وممارساتها الإجرامية”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يُدخل شاحنات محملة بالأسلحة إلى قواعده بريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالأسلحة والذخائر ومعدات لوجستية قادماً من شمال العراق إلى قواعدها العسكرية اللا شرعية بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من القحطانية بريف الحسكة الشمالي الشرقي لمراسلة سانا أن “رتلاً مؤلفاً من 56 شاحنة وناقلة على متنها أسلحة وذخائر ومواد لوجستية و8 سيارات عسكرية جديدة نوع همر يرافقها عدد من السيارات التابعة لميليشيا “قسد” لحمايتها قادمة من شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي توجهت إلى قواعد الاحتلال في المناطق التي تنتشر فيها ميليشيا قسد”.

سانا

حميميم: مسلحون في سوريا ينفذون 5 هجمات في مناطق خفض التصعيد في إدلب وحلب

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الجمعة، أن مسلحي “جبهة النصرة” نفذوا خمس هجمات في مناطق خفض التصعيد بمحافظتي إدلب وحلب في سوريا.

وجاء في بيان المركز: “خلال اليوم الماضي، سجلت خمس هجمات في مناطق خفض التصعيد في إدلب وحلب من مواقع تسيطر عليها جماعة جبهة النصرة”.

وأضاف: “كما هو محدد، سجلت ثلاث هجمات في محافظة إدلب، واثنتان في محافظة حلب”.

روسيا اليوم

الجيش الروسي: المسلحون يستعدون لشن هجوم كيمياوي على بلدتي كنصفرة وقدورة السوريتين

أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا العميد البحري فاديم كوليت، أن المسلحين يخططون لشن هجوم كيمياوي على بلدتي كنصفرة وقدورة بريف إدلب بمشاركة منظمة “الخوذ البيضاء”.

وقال: “تلقى المركز الروسي للمصالحة في سوريا وبشكل متكرر معلومات من مصادر مختلفة حول استعداد مسلحي هيئة تحرير الشام لإثارة استفزازات باستخدام مواد سامة في الجزء الجنوبي من منطقة خفض التصعيد في إدلب من مصادر مختلفة”.

وأضاف: “المسلحون يخططون لشن هجوم كيمياوي على خط التماس في مناطق كنصفرة وقدورة بمشاركة منظمة الخوذ البيضاء الإنسانية الزائفة ومصادر إعلامية محلية”

وتابع: “تهدف الأخيرة إلى إنتاج فيديو على مراحل لاتهام قوات الحكومة السورية باستخدام مواد سامة ضد المدنيين”.

تاس

المقداد: نأمل فتح أفق جديد للعلاقات بين سوريا والأردن وتعزيز العمل العربي

أعرب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عن أمله بأن يجري “فتح أفق جديد للعلاقات مع الأردن” وأن تنفتح الدول العربية ليس على سوريا فحسب بل على بعضها.

وفي حوار مع قناتي “السورية” و”الإخبارية السورية” قال المقداد: “نأمل بأنه يجري فتح أفق جديد للعلاقات مع الأشقاء في الأردن.. ونأمل ونتوقع أن تنفتح الدول العربية.. ليس على سوريا فقط، بل على بعضها البعض”

وأضاف أن بلاده تأمل بتعزيز العمل القومي العربي لمواجهة التحديات القادمة.

وقال المقداد إن “قرار إيصال الغاز والكهرباء للبنان انطلق من إيماننا بأن الغاز المصري حصراً يجب أن يصل”.

وأضاف: “كان هاجسنا الأول التفكير كيف يمكن إيصال الغاز المصري، والكهرباء الأردنية إلى لبنان”.

وحول ما يتردد عن تحول غربي تجاه سوريا قال المقداد إنه لا يمكن الحديث عن “تحول غربي” تجاه بلاده بل عن “فشل غربي” واعتبر أن ما حققته سوريا في مكافحة الإرهاب هو السبب وراء ذلك التحول، قائلا “إن الإنجازات التي حققتها سوريا في الحرب على الإرهاب هي السبب في تغيير الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري”.

وطالب المقداد بضرورة “انسحاب الاحتلالين الأمريكي والتركي من المناطق الشمالية والشمالية الشرقية” لبلاده، وقال “إذا كانت نوايا تركيا هي استعمار وتتريك، فهذا وهم ومضيعة للمال والوقت والأروح” مؤكدا على أن سوريا “لن تقبل بخسارة مليمتر واحد من أرضها”. وأن “مكافحة الإرهاب مستمرة حتى القضاء عليه سواء في إدلب أو منطقة الجزيرة”.

الاخبارية السورية

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من الوصول إلى الأقصى

منع الاحتلال الإسرائيلي اليوم وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال كثفت وجودها في البلدة القديمة بالقدس ومنعت مئات الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من الوصول إلى الأقصى.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية أمس إلى الرباط في المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين اليومية لباحاته.

سانا

حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مفترق عرابة جنوب جنين

أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،مساء الجمعة، على مفترق بلدة عرابة جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على مفرق عرابة الرابط بشارع جنين-نابلس أطلقت خلالها الأعيرة المعدنية، والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عدد من الشبان بالاختناق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...