أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-1-2022

التقرير الصحفي 9-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  9/1/2022

المحتويات

  1. الجيش يطرد رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي من قرية بريف الحسكة
  2. استشهاد مدني وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة بريف القنيطرة
  3. نتيجة وحشية اعتداءات المحتل التركي.. حركة نزوح جديدة من ناحية أبو راسين
  4. النظام التركي يعلن مقتل 3 من جنوده على الشريط الحدودي مع سورية
  5. وسط إجراءات ميسرة.. استمرار عملية التسوية في الشميطية
  6. مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز يدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان
  7. اشتباكات وتظاهرات في جنين بعد اعتقال نجل الأسير الزبيدي
  8. الاحتلال يقتحم قرية برقة ويغلق مدخلها الرئيسي
  9. الاحتلال يقتحم عابود ومستوطنون يغلقون مدخل دير نظام


الجيش يطرد رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي من قرية بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وأجبره على مغادرة المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن رتلاً من 4 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي حاول دخول قرية قبور الغراجنة شمال بلدة تل تمر فاعترضه حاجز للجيش وأجبره على التراجع ومغادرة المنطقة.

واعترض الجيش في الـ 28 من الشهر الفائت رتلاً من 5 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي عند قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي وأجبره على مغادرة المنطقة.
سانا

استشهاد مدني وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة بريف القنيطرة

استشهد مدني وأصيب شقيقه بجروح اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين أثناء قيامهما بأعمال زراعية في قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أنه “أثناء عمل شقيقين في أرضهما بمنطقة كروم الكشة جنوب بلدة حضر انفجرت عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين ما تسبب باستشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح وتم نقلهما إلى مشفى الشهيد ممدوح أباظة في مدينة البعث”.

سانا

نتيجة وحشية اعتداءات المحتل التركي.. حركة نزوح جديدة من ناحية أبو راسين

وصلت إلى مدينة الحسكة اليوم 350 أسرة نازحة من منطقة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي جراء القصف الوحشي الذي تعرضت له المنطقة ليلة أمس من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن العدوان التركي الوحشي ليلة أمس أدى إلى تدمير العديد من منازل المواطنين في بلدة أبو راسين بشكل كامل أو جزئي ولا سيما في الحي الغربي والمتوسط إضافة إلى قرى ربيعات ودادا عبد في ريف تل تمر الشمالي ما تسبب بحركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه المناطق والقرى الآمنة مشيراً إلى أن المديرية أرسلت صباح اليوم فريق رصد لواقع الأسر النازحة للعمل على توفير احتياجاتها ومساعدتها.

وبين خلف أن أعداد الأسر النازحة سابقا نتيجة الاعتداءات بلغت 1500 أسرة موزعة ما بين المجتمع المضيف ومراكز الإيواء المؤقت تم رصدها باستجابة عاجلة وتوزيع المساعدات المختلفة عليها والتي شملت السلل الغذائية والصحية والنظافة العامة والبطانيات والألبسة الشتوية والأضواء إضافة إلى الرعاية الصحية وذلك بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات الدولية الإنسانية والجمعيات الخيرية.

وأشار خلف إلى أن تقديم المساعدات المختلفة للأسر النازحة مستمر إضافة إلى تشميل المجتمع المضيف بتوزيع المساعدات والبالغ عددها 2000 أسرة تستضيف اسرا نازحة من ريف تل تمر الشمالي نتيجة الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته والمتواصلة منذ ما يقارب العشرين يوماً.

سانا

النظام التركي يعلن مقتل 3 من جنوده على الشريط الحدودي مع سورية

أعلن النظام التركي مقتل ثلاثة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة بهم على الشريط الحدودي مع سورية.

وذكرت وزارة دفاع النظام التركي في بيان اليوم “أن عبوة ناسفة انفجرت على الشريط الحدودي مع سورية ما أدى إلى مقتل 3 عسكريين”.

سانا

وسط إجراءات ميسرة.. استمرار عملية التسوية في الشميطية

تواصلت في مركز التسوية ببلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وشهد المركز اليوم توافد العشرات من المواطنين الذين أكدوا بتصريحات لمراسل سانا أن “عملية التسوية تتم بكل سهولة ويسر” حيث أشار غسان الخلف إلى أنه “قام بإجراء التسوية خلال أقل من 5 دقائق ولاقى كل الترحيب من قبل لجان التسوية كما بين عبد الوهاب الحسين أنه متخلف عن الخدمة الاحتياطية وجاء إلى مركز الشميطية للاستفادة من فرصة التسوية والالتحاق بالخدمة”.

سانا

مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز يدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان

أدان مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز بأشد العبارات ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل واجتماعها فيه وإعلانها مخططاً لبناء مستوطنتين جديدتين لمضاعفة أعداد المستوطنين فيه.

وقال المكتب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذا الاجتماع والخطة الاستفزازية يشكلان انتهاكاً تصعيدياً وخطيراً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن رقم 497 عام 1981.

وجدد مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز التأكيد أن جميع الإجراءات والأعمال المتخذة أو التي ستتخذها “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال والتي تهدف إلى تغير الوضع القانوني والمادي والديمغرافي للجولان السوري المحتل وبنيته وكذلك الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتطبيق سلطتها القضائية وإدارتها هناك باطلة ولاغية وليس لها أي أثر قانوني.

كما أعاد مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز التأكيد على موقف الحركة الوارد في الوثيقة الختامية للقمة الثامنة عشرة لرؤساء دول وحكومات بلدان عدم الانحياز التي انعقدت في باكو بجمهورية أذربيجان يومي الـ25 والـ26 من تشرين الأول 2019 بشأن الجولان السوري المحتل بما في ذلك مطالبة “إسرائيل” بالامتثال لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 والانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران لعام 1967 وفقاً لقراري مجلس الأمن 242 و338.

سانا

اشتباكات وتظاهرات في جنين بعد اعتقال نجل الأسير الزبيدي

أفرجت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم السبت، عن الشاب “محمد”، نجل الأسير زكريا الزبيدي بعد ساعات من اعتقاله في مدينة جنين شمال الضفة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أنه تم الإفراج عن محمد زكريا الزبيدي وأيهم السعدي وأوس الشلبي، بعد اتصالات مكثفة جرت في الساعات الأخيرة لتهدئة الأوضاع الميدانية في مخيم جنين.

كما أطلق الشبّان النار باتجاه مقر المقاطعة، وتظاهروا وسط جنين هاتفين باسم زكريا الزبيدي.

المياين

الاحتلال يقتحم قرية برقة ويغلق مدخلها الرئيسي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية برقة شمال غرب نابلس، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية الرئيسي عقب اندلاع مواجهات في المنطقة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن قوات الاحتلال أعاقت حركة المواطنين على طريق جنين نابلس بالقرب من مدخل برقة.

معا

الاحتلال يقتحم عابود ومستوطنون يغلقون مدخل دير نظام

اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين العزّل الذين تصدوا للاقتحام برشق الحجارة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير نظام شمال غرب رام الله، في الوقت الذي أغلق فيه مستوطنون المدخل الوحيد المفتوح للقرية.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تجمعوا أمام المدخل الوحيد المفتوح للقرية، بحماية من قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية في وقت سابق من مساء اليوم.

وتشهد قرية دير نظام اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال وهجمات من قبل مستوطني مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضيها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...