أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-7-2021

التقرير الصحفي 8-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  8/7/2021

المحتويات

  1. قوات الاحتلال الأمريكي تواصل تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية
  2. هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة الاحتلال الأمريكية في حقل العمر بريف دير الزور
  3. وفد الجمهورية العربية السورية يعقد لقاء مع الوفد الإيراني في إطار الاجتماع الـ 16 بصيغة أستانا حول سورية
  4. وفد الجمهورية العربية السورية يبحث مع الوفد الروسي جدول أعمال الاجتماع الـ 16 بصيغة أستانا
  5. لافرنتييف: تحسين الوضع الإنساني في سورية يجب أن يكون من أولويات المجتمع الدولي
  6. الصحة : تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة حالتين
  7. الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تنعي أمينها العام أحمد جبريل
  8. 14 صاروخاً تستهدف قاعدة عين الأسد ومحيطها في العراق ووقوع إصابات
  9. قوات الاحتلال تهدم منزل الأسير منتصر الشلبي


قوات الاحتلال الأمريكي تواصل تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية بالتوازي مع سرقة خيرات البلاد من قمح ونفط.

وذكرت مصادر محلية في قرية السويدية لمراسلة سانا في الحسكة أن “قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت خلال الساعات الماضية رتلاً من 44 آلية من الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي منها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات مبردةً.

وفي سياق متصل بينت مصادر لمراسل سانا أن “طائرة مروحية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي هبطت عند الساعة السادسة من مساء أمس في قاعدة الاحتلال في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وتم تحميلها بالذخائر وبعض المعدات وأقلعت مجدداً واتجهت إلى ريف دير الزور الشرقي”.

ولفتت المصادر إلى أنه صعد على متن الطائرة المروحية أيضاً “ضباط من قوات المارينز الأمريكية متخصصون بالتدريبات العسكرية غادروا القاعدة إلى حقل العمر للإشراف على دورات تدريبية هناك بعد الانتهاء من دورات مماثلة أشرفوا عليها في قاعدة الشدادي”.

سانا

هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة الاحتلال الأمريكية في حقل العمر بريف دير الزور

استهدفت طائرات مسيرة قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن “طائرات مسيرة هاجمت صباح اليوم القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من القاعدة”.

إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا والتي تعمل على تأمين حماية للقواعد الأمريكية في الجزيرة السورية اقرت بوقوع الهجوم دون أن تذكر أي معلومات عن نتائج الهجوم.

واستهدفت القاعدة ذاتها بهجومين بالقذائف الصاروخية خلال الأيام العشرة الأخيرة ما تسبب بوقوع دمار فيها.

سانا

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد لقاء مع الوفد الإيراني في إطار الاجتماع الـ 16 بصيغة أستانا حول سورية

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين اليوم لقاء مع الوفد الإيراني برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي في إطار الاجتماع الدولي السادس عشر بصيغة أستانا حول سورية المنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وتبادل الجانبان الآراء حول الاجتماعات التي عقداها خلال الجولة الحالية من محادثات أستانا إضافة إلى البنود المدرجة على جدول الأعمال ومن ضمنها الأوضاع في سورية والعملية السياسية وكان هناك توافق في الآراء حول معظم القضايا المطروحة.

وأكد الجانبان عزمهما مواصلة العمل معا والتنسيق المباشر بما يكفل الوصول إلى نتائج تخدم مصلحة الشعب السوري والحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها بعيداً عن أي تدخل خارجي.

سانا

وفد الجمهورية العربية السورية يبحث مع الوفد الروسي جدول أعمال الاجتماع الـ 16 بصيغة أستانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين لقاء مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى سورية ألكسندر لافرينتييف في إطار الاجتماع السادس عشر بصيغة أستانا الذي افتتح في العاصمة الكازاخية نورسلطان اليوم.

واستعرض الجانبان البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الحالي والتطورات في سورية والسياسات الغربية الخاطئة التي تسعى إلى استمرار الحرب على سورية مع كل ما ينتج عن ذلك من معاناة للشعب السوري إضافة إلى نهب ثرواته وموارده الطبيعية من قبل قوات الاحتلال الأميركي.

وأكد الجانبان عزمهما مواصلة العمل المشترك حتى انسحاب القوات الأميركية وغيرها من القوات الاجنبية الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع في إدلب وانتهاكات المجموعات الإرهابية الموجودة هناك وجرائمها بحق الأهالي إضافة إلى الوضع الإنساني في سورية حيث أكد الجانب السوري أن الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال التركي ومواصلة دعمها للإرهابيين في تلك المنطقة هي السبب الرئيسي في تمادي الإرهابيين في جرائمهم.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على عزم الجانبين مواصلة العمل المشترك في مختلف المجالات وتنشيط العمل في الفترة المقبلة وخاصة في ظل التطورات التي تشهدها دول المنطقة والعالم.

سانا

لافرنتييف: تحسين الوضع الإنساني في سورية يجب أن يكون من أولويات المجتمع الدولي

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ضرورة أن يكون تحسين الوضع الإنساني في سورية من أولويات المجتمع الدولي وأن تكون المساعدات الإنسانية شاملة ولا تقتصر على المواد الغذائية فقط.

وأشار لافرنتييف في تصريح للصحفيين اليوم على هامش أعمال الاجتماع السادس عشر بصيغة أستانا حول سورية في العاصمة الكازاخية نور سلطان إلى أنه يجب أن تصب معظم هذه المساعدات على تنفيذ مشروعات مختلفة ذات أهمية حيوية كبناء المدارس والمستشفيات وغيرها.

وانطلقت في العاصمة الكازاخية نور سلطان أمس أعمال الاجتماع الدولي السادس عشر بصيغة أستانا.

من جهة أخرى أشار لافرنتييف إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون “وعد بالعمل على تحديد موعد محتمل لاجتماع لجنة مناقشة الدستور”.

سانا

الصحة :  تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالات ووفاة حالتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 5 حالات ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25735 شفيت 21867 وتوفيت 1893 حالة .

سانا

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تنعي أمينها العام أحمد جبريل

نعت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وعموم كوادر ومقاتلي وعناصر الجبهة القائد الوطني العربي المقاوم والمقاتل أحمد جبريل الأمين العام للجبهة ومؤسسها وقائدها التاريخي الذي وافته المنية ظهر اليوم.

وقالت اللجنة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه “لقد أمضى جبريل حياته مناضلاً ومجاهداً في سبيل شعبه العربي الفلسطيني وأمته العربية ومن أجل تحرير الوطن الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني الغاشم وكان قائدا مناضلاً من أجل قضايا أمته العربية والإسلامية”.

سانا

14 صاروخاً تستهدف قاعدة عين الأسد ومحيطها في العراق ووقوع إصابات

أفادت مصادر الميادين بسماع دويّ 4 انفجارات في محافظة الأنبار غرب العراق، نتيجة قصف صاروخي على قاعدة “عين الأسد” الجوية، التي تضم قواتاً أميركية. وقد شهدت منطقة البغدادي تحليقاً لطيران التحالف المروحي.

وبحسب التحالف الأميركي فإن “14 صاروخاً استهدفوا قاعدة “عين الأسد” ومحيطها”. وأضاف أن “التقارير الأولية تشير إلى 3 إصابات طفيفة والعمل جارٍ على تقييم الأضرار”.

كما وأصدر الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة، بياناً جاء فيه: “مرة أخرى يوغل أعداء العراق في غيّهم ويستهدفون أمن البلاد وسيادتها، وسلامة المواطنين من خلال اعتداءٍ إرهابيٍ جديد على مطار “أربيل”، ومعسكر “عين الأسد” التابع لوزارة الدفاع العراقية، وقبل ذلك العودة لاستهداف مقارّ البعثات الدبلوماسية التي تقع تحت حماية الدولة؛ مما يمثّل انتهاكاً صارخاً لكل القوانين، واعتداءً على هيبة الدولة والتزاماتها الدولية”.

الميادين

قوات الاحتلال تهدم منزل الأسير منتصر الشلبي

فجرت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الأسير منتصر الشلبي منفذ عملية حاجز زعترة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها آليات عسكرية اقتحمت بلدة ترمسعيا وداهمت منزل الأسير شلبي وبدأت باخلاء المنازل المجاورة تمهيداً لهدمه.

وأضافت أن قوات الاحتلال وضعت كميات كبيرة من المتفجرات داخل المنزل قبل أن تقوم بتفجيره وتدمره بشكل كامل.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  19/9/2021 المحتويات لترسيخ الأمن ...

التقرير الصحفي 18-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  18/9/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 16-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  16/9/2021 المحتويات بدء عملية ...