الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-5-2022

التقرير الصحفي 8-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  8/5/2022

المحتويات

  1. إصابة 3 مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة
  2. اعتداء جوي يستهدف حويجة كاطع قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور السورية
  3. حميميم: إصابة جندي سوري بقصف شنته “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد بإدلب
  4. روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين
  5. حكومة الاحتلال تقرر تمديد الإغلاق للضفة ومعابر غزة حتى الإثنين
  6. اصابة بالرصاص الحي واصابتين بالمطاطي والعشرات بالاختناق في بلدة حارس
  7. الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط

 

إصابة 3 مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

أصيب ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي “داعش” في قرية عكش بريف السلمية الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن “لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر في قرية عكش بريف السلمية الشرقي خلال تواجد عدد من المواطنين في المكان ما تسبب بإصابة رجلين اثنين وطفلة بجروح متفاوتة وجرى نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني”.

واستشهد في الـ 14 من الشهر الفائت مواطن اثر انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي “داعش” بسيارة مدنية في قرية أبو لفة التابعة لناحية الرهجان بريف السلمية الشمالي الشرقي.

سانا

اعتداء جوي يستهدف حويجة كاطع قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور السورية

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” باعتداء جوي استهدف حويجة كاطع، قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور.

هذا وأفادت وكالة “سبوتنيك” بأن “الانفجارات ناجمة عن اعتداء جوي يرجح أن طائرات “التحالف الدولي” اللاشرعي بقيادة الجيش الأمريكي، استهدفت المنطقة الواقعة بين حويجة قاطع والجسر المؤقت الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات شمالي مدينة دير الزور.ونفى المراسل وقوع أضرار في الجسر المؤقت بسبب هذا الاعتداء”.

وأوضحت “سبوتنيك” نقل عن مصدر أمني أن “العدوان الجوي استهدف بعض المواقع بالقرب من منطقة الحويجة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور، مؤكدا أن الفرق الهندسية والفنية تعكف على تقييم الأضرار تمهيدا لإعلانها”.

وفي 27 أبريل الماضي، أفادت “سانا” بمقتل 4 جنود وجرح 3 آخرين جراء قصف إسرائيلي على بعض النقاط في محيط دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه في “حوالي الساعة الثانية عشرة و41 دقيقة من فجر يوم الأربعاء (27 أبريل)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق”.

وكالات

حميميم: إصابة جندي سوري بقصف شنته “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد بإدلب

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا التابع لقاعدة حميميم الروسية إصابة جندي سوري بقصف شنته جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا.

وقال اللواء البحري أوليغ جورافليوف نائب رئيس المركز: “خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل قصف في منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية في محافظة إدلب”.

وأضاف أنه ” أصيب جندي سوري نتيجة القصف المدفعي الذي نفذه الإرهابيون من منطقة فاطر على مواقع القوات الحكومية في منطقة خزاري”.

روسيا اليوم + نوفوستي

روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

انتقدت روسيا بشدة خطط الاتحاد الأوروبي لتنظيم مؤتمر لما يسمى (دعم مستقبل سورية والمنطقة) في بروكسل دون دعوة الحكومتين السورية والروسية إليه مؤكدة “أنه لا قيمة له دون حضورهما”.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن انعقاد ما يسمى مؤتمر بروكسل دون مشاركة ممثلين عن سورية وروسيا وبعد فقدانه الرعاية الأممية نهائياً تحول إلى تجمع غربي ليس له أي قيمة مضافة حيث لا يوجد سعي حقيقي إلى حل المشاكل الإنسانية الملحة في سورية بعيداً عن أي تسييس وضمن إطار المبادئ الإرشادية المعترف بها دولياً للدعم الإنساني مؤكدة أن واشنطن وبروكسل هما من يخنق السوريين بعقوبات غير قانونية أحادية الجانب وتحتل الولايات المتحدة أراضي في الجزيرة السورية والتنف وتنهب الموارد الطبيعية لسورية.

وقالت الخارجية في بيانها إن “الأهداف المعلنة للمؤتمر لا تزال ثابتة أي مواصلة دعم السوريين في بلدهم والتفاف المجتمع الدولي حول عملية سياسية شاملة وذات مصداقية وتسوية التحديات الإنسانية الأكثر شدة ومنها تلبية احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا ومصر والعراق، ولكن الاتحاد الأوروبي يحاول تحقيق هذه الأهداف دون التعاون مع الحكومة السورية ودون دعوة ممثليها إلى المؤتمر”.

وأوضح البيان أن “بروكسل قررت هذه المرة عدم توجيه الدعوة لحضور الفعالية إلى المسؤولين الروس الذين شاركوا في مؤتمرات المانحين بشأن سورية ما دفع مسؤولي الأمم المتحدة إلى التخلي عن صفة الرئيس المشارك للمؤتمر والاكتفاء بحضوره على مستوى الخبراء فقط”.

وأشار البيان إلى أن “مؤتمرات بروكسل تنزلق أكثر إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية حيث يتحمل المنظمون الغربيون مسؤولية بذل قصارى جهودهم بالفعل لمنع عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم بغض النظر عن التدهور المؤسف للظروف الاجتماعية والاقتصادية وظروف المعيشة في الدول التي تستضيفهم”.

ولفت البيان إلى أن “المانحين الغربيين يتباهون بتبرعاتهم دون أن تحرجهم حقيقة أن واشنطن وبروكسل هما من يخنق السوريين بعقوبات غير قانونية أحادية الجانب وتحتل الولايات المتحدة أراضي الجزيرة السورية والتنف ضمن ما يسمى (التحالف الدولي ضد تنظيم داعش) وتنهب الموارد الطبيعية لسورية وتساهم بتلويث البيئة كما أن الأمريكيين والأوروبيين يعيقون تطبيق المشاريع الخاصة بالمرحلة المبكرة من إعادة إعمار سورية من خلال طرح شروط سياسية مسبقة منها تمديد الآلية الخاصة بنقل المساعدات عبر الحدود والتي تقوض سيادة سورية ووحدة أراضيها”.

سانا

حكومة الاحتلال تقرر تمديد الإغلاق للضفة ومعابر غزة حتى الإثنين

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، أنه” في نهاية التقدير الأمني للأوضاع الحالية، فقد تقرر تمديد الإغلاق الشامل للضفة الغربية، ومعابر غزة حتى يوم الاثنين المقبل”.

ويذكر أنه عقب عملية “ألعاد” الخميس الماضي، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس عن عدة قرارات يتصدرها قرار تمديد الإغلاق على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، حتى يوم الأحد، على أن يتم النظر مجدداً نهاية هذا الأسبوع بتمديد الإغلاق أو رفعه.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليات البحث المكثفة عن منفذي عملية “إلعاد” التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

الميادين

اصابة بالرصاص الحي واصابتين بالمطاطي والعشرات بالاختناق في بلدة حارس

أصيب، مساء السبت، مواطن بالرصاص الحي برقبته والعشرات من مواطني بلدة حارس غرب سلفيت بالرصاص المطاطي والاختناق، بعد هجوم المستوطنين على منازل المواطنين الواقعة على مدخل البلدة الرئيسي.

وقال رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة لمعا، إن عددا من قطعان المستوطنين قاموا بالهجوم على منازل المواطنين ومحاولة الاعتداء على اصحابها، بحماية جيش الاحتلال الذي قام باطلاق وابل من الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية تجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي للمستوطنين مما ادى لاصابة المواطن محمد جواد داوود بالرصاص الحي، العشرات بحالات الاختناق واصابتين بالرصاص المطاطي.

واضاف أن المستوطنين كانوا في وقفة على الاشارة الضوئية بالقرب من مدخل البلدة وكانوا يهتفون باصوات عالية.

مشيرا الى ان حالة من التوتر تسود البلدة بعد عتداءات المستوطنين، مع التحذير للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر، والتصدي للمستوطنين، وحماية ممتلكاتهم.

معا

الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وافادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال اقتحمت حي رأس شحادة في مخيم شعفاط، وانتشرت في شوارع الحي، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...