التقرير الصحفي 8-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  8 /11/2020

المحتويات

  1. بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  2. عدوان تركي بقذائف المدفعية على بلدة عين عيسى والقرى التابعة لها بريف الرقة الشمالي
  3. ميليشيا (قسد) تداهم قريتي غريبة الشرقية والباغوز بريفي الحسكة ودير الزور وتخطف عدداً من المدنيين
  4. الطيران السوري يضرب مواقع استراتيجية لتنظيم “النصرة” في إدلب
  5. المبعوث الأمريكي إلى سوريا يترك منصبه مؤكدا استمرار نهج واشنطن في المنطقة
  6. وقفة تضامنية في مخيم جرمانا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  7. إيران تحذر من قواعد تجسس لإسرائيل في قره باغ


بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وفقاً لتوقعات نشرتها وسائل إعلام أمريكية بعد تفوقه على خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في عدة ولايات حاسمة.

وأعلنت كل من شبكات (سي إن إن) و(إن بي سي نيوز) و(سي بي اس نيوز) أن نتيجة الاقتراع حسمت لصالح بايدن بعدما جمع 273 من أصوات الهيئة الناخبة إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

وكان بايدن يحتاج 270 صوتاً في المجمع الانتخابي ليضمن الفوز بمنصب الرئاسة.

وفي تغريدة له عقب إعلان النتائج قال بايدن: إنه يشعر بالفخر بعد أن “اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد” مضيفاً إن العمل الذي ينتظره كرئيس “ليس هيناً… وإنه سيكون رئيس جميع الأمريكيين”.

بدوره أبدى ترامب رفضه للنتائج في أول تعليق له بعد إعلانها من قبل كبرى وسائل الإعلام الأمريكية وقال في بيان إن “الانتخابات لم تحسم بعد” معتبراً أن بايدن “يتعجل إعلان فوزه زيفاً”.

وأضاف ترامب إن حملته “ستبدأ في الطعن على نتائج الانتخابات الأمريكية أمام القضاء يوم الاثنين المقبل”.

سانا

عدوان تركي بقذائف المدفعية على بلدة عين عيسى والقرى التابعة لها بريف الرقة الشمالي

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بالقذائف المدفعية على منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت إمرتها اعتدوا من مراكز تحصيناتهم بالقذائف المدفعية على منازل المواطنين في بلدة عين عيسى والقرى التابعة لها شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بمنازل عدة وفي الأراضي الزراعية.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية الاثنين الماضي بالقذائف المدفعية على محيط عين عيسى ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

سانا

ميليشيا (قسد) تداهم قريتي غريبة الشرقية والباغوز بريفي الحسكة ودير الزور وتخطف عدداً من المدنيين

داهمت ميليشيا “قسد” مدعومة بحوامات قوات الاحتلال الأمريكي قرية غريبة الشرقية في ريف الحسكة الجنوبي وخطفت 4 مدنيين في حين طوقت قرية الباغوز بريف دير الزور وخطفت عددا من سكانها واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” طوقت قرية غريبة الشرقية بريف الحسكة الجنوبي وداهمتها بمساندة حوامات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي واختطفت 4 أشخاص بينهم ثلاثة من أسرة واحدة.

وفي ريف دير الزور الشرقي أفادت مصادر محلية بأن الميليشيا المدعومة أمريكيا شنت حملة مداهمات طالت عدداً من منازل قرية الباغوز التابعة لمنطقة البوكمال وخطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم مكبلين إلى جهة مجهولة وسط إطلاق عناصرها رشقات من بنادقهم الحربية لتخويف الأهالي ودب الذعر في نفوسهم.

سانا

الطيران السوري يضرب مواقع استراتيجية لتنظيم “النصرة” في إدلب

شن الطيران الحربي السوري صباح اليوم السبت سلسلة غارات على مواقع استراتيجية لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي جنوبي إدلب، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة “سبوتنيك”، أنه تم رصد مدرعات عسكرية تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” (النصرة) على محاور سرجة واحسم وشنان بجبل الزاوية، تدخل إلى مقرات تبيّن أنها غرف عمليات ومستودعات ذخيرة وأسلحة تستخدمها المجموعات المسلحة لاستهداف الجيش السوري، والمناطق السكنية الآمنة القريبة من المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن هذه التحركات استدعت تدخلا مباشرا من الطيران السوري بسلسلة من الغارات المكثفة، أسفرت عن تدمير 6 مقرات للمجموعات المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة، ومقتل وإصابة أكثر من 35 مسلحا حسب المعلومات الأولية.

روسيا اليوم + سبوتنيك

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يترك منصبه مؤكدا استمرار نهج واشنطن في المنطقة

ذكرت جريدة “الشرق الأوسط” اليوم السبت، أن مبعوث واشنطن إلى سوريا جيمس جيفري اتصل بمسؤولين أوروبيين وعرب ومعارضين سوريين مؤخرا، لإبلاغهم بانتهاء مهماته.

وأشارت الجريدة إلى أن جيفري أكد خلال اتصالاته هذه أن “السياسة الأمريكية ستستمر” في المنطقة في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية.

ومن المقرر أن يتسلم المنصب في هذه الفترة نائبه جويل روبارن الذي كان حاضرا معه في معظم اتصالاته ولقاءاته بعد تسلمه منصبه منتصف العام 2018، منسقا خاصا في وزارة الخارجية للملف السوري وممثلا لواشنطن في التحالف الدولي ضد “داعش”.

روسيا اليوم

وقفة تضامنية في مخيم جرمانا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

دعا المشاركون في الوقفة التضامنية في مخيم جرمانا بريف دمشق مع الأسير ماهر الأخرس وكل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعالم إلى وضع حد للسياسات العنصرية والإجراءات التعسفية التي يمارسها كيان الاحتلال تجاه الأسرى في سجونه وإلزامه بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المشاركون في الوقفة التي نظمتها فصائل تحالف القوى الفلسطينية اليوم أن إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال شكل من أشكال المقاومة ورسالة تؤكد أن إرادة الأسرى لا تنكسر ولا تنهزم والعدو غير قادر على انتزاع حريتهم مهما حاول إضافة إلى تلبية مطالبهم العادلة التي يعلنون عنها مشيرين إلى ما حققه الأسير الأخرس من انتصار في مواجهة السياسات العنصرية للاحتلال وذلك بعد رحلة صمود وتحد للسجان الصهيوني وتحمله كل آلامه ومعاناته.

وأكد المشاركون أهمية وضع رؤية استراتيجية موحدة وحشد طاقات الشعب الفلسطيني وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة الداعمة للحقوق الفلسطينية منوهين بوقوف هذه الدول والقوى وفي مقدمتهم سورية مع نصرة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في تحرير الأرض والأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

وتم خلال الوقفة رفع الأعلام الوطنية السورية والفلسطينية وصور الأسير الأخرس والأسرى في سجون الاحتلال واللافتات التي تؤكد دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال.

شارك في الوقفة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى وفعاليات دينية وأهلية واجتماعية سورية وفلسطينية.

سانا

إيران تحذر من قواعد تجسس لإسرائيل في قره باغ

حذر الجيش الإيراني من إنشاء أي قواعد للجيش الإسرائيلي بجانب حدودها في أذربيجان وأرمينيا وأكدت على “عدم تحملها” تواجد الإرهابيين والتكفيريين في منطقة النزاع بين البلدين.

وقال كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، “إن للجمهورية الإسلامية الإيرانية حدودا مشتركة مع جمهورية أذربيجان وأرمينيا، وتولي الأهمية لأمن حدودها ومواطنيها القاطنين في الحدود، فإنه على البلدين التزام الدقة التامة لأن أي تعرض للجمهورية الإسلامية الإيرانية سيواجه بردّ حازم”.

وبحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، شدد المتحدث على “ضرورة إعادة أرمينيا للأراضي التي احتلتها من جمهورية أذربيجان وإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تأمل بأن يتحقق هذا الأمر عن طريق الحوار وعدم التعرض لأرواح وممتلكات مواطني البلدين بسبب الحرب”، على حد تعبيره.

وأكد شكارجي على احترام بلاده لطرفي النزاع مشددا على ضرورة تحرير “الأراضي المحتلة”، وعلى ضرورة عدم إلحاق الضرر بأهالي هذه المنطقة وهم من الأرمن “خاصة الأرمن القاطنين في المناطق المسلمة”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...