أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 7-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  7/9/2020

المحتويات

  1. وفد روسي برئاسة بوريسوف يصل إلى دمشق لإجراء مباحثات حول التعاون الثنائي
  2. إصابات مباشرة في صفوف ميليشيا “قسد” باستهداف سيارتين لها في دير الزور… ومسلحوها يختطفون مدنيين بريف الرقة
  3. أنباء عن إصابة جنديين تركيين جراء هجوم لمسلحين في إدلب
  4. “حميميم”: إرهابيو “النصرة” قصفوا تجمعات سكانية في اللاذقية وحلب
  5. قوات تركية قصفت منازل مواطنين ومواقع “قسد” في شمال سوريا
  6. الصحة: تسجيل 67 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 4 بفيروس كورونا
  7. عريقات: فلسطين ستقطع علاقتها مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس
  8. إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم تنفيذ عملية طعن


وفد روسي برئاسة بوريسوف يصل إلى دمشق لإجراء مباحثات حول التعاون الثنائي

وصل دمشق مساء اليوم وفد رسمي روسي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين حول تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات.

وكان في استقبال بوريسوف والوفد المرافق في مطار دمشق الدولي معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان وعدد من مسؤولي الخارجية بالإضافة إلى السفير الروسي بدمشق الكسندر يفيموف.

ومن المقرر أن يجري الوفد الروسي مباحثات ثنائية واقتصادية مع المسؤولين في سورية يوم غد بهدف استكمال مباحثات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي التي عقدت اجتماعها الثاني عشر في موسكو خلال شهر كانون الأول من العام الماضي برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وبوريسوف.

يذكر أنه تم خلال اجتماع العام الماضي توقيع البروتوكول الختامي للاجتماع واتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

سانا

إصابات مباشرة في صفوف ميليشيا “قسد” باستهداف سيارتين لها في دير الزور… ومسلحوها يختطفون مدنيين بريف الرقة

وقعت إصابات مباشرة في صفوف ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي باستهداف سيارتين لها بريف مدينة دير الزور الجنوبي الشرقي .

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن كمينا نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارتين تابعتين لميليشيا “قسد” عند بلدة ذيبان في منطقة الميادين وأخرى في محيط مدينة البصيرة بريف دير الزور أسفر عن وقوع إصابات مباشرة في صفوف الميليشيا وإعطاب السيارتين.

وقتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” أمس باستهداف سيارة ومقر لهم في قرية غريبة الشرقية وبلدة ذيبان بريف دير الزور.

وفي إطار أعمالها العدوانية اليومية ضد المدنيين أفادت المصادر لمراسل سانا بأن دورية من الميليشيا المدعومة أمريكيا اختطفت عددا من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة بريف الرقة.

وبينت المصادر أن حالة من التوتر والغليان تسود بين الأهالي نتيجة تكرار عمليات الخطف والمصير المجهول للمختطفين ناهيك عن عمليات تقطيع المناطق وأحياء المدينة بحواجز للميليشيا والمضايقات التي يتعرضون لها بشكل يومي للضغط عليهم للقبول بوجودهم وبقوات الاحتلال الداعمة لهم.

سانا

أنباء عن إصابة جنديين تركيين جراء هجوم لمسلحين في إدلب

أفاد نشطاء ووسائل إعلام سورية بإصابة جنديين تركيين على الأقل بنيران مسلحين، اليوم الأحد، في ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية، نقلا عن شهود عيان، بأن جنديين إصيبا جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة مراقبة تابعة للجيش التركي في بلدة معترم التابعة لناحية مركز أريحا، قرب طريق “إم-4″ الرابط بين حلب واللاذقية، مشيرة إلى أن هذا هو ثاني هجوم من نوعه في غضون عشرة أيام.

وذكرت الصحيفة أن المسلحين أطلقوا النار من سيارتهم على مجموعة من العسكريين الأتراك أثناء خروجهم من نقطة المراقبة، ثم هربوا من موقع الحادث، لافتة إلى أن أحد الجريحين إصابته خطيرة.

وأكد نشطاء ومراقبون موالون للحكومة السورية و”المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، ومقره في لندن ، صحة هذه المعلومات.

روسيا اليوم + وكالات

“حميميم”: إرهابيو “النصرة” قصفوا تجمعات سكانية في اللاذقية وحلب

قال مدير مركز “حميميم” للمصالحة في سوريا، اللواء ألكسندر غرينكيفيتش، إن جماعة تحرير الشام المعروفة سابقا بجبهة النصرة قصفت تجمعات سكانية في محافظتي اللاذقية وحلب.

وأضاف في بيان: “لقد سجلنا هجومين على قرية أورم الصغرى في محافظة حلب وبلدة كنسبا بريف اللاذقية، من مواقع يتركز فيها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي”.

ولفت إلى أن قوات روسية أجرت دوريات في منطقة منبج بحلب، فضلا عن دوريات أخرى بالرقة والحسكة ودير الزور.

روسيا اليوم

قوات تركية قصفت منازل مواطنين ومواقع “قسد” في شمال سوريا

ذكرت مصادر محلية سورية أن القوات التركية قصفت السبت بقذائف المدفعية الثقيلة منازل مواطنين ومواقع “قوات سورية الديمقراطية” في عدد من القرى بمنطقة تل أبيض بريف الرقة شمالي سوريا.

وقالت مصادر أهلية لصحيفة “الوطن” السورية إن القصف، الذي نفذته القوات التركية والفصائل المتحالفة معها في المنطقة، طال منازل المواطنين في قرى قزعلي وقرنفل وبئر عرب غرب مدينة تل أبيض ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

وفي السياق، سجلت عدد من القرى والبلدات الحدودية مع تركيا بريف محافظة الحسكة الشمالي، حسب الصحيفة، حركة نزوح باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي “تخوفا من هجوم محتمل للاحتلال التركي ومرتزقته” على مواقع “قسد”.

وأشارت مصادر “الوطن” إلى نزوح عدد من العوائل والسكان المحليين بريف الدرباسية ومركزها بعد ازدياد المخاوف لديهم من نية للجيش التركي البدء بعملية عسكرية ضد “قسد” بمحيط مدينتي الدرباسية وعامودا.

كما قالت مصادر “الوطن” إن القوات التركية اقتحمت منازل المواطنين في قرية بئر نوح بريف مدينة رأس العين واختطفت 6 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

روسيا اليوم + الوطن

الصحة: تسجيل 67 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 4 بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 67 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 3171 شفيت منها 730 وتوفيت 134 حالة.

سانا

عريقات: فلسطين ستقطع علاقتها مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس

أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الفلسطينيين سيقطعون علاقاتهم مع أي دولة “تنقل أو تفتح سفارتها في القدس”.

وفي تغريدة له نشرها اليوم الأحد على موقعه على تويتر، اعتبر عريقات أن على “المجتمع الدولي الالتزام بقراري مجلس الأمن رقم 478 و2334″، متهماً خرق القانون الدولي بالـ “ضعف وليس القوة”.

وأضاف عريقات “سوف نبذل جهوداً جبارة، لمنع مخالفة القانون الدولي، ونقل أي سفارة إلى القدس، ولكن أي دولة، سوف تُصر وتنقل سفارتها، فإن دولة فلسطين، سوف تقطع علاقاتها، وتسحب سفيرها”.

وتساءل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “أين الدول العربية والإسلامية؟! أليس هذا هو السؤال يا أصحاب الحرص على فلسطين؟”.

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن  قرار صربيا نقل سفارتها لدى “إسرائيل” إلى القدس المحتلة الجمعة، وأكّد عزم كوسوفو على التطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وافتتاح سفارة لديه.

الميادين

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم تنفيذ عملية طعن

قال جيش الاحتلال إنه اعتقل فلسطينياً بعد إطلاقها النار عليه وأصابه بجروح واعتقله بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن عند مفرق مستوطنة ارئيل شمال سلفيت.

وادعى الإعلام الإسرائيلي أن قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني حاول طعن عدد من الأشخاص بسكين، واعتقلته للتحقيق معه.

وكان شاب فلسطيني أصيب برصاص قوات الاحتلال الأربعاء، بعد تنفيذه عملية دهس في مفرق زعترة في نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديين إسرائيليين أصيبا إثر تعرضهما لعملية الدهس، زاعمةً أن منفذ العملية ترجل من سيارته مشهراً سكينه نحو الجنود، قبل أن يُطلق عليه النار ويصاب بجراح متوسطة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...