أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-2-2022

التقرير الصحفي 7-2-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  7/2/2022

المحتويات

  1. استمرار تقديم مساعدات إغاثية للأسر النازحة من الأحياء الجنوبية بالحسكة
  2. وسط إقبال متزايد.. استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب وريف دمشق
  3. “قسد” تمنع طلاب كلية الزراعة من تقديم امتحاناتهم في الحسكة
  4. الشرطة العسكرية الروسية تتفقد مناطق خاضعة للنفوذ الأمريكي شمال سوريا
  5. 89 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 330 حالة ووفاة 4
  6. الاحتلال يعتقل شابا من القدس بعد الاعتداء عليه قرب باب حطة


استمرار تقديم مساعدات إغاثية للأسر النازحة من الأحياء الجنوبية بالحسكة

تستمر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة بتقديم المساعدات الإغاثية للأسر النازحة  من الاحياء الجنوبية الموجودة في مركز الإيواء المؤقت ع البال والبالغ عددها 30 أسرة.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن أغلبية الأسر النازحة من الأحياء الجنوبية عادت إلى منازلها باستثناء 30 عائلة من أهالي حي غويران لا تزال في مركز الإيواء المؤقت نتيجة تدمير منازلها بشكل كامل أو جزئي من قبل طيران الاحتلال الأمريكي إضافة لاستمرار ميليشيا “قسد” بمنع الأهالي القاطنين بالقرب من منطقة المقبرة من العودة إلى منازلهم لتاريخه.

ولفت خلف إلى أن مديرية الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الجهات الإغاثية المحلية مستمرة في تقديم الدعم للأسر النازحة الموجودة في مركز الإيواء من مساعدات غذائية وصحية ونظافة وطبابة وغيرها من الخدمات.

وكان أهالي الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة نزحوا منذ أسبوعين من منازلهم نتيجة لقصف الاحتلال الأمريكي محيط سجن الثانوية الصناعية الذي تحتجز فيه ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي.

سانا

وسط إقبال متزايد.. استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب وريف دمشق

واصلت  الجهات المعنية تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في مراكز التسوية في دير الزور وأرياف الرقة وحلب ودمشق في إطار الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

ففي صالة العامل بمدينة دير الزور تمت اليوم تسوية أوضاع العشرات من أبناء المحافظة وذكر عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم ان “فرصة التسوية أتاحت لهم إمكانية العودة إلى أهلهم وقراهم واستعادة حياتهم الطبيعية”.

كما أفاد مراسل سانا في الرقة بأن عملية التسوية مستمرة في المركز الذي تم افتتاحه في السبخة بريف الرقة الشرقي حيث سوت اليوم الجهات المعنية أوضاع العشرات من المطلوبين القادمين من مناطق مختلفة من المحافظة.

واستمراراً للتسوية في الكسوة بريف دمشق سوت الجهات المختصة اليوم أوضاع عدد من المشمولين بها حيث انضم العشرات من أبناء مدينة الكسوة والقرى المحيطة بها إلى عملية التسوية وسط دعوات من قبل من سويت أوضاعهم لجميع المشمولين إلى المبادرة للانضمام إليها والعودة للحياة الطبيعية.

وفي حلب ذكر مراسل سانا أنه ولليوم السابع على التوالي ورغم عراقيل ميليشيا (قسد) والتنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، تواصل توافد عشرات المواطنين لتسوية أوضاعهم في المركز الذي فتحته الجهات المختصة في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريحات للمراسل بالإجراءات الميسرة التي تتم بدقائق داعين جميع المشمولين إلى عدم تفويت الفرصة للعودة إلى الحياة الطبيعية وبدء صفحة جديدة لبناء مستقبل أفضل.

سانا

“قسد” تمنع طلاب كلية الزراعة من تقديم امتحاناتهم في الحسكة

أفادت وكالة “سانا” السورية، اليوم الأحد بأن  “قوات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي تواصل انتهاكاتها بحق الأهالي في محافظة الحسكة حيث منعت اليوم 2500 من طلبة كلية الزراعة من التقدم للامتحانات الجامعية التي كانت مقررة عند الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم”.

وفي تصريح لمراسل “سانا” بيّن مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة جمال العبد الله أن “قسد منعت الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية من الدخول إلى الكلية لإجراء الامتحانات المقررة للدورة الفصلية الأولى”، مشيراً إلى استمرار سعيّ فرع الجامعة لإيجاد حل لمشكلة منع طلبة كلية الزراعة والبالغ عددهم نحو 2500 طالب وطالبة.

ولفت العبد الله إلى أنه “رغم كل الصعوبات استأنف فرع الجامعة الامتحانات الجامعية في الكليات والمعاهد اليوم حيث تم تأمين الأماكن لطلبة كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد بعد تدميرهما بقصف طائرات الاحتلال الأميركي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية”.

كما أشار إلى “خطورة الانتهاكات وأعمال التدمير التي طالت الأبنية الجامعية وتهدد مستقبل آلاف الطلاب في محافظة الحسكة”.

وكانت “قسد” صادرت مفاتيح أبواب ومداخل كلية الزراعة الواقعة على أطراف حي الكلاسة غرب مدينة الحسكة ومنعت الكوادر التدريسية والإدارية من دخول الكلية أو الاقتراب منها قبل أن تقدم اليوم على منع الطلبة من الدخول لتقديم امتحاناتهم وسط استياء كبير بين الطلبة الذين بات مستقبلهم مهدداً جراء انتهاكات “قسد”.

سانا + الميادين

الشرطة العسكرية الروسية تتفقد مناطق خاضعة للنفوذ الأمريكي شمال سوريا

ذكرت مصادر محلية أن دورية من الشرطة العسكرية الروسية العاملة في محافظة الحسكة السورية تجولت السبت في مناطق واقعة تحت نفوذ الجيش الأمريكي بعد تعرضها لقصف تركي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر محلية أن دورية من الشرطة العسكرية الروسية مؤلفة من 3 مدرعات تجولت في بلدة عين ديوار، التي تقع تحت نفوذ الجيش الأمريكي على المثلث الحدودي بين سوريا وتركيا والعراق.

وتابعت المصادر أن “الدورية جابت بلدة عين ديوار بريف مدينة المالكية أقصى شمال شرقي محافظة الحسكة، وتفقدت المواقع التي تعرضت للقصف التركي قبل أيام والتقت مجموعة من المدنيين”.

وقال سكان محليون لــ”سبوتنيك”، إن “بلدة عين ديوار تعرضت للمرة الثانية للقصف التركي يوم الأربعاء الفائت بعدة قذائف، ما ألحق أضرارا بمنازل المدنيين وعددها 3 منازل”.

وتابع السكان أن “الجيش التركي قصف أيضا مواقع لتنظيم قسد في قرى الكنانة، ومزرعة الشاطئ، وقسروك الحدودية، والتابعة لمنطقة المالكية، بقذائف الهاون والطائرات المسيرة والحربية، ما أدى لوقوع 4 قتلى في صفوف التنظيم، مع تدمير العديد من منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وبين السكان أن “القوات الأمريكية كانت متواجدة في المنطقة قبل 3 أيام من القصف، ومنذ ذلك الوقت لم تأتِ أي دورية أمريكية إليها”.

وأضافوا أن “التواجد الأمريكي لا يجدي نفعا لصمته على الانتهاكات التركية المستمرة بحق المدنيين”.

وتعمل الشرطة العسكرية الروسية عبر قاعدتها العسكرية في مطار القامشلي الدولي على خفض التصعيد بين الفصائل المسلحة وفرض حالة الأمن والأمان والمحافظة عليها بالتنسيق مع الجيش السوري.

سبوتنيك

89 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 330 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 330 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 51915 شفيت منها 40573 وتوفيت 3008 حالات.

سانا

الاحتلال يعتقل شابا من القدس بعد الاعتداء عليه قرب باب حطة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا، مساء اليوم الأحد، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر صحفية، بأن شرطة الاحتلال اعتدت على الشاب سامح شويكي بالضرب المبرح قرب باب حطة وهو من حي الثوري بالقدس المحتلة، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى مركز التحقيق.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...