أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-8-2022

التقرير الصحفي 6-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  6/8/2022

المحتويات

  1. استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في عدوان جديد لطيران الاحتلال على قطاع غزة
  2. الطيران الروسي يدمر أوكاراً لإرهابيين مدعومين من قوات الاحتلال الأمريكي في البادية السورية
  3. بوتين يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة أراضي سورية وسلامتها
  4. فيرشينين وبيدرسون: تعزيز عملية التسوية السياسية في سورية مع الالتزام باحترام سيادتها
  5. عودة حوالي 1900 لاجئ من الأردن إلى سوريا في النصف الأول من هذا العام
  6. سورية تعبر عن تعازيها ومواساتها لباكستان بضحايا الفيضانات والسيول
  7. “سرايا القدس” تستهدف مستوطنات غلاف غزة
  8. حملة اعتقالات في الضفة الغربية
  9. المقاومة الفلسطينية: العدو واهم في شق وحدة الصف والاستفراد بـ”الجهاد”
  10. حزب الله يعزّي بشهداء غزة.. ويشيد بتكاتف فصائل المقاومة الفلسطينية
  11. منصور يلتقي رئيس مجلس الامن للمطالبة بوقف العدوان على غزة


استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في عدوان جديد لطيران الاحتلال على قطاع غزة

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون صباح اليوم جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف بالصواريخ أرضاً زراعية في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس ما أدى الى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وكان طيران الاحتلال جدد فجر اليوم عدوانه على قطاع غزة المحاصر مستهدفاً بالصواريخ مناطق متفرقة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات مستهدفاً بالصواريخ مدينة غزة ودير البلح وسط القطاع ومنطقة المطاحن شمال بلدة القرارة وغرب خان يونس جنوبه ومخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا شماله ما أدى إلى أضرار جسيمة في البنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين واحتراق عدد من المنازل.

ووصل عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ أمس إلى 11 شهيداً فلسطينياً بينهم طفلة وعشرات الجرحى.

سانا

الطيران الروسي يدمر أوكاراً لإرهابيين مدعومين من قوات الاحتلال الأمريكي في البادية السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي دمر أوكاراً لمجموعة إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وقضى على العديد من عناصرها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم “قامت المقاتلات الروسية في الـ 4 من آب بعد عمليات استطلاع وتقص بالقضاء على مجموعة إرهابية من مسلحي ما يسمى (لواء شهداء القريتين) كانت مختبئة في أوكار مجهزة في الصحراء”.

وأوضحت الوزارة أن مقر هذه المجموعة الإرهابية هو منطقة التنف التي تحتلها قوات الاحتلال الأمريكي مشيرة إلى أن مدربين من القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي كانوا يقومون بتدريب عناصر المجموعة وإمدادهم بالأسلحة.

سانا

بوتين يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة أراضي سورية وسلامتها

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على أهمية الحفاظ على وحدة أراضي سورية وسلامتها.

وجاء في بيان صادر عن الرئيس الروسي ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عقب اجتماعهما اليوم في مدينة سوتشي الروسية أن الأحداث في سورية كانت من بين القضايا التي تم التطرق إليها مضيفاً أن الطرفين أكدا “أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سورية”.

وأشار البيان إلى “التصميم على العمل في محاربة كل التنظيمات الإرهابية” في سورية.

سانا

فيرشينين وبيدرسون: تعزيز عملية التسوية السياسية في سورية مع الالتزام باحترام سيادتها

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون سبل تعزيز التسوية السياسية للأزمة في سورية مع الالتزام بسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

ونقلت وكالة تاس عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان “إن فيرشينين وبيدرسون ناقشا في اتصال هاتفي أمس الوضع في سورية وأكدا أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز عملية التسوية السياسية التي ينفذها السوريون بتيسير من الأمم المتحدة مع الالتزام الصارم بمبدأ احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها كما هو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

سانا + تاس

عودة حوالي 1900 لاجئ من الأردن إلى سوريا في النصف الأول من هذا العام

بلغ عدد اللاجئين السوريين العائدين من الأردن إلى بلادهم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، 1895 شخصا، في ظل تأكيد الأردن والمفوضية الأممية لشؤون اللاجئين على طوعية العودة.

وقال المتحدث باسم المفوضية في الأردن، مشعل الفايز، إن عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا منذ فتح الحدود في عام 2018 يبلغ 46103 أشخاص، منهم 5476 لاجئا من مخيم الزعتري.

روسيا الوم

سورية تعبر عن تعازيها ومواساتها لباكستان بضحايا الفيضانات والسيول

عبرت سورية عن تعازيها ومواساتها لباكستان بضحايا الفيضانات والسيول جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدن متفرقة في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم “تعبر الجمهورية العربية السورية لجمهورية باكستان الإسلامية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها بضحايا الفيضانات والسيول جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدن متفرقة في البلاد والتي أسفرت عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات”.

وأضافت الوزارة: تتوجه حكومة الجمهورية العربية السورية بأحر التعازي إلى حكومة وشعب باكستان ولأسر الضحايا وتتمنى للجرحى والمصابين الشفاء العاجل لافتة إلى أن الحكومة السورية على ثقة تامة بأن جمهورية باكستان الإسلامية حكومة وشعباً قادرة على تجاوز هذه المحنة الأليمة.

سانا

“سرايا القدس” تستهدف مستوطنات غلاف غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات “نير عوز، ولاخيش، وزيكيم، وكارميا، ونتيف وهعسراه، وسديروت، وعين هاشلوشا، ونير عام، وإيبيم”.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أنّ “أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة”، وأكدت قوات الاحتلال استعدادها لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بإطلاق عدد من الرشقات الصاروخية من غزة في اتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ طائرات الاحتلال قصفت أرضاً في منطقة الزنة قرب مسجد التقوى شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن وإصابة آخر جراء هذا الاستهداف.

وبدأت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أمس الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت “سرايا القدس” دكّ “تل أبيب” ومدن المركز وغلاف قطاع غزة “بأكثر من 100 صاروخ”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزّة. وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن “10 شهداء، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام”، إضافة إلى عشرات الجرحى.

كذلك، أعلنت “سرايا القدس” ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال 19 عنصراً من حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية.

وجاء في بيان لقوات الاحتلال إنّ جنوداً وعناصر من جهاز الأمن الداخلي نفّذوا عمليات في مواقع في الضفة الغربية “لإلقاء القبض على عناصر من حركة الجهاد الإسلامي”.

وأفاد البيان بأنّ من بين 20 شخصاً اعتقلوا خلال عمليات الدهم التي جرت صباح اليوم، 19 شخصاً هم “عناصر في الجهاد الإسلامي”.

وفي السياق، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين إنّ طرق المستوطنات في الضفة كافة ستكون تحت رصاص مقاتليها.

وأعلنت الفصائل، في مؤتمر صحافي مشترك، فجر السبت، أنّ من المحظور “منذ هذه اللحظة، تنقل المستوطنين في شوارع الضفة الغربية”.

وحذّرت الاحتلال الإسرائيلي من أنّ ارتكاب أي حماقة أخرى ضد قطاع غزة “سيدفع ثمنها بالدماء”، مشددةً على “استمرارية المقاومة والدفاع عن أبناء شعبنا في أماكن وجوده كافة”.

الميادين

المقاومة الفلسطينية: العدو واهم في شق وحدة الصف والاستفراد بـ”الجهاد”

نعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، القائد الكبير، مسؤول المنطقة الشمالية في سرايا القدس، الشهيد تيسير الجعبري.

وقالت الغرفة المشتركة، في بيان، “إنّنا، إذ ننعى الشهيد القائد الكبير، مسؤول المنطقة الشمالية في سرايا القدس، تيسير الجعبري (أبا محمود) وإخوانه الشهداء، فإنّنا نحمّل العدو الصهيوني المسؤولية كاملةً عن هذا العدوان. فهو، في فعله هذا، يخطئ التقدير”.

وأكّدت الغرفة المشتركة أنّ “هذا العدوان لن يمر مرور الكرام”، وأنّ “رد المقاومة قادمٌ، وفق الطريقة التي تحدّدها قيادة المقاومة”، معلنةً أنّ “الغرفة المشتركة في حالة انعقادٍ الآن، وتقدّر الموقف بالاشتراك مع الأجنحة العسكرية كافة”. وشدّدت على أنّها لن تسمح للاحتلال بالتغول على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت: “بدأ عدونا الجبان عدواناً يستهدف كل فلسطين، انطلاقاً من باحات المسجد الأقصى، مروراً بجنين. واليوم، يغتال قائداً وطنياً كبيراً، وثلة من المجاهدين والمدنيين، في عدوانٍ على شعبنا”.

الميادين

حزب الله يعزّي بشهداء غزة.. ويشيد بتكاتف فصائل المقاومة الفلسطينية

تقدَّم حزب الله، اليوم الجمعة، من “حركة الجهاد الإسلامي بأحر التعازي باستشهاد القائد الجهادي الكبير، تيسير الجعبري، وعدد من إخوانه”.

وقال حزب الله، في بيان، إنّ الشعب الفلسطيني، الذي قدّم أغلى التضحيات على مدى أعوام مقاومته، “لن تُضعفه هذه الجريمة الإسرائيلية البشعة والغادرة”، بل ستزيده “عزماً على مواصلة الطريق حتى تحقيق الانتصار والتحرير”.

وأشاد حزب الله بتكاتف فصائل المقاومة الفلسطينية كافةً في مواجهة هذه الجريمة، مؤكداً الوقوف الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الشجاعة، من أجل تحرير أرضه وأسراه.

وتابع البيان: “نعبّر، بصورة صريحة، عن تأييد كل الخطوات التي تتخذها قيادة حركة الجهاد الإسلامي للرد على العدوان وجرائمه المتمادية”.

الميادين

منصور يلتقي رئيس مجلس الامن للمطالبة بوقف العدوان على غزة

أطلع المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، رئيس مجلس الأمن “الصين” السفير زانج جون، على آخر التطورات على الأرض والمستجدات السياسية في الملف الفلسطيني، وذلك لاستنفار جهود المجلس لوقف العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة.

وبعث السفير منصور، رسائل لرئيس مجلس الامن، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، أدان فيها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وطالب بالتدخل الفوري لوقف الغارات الجوية الاسرائيلية على المناطق المدنية المأهولة بالسكان.

واشار في رسائله إلى أن العدوان على قطاع غزة اسفر عن سقوط 10 ضحايا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

وأكد أن تكرار العدوان الاسرائيلي ما هو إلا نتيجة لسياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وان على المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن القيام بواجباته لضمان حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الاسرائيلي وتحقيق المساءلة على كل تلك الجرائم بحق المدنيين الآمنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...