أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 6-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  6/6/2020

المحتويات

  1. الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في مصياف بريف حماة
  2. شهيد وثلاثة مصابين برصاص (قسد) المدعومة أمريكياً خلال تفريقها محتجين ضد ممارساتها في الشدادي
  3. تجدد اقتتال مرتزقة الاحتلال التركي فيما بينهم في مدينة رأس العين بريف الحسكة
  4. استشهاد طفلين وإصابة 3 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين
  5. عودة عدد من المهجرين المحتجزين بمخيم الركبان في منطقة التنف بريف حمص الشرقي
  6. روسيا تندد بتمديد الاتحاد الأوربي عقوباته غير الشرعية على سورية
  7. مصر: تركيا تنقل مقاتلين من سوريا إلى ليبيا
  8. في ذكرى”النكسة”.. الفصائل الفلسطينية تدعو لتعزيز المقاومة
  9. اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل


الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في مصياف بريف حماة

أفادت وكالة “سانا”، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في أجواء مدينة مصياف بريف حماة وسط البلاد، يستهدف معامل الدفاع هناك.

وأكدت الوكالة، أن “المعلومات الأولية تفيد بأن العدوان أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية”.

وأشار مراسلنا في سوريا، إلى أن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مصياف بريف حماة”.

وذكر التلفزيون الرسمي، أن الأصوات ناتجة عن “غارة إسرائيلية كانت تستهدف معامل الدفاع في الزاوي بريف مصياف”.

من جهته، أشار مصدر عسكري سوري، إلى أنه “في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت دمشق، قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأجواء اللبنانية باستهداف أحد مواقعنا العسكرية في محيط مصياف، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عددا منها”.

من جهته، أشار مصدر في لبنان، إلى أن “الطيران الإسرائيلي عبر الأجواء اللبنانية من منطقة الهرمل” خلال الغارة.

روسيا اليوم + سانا

شهيد وثلاثة مصابين برصاص (قسد) المدعومة أمريكياً خلال تفريقها محتجين ضد ممارساتها في الشدادي

استشهد مدني وأصيب 3 آخرون برصاص مجموعات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال تفريق مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات هذه المجموعات في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي اليوم.

وأفادت مصادر أهلية بأن المدينة شهدت خروج الأهالي بمظاهرات احتجاجية ضد ممارسات مجموعات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حيث أطلقت النار باتجاه الأهالي ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 3 آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسة في المدينة بالإطارات وسط هتافات تندد بممارسات مجموعات “قسد” ضد الأهالي.

سانا

تجدد اقتتال مرتزقة الاحتلال التركي فيما بينهم في مدينة رأس العين بريف الحسكة

أصيب عدد من مرتزقة النظام التركي من المجموعات الإرهابية جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة على خلفية اتهامات بالخيانة ومحاولات اغتيال متبادلة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن اقتتالا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع فيما بين مرتزقة الاحتلال التركي التابعين لما يسمى “فرقة الحمزات” وما يسمى “أحرار الشرقية” بمدينة رأس العين على خلفية اتهامات بالخيانة وإدخال وتفجير سيارات مفخخة في المدينة ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات التي تركزت عند دوار الحسكة في مدينة رأس العين تسببت بحالات هلع لدى السكان واحتراق عدة سيارات للمجموعات الإرهابية المتقاتلة.

سانا

استشهاد طفلين وإصابة 3 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين

استشهد طفلان وأصيب 3 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا نقلاً عن مصادر أهلية قولها إن سيارة “تكسي” مفخخة انفجرت بالقرب من المشفى الوطني مساء اليوم في مدينة رأس العين التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالريف الشمالي الغربي للمحافظة ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة 3 من المدنيين ووقوع أضرار مادية.

سانا

عودة عدد من المهجرين المحتجزين بمخيم الركبان في منطقة التنف بريف حمص الشرقي

عاد يوم الجمعة 5 / 6 / 2020 عدد من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية وتمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.

وأفاد مراسل سانا في تدمر بأن 11 شخصاً من المهجرين المحتجزين وصلوا إلى مناطق انتشار الجيش العربي السوري قادمين من مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية على الحدود السورية العراقية.

وأشار المراسل إلى أنه سيتم نقل العائدين إلى مراكز إقامة مؤقتة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من عدم إصابة أي منهم بأمراض معدية بما فيها فيروس كورونا ليصار لاحقاً إلى نقلهم إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

من جهته أعلن مركز التنسيق الروسي اليوم أن عدداً من المهجرين تمكنوا من مغادرة مخيم الركبان ووصلوا إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.

سانا

روسيا تندد بتمديد الاتحاد الأوربي عقوباته غير الشرعية على سورية

نددت وزارة الخارجية الروسية اليوم بتمديد الاتحاد الأوروبي العقوبات الجائرة وغير الشرعية التي يفرضها على سورية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي إن روسيا تشعر بخيبة أمل لكون الاتحاد الأوروبي شأنه شأن الولايات المتحدة عمد إلى تمديد الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضد سورية موضحة أن موسكو أشارت مراراً إلى أن هذه الإجراءات لا تقتصر على الأضرار بالاقتصاد السوري فحسب بل وتحول أيضاً دون شراء الأدوية المهمة حيوياً والتجهيزات الطبية والسلع الإنسانية.

وكالات

مصر: تركيا تنقل مقاتلين من سوريا إلى ليبيا

اتهمت الخارجية المصرية تركيا بالعمل على تجنيد وتدريب ونقل الآلاف من المقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدد جهود الائتلاف الدولي لمكافحة داعش.

في هذه الأثناء بحث قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر آخر تطورات الاوضاع في الاراضي الليبية مع المسؤولين المصريين.

روسيا اليوم

في ذكرى”النكسة”.. الفصائل الفلسطينية تدعو لتعزيز المقاومة

أصدرت الفصائل الفلسطينية مواقف عدة في ذكرى “النكسة”، اليوم الجمعة، دعت فيه إلى مواصلة وتعزيز المقاومة، وتأكيد وحدة الشعب الفلسطيني، والابتعاد عن التعاون والتنسيق مع “إسرائيل”.

وأكدت حركة “حماس” أن “تعزيز المقاومة ومنهجها هو الطريق الوحيد لمسح آثار النكسة، ولا طريق سواه”، مشيرةً إلى أن “كل المحاولات للالتفاف على إرادة المقاومة أمر لا يمكن قبوله أو تمريره”.

وأضافت “حماس” في بيان أن “مصير مشروع الضم وفرض السيادة الصهيونية تحت أقدام ثوار شعبنا، الذين لن يسمحوا بتمرير هذه المشاريع القاتلة لقضيتنا، وسيضرب شعبنا أروع الأمثلة في الفدائية والبطولة في سبيل تحرير الأرض”.

وأعلنت الحركة أن “وحدة الشعب الفلسطيني حول الثوابت الوطنية وحول المقاومة، هي وقود الاستنهاض الحقيقي لطاقات شعبنا، القادرة على لجم أي عدوان”.

من جهتها، أكدت حركة “الجهاد” الإسلامي أن “أي اتصال مع الكيان الصهيوني أو من يمثلونه، وفي أي مستوى، هو طعنة لجهاد الشعب الفلسطيني وحقوقه”.

كما وجددت حركة “الجهاد” رفضها وإدانتها “لكل أشكال التطبيع، وسعي بعض الأنظمة الاعتراف بالكيان الصهيوني أو إقامة أي شكل من العلاقة معه، تحت أي مبررٍ كان”.

“الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أكدت بدورها أن صفقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومخطط الضم “تجسيدٌ لأهداف عدوان عام 1967 ومساره”، مشددةً على “إعادة الاعتبار لطابع الصراع الشامل والمفتوح مع المشروع الصهيوني وكيانه، وبناء الإستراتيجيات التي تمكّن من ذلك”.

أما حركة “المجاهدين” الفلسطينية، فأعلنت أن “المقاومة والانتفاضة الشعبية، هي الكفيلة بمسح آثار النكسة الأليمة، ومواجهة خطوات الضم الصهيونية للأراضي الفلسطينية في الضفة والأغوار”.

الميادين

اصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

أصيب، بعد ظهر اليوم، عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل شارع الشهداء و منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

المواجهات اندلعت، بعد مسيرة نظمتها حركة فتح اقليم وسط الخليل، رفضا لمخطط الضم، وصفقة القرن.

ورشق عدد من الشبان بالحجارة، جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل شارع الشهداء، فيما قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت و قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ، ما ادى لاصابة عدد مواطنين بالاختناق تم علاجهم ميدانيا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...