الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-1-2022

التقرير الصحفي 5-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  5/1/2022

المحتويات

  1. قوات الاحتلال الأمريكي تنفذ إنزالاً جوياً بريف الحسكة
  2. بدء عملية التسوية في مركز بلدة الشميطية بريف دير الزور
  3. مركز المصالحة الروسي يوزع مساعدات إنسانية في ريف دمشق
  4. الأسير أبو هوّاش ينتصر على الاحتلال.. وينتزع تعهداً بشأن الإفراج عنه
  5. إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات بالفوار
  6. إعلام إسرائيلي: الإمارات تزود طائراتها بأنظمة ليزر إسرائيلية التصنيع


قوات الاحتلال الأمريكي تنفذ إنزالاً جوياً بريف الحسكة

أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم على فرض طوق أمني حول قرية الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي ونفذت إنزالاً جوياً فيها داهمت على إثره عدداً من المنازل.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “قوات الاحتلال الأمريكي نفذت عملية إنزال على قرية الدشيشة الغربية بريف الحسكة الجنوبي عبر أربع مروحيات ومسيرة وقوة أرضية برفقة مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بها”.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال ومسلحي ميليشيا قسد فرضوا طوقاً على المنطقة المذكورة وداهموا عدداً من منازل القرية وخلعوا أبوابها وعبثوا بمحتوياتها ما أدى إلى حالة من الهلع والرعب لدى السكان.

سانا

بدء عملية التسوية في مركز بلدة الشميطية بريف دير الزور

بدأت اليوم عملية التسوية للمدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي في إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة.

وأكد عدد من شيوخ ووجهاء العشائر في تصريحات لمراسل سانا أن هذه التسوية فرصة ثمينة وغير مسبوقة من حيث شموليتها وانعكاسها الإيجابي على ترسيخ الأمن والأمان وتشكل فرصة لكل من غرر به للعودة إلى حضن الوطن والمساهمة في إعادة إعمار سورية التي كانت على الدوام الحضن الدافئ لأبنائها.

ودعا الشيخ عبد الله شلاش جميع من تشملهم هذه التسوية إلى الانضمام إليها والعودة إلى حياتهم الطبيعية لافتاً إلى أن الاقبال الكبير عليها يؤكد أن أبناء الوطن ولا سيما أبناء الجزيرة السورية متمسكون بالتراب الوطني ووحدة وسيادة سورية.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم بالإجراءات الميسرة خلال عملية التسوية حيث بين عيسى العبد الله الفار من الخدمة الإلزامية أنه قام بتسوية وضعه للعودة إلى صفوف الجيش العربي السوري.

سانا

مركز المصالحة الروسي يوزع مساعدات إنسانية في ريف دمشق

قال ألكسندر مارتيشين ممثل مركز المصالحة الروسي، إن المركز قام بتوزيع مساعدات إنسانية لسكان بلدة أوتايا بمنطقة دوما في ريف دمشق.

وتضمنت المساعدات، أكثر من 300 سلة غذائية وبطانيات، وهدايا للأطفال بمناسبة عيد رأس السنة.

ووفقا له، قبل توزيع المساعدات على السكان، قام عناصر الهندسة العسكرية بفحص المنطقة للتأكد من خلوها من أية عبوات ناسفة أو ألغام.

من جانبه، قال رئيس بلدية أوتايا فيصل الرقاد، إن المسلحين غادروا المنطقة في عام 2018، وبدأت عملية عودة السكان إليها. وقامت السلطات بترميم إحدى المدارس وتصليح شبكة المياه.

روسيا اليوم

الأسير أبو هوّاش ينتصر على الاحتلال.. وينتزع تعهداً بشأن الإفراج عنه

مراسلة الميادين تفيد بأن من المتوقَّع أن يعلن الأسير هشام أبو هوّاش وقف إضرابه عن الطعام في الساعات المقبلة، بعد التوصّل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الـ 26 من شباط/فبراير المقبل.

قالت مراسلة الميادين إنّ من المتوقع أن يعلن الأسير هشام أبو هوّاش “وقف إضرابه عن الطعام في الساعات المقبلة”. وأوضحت مراسلتنا أن “قرار أبو هوّاش وقف الإضراب يأتي بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الـ 26 من شباط/فبراير المقبل”.

وأشارت إلى أنه “تجري احتفالات في الخليل في الضفة الغربية، بعد انتصار أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية”، لافتة إلى أن “محامي أبو هواش توجَّه إلى المستشفى للاطّلاع على تفاصيل اتفاق وقف الإضراب”.

من جهته، أفاد محامي الأسير أبو هوّاش، جواد بولس، بأنه “تم التوصل إلى اتفاق على إطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش”.

وكان الأسير هشام أبو هواش دخل يومه الـ141 على التوالي في إضرابه عن الطعام ضدّ اعتقاله الإداري، في ظل تردي وضعه الصحي.

الميادين

إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات بالفوار

أصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ وقد تم اسعافه الى احد مشافي الخليل لتلقي العلاج، وحالته الصحية مستقرة، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت عند مدخل مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل.

المواجهات اندلعت عقب إغلاق قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على الشارع الواصل بين مدينة دورا ومخيم الفوار.

معا

إعلام إسرائيلي: الإمارات تزود طائراتها بأنظمة ليزر إسرائيلية التصنيع

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الإمارات وقّعت عقداً مع شركة “ألبيت” الإسرائيلية لشراء أنظمة حماية بالليزر، تعتمد على الأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى أنظمة الحرب الإلكترونية (LA).

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإنه “سيتم تنفيذ بنود العقد الذي تبلغ قيمته 53 مليون دولار، على مدى 5 سنوات”، بحيث “ستوفر ألبيت نظام J-MUSIC الدفاعي، والذي يتضمّن نظام إنذار جوياً قائماً على الأشعة تحت الحمراء، والذي سيوفر مستويات عالية من الحماية والتفوق”.

كما ذكرت الشركة أنها “تشهد إقبالاً متزايداً على هذا النوع من الوسائل الدفاعية، في ظل التهديد المتزايد الذي تتعرّض له الطائرات من جانب الصواريخ المضادة للطائرات، والمحمولة على الكتف”.

ومنذ نحو شهرين، أعلنت شركة “Elbit Systems” تأسيس شركة تابعة لها في الإمارات العربية المتحدة، تحمل اسم “Elbit Systems Emirates”. وتهدف الشركة، بحسب الإعلام الإسرائيلي، إلى “تطوير علاقات تعاون طويلة الأمد بالقوات العسكرية للإمارات، وإجراء عمليات تكييف للحلول التكنولوجية للاحتياجات التشغيلية للمستخدمين النهائيين، فضلاً عن قيادة نقل التكنولوجيا إلى الشركاء المحليين”.

وبحسب الإعلام الإسرائيلية، فإن أنظمة “Dirkam”، المعروفة باسم “Sky Shield”  في “إسرائيل”، هي “أنظمة ليزر ضد الصواريخ. ويكتشف النظام المثبّت فوق الطائرة، في غضون جزء من الثانية، إطلاق صاروخ كتف قادم في اتجاه الطائرة، فيطلق شعاع ليزر يعمل على تحييد الصاروخ”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...