أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-8-2022

التقرير الصحفي 4-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  4/8/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية
  2. إصابة مواطن برصاص ميليشيا (قسد) خلال احتجاجات ضد الميليشيا بالحسكة
  3. فنزويلا تؤكد وقوفها إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب وأدواته
  4. السفير صباغ: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تهديده للسلم الإقليمي والدولي برفضه الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي
  5. مواجهات واعتقالات ليلية في الضفة
  6. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من عائلة واحدة في الخليل
  7. الاحتلال يستهدف الصيادين شمال قطاع غزة
  8. إعلام إسرائيلي: السعودية تفتح مجالها الجوي أمام شركة العال الإسرائيلية للطيران


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (216) لعام 2022 القاضي بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

سانا

إصابة مواطن برصاص ميليشيا (قسد) خلال احتجاجات ضد الميليشيا بالحسكة

أصيب مواطن بجروح جراء إقدام مجموعات من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق الرصاص الحي على مظاهرة احتجاجية ضد الميليشيا في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن أهالي حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة خرجوا بمظاهرة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” القمعية ومواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها حيث قام الأهالي برشق إحدى دوريات الميليشيا بالحجارة وطردها من الحي.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” أقدمت خلال تفريق المتظاهرين على إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح وسط حالة من الغليان الشعبي ضد ممارسات الميليشيا التي استقدمت تعزيزات عسكرية وطوقت حي النشوة الغربية وداهمت المنازل الواقعة على الشارع الرئيسي ومنعت دخول وخروج الآليات من الحي.

سانا

فنزويلا تؤكد وقوفها إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب وأدواته

جددت فنزويلا التأكيد على تضامنها ووقوفها إلى جانب سورية حتى القضاء على الإرهاب وأدواته مشيرة إلى عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

وجاء ذلك خلال رسالة تهنئة تلقاها الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين من وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية في جمهورية فنزويلا البوليفارية كارلوس رافاييل فاريا تورتوسا بمناسبة عيد الجيش العربي السوري نقل من خلالها تهاني بلاده حكومة وشعباً بهذه المناسبة المجيدة.

وأعرب فاريا تورتوسا في رسالته عن تضامن بلاده الكامل مع الشعب السوري والتقدير للدور الذي قام به الجيش العربي السوري بقيادة سيادة الرئيس بشار الأسد في تحرير سورية من الإرهاب معرباً عن ثقته أن سورية ستمضي قدماً في هزيمة القوى التي تسعى لفرض الهيمنة والتدخل في الشؤون الداخلية السورية.

وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والعمل معاً نحو بناء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب يسوده احترام المبادئ التي نصت عليها قوانين الأمم المتحدة.

سانا

السفير صباغ: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تهديده للسلم الإقليمي والدولي برفضه الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل تهديده للسلم والأمن الإقليمي والدولي وتحديه للمجتمع الدولي من خلال رفضه الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار كطرف غير حائز وإخضاع منشآته النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الوقت الذي أبدت فيه جميع دول الشرق الأوسط استعدادها لجعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

وأوضح صباغ في بيان اليوم أمام مؤتمر الاستعراض العاشر لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية 2020 المنعقد في الجمعية العامة أن التمديد اللانهائي للمعاهدة جاء نتيجة الاتفاق على حزمة قرارات متكاملة تم التوصل إليها بتوافق الآراء خلال مؤتمر الاستعراض عام 1995 والتي كان من ضمنها تبني قرار يدعو إلى إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

وأشار صباغ إلى أنه في الوقت الذي أبدت فيه جميع دول الشرق الأوسط استعدادها لاتخاذ خطوات عملية نحو إنشاء تلك المنطقة واصل كيان الاحتلال الإسرائيلي تهديده للسلم والأمن الإقليمي والدولي وتحديه للمجتمع الدولي من خلال رفضه الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار كطرف غير حائز وإخضاع منشآته النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية مستنداً في ذلك إلى دعم مطلق من الولايات المتحدة والدول الغربية التي لم تكتف بذلك بل انتهكت أيضاً التزاماتها بموجب المادة الأولى من المعاهدة إذ زودت على مدى عقود الكيان الإسرائيلي بالتكنولوجيا النووية المتطورة التي ساعدته على بناء قدرات عسكرية نووية.

ولفت صباغ إلى أن سورية وجميع الموقعين الأوائل على هذه المعاهدة أدركوا على نحو مبكر خطورة التهديدات الناشئة عن السعي إلى امتلاك وتطوير الأسلحة النووية على السلم والأمن الإقليمي والدولي وخاصة بعد استخدامها المأساوي في هيروشيما وناغازاكي في العام 1945 مبيناً أن المؤتمر مطالب بالإجابة عن العديد من الأسئلة وفي مقدمتها هل المخاوف من وقوع تهديد نووي موجودة أم لا، وهل نجحت الدول الأطراف في تنفيذ المعاهدة على نحو متوازن وغير تمييزي، والسؤال الأهم لماذا لم يتم حتى الآن تنفيذ قرار العام 1995 القاضي بجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل رغم مرور 27 عاماً على صدوره؟.

سانا

مواجهات واعتقالات ليلية في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 22 مواطنا بعد حملة مداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة.

وافادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد جمعة، وعدي عنتر عقب اقتحام منزليهما في نابلس.

وشهدت المنطقة الشرقية من المدينة، مواجهات واشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات كبيرة لها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، هم: المحرر لطفي صلاح (43 عامًا) من بلدة الخضر، وزيد صلاحات (17 عامًا) من منطقة واد شاهين، ومحمد أبو شعيرة من الكركفة.

وفي جنين، اعتقل الشاب عامر أبو طعيمة من منزل عائلته في بلدة السيلة الحارثية.

وفي طولكرم، اعتقل الشاب هاني قاسم من مخيم نور شمس شرق طولكرم، والذي كان قد أصيب قبل أيام برصاص قوة إسرائيلية خلال اقتحام سابق للمخيم.

معا

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من عائلة واحدة في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاحتلال، فجر اليوم، سبعة مواطنين من عائلة العجلوني بعد مداهمة منازلهم في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وتفتيشها تفتيشا دقيقا.

وتم نقل جميع المعتقلين الى جهة غير معلومة.

معا

الاحتلال يستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

فتحت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين شمال قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي أن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال القطاع فتحت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر منطقتي السودانية والواحة وكذلك بلدتي جباليا وبيت لاهيا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

يشار إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تتعمد يوميا إطلاق النار والغاز تجاه الصيادين في بحر قطاع غزة وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

معا

إعلام إسرائيلي: السعودية تفتح مجالها الجوي أمام شركة العال الإسرائيلية للطيران

أفاد موقع قناة “مكان”، بأنّ شركة الطيران الإسرائيلية “العال”، حصلت على موافقة السعودية على تسيير رحلاتها في مجالها الجوي. وتدخل هذه الموافقة حيّز التنفيذ اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وبيّن الإعلام الإسرائيلي أنّ هذه الخطوة تُمثّل “بشرى مهمة للسياح الإسرائيليين المتوجهين إلى  دول في الشرق الأقصى والعائدين منها، إذ يقلص التحليق فوق الأراضي السعودية من مدة هذه الرحلات”، حيث ستستغرق الرحلة إلى تايلاند نحو 8 ساعات ونصف ساعة وإلى بومباي نحو 5 ساعات وربع ساعة.

وأشار إلى أن شركة العال تنتظر الحصول على إذن من سلطنة عُمان للبدء بتسيير رحلاتها.

وسبق أن أعلنت شركة “طيران سيشل” حصولها على موافقة رسمية من سلطات الطيران المدني السعودية بالتحليق في المجال الجوي السعودي خلال تشغيلها خط الطيران بين “تل أبيب” وماهية في جمهورية سيشل.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...