التقرير الصحفي 4-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 4/7/2020

المحتويات

  1. استهداف رتل آليات للاحتلال الأمريكي بعبوة ناسفة في ريف دير الزور
  2. عناصر من الجيش يعترضون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي عند جسر الدردارة بريف الحسكة الشمالي
  3. الاحتلال الأمريكي يدخل 30 آلية محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية
  4. استشهاد طفلة وإصابة امرأة جراء اقتتال مرتزقة الاحتلال التركي فيما بينهم بمدينة رأس العين بريف الحسكة
  5. تجمع وطني في قرية خربة عمو بريف القامشلي ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي ورفضاً لـ (قانون قيصر)
  6. لافروف: ضرورة دحر الإرهاب في سورية وحل الأزمة فيها سياسياً عبر حوار سوري سوري
  7. إصابة 23 مواطنا في مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس
  8. 15 اصابة بنيران الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم


استهداف رتل آليات للاحتلال الأمريكي بعبوة ناسفة في ريف دير الزور

تعرض رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي لهجوم بعبوة ناسفة أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن رتلاً يضم عدة آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي تعرض لهجوم بعبوة ناسفة أثناء مروره بجانب كازية عيسى العصمان في قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ضربت طوقاً حول مكان الهجوم ولم يتم التأكد فيما إذا كان أسفر عن إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال.

سانا

عناصر من الجيش يعترضون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي عند جسر الدردارة بريف الحسكة الشمالي

اعترض عناصر من الجيش العربي السوري رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي عند جسر الدردارة على الطريق الواصل بين تل تمر وابو راسين بريف الحسكة الشمالي وأجبروه على الرجوع من حيث أتى.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن عناصر من الجيش العربي السوري المتمركزين عند جسر الدردارة على الطريق الواصل بين تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة الشمالي اعترضوا رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من عدة مدرعات وأجبروه على التراجع والعودة باتجاه قواعدها غير الشرعية في المنطقة.

وكالات

الاحتلال الأمريكي يدخل 30 آلية محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكية تعزيزات عسكرية ولوجستية قادمة من العراق عبر أحد المعابر غير الشرعية إلى الأراضي السورية في خرق جديد للقوانين والأعراف الدولية.

وذكرت مصادر أهلية من منطقة اليعربية بريف الحسكة لمراسل سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي مساء أمس 30 آلية إلى الأراضي السورية قادمة من الأراضي العراقية تضم شاحنات وعربات عسكرية وبرادات مغلقة.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل اتجه إلى مدينة الحسكة عبر طريق البترول تل حميس وذلك بغية تعزيز وجود القوات الأمريكية غير الشرعي ولا سيما أن قوات الاحتلال الأمريكي قامت بإحداث مهبط للحوامات العسكرية على أطراف حي غويران في المدينة والاستيلاء على عدد كبير من المقرات والمباني الحكومية عن طريق مجموعات “قسد” التي تأتمر بأمرها وتنفذ مخططاتها.

سانا

استشهاد طفلة وإصابة امرأة جراء اقتتال مرتزقة الاحتلال التركي فيما بينهم بمدينة رأس العين بريف الحسكة

استشهدت طفلة وأصيبت امرأة جراء تجدد الاشتباكات العنيفة بين مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة على خلفية صراعات على مناطق النفوذ واتهامات بالخيانة ومحاولات اغتيال متبادلة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن الاقتتال المتواصل بين مرتزقة النظام التركي أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة امرأة لافتة إلى أن المرتزقة يستخدمون أسلحة الهاون وقذائف الـ “ار بي جي” حيث قتل عدد منهم وأصيب آخرون وتم نقلهم إلى مشافي الاحتلال التركي.

وأوضحت المصادر أن الاقتتال اندلع بين مرتزقة الاحتلال التركي التابعين لما يسمى “فرقة الحمزات” وما يسمى فرقة “السلطان مراد” في مدينة رأس العين على خلفية الصراع المتواصل لاقتسام المسروقات ومناطق النفوذ واتهامات بالخيانة وإدخال وتفجير سيارات مفخخة في المدينة ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

وأدخل الاحتلال التركي في نيسان الماضي عدة أرتال من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين وريفها في محاولة لوقف الاقتتال بين مرتزقته على خلفية خلافات متواصلة ومتفاقمة فيما بينهم.

سانا

تجمع وطني في قرية خربة عمو بريف القامشلي ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي ورفضاً لـ (قانون قيصر)

تواصلت التجمعات الوطنية في محافظة الحسكة رفضاً لقوات الاحتلال الأمريكي والتركي وممارساتها العدوانية وتنديداً بما يسمى (قانون قيصر) حيث نظم أهالي قرية خربة عمو بريف القامشلي تجمعاً وطنياً مطالبين بخروج قوات الاحتلال من الأراضي السورية.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن العشرات من أهالي قرية خربة عمو بريف القامشلي الشرقي تجمعوا في ساحة القرية رافعين صور السيد الرئيس بشار الأسد والعلم الوطني ولافتات كتب عليها شعارات تندد بقوات الاحتلال الأمريكي والتركي وبما يسمى (قانون قيصر) الأمريكي الجائر الذي تريد منه أمريكا ضرب إرادة السوريين الذين صمدوا وحاربوا بقوة الإرهاب المدعوم من قبلها والدول التي تدور في فلكها.

سانا

لافروف: ضرورة دحر الإرهاب في سورية وحل الأزمة فيها سياسياً عبر حوار سوري سوري

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة دحر الإرهاب بشكل نهائي في سورية وحل الأزمة فيها سياسياً عبر حوار سوري سوري دون تدخل خارجي ووفقاً للقرار الأممي 2254.

وأوضح لافروف خلال اجتماعه مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في موسكو اليوم أن روسيا تدعم التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254 لحل الأزمة في سورية وتؤكد ضرورة الحل السياسي عبر الحوار السوري السوري.

وشدد لافروف على ضرورة دحر الإرهاب سواء في سورية أو ليبيا أو في أي جزء من الشرق الأوسط لأنه واجب مشترك ويجب أن يكون بعيداً عن المعايير المزدوجة وعن محاولات بعض الدول استخدام الإرهابيين لتنفيذ أجنداتها الجيوسياسية في المنطقة.

وكالات

إصابة 23 مواطنا في مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

أصيب 23 مواطنا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع مصاب بالرصاص الحي في الجزء العلوي من الجسم، تعرض لنزيف حاد إثر إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ومع ١٣ حالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، ومع ٣ إصابات بحروق، و٦ إصابات بالرصاص المطاطي.

وأضافت أنه تم تقديم الإسعاف الاولي للمصاب بالرصاص الحي ونقله للمستشفى، فيما قدمت العلاج الميداني لبقية المصابين.

معا

15 اصابة بنيران الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

اصيب 15 شابا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق الشديد جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء للذكرى التاسعة لانطلاقها رفضا لقرارت حكومة الاحتلال ضم اراض من الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية.

وشارك في المسيرة محمود العالول نائب رئيس حركة فتح ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وكادر الهيئة ورافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والاب عبد الله يوليو ومحمود ولويل امين سر حركة فتح في اقليم قلقيلية وبيان الطبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح وصلاج الخواجا من لجان المقاومة الشعبية والمئات من ابناء البلدة وجماهير غفيرة من محافظة قلقيلية.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 28-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء   28/7/2020 المحتويات حركة نزوح ...

التقرير الصحفي 27-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين   27/7/2020 المحتويات استشهاد 8 ...

التقرير الصحفي 26-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   26/7/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...