التقرير الصحفي 4-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  4 /11/2020

المحتويات

  1. قوات (التحالف الدولي) ومرتزقته تختطف 10 مدنيين في منطقة الجزيرة
  2. ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي تستولي على بلدية المناذرة شرق القامشلي
  3. قتيل وجرحى بانفجار دراجة مفخخة في ريف الرقة السورية
  4. حميميم: مسلحون يخططون لاستفزاز هدفه اتهام الجيش السوري باستهداف القوات التركية
  5. لوكاشينكو: علاقاتنا مع سورية تاريخية وقوية وتتميز بالثقة المتبادلة
  6. الصحة: تسجيل 45 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 39 حالة ووفاة 3
  7. أشتية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة ماهر الأخرس
  8. تشريد العشرات في الأغوار: “أوسع عملية هدم إسرائيلية منذ 10 سنوات”
  9. ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في “جلبوع” إلى 73 أسيراً


قوات (التحالف الدولي) ومرتزقته تختطف 10 مدنيين في منطقة الجزيرة

اختطفت قوات مما يسمى التحالف الدولي ومرتزقته من ميليشيا “قسد” 10 مدنيين في ريفي دير الزور والحسكة وذلك في سياق الممارسات الإجرامية بحق الأهالي في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية في ريف دير الزور الشرقي لمراسل سانا أن ما يسمى “التحالف الدولي” وبمساندة من ميليشيا “قسد” نفذ انزالا جويا في محيط بلدة الصبحة واختطف سبعة مدنيين واقتادهم الى جهة مجهولة.

وفي ريف الحسكة داهمت مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” عددا من المنازل واختطفت ثلاثة شبان قرب بلدة تل تمر شمال المدينة.

سانا

ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي تستولي على بلدية المناذرة شرق القامشلي

استولت ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي على مبنى بلدية المناذرة التابعة لبلدة القحطانية شرق القامشلي بريف الحسكة.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأنه تنفيذاً لمخططات الاحتلال الأمريكي واصلت ميليشيا (قسد) استيلاءها على المنشآت الحكومية ومنازل المواطنين في ريف الحسكة واستولت اليوم على بلدية المناذرة التابعة لبلدة القحطانية بريف القامشلي الشرقي وطردت الموظفين منها بالقوة.

وأقدمت مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) السبت الماضي تحت تهديد السلاح على طرد الأهالي من منازلهم في عدد من أحياء مدينة الحسكة.

سانا

قتيل وجرحى بانفجار دراجة مفخخة في ريف الرقة السورية

انفجرت دراجة نارية مفخخة في ريف مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الانفجار أسفر عن مقتل رجل وإصابة 3 آخرين.

وأوضحت وسائل الإعلام أن الانفجار وقع في قرية “علي باجلية” التابعة لمدينة تل أبيض التي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

روسيا اليوم

حميميم: مسلحون يخططون لاستفزاز هدفه اتهام الجيش السوري باستهداف القوات التركية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحين يخططون لتنفيذ قصف في منطقة إدلب كي يتهموا الجيش السوري فيما بعد باستهداف القوات التركية.

وفي موجز صحفي، اليوم الثلاثاء، أكد العقيد البحري ألكسندر غرينكيفيتش، نائب رئيس المركز الذي مقره قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية، أن معلومات المركز تشير إلى تخطيط عناصر المنظمات الإرهابية المتمركزين في المنطقة لعملية قصف قرب إحدى البلدات بمحافظة إدلب، باستخدام مدافع هاون وراجمات صواريخ.

وأوضح أن تسجيل فيديو لآثار القصف يخطط الإرهابيون لنشرها على مواقعهم الإلكترونية “بهدف اتهام القوات الحكومية السورية بتوجيه ضربات إلى مواقع القوات التركية”.

نوفوستي

لوكاشينكو: علاقاتنا مع سورية تاريخية وقوية وتتميز بالثقة المتبادلة

جدد الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو دعم بلاده سيادة سورية ووحدة أراضيها والتأكيد على وجوب عدم التدخل بشؤونها الداخلية.

وأكد لوكاشينكو في كلمة له اليوم خلال تقبله أوراق اعتماد سفير سورية محمد العمراني مع عدد من السفراء الجدد لدى مينسك أن بيلاروس وسورية تربطهما علاقات صداقة تاريخية قوية تتميز بالثقة المتبادلة داعياً إلى تعزيز هذه العلاقات وتكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ونوه رئيس بيلاروس بجهود الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضيها موضحاً أن هذه الجهود ستقود إلى انتعاش اقتصادي واجتماعي في البلاد.

وتطرق لوكاشينكو في كلمته إلى الوضع الداخلي في بلاده مؤكداً أن بيلاروس تمر حاليا بفترة صعبة تتعلق بحماية سيادتها واستقرارها معربا عن قناعته بأن شعب بيلاروس سيتجاوز المحنة نحو مزيد من الاستقرار الداخلي.

وقال إننا قادرون على مقاومة التحديات والتهديدات الخارجية وضمان الاستقرار السياسي الداخلي ومنع الانقسام والفوضى مبديا استعداد بلاده للتعاون مع جميع الدول الصديقة ومناقشة قضايا التعاون معها بما في ذلك تبادل وجهات النظر حول الوضع في بيلاروس شرط مراعاة مصالح الأطراف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

سانا

الصحة: تسجيل 45 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 39 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 39حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 5888 شفيت منها 2100 وتوفيت 298 حالة.

سانا

أشتية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة ماهر الأخرس

في الذكرى الثالثة بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم، رئيس الحكومة الفلسطينية يطالب بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين. كما يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوماً.

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد أشتية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير  الفلسطيني ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوماً.

وحذّر نادي الأسير الفلسطيني أمس الأحد من التدهور الخطير والمتسارع الذي طرأ على الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس.

وقال النادي إن الأسير واجه خلال الساعات الماضية نوبات تشنج متقاربة زمنياً، كما أن حاستي النظر والسمع تشهد تدهوراً لديه. ولفت إلى أن ما من بوادر على استجابة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الأخرس بإلغاء الاعتقال الإداري رغم المطالب التي وجهتها مؤسسات حقوقية وهيئات دولية بضرورة الإفراج الفوري عنه.

وشهدت غزة اليوم وقفة تضامنية مع الأسير الأخرس، رفضاً لاعتقاله الإداري.

الميادين

تشريد العشرات في الأغوار: “أوسع عملية هدم إسرائيلية منذ 10 سنوات”

دمرت قوات الاحتلال إسرائيليّ، الثلاثاء، تجمعا فلسطينيا بمنطقة الأغوار، شمال الضفة الغربية المحتلّة، وشردت سكانه البالغ عددهم 85 بينهم 35 طفلا، في أوسع عملية هدم إسرائيلية لمنشآت فلسطينية منذ 10 سنوات، بحسب مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار الشمالية، معتز بشارات.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن بشارات قوله إن منطقة الأغوار الشمالية شهدت الثلاثاء “أوسع عملية هدم إسرائيلية لمنشآت فلسطينية منذ 10 سنوات”.

وأضاف: “قوات الاحتلال أزالت تجمع حمصة البقيعة (شرق طوباس) عن الوجود، وشردت سكانه”.

وتابع أن “75 منشأة بين بيوت وحظائر جرى هدمها، والوضع مأساوي جدا، حيث إن 85 شخصا الآن مصيرهم العراء، بينهم 35 طفلا”.

وأوضح بشارات أن “التجمع الفلسطيني قائم منذ أكثر من 40 عاما، ويعمل سكانه في تربية الثروة الحيوانية”.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تتذرع بإقامته في “منطقة عسكرية” ضمن المنطقة المصنفة “ج”، الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة وفق اتفاقية أوسلو الثانية بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

من جانبه، أدان رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التجمع السكانيّ،

ودعا اشتية، في بيان “الشركاء الدوليين، للتدخل لوضع حد لمحاولات الاحتلال تشريد أهالي تجمع حمصة البقيعة، وعشرات التجمعات الشبيهة عن بيوتهم وأراضيهم”، وإلى “حماية” أبناء الشعب الفلسطيني “من الانتهاكات المستمرة بحقه”.

معا

ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في “جلبوع” إلى 73 أسيراً

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن جلبوع الإسرائيلي ارتفع ليصل إلى 73 إصابة، وأن العدد مرشح للازدياد خلال الساعات والأيام المقبلة.

وأوضحت الهيئة، بأن إدارة السجن أغلقت المعتقل بالكامل وألغت جميع الزيارات وأعلنت أنها ستقوم بنقل جميع المصابين الى سجن “سليمون”.

ونددت الهيئة في تقريرها بالتدابير السيئة والإجراءات الوقائية والاحترازية المعدومة داخل سجون الاحتلال، وأكدت على أن سياسة الإهمال والتقصير الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفا لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

وبدوره أكد نادي الأسير أن ما يجري في سجن “جلبوع” تطور بالغ الخطورة يهدد مصير الأسرى، لا سيما المرضى منهم، خاصة أن السجون بيئة محفزة لانتشار الوباء بسبب الاكتظاظ، الذي يرافقه إهمال متعمد في توفير الإجراءات الوقائية داخل أقسام الأسرى.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...