أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 31-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  31/8/2020

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 221 لعام 2020 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المهندس حسين عرنوس
  2. استشهاد مدني وإصابة 15 آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية الحمرا بريف حماة
  3. “هيئة تحرير الشام” تطرد النازحين من مخيم قرب مدينة سرمدا
  4. الصحة تسجيل 75 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 3 حالات بفيروس كورونا
  5. إسرائيل والإمارات تنشئان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية
  6. حماس تحذر: إذا فشلت جهود الوسطاء فسيعيش العدو حصاراً في قلب الملاجئ
  7. السعودية توافق لشركة “العال” الإسرائيلية بالسفر عبر أجوائها إلى الإمارات
  8. السيد نصر الله: على الصهيوني أن يفهم أنه عندما يقتل أحد مجاهدينا فسنقتل أحد جنوده


الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 221 لعام 2020 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المهندس حسين عرنوس

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 221 لعام 2020 القاضي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس حسين عرنوس.

سانا

استشهاد مدني وإصابة 15 آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية الحمرا بريف حماة

استشهد مدني وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في محيط قرية الحمرا بريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن لغما من مخلفات الارهابيين انفجر أثناء قيام مجموعة من الفلاحين بأعمال زراعية في محيط قرية الحمرا المحررة من الإرهاب بريف حماة الشمالي الشرقي ما تسبب باستشهاد أحد الفلاحين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة.

وكان أصيب مدنيان بجروح في الـ 23 من الجاري جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في محيط بلدة كرناز شمال غرب حماة.

سانا

“هيئة تحرير الشام” تطرد النازحين من مخيم قرب مدينة سرمدا

أبلغ عناصر القوى الأمنية التابعة “لهيئة تحرير الشام” العائلات النازحة في مخيم البردقلي شمال مدينة سرمدا، بضرورة إخلاء الموقع والسكن.

كما طردت عددا من سكان تلك الخيام، وذلك لتوسع مقلع الحجارة الذي يملكه أحد القياديين في الهيئة بحسب “المرصد السوري”.

ويقع المقلع بالقرب من عدة مخيمات للنازحين تسكنها مئات العائلات، وسط مخاطر التفجير وانتشار الغبار الذي يسبب أمراضا تنفسية.

وفي يوليو الماضي، هدد أمني في “هيئة تحرير الشام” متظاهرين خرجوا للمطالبة بإيقاف عمل مقلع يستخرج مواد البناء من الأرض في بلدة دير حسان بالقرب من مخيم لأهالي ريف إدلب الجنوبي.

ووفقا لـ”المرصد السوري”، خرج العشرات من سكان مخيمات شمال إدلب في مظاهرة عند مجبل الزفت والكسارة في المنطقة، احتجاجا على الضرر الذي تلحقه بهم أعمال الحفر والغبار المتصاعد، والتفجيرات المستمرة التي تروع الأطفال والنساء. إضافة إلى الحجارة التي تتطاير أثناء التفجيرات، والتي تؤدي إلى إصابات وأضرار كبيرة في الممتلكات، حيث أصيب طفل قبل أيام نتيجة تساقط الحجارة، وتكسرت الألواح الشمسية التي تولد الكهرباء وتمزقت الخيام بسببها.

روسيا اليوم

الصحة تسجيل 75 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 3 حالات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 15 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 2703 شفيت منها 614 وتوفيت 109 حالات.

سانا

إسرائيل والإمارات تنشئان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية

تعمل الإمارات وإسرائيل على خطة لبناء قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية ،وفقا لما نقلته صحيفة اسرائيل اليوم عما يتداوله مدونون وباحثون على مواقع في فرنسا والولايات المتحدة. وبحسب ما نشر على موقع “ميدل إيست مونيتور” اتخذت البلدان بالفعل خطوات لإقامة قاعدة تجسس في الجزيرة ، على بعد حوالي 350 كيلومترا جنوب اليمن.

وبحسب الباحثين ، فإن كافة الاستعدادات اللوجستية لإنشاء قاعدة استخباراتية اصبحت جاهزة لجمع المعلومات في عموم خليج عدن.

كما كشفت التقارير وفقا للصحيفة العبرية أن وفداً من المخابرات الإسرائيلية ومن الإمارات وصل مؤخراً إلى الجزيرة لاستكشاف مواقع مختلفة لقواعد استخباراتية ، بهدف جمع المعلومات الاستخبارية في جميع أنحاء المنطقة ، وخاصة في منطقة باب المندب وجنوب اليمن ، إلى جانب خليج عدن والقرن الأفريقي. وأضاف أن “مراكز المراقبة في تل أبيب تراقب أنشطة الحوثيين في اليمن والتحركات البحرية الإيرانية في المنطقة ، وكذلك الحركة البحرية والجوية في جنوب البحر الأحمر”.

وقال تقرير “منتدى JForum” أنه في وقت مبكر من عام 2016 ، أعلن مسؤولون إريتريون كبار أن إسرائيل بدأت في بناء قاعدة استخباراتية كبيرة في حوض البحر الأحمر ، بهدف مراقبة القوات السعودية وداعش إلكترونيًا. ويتيح التعاون الآن إنشاء قواعد استخباراتية لجمع المعلومات في جميع أنحاء خليج عدن.

معا

حماس تحذر: إذا فشلت جهود الوسطاء فسيعيش العدو حصاراً في قلب الملاجئ

أكد القيادي في حركة حماس، مشير المصري أن قرار حركته هو رفع الحصار بكافة الأشكال، بالكامل عن قطاع غزة وليس ادنى من ذلك.

وأضاف في تصريح وزعته حماس :”إذا ما فشلت جهود الوسطاء فهذا يعني أن الاحتلال الاسرائيلي سيعيش الحصار بمستوطنيه في قلب الملاجئ لأننا ليس هناك ما نخسره، ولا يمكن أن نقبل أن يتعرض شعبنا لحالة الموت البطئ باستمرار الحصار”.

وتابع: “نحن ذاهبون لأقصى مدى وكل الخيارات مفتوحة والاحتلال سيتحمل تهربه من الاستجابة لمطالب شعبنا برفع الحصار الظالم المفروض عليه”.

وجاء تصريح المصري تعقيبا على رفض حكومة الاحتلال في الاستجابة لاشتراطات المقاومة برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة، المتواصل منذ 15 عاماً.

معا

السعودية توافق لشركة “العال” الإسرائيلية بالسفر عبر أجوائها إلى الإمارات

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، اليوم الأحد، أن شركة الطيران الإسرائيلية “العال” حصلت على موافقة الجهات المختصة في السعودية، للسفر فوق أجوائها خلال أول رحلة تجارية بين “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة، والتي ستقل وفداً إسرائيلياً-أميركياً غداً الإثنين.

وأضافت القناة، أن الطائرة الإسرائيلية ستحلق عبر الأجواء الأردنية بعد الإقلاع من مطار بن غوريون، وتدخل إلى المجال الجوي السعودي بعد حوالي 40 دقيقة من إقلاعها، ومن المتوقع أن تكون مدة الرحلة حوالي ثلاث ساعات.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر في شركة “إلعال” إنهم يخشون من إلغاء الموافقة السعودية في اللحظة الأخيرة “لأسباب مختلفة”، وبالتالي سيتم تمديد مدة الرحلة إلى حوالي 7 ساعات ونصف.

كما أكدت وكالة “رويترز” أن “الطائرة الإسرائيلية التي ستقل مساعدي نتنياهو وترامب إلى الإمارات غداً ستعبر المجال الجوي السعودي”.

الميادين

السيد نصر الله: على الصهيوني أن يفهم أنه عندما يقتل أحد مجاهدينا فسنقتل أحد جنوده

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أنّ الهدف من الرد على الاحتلال الإسرائيلي “ليس إعلامياً بل تثبيت معادلة بأن الرد على قتل أحد مجاهدينا بقتل جندي إسرائيلي في المقابل”.

السيد نصر الله شدد في كلمة له بمناسبة ذكرى عاشوراء اليوم الأحد، التزام المقاومة بـ”معادلة ميزان الردع بوجه الاحتلال الإسرائيلي لحماية لبنان”، مشيراً إلى أنّ جيش الاحتلال “يعمد إلى وضع أهداف مموهة داخل آلياته لاستدراجنا والتخلص من رد المقاومة”.

وتحدث السيد نصر الله عن أنّ جيش الاحتلال “الذي يعدّ أقوى جيوش المنطقة، يقف على إجر ونص، وعطّل تدريباته بانتظار رد المقاومة”، مبرزاً أنّه “بمجرد إعلاننا استشهاد أحد عناصرنا في غارة إسرائيليّة في سوريا وقف الجيش الإسرائيلي على إجر ونص”.

كما رأى السيد نصر الله أنّ الاحتلال الإسرائيلي “يتمنى أن يكون رد المقاومة بأسرع وقت وجنوده يختبئون مثل الفئران”، موضحاً أنّه “لو نفذنا رداً من أجل الاستعراض الإعلامي لأضعنا معادلة الردع مع جيش الاحتلال ولسنا مستعجلين للرد”.

وقال السيد نصر الله: “في نهاية المطاف سيخرج جنود الاحتلال من مخابئهم وسنلاقيهم وننفذ ردنا، وما يحصل على الحدود الجنوبيّة هو جزء من العقاب بحق الاحتلال الإسرائيلي ويعبّر عن حالة الارتباك والهلع لدى جيشه”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...