أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-7-2022

التقرير الصحفي 31-7-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  31/7/2022

المحتويات

  1. أحد تشكيلاتنا المسلحة ينفذ بالتعاون مع القوات الروسية مشروعاً تكتيكياً عملياتياً بالذخيرة الحية
  2. إصابة مواطنين اثنين جراء عدوان تركي بالمدفعية على تل تمر بريف الحسكة
  3. انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية عند مدخل درعا الشمالي الشرقي
  4. استشهاد مسن في نابلس متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  5. تشييع جثمان الشهيد الفتى أمجد أبو عليا في المغير
  6. الشيخ قاسم: لا خيار أمام “إسرائيل” إلّا الاعتراف بثروة لبنان

 

أحد تشكيلاتنا المسلحة ينفذ بالتعاون مع القوات الروسية مشروعاً تكتيكياً عملياتياً بالذخيرة الحية

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبحضور العماد عبد الكريم إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول الكسندر تشايكو قائد القوات الروسية العاملة في سورية وعدد من كبار ضباط الجيشين السوري والروسي نفذ أحد تشكيلات قواتنا المسلحة وبالتعاون مع القوات الروسية العاملة في سورية مشروعاً تكتيكياً عملياتياً بالذخيرة الحية شاركت فيه مختلف أنواع القوات البرية والجوية والبحرية وصنوف القوات والقوات الاختصاصية في ظروف تحاكي في طبيعتها المعركة الحقيقية.

وقدم قائد القوات المنفذة شرحاً مفصلاً على الخريطة عن فكرة المعركة المتضمنة الهجوم على نقاط محصنة للعدو مع اقتحام مانع مائي من الحركة للوصول إلى الضفة المقابلة وتحريرها.

وبعد انتهاء التمهيد الناري الذي شارك فيه الطيران الحربي وحوامات الدعم الناري وصواريخ عملياتية أرض-أرض إضافة إلى المدفعية وراجمات الصواريخ ووسائط نارية أخرى بدأ الهجوم وتقدمت طلائع القوات بشجاعة واندفاع نحو المانع المائي بتغطية نارية كثيفة وقامت بتدمير العدو على مشارف البحيرة مؤمنة تقدم القوى الرئيسة وسحق العدو.

بعد ذلك قامت مجموعات المهام الخاصة بعبور البحيرة حيث تم تدمير نقاط العدو المحصنة على الضفة الأخرى وعلى الجزر الموجودة ضمن البحيرة كما تقدمت وحدات الهندسة ونصبت الجسور فوق المعابر التي دمرها العدو لإعاقة تقدم قواتنا.

وتم توجيه ضربات جوية مركزة من الطيران الحربي وصواريخ أرض-أرض وتخطيط نظام التأثير الناري المركب الذي أدى إلى تدمير الوسائط المعادية والتغطية النارية لتقدم قواتنا المهاجمة ثم عبرت الدبابات المخاضات المائية ووصلت إلى المعابر وتم الاستيلاء عليها واحتلال رؤوس الجسور لتأمين زج القوى الرئيسية بطريقة الزج المتتابع للقوات والتمسك بالمواقع المحررة وتعزيزها بغية تجنيب القوات الخسائر ودفع العدو للقيام بهجوم معاكس لتدمير احتياطاته.

كما تضمن المشروع مشاركة مختلف أنواع الطيران الحربي الذي قام بالتأثير الناري على قواعد إطلاق الصواريخ المعادية واحتياطات العدو في العمق وأنساقه الثانية ومقرات قيادته إضافة إلى قيام حوامات الدعم الناري بدعم القوات المهاجمة وتدمير الإنزالات المعادية وتأمين الإنزالات الجوية الصديقة ودعم تقدمها.

كما تضمن المشروع إنزالاً جوياً على الضفة المقابلة وعلى بعض الجزر داخل البحيرة وعمليات إبراز للعتاد من الحوامات وإنزالا مظليا تحت تغطية نارية كثيفة وإخلاء الجرحى والأسرى من الماء بالحوامات وإجراء عمليات البحث والإنقاذ.

وقد تعرضت قواتنا لهجوم معاكس معاد مفترض ورمي كثيف من قبل العدو بمختلف الوسائط النارية حيث تمكنت قواتنا من صد الهجوم المعادي وتكبيد العدو خسائر فادحة أجبرته على التراجع والانسحاب كما تمكنت قوات دفاعنا الجوي من تدمير الطيران المسير والصواريخ المعادية في الجو ثم تابعت قواتنا تنفيذ مهامها حتى تحقيق كامل الأهداف المخططة.

وفي الختام أجرى العماد رئيس هيئة الأركان العامة تقييماً شاملاً لمراحل المشروع كافة وشكر جميع القادة المشاركين لجهودهم المبذولة في نجاح هذا المشروع وأثنى على المهارة والكفاءة التي أظهرها الضباط والمقاتلون في تنفيذ المهام ضمن الوقت المحدد مشدداً على أهمية هذه المشاريع وخاصة في هذه المرحلة في تعزيز إمكانيات وقدرات قواتنا المسلحة والحفاظ على جاهزيتها القتالية العالية التي تمكنها من تنفيذ ما يسند إليها من واجبات في كل زمان ومكان.

وأكد العماد إبراهيم على أن سورية الإباء بقيادة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد مصممة على متابعة مسيرة الإنجازات والانتصارات ومواصلة تصديها للعدوان وتحرير كل شبر من أرضها من كل إرهاب واحتلال.

سانا

إصابة مواطنين اثنين جراء عدوان تركي بالمدفعية على تل تمر بريف الحسكة

أصيب مواطنان بجروح اليوم جراء عدوان قوات النظام تركي بسلاح المدفعية على محيط تل تمر شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “مدفعية الاحتلال التركي اعتدت بعدد من القذائف مساء اليوم على السلماسة في محيط تل تمر بالريف الشمالي الغربي ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والبنى التحتية في المنطقة”.

واعتدت قوات الاحتلال التركي أمس بالمدفعية على قرية ملا عباس في ناحية القحطانية بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بأضرار مادية.

سانا

انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية عند مدخل درعا الشمالي الشرقي

انفجرت عبوة ناسفة السبت بسيارة مدنية عند دوار خربة غزالة على مدخل مدينة درعا الشمالي الشرقي المؤدي للاتوستراد الدولي دمشق-درعا، دون أن تخلف ضحايا.

وذكر مصدر في فوج إطفاء درعا أن سيارات الفوج هرعت إلى موقع التفجير مباشرة وعملت على إخماد النيران المشتعلة بالسيارة من نوع “كيا ريو” بيضاء اللون.

من جهته قال مصدر في مشفى درعا الوطني إن سيارات الإسعاف توجهت مباشرة للمكان، مبينا أنه ليست هناك إصابات إثر الانفجار والأضرار مادية.

روسيا اليوم

استشهاد مسن في نابلس متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي

أكّدت عائلة قواريق، من قرية عورتا جنوب شرق نابلس، استشهاد نجلها حسين قواريق (60 عاماً)، ليل أمس، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها استشهاد قواريق متأثراً بجروحه.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أنّ قواريق كان يقوم بجمع العلب الفارغة من الشوارع، عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليه، ما أدى إلى إصابته بجراح أسقطته أرضاً.

ورفضت قوات الاحتلال تسليم قواريق حين إصابته لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، ونقلته بمركبة إسرائيلية إلى الداخل المحتل.

وفي محيط نابلس وحدها، يوجد 8 حواجز من بينها حاجزا حوارة وزعترة الثابتان، إضافة إلى حاجز بيت فوريك وصرة و”شافي شمرون” والباذان، والطنيب و”يتسهار”.

الميادين

تشييع جثمان الشهيد الفتى أمجد أبو عليا في المغير

شيعت جماهير شعبنا في قرية المغير شمال شرق رام الله، اليوم السبت، جثمان الشهيد الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية.

وانطلق موكب التشييع انطلق من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد، لإلقاء نظرة الوداع عليه، وجاب المشيعون شوارع القرية، رافعين العلم الفلسطيني، ومرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

ووصل المشيعون إلى ساحة وسط القرية، وأدوا على جثمانه الطاهر صلاة الجنازة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة القرية.

وكان الشهيد الفتى أمجد نشأت أبو عليا قد ارتقى، يوم أمس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في القرية.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، أن الفتى أبو عليا وصل المستشفى في حالة حرجة جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره، ما لبث أن أعلن الأطباء عن استشهاده.

معا

الشيخ قاسم: لا خيار أمام “إسرائيل” إلّا الاعتراف بثروة لبنان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ “التسويف في ملف ثروة لبنان النفطية لن يُثني المقاومة عن القيام بواجبها”.

وشدّد الشيخ قاسم، في خطابه خلال المجلس العاشورائي المركزي في الضاحية الجنوبية لبيروت، على أن “لا خيار أمام الإسرائيلي إلّا أن يعترف بثروة لبنان، ولا خيار أمام الأميركي إلّا أن يرفع يده عن الشركات، لتنقّب وتستخرج الغاز”.

وأشار نائب الأمين العام لحزب الله إلى أنّ “الإجابات عن الطلب اللبناني يجب أن تكون في أسرع وقت ممكن، وفي الفترة المحدَّدة”.

من جهته، أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، في وقت سابق السبت، أنّ “لا تنازل أو مساومة على حقوق لبنان”. وأكد برّي أن “عملية المسيّرات الثلاث، التي نفذتها المقاومة، ساهمت في دفع ملف ترسيم الحدود قُدُماً”.

وقدّمت “إسرائيل”، الثلاثاء الماضي، مقترحاً محدّثاً إلى الولايات المتحدة بشأن مفاوضات الحدود البحرية مع لبنان، بحسب ما ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...