أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-7-2021

التقرير الصحفي 31-7-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  31/7/2021

المحتويات

  1. استشهاد مدنيين اثنين باعتداء للإرهابيين على المشفى الوطني وأحياء في درعا
  2. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 32 اعتداء خلال الساعات الماضية
  3. الدفاع الروسية: الجيش السوري حقق الاستقرار في درعا
  4. إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد انقطاع تجاوز الشهر
  5. سورية تتسلم 150 ألف جرعة لقاح كورونا مقدمة من الصين
  6. مواجهات عنيفة في بيت أمر.. والاحتلال يعتدي على مسيرة تشييع الشهيد عوض
  7. إصابة جندي في اليونيفيل بانفجار لغم في جنوب لبنان
  8. استهداف رتل لوجستي أميركي بعبوة ناسفة جنوبي بغداد


استشهاد مدنيين اثنين باعتداء للإرهابيين على المشفى الوطني وأحياء في درعا

استشهد مدنيان أحدهما طفل وأصيب 3 آخرون بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة على المشفى الوطني ومنازل المواطنين في مدينة درعا.

وأشار مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الطبيب بسام الحريري في تصريح لمراسلة سانا إلى وصول جثماني شهيدين أحدهما طفل و3 جرحى أصيبوا برصاص وقذائف هاون أطلقتها المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي درعا البلد على أحياء مدينة درعا.

ولفتت المراسلة في وقت سابق اليوم إلى أن “إحدى القذائف سقطت على المشفى الوطني وأدت إلى تخريب تجهيزات ومعدات في قسم الكلية إضافة إلى سقوط قذيفة هاون في حي السحارى المتاخم لحي درعا البلد وأدت إلى أضرار مادية في الممتلكات”.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 32 اعتداء خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة نفذوا 32 اعتداء في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال الساعات الماضية.

وذكر نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في بيان أنه تم تسجيل 32 اعتداء من مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة إدلب لخفض التصعيد بينها 19 اعتداء في محافظة إدلب و6 في محافظة اللاذقية و4 في محافظة حلب و3 في محافظة حماة.

سانا

الدفاع الروسية: الجيش السوري حقق الاستقرار في درعا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الجيش السوري تمكن من تحقيق الاستقرار في محافظة درعا جنوب البلاد.

وأشار نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له يوم الجمعة، إلى أن مسلحي إحدى الجماعات المناهضة للحكومة هاجموا مواقع الجيش السوري في المحافظة.

وأكد أنه “بفضل جهود القوات المسلحة السورية تم تحقيق استقرار الوضع، واعتبارا من 30 يوليو تم الإعلان عن وقف إطلاق النار”.

وأضاف أن أجهزة الأمن السورية تمكنت من الاتفاق مع قادة الجماعات المسلحة حول تسوية الوضع.

روسيا اليوم

إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد انقطاع تجاوز الشهر

تمت عصر اليوم إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد انقطاع دام لثمانية وثلاثين يوماً نتيجة إيقاف تشغيل المحطة من قبل المحتل التركي.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه تم تشغيل المحطة بطاقة 10 آبار و 4 مضخات في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم حيث من المتوقع أن تصل المياه إلى خزانات الحمة ظهر يوم غد وفي حال امتلاء الخزانات سيتم ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة.

ولفت المهندس العكلة إلى أن عدم تشغيل باقي الآبار في المحطة ناتج عن عمليات سرقة لبعض المستلزمات والمعدات وستعمل ورشات الصيانة في حال عدم منعها من الدخول إلى إجراء الصيانة وزيادة عدد الآبار وكميات المياه المنتجة تباعاً.

سانا

سورية تتسلم 150 ألف جرعة لقاح كورونا مقدمة من الصين

تسلمت سورية اليوم 150 ألف جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا مقدمة من جمهورية الصين الشعبية.

وعقب توقيع مذكرة استلام اللقاحات في مطار دمشق الدولي أوضح وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور حسن الغباش في تصريح للصحفيين إنه تم اليوم تسلم 150 ألف جرعة من لقاح (سينوفارم) المضاد لـ كوفيد 19 في استمرار للمنحة الصينية ودعمها الذي لم يتوقف في مجالات عدة وخاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي في سورية معرباً عن أمله باستمرار التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

الدكتور الغباش أشار إلى أن اللقاح مسجل ومعترف به لدى منظمة الصحة العالمية وأثبت نجاحه في الصين ودول كثيرة ومن يأخذ اللقاح يحصل على جرعتين بفاصل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع معرباً عن الشكر للصين وشعبها الصديق لما يقدمونه من مساهمات مهمة في ظل انتشار الوباء.

من جهته بين سفير الصين بدمشق فونغ بياو أن اللقاح تقدمة جمعية الصليب الأحمر الصينية للحكومة السورية لافتاً إلى أن دفعة اللقاحات هذه تعد “تجسيداً حياً للصداقة التقليدية والأخوية بين شعبي الصين وسورية”.

سانا

مواجهات عنيفة في بيت أمر.. والاحتلال يعتدي على مسيرة تشييع الشهيد عوض

أفاد مراسل الميادين في الضفة الغربية بوقوع مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أقدمت على مهاجمة جنازة الشهيد شوكت عوض في بيت أمر.

واعتدت قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز على مسيرة التشييع بعد صلاة الجمعة.

وسبق هذه المواجهات قيام الاحتلال بنشر جنوده بلباس مدني حول البلدة شمال الخليل عند تشييع الشهيد عوض.

وفي اتصال مع الميادين، أكد منسق اللجان الشعبية في بيت أمر يوسف أبو مارية أن الاحتلال سيشهد انتفاضة عارمة في الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن الشبان في البلدة يتصدون لحصار قوات الاحتلال.

الميادين

إصابة جندي في اليونيفيل بانفجار لغم في جنوب لبنان

أعلنت نائبة مدير المكتب الإعلامي لـ”اليونيفيل” كانديس آرديل في بيان، أن “جنديا كمبوديا من قوات حفظ السلام، أصيب اليوم خلال نشاط مقرر سابقا لإزالة الألغام في منطقة عمليات ليونيفيل، ونقل للعلاج بمستشفى في بيروت حيث وصفت حالته بأنها مستقرة”.

وقالت: “تعمل اليونيفيل منذ العام 2006 على إزالة الألغام الأرضية من جنوب لبنان، حيث لا تزال تشكل تهديدا لكل من سكان المنطقة وجنود حفظ السلام كما يتضح من هذا الحادث”.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان ” أن طائرة استطلاع تابعة لإسرائيل خرقت الأجواء اللبنانية من البحر غرب بلدة السعديات، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق بيروت وضواحيها، بعبدا وعالية، ثم غادرت الأجواء من فوق البحر غرب الدامور”.

وأشار البيان الى ” تسجيل 3 خروق بحرية معادية للمياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 462 مترا، وأقدم عناصر العدو على إطلاق صفارات الإنذار وتوجيه كاشف ضوئي باتجاه البقعة البحرية المذكورة، وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

معا

استهداف رتل لوجستي أميركي بعبوة ناسفة جنوبي بغداد

أفاد مراسل الميادين في بغداد، اليوم الجمعة، باستهداف رتل للدعم اللوجستيّ التابع للقوات الأميركية بعبوة ناسفة في الحلّة جنوبي بغداد.

واستُهدفت، أمس الخميس أيضاً، ثلاثة أرتال تابعة للقوات الأميركية في الناصرية والديوانية الواقعتين جنوبي العاصمة العراقية.

وسقط صاروخان على الأقل في المنطقة الخضراء في بغداد، صباح أمس الخميس، وأوقعا أضراراً مادية، بعد أن فشلت منظومة “سي – رام” الدفاعية في التصدّي لهما.

وفي السياق نفسه، أكّد المتحدث العسكري باسم كتائب “حزب الله – العراق” جعفر الحسيني أن “البعثات الدبلوماسية ليست من أهداف المقاومة العراقية”.

وكانت كتائب “حزب الله – العراق” قالت في وقت سابق، أمس الخميس، إن “مُخرَجات مفاوضات الخديعة في واشنطن لا تقل سوءاً عن مفاوضات خيمة صفوان”، مشددةً على أن “المقاومة ستبقى شوكة في عين العدو الأميركي، وستبقى في كامل جهوزيتها حتى إجباره على الخروج”.

وأضاف الحسيني: “إنَّ استهداف سفارة الشرّ الأميركية في بغداد محاولة يائسة يتخذها العدو لخلط الأوراق”، مشيراً إلى أن “العناصر المنفّذة لاستهداف محيط سفارة واشنطن تهدف إلى غايات خبيثة وارتباطاتها مشبوهة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  19/9/2021 المحتويات لترسيخ الأمن ...

التقرير الصحفي 18-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  18/9/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 16-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  16/9/2021 المحتويات بدء عملية ...