الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 31-5-2021

التقرير الصحفي 31-5-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  31/5/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بقذائف المدفعية على قرية مرعناز في ريف حلب الشمالي
  3. حماة.. احتراق نحو 30 دونماً من القمح وعطب حصادة جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بقرية الجبين
  4. سورية تدين الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروسيا من قبل الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية
  5. وفد أمني مصري يزور فلسطين المحتلة.. ووزير خارجية الاحتلال يصل إلى القاهرة
  6. الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد أهالي حي الشيخ جراح
  7. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل القيادي في “الجهاد الإسلامي” الشيخ خضر عدنان
  8. محكمة الاحتلال تؤجل البتّ بقرار تهجير 7 عائلات من سلوان


الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية تهنئة من جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب سلطان عمان في برقيته عن خالص تهانيه وأصدق تمنياته للرئيس الأسد بالتوفيـق والنجاح في مواصلة قيادة الشعب السوري لتحقيـق تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بقذائف المدفعية على قرية مرعناز في ريف حلب الشمالي

اعتدت قوات النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والمدفعية على قرية مرعناز في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على الأحياء السكنية في قرية مرعناز شمال مدينة حلب ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

ولفتت المصادر إلى أن بعض القذائف سقطت في حقول زراعية ما أدى إلى اندلاع عدة حرائق متفرقة.

سانا

حماة.. احتراق نحو 30 دونماً من القمح وعطب حصادة جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بقرية الجبين

أدى انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية بحصادة زراعية في قرية الجبين بريف حماة الغربي إلى احتراق نحو 30 دونما من حقول القمح وعطب الحصادة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا أن لغماً من مخلفات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” انفجر اليوم أثناء حصاد الفلاحين الأراضي المزروعة بالقمح في قرية الجبين شمال بلدة محردة بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الانفجار أدى إلى عطب الحصادة واحتراق مساحة من الأراضي الزراعية وتلف نحو 30 دونماً من القمح إضافة إلى 200 دونم من القش المحصود.

وفي تصريح لمراسل سانا بين المهندس أوفى وسوف مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أنه فور وقوع الحادثة تم إرسال سيارات وطواقم الإطفاء إلى مكان الانفجار وإخماد النيران التي خلفها.

سانا

سورية تدين الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروسيا من قبل الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية

أدانت سورية بأشد العبارات الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروسيا من قبل الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذا السلوك الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم الدوليين .

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروسيا من قبل الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية وممارسة كافة أشكال الضغوطات بما فيها الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة للتاثير على القرار الوطني البيلاروسي والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لبيلاروسيا.

سانا

وفد أمني مصري يزور فلسطين المحتلة.. ووزير خارجية الاحتلال يصل إلى القاهرة

وفد أمني مصري يصل إلى فلسطين المحتلة، في الوقت الذي يزور وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي القاهرةَ، للمرة الأولى منذ عام 2008.

أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى فلسطين المحتلة، على رأسه رئيس جهاز المخابرات عباس كامل، للبحث في “تثبيت التهدئة وإنهاء الانقسام الفلسطيني”، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام مصرية.

وسيلتقى كامل أولاً رئيسَ حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في “تل أبيب”، على أن ينتقل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بالتزامن مع ذلك، وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى القاهرة اليوم الأحد، بحيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية المصري حمدي سند لوزا، على أن يلتقي في وقت لاحق نظيره سامح شكري.

وأفاد موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي بأن البحث “سيتناول آليات التسوية مع غزة، وإعادة الجنود الصهاينة والمدنيين الذين تحتجزهم حماس”.

وكانت زيارة الوفد المصري الرفيع سُبقت بثلاث زيارات، خلال أسبوع، لوفود أمنية مصرية بهدف “تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار”، التقت كلاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار.

الميادين

الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد أهالي حي الشيخ جراح

شنت قوات الاِحتلالِ حملة اعتقالاتٍ في حي الشيخ جراح شملت الفتاة براء السلايمة التي أطلق سراحها لاحقاً، الاعتقالات شملت أيضاً أحد شبان حي الشيخ جراح الذي تعرض لضرب مبرح قبل اعتقاله على أيدي قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت مساء أمس وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وهاجمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال المشاركين في الوقفة التضامنية، واعتدت عليهم بالضرب وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع وأبعدتهم بقوة السلاح من مدخل الحي المغلق بالمكعبات الإسمنية منذ أكثر من أسبوعين.

وكان أهالي الشيخ جراح واصلوا احتجاجاتهِم على ممارسات الاحتلال على وقعِ هتافاتهِم المتمسكة بأرضهِم.

واعتداءات قوات الاحتلال لم تقتصر على حي الشيخ جراح بل طاولت مناطق عديدة في القدس  كالعيسوية وشارع الرشيد حيث اعتدت بوحشية على أحد الشبان أثناء اعتقاله.

وجدد المستوطنون اقتحام باحات الحرم القدسي الشريف بحراسة شرطة الاحتلال، وقد تقدم هؤلاء المستوطنين وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية وقاموا بجولة استفزازية في باحات الأقصى.

وفي الضفة الغربية، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على أراضي الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال التي أصابت 3 شبان بالرصاص الحي خلال وقفة منددة باستيلاء المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم شمال بلدة نعلين غرب رام الله.

الميادين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل القيادي في “الجهاد الإسلامي” الشيخ خضر عدنان

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي  الشيخ خضر عدنان (43 عاماً) عند حاجز عسكري قرب نابلس.

وأفادت زوجته أم عبد الرحمن لموقع “القدس”، بأنه وبعد مشاركة الشيخ خضر في تشييع جثمان شهيد بيتا، وقيامه بزيارة تفقدية لمنازل جرحى نابلس في انتفاضة القدس، أوقف جنود الاحتلال المركبة التي كان يستقلها في طريق عودته إلى منزله في بلدة عرابة بمحافظة جنين على حاجز طيار قرب معسكر شاقي شمرون”.

وأشارت زوجته إلى أن “الجنود احتجزوا الشيخ خضر والأسير المحرر ماهر الأخرس ساعتين تقريباً، ثم أفرجوا عن الأخرس، ونقلوا زوجها لجهة مجهولة بعد إبلاغه بالاعتقال”.

الجدير ذكره أن الشيخ خضر عدنان، وهو متزوج ولديه 9 أبناء، يعد مفجر ثورة الإمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال، وتعرض للاعتقال مرات عدة غالبيتها اعتقال إداري، وكان آخرها قبل عامين ونصف العام، حيث خاض إضراباً عن الطعام حتى انتزع حريته.

وأفرج الاحتلال عن الشيخ خضر عدنان في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

الميادين

محكمة الاحتلال تؤجل البتّ بقرار تهجير 7 عائلات من سلوان

أجّلت محكمة الاحتلال في القدس، اليوم الجمعة، البت في قرار تهجير 7 عائلات مقدسية من حي بطن الهوى في سلوان جنوب شرق البلدة القديمة من القدس المحتلة.

يأتي ذلك بعد يومين، من تأجيل قرار البت في قضية تهجير العائلات السبع من الحي، حينما تظاهر العشرات من أهالي الحي والناشطين من القدس والداخل خارج محيط المحكمة بعد أن منعت قوات الاحتلال، أهالي الحيّ من الدخول إلى جلسة الاستئناف، يوم الأربعاء الماضي.

وقررت محكمة الاحتلال اليوم، أن جلسات الاستماع بشأن هذه القضية، يجب أن تُأجَّل حتى يتم رفع الاستئناف في المحكمة العليا في ما يتعلق بمنزلين آخرين يقعان في المنطقة ذاتها، المهددة بالتهجير.

وسيتمّ استئناف جلسات الاستماع في الاستئناف في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت قبل عدة أشهر قرارات إخلاء بحق سكان بطن الهوى من منازلهم بدعوى أن الأرض المقام عليها المنازل تعود ملكيتها لمستوطنين.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن “عدد البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى في سلوان، ارتفع إلى 12 بؤرة وقطعة أرض، ومعظمها بنايات سكنية سربت للمستوطنين خلال الأعوام الماضية”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...