أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 31-12-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  31/12/2020

المحتويات

  1. الرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيتي تهنئة بمناسبة العام الجديد ويؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية
  2. الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد يشاركان في تشجير منطقة حرش التفاحة بريف الدريكيش
  3. استشهاد 25 مواطناً وإصابة 13 آخرين في هجوم إرهابي على حافلتهم على الطريق بين دير الزور وتدمر
  4. إرهابيو أردوغان يعتدون بقذائف المدفعية على منازل الأهالي في قرى بريفي الرقة والحسكة
  5. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة آخرين بهجمات في ريفي الحسكة ودير الزور
  6. الصحة: تسجيل 101 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 48 حالة ووفاة 8
  7. فصائل المقاومة تعلن انتهاء مناورات”الركن الشديد”
  8. الاحتلال يعتدي على مواطنين في بيت لحم


الرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيتي تهنئة بمناسبة العام الجديد ويؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية

تبادل السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية اليوم برقيتي تهنئة بمناسبة حلول العام الجديد أكدا فيهما على تطوير العلاقات الثنائية لما فيه خير ومصلحة البلدين.

وتوجه الرئيس الأسد للرئيس بوتين ومن خلاله للشعب الروسي الصديق بأحر التهاني القلبية وأطيب التمنيات بأن يحمل هذا العام معه المزيد من النجاحات والتقدم لروسيا الاتحادية على الأصعدة كافة.

كما أعرب الرئيس الأسد عن تطلعه إلى أن يكون هذا العام عاماً يستطيع فيه البلدان بجهودهما المشتركة تحقيق المزيد من الإنجازات في مكافحة الإرهاب والاستمرار بتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين.

بدوره أعرب الرئيس بوتين في برقيته عن أمله في أن يجلب العام المقبل الاستقرار إلى كامل الأراضي السورية ومزيداً من النجاحات في التنمية للبلاد.

وأكد الرئيس بوتين على استعداد روسيا لمواصلة المساهمة بكل الطرق في التسوية النهائية للأزمة في سورية والتغلب على عواقبها وكذلك العمل معا لزيادة تعزيز التعاون الروسي السوري متعدد الأوجه.

سانا

الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد يشاركان  في تشجير منطقة حرش التفاحة بريف الدريكيش

شارك السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد اليوم مع أكثر من 300 طالب وطالبة من الفرق التطوعية لطلبة سورية في تشجير منطقة حرش التفاحة بريف الدريكيش الذي تعرض للحرائق العام الماضي.

وتأتي مشاركة الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد ضمن إطار حملة وطنية تطوعية انطلقت منذ أسابيع وتستمر حتى نهاية شهر آذار المقبل بمشاركة العديد من النقابات والمنظمات والجمعيات الأهلية بهدف زراعة ملايين الغراس الحراجية والمثمرة في مختلف المحافظات السورية.

سانا

استشهاد 25 مواطناً وإصابة 13 آخرين في هجوم إرهابي على حافلتهم على الطريق بين دير الزور وتدمر

استشهد 25 مواطنا وأصيب 13 آخرون بجروح بعد ظهر اليوم جراء هجوم إرهابي على حافلتهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر.

وذكر مراسل سانا أنه حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين موضحاً انه تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور.

سانا

إرهابيو أردوغان يعتدون بقذائف المدفعية على منازل الأهالي في قرى بريفي الرقة والحسكة

جدد مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بقذائف المدفعية على قرى في ريفي الرقة والحسكة وذلك في إطار سياسة الضغط والترهيب التي تمارسها لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية جددت اعتداءاتها بقذائف المدفعية من مناطق انتشارها على منازل الأهالي في قرية كور حسن غرب تل أبيض بريف الرقة ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الإرهابيين المتحصنين تحت حماية الاحتلال التركي شنوا عدوانا بقذائف المدفعية على قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالة من الذعر والخوف بينهم.

سانا

مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة آخرين بهجمات في ريفي الحسكة ودير الزور

قتل مسلح وأصيب آخرون من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

ففي الحسكة أشارت مصادر محلية لـ سانا إلى مقتل مسلح من ميليشيا “قسد” جراء استهدافه من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بالأسلحة الرشاشة قرب قرية ليلان التابعة لبلدة القحطانية بريف الحسكة الشمالي.

وفي دير الزور أفادت مصادر محلية لـ سانا بأن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” أمام معمل السجاد في مدينة البصيرة شرق المحافظة ما أدى إلى إصابة عدد من المسلحين وتدمير السيارة.

سانا

الصحة: تسجيل 101 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 48 حالة ووفاة 8

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 48 حالة ووفاة 8 من الاصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الاصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 11344 شفيت منها 5296 حالة وتوفيت 704.

سانا

فصائل المقاومة تعلن انتهاء مناورات”الركن الشديد”

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن اختتام مناورات الركن الشديد في غزة، وتؤكد أن المقاتلين أبدوا كفاءة قتالية متقدمة.

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن اختتام مناورات الركن الشديد، والتي نفذت لأول مرة بين كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة، وجاءت بعد فترة من التدريب العسكري المكثف والمشترك.

وفي بيانها، قالت الغرفة المشتركة للفصائل إن المقاتلين أبدوا خلال المناورة كفاءة قتالية متقدمة وروحاً تعرضية تؤكد جهوزيتهم الكبيرة للقتال في كافة الظروف.

وأضافت أن المناورات شملت كافة مناطق قطاع غزة، وتنوعت سيناريوهاتها بين التصدي لعمليات الانزال البحري والجوي، والتصدي للقوات المعادية المدرعة والراجلة ضمن كمائن نهارية وليلية، والإغارة على العدو المتحصن داخل المناطق المبنية، وضرب التحشدات العسكرية، وعمليات القنص والرمايات بالذخيرة الحية بمختلف أنواعها.

كما أكدت على مواصلة المقاومة في رفع جهوزيتها الدائمة وكفاءة مقاتليها، والعمل على استمرارية وتطوير حالة التنسيق والتكامل ضمن الغرفة المشتركة..

كذلك توجهت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بالتحية والشكر إلى الشعب الفلسطيني الذي ساند المقاومة والتف حولها واحتفى بالمناورات واستجاب للإجراءات بهدف إنجاحها، وأثنت أيضاً على مساندة الأجهزة والجهات الحكومية في غزة تسهيلها عمل المناورات من خلال الإخلاء والإنقاذ والإسعاف والتأمين تعزيزاً للجبهة الداخلية للمقاومة.

البيان الختامي يأتي بعد  إعلان فصائل المقاومة الفلسطينة إطلاق مناورة” الركن الشديد” قي غزة، وتعد هذه المناورة هي الآولى التي تجتمع فيها كافة الفصائل في مناورات مشتركة على الهواء مباشرة وأمام وسائل الإعلام.

الميادين

الاحتلال يعتدي على مواطنين في بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة.

واعتقل جنود الاحتلال 4 شبان من بيت لحم، واعتدت بالضرب المبرح على مواطنين اثناء مداهمتها للمنازل في مخيم الدهيشة.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم منير عرفة (26 عاما)، وحيدر عزات أبو دية (23 عاما)، وأحمد توفيق تايه (33 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وفي منطقة شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد ربحي الهريمي (24 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأضافت أن جنود الاحتلال خلال اعتقالهم للشاب أبودية ومداهمتهم لمنازل المواطنين اعتدوا بالضرب المبرح على السكان واصابوا عددا منهم برضوض، تم نقلهم الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج وهم، مفتي معروف المصري، وأنس عزات أبو دية، وأحمد عزات أبو دية، ورقية سليمان أبو دية.

كما اعتقلت شابان من قلقيلية وهما: فؤاد عرمان جيتاوي (22 عاما) وعمر أيمن شواهنة (19 عاما) من بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية، بعد تفتيش منزليهما.

وفي طولكرم ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد طارق النمري (19عاما) من بلدة عنبتا، والأسير المحرر عدي سامر جابر (23 عاما)، وسعيد جابر من مخيم نور شمس بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...