أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 30-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  30/8/2020

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.. والقوى البحرية والدفاع الساحلي تحتفل بعيدها
  2. مقتل قيادي وأربعة مسلحين من ميليشيا (قسد) في ريفي دير الزور والحسكة
  3. الإرهابيون المدعومون من النظام التركي يسرقون معدات وآليات زراعية من قرية عباه بريف رأس العين بالحسكة
  4. اختتام الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور… مصدر مواكب للاجتماعات: الوفد الوطني طرح مبادئ وطنية يمكن البناء عليها في مراحل عمل اللجنة اللاحقة
  5. بيدرسون: عمل لجنة مناقشة الدستور يجب أن يتواصل والتقدم به بأيدي السوريين أنفسهم
  6. الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 3 حالات بفيروس كورونا
  7. مدفعية الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة
  8. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  9. اصابة اكثر من ٢٥ مريضا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع في مستشفى بالخليل
  10. أبو ظبي تقرر إلغاء قانون مقاطعة “إسرائيل”
  11. السيد نصر الله: رفضنا عروضاً أميركية تضمن تطوير النظام السياسي لصالحنا


برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.. والقوى البحرية والدفاع الساحلي تحتفل بعيدها

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثانية والسبعين ليوم القوى البحرية والدفاع الساحلي احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.

وبدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية بعد ذلك جرى عرض عسكري شاركت فيه جميع الدورات.

وألقى السيد اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد وتمنياته للطلاب المتخرجين بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهم مؤكداً ضرورة بذل الجهود لتطوير المعارف والخبرات ومواكبة كل جديد في جميع المجالات العلمية.

وشدد ممثل راعي الاحتفال على أن سورية قادرة على مواصلة الصمود وتحقيق الانتصار بشعبها الأبي وجيشها الباسل وقيادتها الحكيمة وبأصدقائها الأوفياء.

كما ألقى مدير الكلية البحرية كلمة أكد فيها أن المتخرجين اجتازوا بنجاح الخطوة الأولى في حياتهم العسكرية مشدداً على ضرورة أن يكونوا قدوة ومثلاً يحتذى مستعدين دائماً لتنفيذ المهام الموكلة في الدفاع عن عزة الوطن واستقلاله.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم واستلام العلم وأدى المتخرجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وأمر تسمية الدورة المتخرجة باسم الشهيد الرائد نديم إبراهيم حسن وتم توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الأوائل.

وقدم الطالب الأول درع الدورة إلى السيد اللواء ممثل راعي الاحتفال كما تم تقديم درع الدورة لذوي الشهيد تقديراً لقيم الشهادة ووفاء للشهداء الأبرار.

كما احتفلت القوى البحرية والدفاع الساحلي في الجيش العربي السوري بالذكرى الثانية والسبعين ليوم القوى البحرية.

وأقيم بهذه المناسبة عرض بحري شاركت فيه الزوارق الصاروخية وزوارق الدورية والكسح إضافة إلى زوارق الضفادع البشرية.

وتم وفق التقليد البحري المعتمد رمي إكليل من الزهور في عرض البحر تخليداً لأرواح شهداء القوى البحرية كما تم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المقام لأرواح شهداء القوى البحرية والدفاع الساحلي.

سانا

مقتل قيادي وأربعة مسلحين من ميليشيا (قسد) في ريفي دير الزور والحسكة

قتل قيادي في ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا على أيدي مجهولين عبر إطلاق النار عليه في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصادر محلية أن مجهولين يستقلون دراجة نارية قاموا بإطلاق النار على أحد قياديي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتله.

وفي ريف الحسكة الجنوبي قتل أربعة مسلحين من ميليشيا “قسد” باستهداف مقر لهم في قرية السراجية.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجهولين استهدفوا مقرا لميليشيا “قسد” في قرية السراجية جنوب شرق الشدادي عند الحدود السورية العراقية ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من تلك الميليشيات.

وقتل وأصيب في الـ23 من الشهر الحالي عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” باستهداف آلية تابعة لهم بعبوة ناسفة عند قرية جلال شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

سانا

الإرهابيون المدعومون من النظام التركي يسرقون معدات وآليات زراعية من قرية عباه بريف رأس العين بالحسكة

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية ممارساتهم الإرهابية بحق المدنيين بريف الحسكة وسرقوا معدات وآليات زراعية في منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “مرتزقة الاحتلال التركي سرقوا معدات وآليات زراعية ومجموعات توليد كهربائية وغاطسات من آبار الفلاحين في قرية عباه جنوب غرب مدينة رأس العين المحتلة”.

سانا

اختتام الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور… مصدر مواكب للاجتماعات: الوفد الوطني طرح مبادئ وطنية يمكن البناء عليها في مراحل عمل اللجنة اللاحقة

اختتمت اجتماعات الجولة الثالثة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور في مقر الأمم المتحدة في جنيف اليوم بمشاركة الوفد الوطني والوفود الأخرى.

وأشار مصدر مواكب للاجتماعات إلى أن اجتماعات هذه الجولة كانت ضمن جدول أعمال بعنوان “المبادئ الوطنية الأساسية” حيث طرح الوفد الوطني العديد من المبادئ الوطنية وأبرزها الهوية الوطنية والتنوع الثقافي كمبدأين أساسيين يمكن البناء عليهما في مراحل عمل اللجنة اللاحقة إلا أنه تم تعطيل التوصل إلى توافق عليهما عبر تقديم طروحات غير ذات صلة بمحددات هذين المبدأين ولا تتصل بجدول أعمال الجولة الحالية من اجتماعات اللجنة.

وقال المصدر إن الوفد الوطني أكد خلال مداخلاته حرصه على مواصلة العمل بانفتاح في الجولات المقبلة للتوصل إلى توافق حول هذين المبدأين والمبادئ الوطنية الأخرى التي تعد أرضية مشتركة لقيام اللجنة الدستورية بمهامها.

سانا

بيدرسون: عمل لجنة مناقشة الدستور يجب أن يتواصل والتقدم به بأيدي السوريين أنفسهم

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أن النقاشات التي دارت خلال اجتماعات الجولة الثالثة للجنة مناقشة الدستور سيبنى عليها في مراحل العمل اللاحقة معرباً عن أمله باتفاق الوفود المشاركة حول جدول أعمال الجولة المقبلة وتحديد موعدها.

وأشار بيدرسون في مؤتمر صحفي عقب اختتام اجتماعات الجولة الثالثة في جنيف اليوم إلى أن الوفود المشاركة أبدت حرصها على الاجتماع مجدداً للبناء على النقاشات التي دارت خلال هذه الجولة لافتا إلى وجود اختلافات كبيرة بين الوفود المشاركة .

وشدد المبعوث الأممي على أن لجنة مناقشة الدستور هي بقيادة وملكية سورية وأن ما يتطلع إليه هو الاجتماع مرة أخرى للجنة والمضي قدماً بهذه العملية وهذا المسار مؤكدا أن تحديد موعد الجولة القادمة ليس مهمة المبعوث الخاص فالعملية بملكية وقيادة سورية وعلى الأطراف السورية أن تحدد متى سوف تمضي قدماً.

وبين أن عمل اللجنة ينبغي أن يكون عملاً مستمراً والبناء على ما تحققه أثناء مسار عملها لافتا إلى أن هناك دعماً قوياً من المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومسار أستانا لعمل اللجنة.

وشدد بيدرسون على أن التقدم في عمل اللجنة بأيدي السوريين أنفسهم معرباً عن أمله بعقد الجولة المقبلة في جنيف وقال: بالنسبة لجدول الأعمال نحن بحاجة لمزيد من الوقت.. بدأنا بالفعل المناقشات ولدينا بعض الأفكار وسننتظر لنرى كيف ستسير الأمور .

وكالات

 

الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة 3 حالات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 2628 شفيت منها 599 وتوفيت 106 حالات.

سانا

مدفعية الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مدفعيته قصفت، فجر اليوم الأحد، موقعين، في دير البلح وسط قطاع غزة وخانيونس جنوبه.

وأفادت مصادر محلية أن مدفعية اسرئيلية اطلقت قذيفة، تجاه نقطة تتبع للضبط الميداني، شرقي بلدة الفخاري شرق خانيونس، ومن ثم قذيفة، تجاه نقطة أخرى تتبع للضبط الميداني، شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأكدت المصادر وقوع أضرار مادية في المناطق التي تعرضت للقصف، دون إيقاع أي إصابات في صفوف المواطنين.

معا

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد، 6 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت سامح خضر وسمير اعمر من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

كما اعتقلت الشابين جهاد عزام غرابية وعبدالله خالد أبو زيد من قباطية، خلال مرورهما قرب مستوطنة “دوتان”.

ومن رام الله، اعتقلت الشاب إبراهيم نبيل نخلة من مخيم الجلزون شمالًا.

معا

اصابة اكثر من ٢٥ مريضا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع في مستشفى بالخليل

أصيب فجر اليوم، أكثر من 25 مريضا في مستشفى الخليل الحكومي، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال بجوار قسمي الباطني- كوفيد ١٩- والجراحة.

وبحسب مصادر محلية وطبية، فقد القت قوات الاحتلال قنابل الغاز في ساحة المستشفى، خلال مداهمة منجرة الاسير المحرر حمدون ابو سنينة والذي أفرج عنه قبل نحو الاسبوع، بجوار المستشفى، ودخلت قسم الباطني ومرضى “كوفيد 19″، ما تسبب بإصابة أكثر من 25 شخصا بين مرضى وكوادر طبية، بحالات اختناق، وتم إخلاؤهم واسعافهم من قبل مسعفي الهلال الأحمر والطواقم الطبية داخل المستشفى واطفائية بلدية الخليل.

معا

أبو ظبي تقرر إلغاء قانون مقاطعة “إسرائيل”

أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم السبت، مرسوماً بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة “إسرائيل” والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع “إسرائيل”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن “المرسوم بالقانون الجديد يأتي ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع “إسرائيل”، من خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولاً إلى “علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي”.

وأضافت أنه “يمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة “إسرائيل” للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في “إسرائيل” أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته”، كما “سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها”.

الميادين

السيد نصر الله: رفضنا عروضاً أميركية تضمن تطوير النظام السياسي لصالحنا

كشف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة عرضت على حزب الله منذ العام 2000 وبعدها، فتح قنوات اتصال به و”تطوير النظام السياسي لصالحنا”، كما “وعُرض علينا أموال وسلطة”، مقابل “التخلي عن قضيتنا”، إلا أن الحزب “لم يفعل ولن نفعل”.

وقال السيد نصر الله، في كلامة خلال إحياء الليلة العاشرة في ذكرى “عاشوراء”، إنه “لا حياد إذا كانت المعركة بين حق وباطل، وواجبك الإلهي والشرعي والأخلاقي أن تقف إلى جانب الحق وتقاتل الباطل”.

وتناول نصر الله الهجمة الإعلامية على حزبه بالقول إن “ما حصل في التاريخ من شائعات وأكاذيب يحصل معنا، بشكل ليس له شبيه من الضخ الاعلامي الهائل على الفضائيات والجيوش الإلكترونية، بوجه المقاومة ومحور المقاومة وفي المقدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف: “هدف حرب الشائعات هو تعزيز الضغوط النفسية على بيئتنا ومجتمعنا”، وذلك من أجل أن “نترك قضايا نصرة المستضعفين”.

وأكد أمين عام حزب الله أن الخصوم “يعتمدون سياسة الضخ الإعلامي، وهجمة المقالات ووسائل التواصل، وهذه المعركة الإعلامية اليوم، من أخطر المعارك التي تواجهنا ومن واجبنا أن نواجه”، موضحاً أن “من جملة الوسائل في هذه المواجهة، الحفاظ على مصداقيتنا والتزامنا الأخلاقي والديني والسياسي، مما يحبط هذه الهجمات كلها”.

كما ودعا إلى “مقاطعة وعدم متابعة مقالات ومقابلات كلها كذب وتزوير، فلماذا نتابع وسيلة إعلام قائمة على الكذب والتزوير؟”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...