أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 30-6-2021

التقرير الصحفي 30-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  30/6/2021

المحتويات

  1. عدوان تركي بالقذائف الصاروخية على قرى في محيط تل أبيض بريف الرقة
  2. استشهاد ثلاث نساء في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) شرق الحسكة
  3. المقداد يلتقي لاكروا والخياري: حق سورية ثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل
  4. الصحة: تسجيل 37 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالة ووفاة 3
  5. الاحتلال يجدّد اقتحامه حيَّ البستان في سلوان.. والفلسطينيون يتصدّون
  6. النخالة: أيّ عملية اغتيال ينفّذها الاحتلال سنردّ عليها بقصف “تل أبيب”
  7. توغل محدود لآليات الاحتلال جنوب قطاع غزة


عدوان تركي بالقذائف الصاروخية على قرى في محيط تل أبيض بريف الرقة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين في القرى الواقعة في محيط مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لسانا إن “قصفاً بالصواريخ والقذائف نفذته قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها المنتشرون في مدينة تل أبيض مستهدفة منازل المواطنين في قريتي زنوبيا وعريضة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وكانت قوات الاحتلال التركي استهدفت بالمدفعية الثقيلة في الـ 21 من الشهر الحالي المنازل في قرية كور حسن غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي وقرية المبلوجة وصوامع قزعلي شمال غربي عين عيسى ما تسبب بتدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات.

سانا

استشهاد ثلاث نساء في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) شرق الحسكة

استشهدت ثلاث نساء في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بإطلاق الرصاص عليهن في القسم الخامس والأول من المخيم شرق مدينة الحسكة.

مصادر محلية أكدت لمراسل سانا استشهاد امرأة من الجنسية العراقية عبر إطلاق الرصاص عليها في الرأس بشكل مباشر حيث وجدت جثتها في القسم الأول من المخيم.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن شقيقتين استشهدتا من جراء إطلاق الرصاص عليهما من مسدس كاتم للصوت ضمن القسم الخامس في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة في حادثة تتكرر بشكل مستمر من جراء الفلتان الأمني والفوضى التي يشهدها المخيم.

سانا

المقداد يلتقي لاكروا والخياري: حق سورية ثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل

أكد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه اليوم جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ومحمد خالد الخياري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي أهمية التزام قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان “الأندوف” بولايتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن ذي الصلة.

وأشار الوزير المقداد إلى أن وجود قوات حفظ السلام ليس بديلاً عن إيجاد حل نهائي لمشاكل الاحتلال مشدداً على حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل إلى حضن الوطن.

ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى موقف الحكومة السورية الثابت والمتمثل بتقديم الدعم لعمل قوة “الأندوف” بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة باعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية.

وجدد الدكتور المقداد إدانته للتصريحات التي صدرت مؤخراً عن الإدارة الأمريكية والتي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالجولان أرضاً عربية سورية محتلة.

من جانبه رحب لاكروا بالمساعدة والدعم الذي تقدمه الدولة السورية لقوات حفظ السلام وأكد على أهمية الحفاظ على علاقة جيدة مع حكومة البلد المضيف.

بدوره تحدث الخياري عن أن دور قوات حفظ السلام يجب أن يكون خلق بيئة من الاستقرار والهدوء بموازاة العمل من أجل إيجاد حل عادل للنزاع.

حضر اللقاء الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والعميد ازدشير الحوراني رئيس مكتب وفد الهدنة والسفير ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات ووريف الحلبي مدير إدارة الإعلام والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور عمار عوض من إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات ورؤى شربجي من مكتب الوزير، ومن قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان “الأندوف” العماد اشوار هامال والرائد سوريج غورنغ والوفد المرافق لمسؤولي الأمم المتحدة.

سانا

الصحة: تسجيل 37 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25479 شفيت 21817 وتوفيت 1873 حالة.

سانا

الاحتلال يجدّد اقتحامه حيَّ البستان في سلوان.. والفلسطينيون يتصدّون

أفاد مراسل الميادين، مساء الثلاثاء، بأن قوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي البستان في سلوان في القدس المحتلة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز.

واندلعت المواجهات في حي البستان بعد قمع الاحتلال مساء اليوم وقفةً احتجاجية، رفضاً لهدم المنازل والمنشآت في البلدة.

يأتي ذلك، بعد اقتحام الاحتلال الحيَّ صباحَ اليوم، في محاولة لهدم منازل فلسطينية، وسط تصدّي الأهالي لقوّاته، بحيث اعتدت عليهم قبل أن تنسحب من المنطقة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال قمعت وقفة أمام منزل المقدسي نضال الرجبي، وهو صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال في بلدة سلوان، واعتقلت شاباً.

وقال الناشط المقدسي صلاح ذياب إن “قوات الاحتلال أغلقت مدخل سلوان، وانتشرت في محيط حي البستان عقب تنظيم أهالي الحي وقفةً أمام منزل الرجبي في حي البستان في سلوان، رافعين عَلَم فلسطين، ومندِّدين بإجراءات الاحتلال ومخططاته بشأن تهجير أهالي سلوان”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال لاحقت الشبّان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شاباً لم تُعرَف هويته بعدُ”.

وأصابت قوات الاحتلال 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط، إحداها في الصدر. وأُصيب آخرون بحالات اختناق ورضوض، خلال المواجهات صباحاً، وخلال هدمها منشأةً تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلاً في الحيّ.

الميادين

النخالة: أيّ عملية اغتيال ينفّذها الاحتلال سنردّ عليها بقصف “تل أبيب”

دعا الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة، إلى “إعادة قراءة المشروع الصهيوني بعمق”، وذلك خلال استقباله وفداً من معهد “الدراسات الدولية” في بيروت.

وقال النخالة إن “المعركة الأخيرة جعلت العدو الصهيوني يفكّر ألف مرة قبل أن يُقْدِم على أيّ اعتداء على غزة، لأنه عاجز عن دفع الفاتورة القاسية التي ستنجم عن مهاجمتها”.

وأكّد النخالة “أننا نعمل على مشروع معاكس للمشروع الصهيوني”، معتبراً أن “أبرز ما أنجزته المعركة الأخيرة ضد العدو الصهيوني، هو كيّ الوعي لدى الصهاينة، واستنهاض الوعي العربي”.

وتابع: “حجم الإنجاز يجعلنا اليوم نحقّق مكاسب أكبر للقضية الفلسطينية”.

وأوضح النخالة أن “الجندي الصهيوني هو جندي يحمل كل صفات العولمة وحياته مرفَّهة. لذا، هو لم يجرؤ في هذه المعركة حتى على تجاوز خط غزة، على الرغم من حجمها الصغير وأرضها المسطَّحة”.

وأضاف “لقد ولّى الزمن الذي كان فيه شارون يعتدي على غزة متى يريد، حتى وصل غروره إلى حد قوله، خلال اجتياح لبنان عام 1982، أنا أقدر على أن أصل إلى كراتشي بهذا الجيش”.

وكشف النخالة أن “أغلبية الأسلحة، التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية في غزة، هي صناعة محلية، وأننا نسعى دوماً لامتلاك أدوات القوة، ونحرّض شعبنا على قتال العدو”.

وبيّن أن “روح الوحدة الوطنية هي من العوامل البارزة التي جعلتنا نحقّق إنجازات مهمة في هذه المعركة”، مؤكداً أن “القدس ستبقى لنا”.

وحذّر الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” من أن “أيّ عملية اغتيال ينفّذها الاحتلال، في الداخل أو في الخارج، سنردّ عليها بقصف تل أبيب”.

وأشار إلى أن “مشاريع التسوية، وما يسمى برامج المرحلة، فشلت. والصراع مع العدو هو صراع وجود، فنحن نقاتله لتحرير أرضنا واستعادتها”.

وقال النخالة: “هم يدّعون أن فلسطين لهم، وأن المسجد الأقصى بُني على الهيكل، ويعتبرون الضفة والقدس قلب مشروعهم الصهيوني. لذلك، لن يقدّم إلينا العدو أيَّ جزء من فلسطين عبر المفاوضات، أو بناءً على رغبات المجتمع الدولي، الذي لا يستطيع أن يضمن للفلسطينيين أيَّ حق من حقوقهم، لأن إسرائيل تتجاهله، ولا تسأل عن أحد”.

الميادين

توغل محدود لآليات الاحتلال جنوب قطاع غزة

توغلت عدة آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن جرافتين وآليتين إسرائيليتين توغلت شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس.

وشرعت الآليات بأعمال تجريف وتمشيط في المكان بغطاء من طائرات الاستطلاع.

وتتوغل قوات الاحتلال بشكل مستمر ومحدود في المناطق الحدودية للقطاع.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...