أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 30-12-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  30/12/2020

المحتويات

  1. شهيد وثلاثة جرحى في عدوان إسرائيلي على وحدة عسكرية في ريف دمشق
  2. الدفاع الروسية: إصابة 3 عسكريين روس بجروح في اعتداء نفذه إرهابيون بريف إدلب
  3. إرهابيو أردوغان يعتدون بالأسلحة الثقيلة على قريتي عرب حسن وتوخار في محيط منبج بريف حلب
  4. ميليشيا (قسد) تختطف 23 مدنياً في الشحيل وصرين بريفي دير الزور وحلب
  5. جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية في الجولان السوري المحتل
  6. اعتقال 16 فلسطينياً بالقدس والضفة وإصابة عامل برصاص الاحتلال في جنين


شهيد وثلاثة جرحى في عدوان إسرائيلي على وحدة عسكرية في ريف دمشق

شن العدو الإسرائيلي فجر اليوم عدواناً جوياً استهدف وحدة من دفاعاتنا الجوية بريف دمشق ما أسفر عن ارتقاء شهيد وجرح 3 جنود ووقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من شمال الجليل استهدف وحدة من دفاعنا الجوي في منطقة النبي هابيل بريف دمشق”.

وأضاف المصدر أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لبعض صواريخ العدوان الذي أسفر عن ارتقاء شهيد وجرح 3 جنود ووقوع خسائر مادية”.

سانا

الدفاع الروسية: إصابة 3 عسكريين روس بجروح في اعتداء نفذه إرهابيون بريف إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 3 عسكريين روساً أصيبوا بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة على ناقلتهم أطلقت من مناطق يسيطر عليها إرهابيون موالون للنظام التركي في منطقة خفض التصعيد جنوب شرق إدلب.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم فياتشيسلاف سيتنيك في تصريح صحفي أن “ناقلة أفراد مدرعة تابعة للقوات الروسية تعرضت لسقوط صاروخ مضاد للدبابات تم إطلاقه من منطقة تخضع لسيطرة العصابات الموالية لتركيا ما أسفر عن إصابة ثلاثة عسكريين بجروح طفيفة وتم نقلهم إلى مستشفى عسكري حيث تم تقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم ولا شيء يهدد صحتهم”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن الاعتداء وقع أثناء قيام العسكريين الروس بتأمين اخلاء النظام التركي ما يسمى “مركز مراقبة” في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة خفض التصعيد في إدلب.

سانا

إرهابيو أردوغان يعتدون بالأسلحة الثقيلة على قريتي عرب حسن وتوخار في محيط منبج بريف حلب

اعتدت مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بقذائف المدفعية الثقيلة على قرى شمال شرق مدينة منبج في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي استهدفوا الأحياء السكنية في قريتي عرب حسن وتوخار شمال شرق مدينة منبج ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف 23 مدنياً في الشحيل وصرين بريفي دير الزور وحلب

نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في قرى بريفي دير الزور وحلب.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت منازل المواطنين في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف حلب الشمالي الشرقي أفادت مصادر محلية لـ سانا بأن مسلحين من ميليشيا “قسد” داهموا أحياء في بلدة صرين جنوبي مدينة عين العرب وأقدموا على اختطاف 18 شاباً وسوقهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم بالقتال في صفوف الميليشيا قسراً.

وداهمت ميليشيا “قسد” أمس أحياء في مدينة الطبقة وحى مفرق الجزرة بالرقة ومحيط بلدة مركدة جنوب الحسكة ومدينة الشحيل شرق دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين منهم من اقتادته الى جهة مجهولة والآخرون تم الزج بهم في معسكرات التدريب الخاصة بها للقتال في صفوفها.

سانا

جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية في الجولان السوري المحتل

أعلنت هيئة البث الاسرائيلية (مكان) اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال سيجري تدريبات عسكرية في الجولان السوري المحتل.

وأوضحت الهيئة أن التدريبات تشمل إطلاق نار بالذخيرة الحية.

وقالت إن أصوات انفجارات ستسمع في هضبة الجولان جراء اطلاق صواريخ خلال التدريبات.

معا

اعتقال 16 فلسطينياً بالقدس والضفة وإصابة عامل برصاص الاحتلال في جنين

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها ضد الفلسطينيين وقد أصيب صباح اليوم الثلاثاء عامل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب بلدة برطعة جنوب غرب جنين.

قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت فجراً 16 فلسطينياً خلال حملة مداهمات واسعة في القدس المحتلة والضفة الغربية ولا سيما في نابلس، حيث دخلت العشرات من آليات الاحتلال ونفذت عمليات تفتيش واسعة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى حيث اعتقلت عدداً من الشبان.

كذلك اقتحمت مجدداً بلدة العيسوية ونفذت عمليات دهم واسعة وقد تصدى الفلسطينيون لاعتداءاتها بالمفرقعات النارية.

بالتزامن، واصل عشرات المستوطنين اقتحامهم للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال على الرغم من الإغلاق المشدد الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية.

مرابطون مقدسيون حذّروا أمس الإثنين من أن يكون السبب الحقيقي لتشديد الإغلاق وإبعاد المصلين هو الاستفراد بالمسجد الأقصى، ودعوا أهالي البلدة القديمة إلى الحضور إلى المسجد الأقصى وعدم تركه لمخططات الاحتلال والمستوطنين.

في سياق متصل، أظهرت تسجيلات فيديو تصدي أهالي منطقة الخالدية في تجمع مسافر يطا السكاني لمحاولات الاحتلال هدم احد المنازل.

وخلال المواجهات، أصيب الصحافي ساري جرادات وآخرون بالرصاص المطاطي، كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...