أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-8-2022

التقرير الصحفي 3-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  3/8/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تخطف طفلين من بلدة الطيانة بريف دير الزور والأهالي يتظاهرون ضدها
  2. الاحتلال الأمريكي يطلق منطاداً تجسسياً في أجواء الحسكة
  3. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري
  4. الخارجية: سورية لا تعترف إلا بصين واحدة
  5. بعد رفع حال التأهب.. الاحتلال يغلق معابر غزة بصورة مفاجئة
  6. كتيبة جنين: اعتداء الاحتلال على جنين لن يمرّ ونحمله مسؤولية حياة بسام السعدي
  7. تشييع جثمان الشهيد ضرار الكفريني في مخيم جنين
  8. الاحتلال يعتدي على مواطنين في سلوان


ميليشيا (قسد) تخطف طفلين من بلدة الطيانة بريف دير الزور والأهالي يتظاهرون ضدها

خرج أهالي بلدتي العزبة والطيانة بريف دير الزور الشرقي في مظاهرات ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بعد خطف مسلحيها طفلين 13 عاما لزجهما قسراً في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية من الريف الشرقي للمحافظة لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” خطفت طفلين من أهالي بلدة الطيانة لا يتجاوز عمرهما الـ13 عاماَ لسوقهما إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وبينت المصادر أن أهالي بلدتي الطيانة والعزبة خرجوا في مظاهرات ضد ميليشيا “قسد” وقاموا بقطع الطرقات وإحراق إطارات السيارات في شوارع البلدتين مطالبين بوقف عمليات اختطاف الأطفال والشبان وخروج ميليشيا “قسد” والاحتلال الأمريكي من المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” كثفت خلال الفترة الأخيرة من عمليات الخطف في إطار الحملة الواسعة التي أطلقتها لسوق الشباب إلى التجنيد الإجباري في صفوفها وزجهم في معسكراتها في البلدات والمدن التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يطلق منطاداً تجسسياً في أجواء الحسكة

أطلقت قوات الاحتلال الأمريكي منطاداً حرارياً في أجواء ريف الحسكة لتنفيذ أعمال تجسسية لتأمين قواعدها في الجزيرة وتأمين الأرتال العسكرية التي تستخدمها لتعزيز تلك القواعد وسرقة الثروات السورية.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن قوات الاحتلال الأمريكي أطلقت منطاداً حرارياً على مسار دائري انطلاقاً من منطقة خراب الجير التي تضم قاعدة للاحتلال وتمت مشاهدته يسير بشكل دائري من جهة الشمال للغرب واتجه بعدها جنوباً عائداً للمطار العسكري في خراب الجير مرة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن إقدام الاحتلال الأمريكي على توسيع أعماله وأدواته التجسسية يأتي بعد تصاعد الهجمات الصاروخية التي استهدفت قواعده المنتشرة في الجزيرة السورية في الآونة الأخيرة ولزيادة التوتر في المنطقة وتكريس حالة عدم الاستقرار فيها وذلك بالتنسيق بين الاحتلال وميليشيا “قسد” المرتبطة به.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الآليات يضم صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق من الجزيرة ونقلته إلى قواعدها شمال العراق.

وذكرت مصادر أهلية لمراسلة سانا أن رتلاً تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي يضم 31 آلية منها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات غادر فجر اليوم الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي باتجاه الأراضي العراقية يرافقه مدرعات عسكرية للاحتلال.

سانا

الخارجية: سورية لا تعترف إلا بصين واحدة

أكدت سورية دعمها بشكلٍ تام المواقف التي أعلنتها الصين ضد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان مشددة على أنها عمل عدائي لا ينسجم مع القانون الدولي، ولا يحترم سيادة واستقلال ووحدة أراضي الصين الشعبية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه: سورية تدين بأشد العبارات التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية ضد جمهورية الصين الشعبية وتؤكد أن إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكي نيتها زيارة تايوان خلال الجولة التي بدأتها في بعض دول شرق آسيا هو عمل عدائي لا ينسجم مع القانون الدولي، ولا يحترم سيادة واستقلال ووحدة أراضي جمهورية الصين الشعبية لافتة إلى أنه سلوك غير مسؤول يندرج في إطار مساع مستمرة من السلطات الأمريكية التشريعية والتنفيذية المتعاقبة لتوتير الأوضاع في تلك المنطقة وفي مناطق أخرى من العالم، بما يهدد الأمن والسلم الدوليين، ويعرض الأوضاع الحساسة والهشة في عالمنا للمزيد من الاهتزاز والفوضى.

وأضافت الوزارة: لقد أصبحت السياسات الأمريكية العدائية والرعناء التي تستهدف سيادة الدول ووحدة أراضيها وحقها في تقرير مصيرها مصدراً للخوف على حاضر ومستقبل البشرية وهذا وأضح في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وحتماً في القارة الأوروبية.

وتابع بيان الوزارة: سورية توكد دعمها المطلق وغير المحدود لجهود الصين ومواقفها المبدئية في مواجهة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، سواء في تايوان أو هونغ كونغ أو شينجيانغ.

وختم البيان بالقول: إن سورية لا تعترف إلا بصينٍ واحدة، وهي تدعم بشكلٍ تام المواقف التي أعلنتها جمهورية الصين الشعبية ضد هذه الزيارة وحق الصين غير القابل للتفاوض أو المساومة في اتخاذ ما تقرره من إجراءاتٍ وخطوات للدفاع عن حقها في حماية وصون سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها جميعاً.

سانا

بعد رفع حال التأهب.. الاحتلال يغلق معابر غزة بصورة مفاجئة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، معبري كرم أبو سالم وبيت حانون (إيرز)، شمالي قطاع غزة وجنوبه، على نحو مفاجئ.

مصادر محلية، ذكرت أن سلطات الاحتلال أرجعت البضائع المعدة للتصدير من معبر كرم أبو سالم، وأخرجت العمال من المنفذ التجاري الوحيد للقطاع.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة إنّ “سلطات الاحتلال أبلغتهم فجأة إغلاق معبر كرم أبو سالم”.

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت معبر بيت حانون، المخصّص لتنقل العمال والمرضى، وذلك في إطار تخوفاتها من رد فعل على اعتقال قيادات الجهاد في جنين، وأبرزهم بسام السعدي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

الميادين

كتيبة جنين: اعتداء الاحتلال على جنين لن يمرّ ونحمله مسؤولية حياة بسام السعدي

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال نشرت أعداداً كبيرةً من عناصرها في جنين، ولا سيما بعدما شهدت المدينة توتراً كبيراً، على خلفية الاقتحام الذي أدى إلى سقوط شهداء واعتقال عدد من القيادات الفلسطينية.

ويأتي هذا بعدما اقتحمت وحدات خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، مساء أمس الاثنين، وسط سماع إطلاق نار كثيف في المخيم، ترافق مع دخول تعزيزات للاحتلال، واعتقال قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسام السعدي، والكادر أشرف الجدع.

وتعليقاً على ذلك، أكّدت كتيبة جنين أنّ “ما حصل ليلة أمس من جريمة نكراء في مخيم جنين البطل، لن يمر مرور الكرام”، متوعدةً الاحتلال بأنّه “سيرى بأس الكتائب المظفرة على امتداد الضفة الغربية المحتلة”.

وشددت الكتيبة على أنّ “مجاهدي الكتيبة تصدّوا ببسالة كبيرة لقوات الاحتلال يوم أمس ودارت مواجهات شرسة والتي أسفرت عن استشهاد أحد مجاهدينا، والاحتلال يعي جيداً أن مقاتلينا سيبقون له بالمرصاد”.

هذا وزفت كتيبة جنين الشهيد، ضرار صالح الكفريني، (17 عاماً)، والذي ارتقى شهيداً ليلة أمس خلال أدائه واجبه الجهادي في التصدي لقوات الاحتلال، التي اقتحمت مخيم جنين.

الميادين

تشييع جثمان الشهيد ضرار الكفريني في مخيم جنين

شيع اهالي جنين، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ضرار صالح الكفريني (17 عامًا)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال امس الاثنين خلال اقتحام مخيم جنين.

وانطلق موكب التشييع إلى منزل عائلته الشهيد الكفريني في مخيم جنين، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه.

وجابت المسيرة شوارع مدينة جنين ومخيمها وسط الهتافات الوطنية التي مجدت الشهداء، ونددت بالاحتلال، ودعت لتصعيد المقاومة.

معا

الاحتلال يعتدي على مواطنين في سلوان

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، على عدد من المواطنين في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية بأن من ضمن المعتدى عليهم عائلة أبو هدوان التي هدم الاحتلال جزءا من منزلها صباح اليوم في حي وادي حلوة بالبلدة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...